مصر والسعودية تسعيان لشراء حاملتي المروحيات "ميسترال"

انا لم اقل انها خاطئه

انا ارد عليه هو يتحدث وكأننا لا نملك جيوش

هل تعتقد ان السعوديه لن ترسل جنودها الا خلف الجنود المصريين

هل تعتقد ان السعوديه سترضى بعدة جنود يقاتلون مقابل الاف الجنود المصريين

هو يهين جيشي وينفخ في جيشه

وكأننا ننتظر الجيش المصري ليقاتل عنا مع احترامي للجيش المصري

اما مسألة سيناء صدقني لن تقبل مصر اي جيش اجنبي على ارضها ابدا

انا لم انقخ فى اى جيش او اهين او اقلل من اى جيش ابدااا

لكن تعصبك الاعمى من صور لك هذا

امثال من اللذين سيتمادون لو لم يلجمهم احد

اما ان تتحدث باحترام او لا تتحدث مطلقا

من الواضح جدا تعصبك الاعمى لدولتك السعودية
السعودية على العين والراس وربنا يجعل الميسترال الاتنيين من نصيبها انا لا اكره ابدا
انا تكلمت من وجهة نظرى اللتى لا الزم بها اى احد

اما ان ياتى امثالك ويتحدثون بقلة احترام لشخصى فهذا امر مرفوض

اتابع المنتدى منذ فترة طويلة جدا واقل من اى تعليق حتى لا اتعرض لمثل تلك العقليات الصغيرة

صلي على النبي اخي الاخ استنكر كلامك واعتبره تقليلا للقدرات البرية لدينا ولماذا هو متعصب مصر وشعبها على العين والراس ولاكن نحن قدراتنا البرية ليست بالضعيفة

حقيقة كانت هناك صفقات ستمتع افراد البرية لاكن الخنزيرة ميركل
اوقفتها لصالح الوبي والله ان استغرب عدم تعطش
الشركات الالمانية وعدم استنكارها

امثال من اللذين سيتمادون لو لم يلجمهم احد

اما ان تتحدث باحترام او لا تتحدث مطلقا

من الواضح جدا تعصبك الاعمى لدولتك السعودية
السعودية على العين والراس وربنا يجعل الميسترال الاتنيين من نصيبها انا لا اكره ابدا
انا تكلمت من وجهة نظرى اللتى لا الزم بها اى احد

اما ان ياتى امثالك ويتحدثون بقلة احترام لشخصى فهذا امر مرفوض

اتابع المنتدى منذ فترة طويلة جدا واقل من اى تعليق حتى لا اتعرض لمثل تلك العقليات الصغيرة

اي وجهة نظر انت لم تحترمنا اطلاقا

عندما تحترمنا نحترمك

تتحدث وكأن ليس لنا جيوش وجيشك هو الكل في الكل

وسوف اتحدث رغما عنك ليس انت من يمنعني

صحح معلوماتك

السعوديه متواجد على الارض اليمنيه بالاف الجنود ومعها الاماراتين ولا يوجد حتى الان جندي مصري واحد على الارض في اليمن

مئات من جنودنا وجنود الامارات استشهدوا هناك

فلا تحاول ان ترسم لنا صوره ان التدخل البري لن يقوم به الا جنود مصريين وكأننا لانملك جيوش

حلوه مصر ستتحمل العبيء الاكبر كثر منها
كل اللى انتا بتقوله انا قولته
وسع صدرك شويه
على العموم حصل خير يا اخوانا ومفيش داعى لكل الكلام ده
يا ريت نوسع صدورنا شويه مع بعض
تصبحوا على خير

انا لم انقخ فى اى جيش او اهين او اقلل من اى جيش ابدااا

لكن تعصبك الاعمى من صور لك هذا

انت من هو متعصب

الم تقل ان جيشكم لو دخل اليمن سيتحمل العبيء الاكبر

ليه وجيشنا كرتون بنظرك

دخلنا اليمن وحررنا نصه وجيشك في سيناء

كل اللى انتا بتقوله انا قولته
وسع صدرك شويه
على العموم حصل خير يا اخوانا ومفيش داعى لكل الكلام ده
يا ريت نوسع صدورنا شويه مع بعض
تصبحوا على خير

هو داخل يستهزيء بجيشنا وينفخ في جيشه وهو اصلا جيشه لم يدخل قدم واحده في اليمن
وكأن اليمن لن تتحرر الا بوجود الجيش المصري ونسي اننا حشدنا 150 الف جندي على الحدود

اعتذر عن مشاركتى التى لن تتكرر لشهور قادمة
لوجود عقليات لا تفهم من الكلام الا ما تريده وتجرنا الى نقاشات خارج حدود الموضوع
بل وتنشىء خلافات بين الاشقاء

عموما تاكدوا ان عدد افراد القوات البرية والحري فوق نصف مليون وان عدد المدافع قريب يصل 2000 مدفعية هذا غير الهاون والتطويرات مسترة عدد المدرعات القتالية في 2020 قد يتجاوز 10000 نعم لاتستغربوا الان العدد كبير والحرس في صفقته الجديدة غير المسالة طيران البرية مثلة البرية والحرس اكثر من 100 طائرة هجومية والمستقبل له معالم اخرى بالذات مع الحرس الي قد يحصل على مقاتلات حربية طائرات النقل عدد كبير طائرة انتوف الي راح نصنعها اعتقد في نسخة مزودة بGUNSHIP وهناك الكثير والكثير والبرية لما تدافع عن حدود كبيرة ب150 الف جندي ولديها ايضا حدود اخرى ملتهبة ماتفسيركم

اعتذر عن مشاركتى التى لن تتكرر لشهور قادمة
لوجود عقليات لا تفهم من الكلام الا ما تريده وتجرنا الى نقاشات خارج حدود الموضوع
بل وتنشىء خلافات بين الاشقاء

لا اخي البعض فهمك على انك استهنت بالقوات البرية لاكن لاتصل لهذه الدرجة

هو داخل يستهزيء بجيشنا وينفخ في جيشه وهو اصلا جيشه لم يدخل قدم واحده في اليمن
وكأن اليمن لن تتحرر الا بوجود الجيش المصري ونسي اننا حشدنا 150 الف جندي على الحدود
منين بس عرفت ان الراجل داخل يستهزئ
ممكن يكون زى ما بتقول نسى او مش عارف
اخيراً الوضع فى اليمن مثال على توزيع الادوار
عندنا دول بتشارك بقوات على الارض واخرى فى البحر واخرى تشارك فى العمليات الجوية
وفى النهاية الجميع فى غنى عن التفاخر بما فعله لان ما نفعله هو ما يجب ان يُفعل دون فضل او منهه

اواخر شهر سبتمبر باذن الله
و سنرى قريبا ميلاد لمشاة بحرية مصرية
و فرع للطيران البحري

راي و ليس نقلا عن .............
و راي ايضا السعودية ستركز اكثر على تعاون بحري وثيق مع فرنسا و الميسترال خطوة ليست مرغوبة بالنسبة لها و لكن هي خطوة على مقياس تعاوني مع مصر في ظلال القوة العربية
السعوديون سيريدون الفريم ER بالسي فاير و اتوقع البرنامج مع فرنسا سيمتد لمستوى رهيب و هذا كفيل بربط الفرنسيين مدى الحياة
كل هذا يعتمد على مفاوضات الايجيس و مدى تطبيقيها على الواقع اخر خطوة سمعتها في هذا الملف كانت اقتناء ال VLS mk 41
مصر من الناحية الاخرى تكسب قدرة جديدة على الابرار الهجومي و الدعم و القيادة لعمليات خارج الحدود من مستوى آخر

لكن ليس بالضرورة ان تفيد الميسترال وضع اليمن او ليبيا الحالي فالكلام عن اعادة التجهيز و الشراء الاضافي للملحقات حتى مع التسليم السريع فرضا لن يقل عن عامين الفكرة ان الوضع الحالي اجبر العرب على التفكير للامام
قد تتمكن السعودية من تشغيل الميسترال بدون الحاجة لمروحيات اضافية حيث هي اشترت مروحيات روميو سي هوك بعدد و لديها طائرات اخف قتالية و نقل مثل السوبر بوما سيبقى فقط معضلة اعادة تجهيز السفينة
لمصر اعتقد المحادثات ستاخذها لروسيا لاعادة تنصيب معداتها المتاحة و ابقاء السفيينة بتصورها الروسي فيما عدا انظمة الرادار و ادارة المعارك

لمصر اعتقد المحادثات ستاخذها لروسيا لاعادة تنصيب معداتها المتاحة و ابقاء السفيينة بتصورها الروسي فيما عدا انظمة الرادار و ادارة المعارك
اتمنى ,,,

الدفاع الذاتي في النسخة الروسية كان سيملك تجهيز رائع افضل من الفرنسي
بالما و منظومة اخرى لا اذكرها في مقدمة السفينة لا اعتقد مصر ستترك هذا التخطيط

بعيدا عن فرض الأراء ومحاولة تهميش الآخر..

لو مصر أو السعودية إستلمت الميسترال غدا ..

كم تحتاج البلدين لإستيعابها وتشغيلها والبدء بإستخدامها في حرب حقيقية !! 3 أشهر .. 6 أشهر .. 9 أشهر ؟

إذا قلنا 6-9 أشهر .. هل الوضع باليمن أو ليبيا سيستمر كل هذه المدة ؟

بعيدا عن فرض الأراء ومحاولة تهميش الآخر..

لو مصر أو السعودية إستلمت الميسترال غدا ..

كم تحتاج البلدين لإستيعابها وتشغيلها والبدء بإستخدامها في حرب حقيقية !! 3 أشهر .. 6 أشهر .. 9 أشهر ؟

إذا قلنا 6-9 أشهر .. هل الوضع باليمن أو ليبيا سيستمر كل هذه المدة ؟

الفريم في الحالة المصرية للسوبر تسليم تحتاج عام كامل لتصل للكفاءة العملياتية بالطاقم لكل المهمام
احسب على المسيترال بجناح جوي هيل و عمليات انزال برمائي و تعديل السفينة لتناسب الزبون

الفريم في الحالة المصرية للسوبر تسليم تحتاج عام كامل لتصل للكفاءة العملياتية بالطاقم لكل المهمام
احسب على المسيترال بجناح جوي هيل و عمليات انزال برمائي و تعديل السفينة لتناسب الزبون

هذا في الأحوال العادية ..

في حالة الحرب كم تحتاج ..

منين بس عرفت ان الراجل داخل يستهزئ
ممكن يكون زى ما بتقول نسى او مش عارف
اخيراً الوضع فى اليمن مثال على توزيع الادوار
عندنا دول بتشارك بقوات على الارض واخرى فى البحر واخرى تشارك فى العمليات الجوية
وفى النهاية الجميع فى غنى عن التفاخر بما فعله لان ما نفعله هو ما يجب ان يُفعل دون فضل او منهه

ياخي كلامه واضح هو ليس بجاهل فهو يدعي انه يحمل خلفيه عسكريه ولكنه هو يتجاهل الواقع ولا يريد ان يعترف فيه

اولا هالمشاركه يرفض حتى ان يقول اسم الدوله الاخرى التي سوف تحصل على الميسترال مع مصر وهي السعوديه بل انه حتى استكثر حصولنا عليها

حاملتيى المروحيات ووسفينتىالانزال والدعم الميسترال ستكون من نصيب الجانب المصرى ستعمل واحدة بالبحر المتوسط تكون جاهزة بالقوات الخاصة المحمولة جوا وبحرا لاى عمليات على الساحة الليبية
اما الاخرى ستعمل ضمن اسطول البحر الاحمر للمشاركة والدعم السريع على الساحة اليمنية
كلا الحاملتين سيخصص لهما سفينة دفاع جوى مع فرقاطة فريم ولنش صواريخ خاص وغواصة مرافقة لهما
ومن يقول بانهما مكلفتين اقول له انظر لسعرهما وانظر لسعر الصفقات المصرية الحالية
ومن يقول ان بارتفاع الكلفة التشيغيلية فهو غير ملم بقدرات البحرية المصرية جيدا

ويطلع فى الاخر واحد يقولك لا واحدة لمصر وواحدة لاى دولة تانية
ده بقى مش عارف ان فرنسا مش بيعاهم الا مع بعض فى صفقة واحدة طالما كانت متاحة

ده توقعى الخاص

اما المشاركه الاخرى فهو يقول فيها بكل استخفاف

اليست مصر يا عزيى جزء من القوات العربية المشتركة
انت تقول ان السعودية تتحمل الجانب الاكبر من العمليات فى اليمن
بالطبع طالما اقتصر الامر على الغارات الجوية
ولكن اذا استدعى الامر للتدخل على الارض تاكد ان مصر ستتحمل العبىء الاكبر على الارض

مصر بحاجة ماسة الى سفن تدخل سريع وقاعدة انطلاق لقوات خاصة محمولة جوا وبحرا خاصة فى ظل الظروف الحالية

كما ان مصر لديها حاليا ( واقول حااليا ) ما يمكنها من قصر سفن حماية وامداد لكلا الحاملتين

انا لا اتمناها لكذا او لكذا انا بصنف الامر من وجهة نظر عملية

هل رأيت حجم وقاحته هو يقول ان تدخلنا في اليمن مقتصر فقط بالطيران وان التدخل البري محصور في الجيش المصري لانه سيتحمل العبيء الاكبر

حتى الاطفال يعلمون بتدخلنا بريا في اليمن نحن والامارات ويعلمون عن تحريرنا نصف اليمن ويعلمون اننا خسرنا جنود استشهدوا ويعلمون اننا حشدنا 150 الف جندي ثم يأتي هو وينسف كل هالحقائق
طيب ليه يجي هو ويقول كلام لايمت للواقع بصله هو يتعمد اهانتنا لانه ليس من المعقول انه جاهل ولا يتابع الاخبار في اليمن

هذا في الأحوال العادية ..

في حالة الحرب كم تحتاج ..

لا اريد ان افتي فيما لا اعرف الحقيقة لكن الفريم كانت حالة تسليم مقاربة لحالة الحرب التي تعنيها في سرعة التسليم 6 او 5 اشهر فقط و باقي العام تاهيل للطاقم للوصول للكفاءه المرغوبة
بالنهاية معدة كهذه انت لا اريد تعجيلها بالخدمة اكثر من ذلك بدون استعداد او تدريب مقبول حتى لو كنت في حالة حرب

الى الان مافي تصريح رسمي عن الميسترال لكن الاكيد بأن السعودية لن تشتريها فالفترة القادمة على المملكة هي فترة تقشف صعبة ربما تكون اصعب من تلك التي مرت علينا بعد حرب الخليج

سيتم الصرف في التسليح الاساسي فقط

عودة
أعلى