مصر والسعودية تسعيان لشراء حاملتي المروحيات "ميسترال"

الأسطول الغربي تقصد البحر الأحمر

أعتقد أن البحر الأحمر لا يوجد أي تهديدات للملكة بها
أعتقد أن المملكة تهتم أكثر بأسطولها في الخليج العربي لمواجهة إيران أليس كذلك ؟

أعتقد لو أسطول الغربي سيكون قطع متوسطة أما القطع القوية سيتم توفيرها لمواجهة وردع بحرية إيران

السلام عليكم
اسمح لي اخي ان اكون ضدك في هذا الكلام
بحر الخليج لديك دول الخيج ومساحة السواحل صغيرة مقارنة مع سواحل البحر الاحمر للمملكة
فالمملكه لديها اسطول قوي جدا فالبحر الاحمر وليس متوسط كما تظن..وهو من فرنسا ولا يقل قوة عن اسطول بحر الخليج وهو من امريكا فكلاهما مكمل للاخر
الخطر فالبحر الاحمر من عدة جهات منها(اليمن-الصومال-السودان-اسرائيل-القراصنة والمرتزقه-المهربين) والاكثر من ذالك السعودية تمتلك جزر فالبحر الاحمر..وهذه ايضا في الحسبة
خطر بحر الخليج يكمن في ايران فقط..ولدينا اسطول قوي كفيل بأعطاب اي سفينه معادية
فقط

كان هذا الكلام قبل دخول كندا بثقلها للأسف

المنافسة صعبة جدا

وربما يفوزوا بالصفقة
اختلف معاك هنا
لان الميسترال غير جاهزة وتعديلها لصالح كندا سيكلف
انما مصر صديقة روسيا
لن تحتاج نفس التكلفة بالعكس ستكون اقل وبتسيهلات
خصوصا لو مصر طلبت تسليحح روسي كما كان مخطط
بالنسبة لفرنسا فمصر والمملكة اهم
لان هناك صفقات اخري تمت وهتم
وبالتالي تظل مصر والمملكة رقم صعب وهي الاقرب لانجاز الصفقة
كل ما كنا قلقين منة هو ان تكون القيادة غير راغبة بها
ودة تبين انة غير صحيح وانة في اهتمام كبير بيها

السلام عليكم ورحمة الله

في رأيي الشخصي .....ان المذكور في الأسفل هو اهم نقطة.....اهم بمراحل من الاموال او المعدات اللازمة لتشغيل السفينة:-
(1) توفير طاقم مدرب لتشغيلها
(2) توفير قوات عالية التدريب للانزال من السفينة (مثل المارينز الامريكي على سبيل المثال)
(3) بناء العلم والمعرفة المؤسسية اللازمة للاستخدام الفعال للسفينة

The biggest obstacle is the absence of trained crews to operate the vessels, and even more important, well-trained forces to deploy from the Mistrals. While both Egypt and Saudi Arabia maintain small marine forces, neither nation has previously operated large amphibious assault vessels and will need considerable time and investment to build up the necessary institutional knowledge to use the Mistrals effectively.

السلام عليكم
اسمح لي اخي ان اكون ضدك في هذا الكلام
بحر الخليج لديك دول الخيج ومساحة السواحل صغيرة مقارنة مع سواحل البحر الاحمر للمملكة
فالمملكه لديها اسطول قوي جدا فالبحر الاحمر وليس متوسط كما تظن..وهو من فرنسا ولا يقل قوة عن اسطول بحر الخليج وهو من امريكا فكلاهما مكمل للاخر
الخطر فالبحر الاحمر من عدة جهات منها(اليمن-الصومال-السودان-اسرائيل-القراصنة والمرتزقه-المهربين) والاكثر من ذالك السعودية تمتلك جزر فالبحر الاحمر..وهذه ايضا في الحسبة
خطر بحر الخليج يكمن في ايران فقط..ولدينا اسطول قوي كفيل بأعطاب اي سفينه معادية
فقط

شكرًا على التوضيح
أنا لم أقصد أن تسليح البحر الأحمر ضعيف انا قصدت انه ربما يكون الصفقات القادمة له قطع متوسطة
أعلم ان في ذلك الأسطول الرائعة الفرنسية لافييت

السودان الآن العلاقة معهم جيدة خاصة بعد مشاركتهم في عاصفة الحزم
الصومال ربما خاصة وجود جماعات إرهابية وقراصنة سابقين وحكومة ضعيفة
الجزر السعودية هذه فاتتني صراحة أشكرك على توضيحها
إسرائيل أظن أن البحر الأحمر خارج إطار استراتيجياتها فالإهتمام الأكبر بال متوسط خاصة ان الثروات البحرية والتهديدات كذلك هناك وكذلك حجم بحريتهم لا تسمح بالتفكير في دخول البحر الأحمر

تقبل تحياتي أخي الفاضل

امريكا تحث فرنسا علي بيع الميسترال لكندا هناك طرفان امريكا و كندا وحلفائهم من جانب و مصر و السعوديه من الطرف الاخر ياتري لمن ستكون المستيرال

ومادخل مجلس الامه ؟؟؟؟
هذي هي الكويت شاركت بطائرات حربيه وطائرات شحن ودعم لوجستي ضخم لعاصفه الحزم على الرغم من اعتراض بعض اعضاء مجلس الامه
اذا قال الامير تروح الطيارات يعني تروح
والله ياخوي ماودنا بالشد والجذب
لكن هل تتذكر ازمة البحرين
واين وصل لواء المغاوير على ما اعتقد
ومن اين رجع
ومن السبب

لذلك رفع السعر عموما المملكة لو حصلت عليها لن توقع الصفقة منفصلة يجب ان تنهي صواري كلها وانا متطمن لانه الجبير لم ينفي مسئلة الميسترال عندما سالته المراسلة

إذا الأمر متوقف على موافقة روسيا..مستحيل روسيا توافق على بيعها لكندا لأن علاقة روسيا بكندا متوترة وغير جيدة بسبب تدخل كندا في الازمة الأوكرانية وكما أتذكر قامت كندا بطرد مواطنين روس بسبب الأزمة الأوكرانية هذا والله أعلم

امريكا تحث فرنسا علي بيع الميسترال لكندا هناك طرفان امريكا و كندا وحلفائهم من جانب و مصر و السعوديه من الطرف الاخر ياتري لمن ستكون المستيرال
رغم ماتم مع الروس
تظل فرنسا اكثر استقلالية في اوروبا
لذلك لن ترضخ لطلب كندا
خصوصا لو مصر والمملكة راغبتان في القطعتين
لان الموضوع مش متوقف علي الميسترال لكن علي صفقات اخري ايضا
لذلك فالمصلحة تحكم

شكرًا على التوضيح
أنا لم أقصد أن تسليح البحر الأحمر ضعيف انا قصدت انه ربما يكون الصفقات القادمة له قطع متوسطة
أعلم ان في ذلك الأسطول الرائعة الفرنسية لافييت

السودان الآن العلاقة معهم جيدة خاصة بعد مشاركتهم في عاصفة الحزم
الصومال ربما خاصة وجود جماعات إرهابية وقراصنة سابقين وحكومة ضعيفة
الجزر السعودية هذه فاتتني صراحة أشكرك على توضيحها
إسرائيل أظن أن البحر الأحمر خارج إطار استراتيجياتها فالإهتمام الأكبر بال متوسط خاصة ان الثروات البحرية والتهديدات كذلك هناك وكذلك حجم بحريتهم لا تسمح بالتفكير في دخول البحر الأحمر

تقبل تحياتي أخي الفاضل

البحر الأحمر مهم جدا للصهاينة وميناء ايلات استراتيجى بالنسبة لهم. فى حرب 1956 الصهاينة احتلوا شرم الشيخ ولم ينسحبوا إلا بعد أن تم تنفيذ شرطهم بإنهاء اغلاق مصر خليج العقبة فى وجه ملاحتهم ووضع قوات دولية فى شرم الشيخ لضمان حرية الملاحة الصهيونية فيها. هم لا يريدون تكرار هذا الإغلاق أو إغلاق باب المندب كما حدث فى حرب أكتوبر.

الكويت لا اعتقد ذلك
والسبب مغروف (مجلس الامة)

ومادخل مجلس الامه ؟؟؟؟
هذي هي الكويت شاركت بطائرات حربيه وطائرات شحن ودعم لوجستي ضخم لعاصفه الحزم على الرغم من اعتراض بعض اعضاء مجلس الامه
والله ياخوي ماودنا بالشد والجذب
لكن هل تتذكر ازمة البحرين
واين وصل لواء المغاوير على ما اعتقد
ومن اين رجع
ومن السبب

عطني موقف رسمي سلبي من الكويت ضد القوة العربيه المشتركه؟

ومادخل مجلس الامه ؟؟؟؟

عطني موقف رسمي سلبي من الكويت ضد القوة العربيه المشتركه؟

ياوي افهم مجلس الامة رجع لواء المغاوير
بعد اعتراض الشيعه في مس الامة
الكويت على راسي لكن هناك شرذمة هي التي تفعل هذا
افهمني يااخي

فين الكلام ده بخصوص الميسترال ؟
هل سناتى بالميسترال بالميسترال للهجرة الغير شرعية ...زوارق الدورية لوحدها تكفى ..
وحتى ان كنا نتحجج فهل هذة حجة نطلب بها الميسترال ؟
اما الميراج 9 باذن الله لو الامارات وقعت ستاتى لمصر قريبا
ولونى بردو مش مقتنع بأن مصر تذكر مبرر كهذا ولكنه مبرر قوى جدا جدا بالنسبة للاوروبيين وكافى جدا لموافقتهم ( وحده)
ايطاليا انقذت 1200 مهاجر فى يوم واحد
اوروبا تدفق عليها فى 2015 فقط الى الان 100 الف مهاجر غير شرعى
ايطاليا تستعمل حاملة طائراتها كافور فى انقاذ المهاجرين غير الشرعيين لارتفاع عددهم فى السفينة الواحدة

انا مقتنع بالسبب ان ذكر لدرجة انه لو التزمت مصر بماتقوله ستسارع فرنسا بالموافقة بضغط من دول اوروبية اصلا :D
وبعدين اللى خلاك تجيب فريم لتأمين قناة السويس ورافال لمكافحة الارهاب هات ميسترال للعمل الانسانى

القذافى رغم هبله لكنه كان على دراية بما سيحدث ولاحظتها فنقطتين
1_ شدو الجرذان من درنة ( وبالفعل داعش مقره الاول كان درنة)
2_ ان تمت الاطاحة بى سيتدفق الملايين على اوروبا ( فيما معناه يعنى)

- صورة رائعة تجمع بين سفينة الإمداد شلاتين A-230 التابعة للقوات البحرية المصرية و سفينة الإنزال البرمائية حاملة المروحيات الفرنسية ميسترال أثناء تدريبات كيلوباترا 2014 بين القوات البحرية المصرية و الفرنسية ،، تفائلوا خير

ولونى بردو مش مقتنع بأن مصر تذكر مبرر كهذا ولكنه مبرر قوى جدا جدا بالنسبة للاوروبيين وكافى جدا لموافقتهم ( وحده)
ايطاليا تستعمل حاملة طائراتها كافور فى انقاذ المهاجرين غير الشرعيين لارتفاع عددهم فى السفينة الواحدة

انا مقتنع بالسبب ان ذكر لدرجة انه لو التزمت مصر بماتقوله ستسارع فرنسا بالموافقة بضغط من دول اوروبية اصلا :D
وبعدين اللى خلاك تجيب فريم لتأمين قناة السويس ورافال لمكافحة الارهاب هات ميسترال للعمل الانسانى
وكله بما يرضى الله
حبيبى يا ربنا

اتفق معك بالاضافة ان توافر حاملة مروحيات يساعد في جهود الانقاذ في حالات الغرق او متابعة جوية مستمرة للبحر وخصوصا في المناطق البعيدة وتحقيق اكبر تغطية جوية لبحر الاقليمي المصري والمنطقة الاقتصادية على مدار الساعة لمنع زوارق الهجرة غير الشرعية والتهريب وهذا سبب لموافقة فرنسا على المسترال لمصر وايضا على مروحيات حديثة وممكن قمر صناعي ايضا

حاملتيى المروحيات ووسفينتىالانزال والدعم الميسترال ستكون من نصيب الجانب المصرى ستعمل واحدة بالبحر المتوسط تكون جاهزة بالقوات الخاصة المحمولة جوا وبحرا لاى عمليات على الساحة الليبية
اما الاخرى ستعمل ضمن اسطول البحر الاحمر للمشاركة والدعم السريع على الساحة اليمنية
كلا الحاملتين سيخصص لهما سفينة دفاع جوى مع فرقاطة فريم ولنش صواريخ خاص وغواصة مرافقة لهما
ومن يقول بانهما مكلفتين اقول له انظر لسعرهما وانظر لسعر الصفقات المصرية الحالية
ومن يقول ان بارتفاع الكلفة التشيغيلية فهو غير ملم بقدرات البحرية المصرية جيدا
ويطلع فى الاخر واحد يقولك لا واحدة لمصر وواحدة لاى دولة تانية
ده بقى مش عارف ان فرنسا مش بيعاهم الا مع بعض فى صفقة واحدة طالما كانت متاحة

ده توقعى الخاص

عودة
أعلى