تصاعد في حدة الأزمة بين روسيا والغرب.. إلى أين؟

انضمام بولندا ورومانيا إلى الأهداف المحتملة لروسيا

14:48 24.06.2015(محدثة 14:54 24.06.2015) انسخ الرابط
55721
تضع بولندا ورومانيا نفسيهما في قائمة الأهداف المحتملة لروسيا، حينما تنشران في أراضيهما أسلحة تابعة للدرع الصاروخي الأمريكي.
تشكل أسلحة تابعة لما يسمى بالدرع الصاروخي الأمريكي الجاري العمل لإنشائه في أوروبا، تحت ذريعة إيجاد ما يحمي أوروبا من الهجوم الصاروخي المحتمل، خطرا على روسيا. ولهذا لا ترى روسيا مفرا من إدراج البلدان، التي تنشر في أراضيها ما هو تابع لشبكة الدفاعات الصاروخية الأمريكية، على قائمة الأهداف التي يمكن أن تضربها القوات الروسية عندما تقتضي الضرورة درء الخطر عن روسيا.

وقال يفغيني لوكيانوف، نائب أمين مجلس الأمن الروسي، خلال تصريحات صحفية، في 24 يونيو/حزيران، إن بولندا ورومانيا تسببان لهما مشكلة حين تستضيفان "عناصر من الدفاع المضاد للصواريخ"، مشيرا إلى أن بولندا ورومانيا تضعان نفسيهما بالتالي في قائمة الأهداف المحتملة لروسيا.

وأعلنت وكالات أنباء، في 5 يونيو، عن خطط للإدارة الأمريكية لوضع صواريخ حربية في أراضي أوروبا، ردا على انتهاك روسيا المزعوم لاتفاقية إزالة الصواريخ المتوسطة المدى.

:إقرأ المزيد





Castle-Bravo-Crater.jpg
 
كلمة إعتراض أصلاً كلمة غلط

الكلمة الصح مرافقة أو Escorting

و نصف بيانات المقارنة بين مواصفات المقاتلتين التي إستخدمت في الموضوع إستخدمت في غير محلها
 
على حدود روسيا يا اخي

صحيفة: المقاتلات البريطانية تستنفر لاعتراض نظيراتها الروسية

اتهمت صحيفة "ديلي ميل" روسيا بإرسال "عدد غير مسبوق" من الطائرات الحربية إلى منطقة تجري فيها مناورات لحلف الناتو.

ونقلت الصحيفة عن مصادر عسكرية قولها إن مقاتلات "تايفون" بريطانية اُستدعيت 4 مرات خلال 36 ساعة لاعتراض 9 طائرات حربية روسية، كانت بينها 4 مقاتلات "ميغ-31" وقاذفتان "تو-22 إم3" وطائرتا استطلاع وطائرة إنذار مبكر وتحكم "آ-50"


ممكن تكون الحادثة دي علي الحدود
لكن اعمل بحث كدة عن الاختراقات الروسية الأجواء. البريطانية
ستجد ما لذ وطاب
 
ممكن تكون الحادثة دي علي الحدود
لكن اعمل بحث كدة عن الاختراقات الروسية الأجواء. البريطانية
ستجد ما لذ وطاب
اخنراقات وتلصص للغواصات الروسية لا الطائرات

الطائرات تحوم بالقوب من المجال الجو البريطاني والاروبي بشكل عام
 
أعتقد أن الدرع الصاروخي ليس سلاح هجومي


الخارجية البلغارية: لن تنشر أسلحة أمريكية هجومية في بلغاريا
تاريخ النشر:24.06.2015 | 17:15 GMT |

آخر تحديث:24.06.2015 | 17:52 GMT |

41
558add4bc46188987f8b45d1.jpg
Reuters Alessandro Garofalo وزير الخارجية البلغاري دانيال ميتوف

أعلن وزير الخارجية البلغاري دانيال ميتوف، الأربعاء 24 يونيو/حزيران، أن المعدات العسكرية الهجومية الأمريكية لن تنشر على أراضي بلاده.

وقال الدبلوماسي البلغاري: "لن ننشر أسلحة ومعدات هجومية يمكن تفسير تواجدها بأنه دليل على عدوان".

مع ذلك، أشار ميتوف إلى أن نية واشنطن نشر المعدات العسكرية في بلغاريا لا تخرج من إطار التعاون بين البلدين في مجال الأمن والدفاع وتتناسب مع الاتفاقيات التي تم التوصل إليها في الناتو.

وأضاف: "قوات الناتو تعتبر قواتنا، سواء جاءت من ألمانيا أو فرنسا أو الولايات المتحدة أو أية دولة أخرى"، موضحا أن نشاطات الحلف تقوم على مبادئ الدفاع الجماعي.

بدوره، قال ديميتر كيوميورجييف نائب وزير الدفاع البلغاري إنه وفق الاتفاقية بين البلدين التي تم التوصل إليها عام 2006، يمكن لمجموعة القوات الأمريكية التي يجب ألا يتجاوز عددها 2500 شخص، إجراء التدريبات على أراضي بلغاريا باستخدام معدات عسكرية لازمة.

وقال: "في الوقت الراهن لا يوجد في بلغاريا هذا العدد من العسكريين الأمريكيين على أراضي بلغاريا ومن المستبعد أنه سيكون.. وتجري جميع التدريبات وفقا لخطط معلنة مسبقا. ولا يمكن نشر أية معدات إضافية دون موافقة الحكومة والقيادة العسكرية البلغارية على ذلك".

وكان وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر أكد، الثلاثاء الماضي، نية الولايات المتحدة لنشر 250 قطعة من المدرعات وكذلك مدافع هاوتزر وعربات المشاه في كل من بلغاريا وأستونيا وليتوانيا ولاتفيا وبولندا ورومانيا وألمانيا.

المصدر: "تاس"
 
اخنراقات وتلصص للغواصات الروسية لا الطائرات

الطائرات تحوم بالقوب من المجال الجو البريطاني والاروبي بشكل عام
الخبر دة بطلتوا تو٩٥
 
في تطور ملحوظ ومؤشر واضح على مدى التوتر الناتو يعلن زيادة عدد قوات الرد السريع لتصل زياداتها إلى نحو أكثر من ثلاثة أضعاف عددها السابق



الناتو يعزز قواته للرد السريع لتصل 40 ألف جندي
الحلف يعتبر تعزيز قدراته الدفاعية من شروط الحوار مع روسيا
تاريخ النشر:24.06.2015 | 17:50 GMT |

آخر تحديث:24.06.2015 | 18:06 GMT |

1261.5K
558a7d08c461881c088b45a8.JPG
اجتماع لحلف الناتو

ارتفع تعداد قوات الرد السريع للناتو من 13 ألفا إلى 40 ألف جندي، حسبما أعلن أمينه العام ينس ستولتنبرغ في ختام اليوم الأول من اجتماع وزراء دفاع الدول الأعضاء في الحلف ببروكسل.

كما أعلن ستولتنبرغ في مؤتمر صحفي عقده في بروكسل أن الناتو سيقوم بتوسيع صلاحيات القيادة العامة لقواتها المتحدة في أوروبا، وذلك من أجل رفع سرعة انتشار قوات الرد السريع للحلف.

وأضاف أن هذا الإجراء سيكون "خطوة هامة في إطار تنفيذ خطة رفع الجاهزية القتالية لقواتنا".

وذكر ستولتنبرغ أن الحلف تبنى مجموعة الإجراءات الهادفة إلى مساعدة مولدافيا في تحديث قواتها المسلحة، وأنه في أقرب وقت سيعد الحلف مجموعة إجراءات مماثلة لمساعدة العراق في تحديث جيشه.

ستولتنبرغ: "سنرد على الخطاب النووي الروسي"

هذا وأفاد الأمين العام للحلف بأن الناتو قرر "إعداد ردود على الخطابات النووية الروسية والتحديات الواردة التي تأتي من الشرق".

وذكر أن وزراء خارجية الدول الأعضاء سيحللون "تصرفات روسيا وستكون تصريحاتها حول نشاطاتها النووية جزءا من هذا التحليل".

558af0c0c46188997f8b45f6.jpg
AFP THIERRY CHARLIER الأمين العام للناتو ينس ستولتنبرغ
ستولتنبرغ: الناتو لا يسعى إلى مواجهة مع روسيا لكن عليه الدفاع عن أعضائه

وبحسب ستولتنبرغ فإن "الناتو لا يسعى إلى مواجهة وسباق تسلح مع روسيا، لكن الحلف مسؤول عن أمن أعضائه"، مضيفا: "سنرد على التصرفات الروسية التي تزداد شدة، لأننا سنفعل ذلك بطريقة مسؤولة ومتوازنة، متمسكين تماما بالتزاماتنا الدولية".

ويبحث وزراء دفاع دول الناتو في اجتماعهم حزمة قرارات تتعلق بتعزيز وجود الحلف العسكري في شرق أوروبا، لكنهم يعتبرون أن ذلك لا يتعارض مع سعيهم للحوار مع موسكو.

وقال أمين عام حلف الناتو ينس ستولتنبرغ الأربعاء 24 يونيو/حزيران إثر وصوله إلى مقر انعقاد الاجتماع الذي سيستغرق يومين: "يسعى الناتو للحوار مع موسكو. وأنا واثق من أن تعزيز القدرات الدفاعية للحلف لا يتعارض مع هذا الهدف. وتعد المنظومة الدفاعية القوية للحلف من الشروط الضرورية لإقامة حوار مع روسيا".

وذكر ستولتنبرغ أنه على الرغم من تجميد التعاون العسكري بين روسيا والناتو على خلفية الأزمة الأوكرانية، إلا أن الحوار السياسي مازال مستمرا على مختلف المستويات.

وأردف قائلا: "تبقى خطوط الاتصال المباشر بين العسكريين مفتوحة، علما بأن هذه الخطوط تُستخدم لتجنب تفسير الحوادث والأنشطة العسكرية بشكل خاطئ".

وتابع: "إننا متمسكون بالوفاء بكافة الالتزامات في مجال الرقابة على الأسلحة".

وأضاف: "تواصل العديد من دول الناتو الحوار مع روسيا حول قضايا مختلفة، بما في ذلك البحث عن حلول لقضية البرنامج النووي الإيراني وتسوية الأزمة في ليبيا وسوريا".

RT إنفوجرافيك: ماهوحلف شمال الأطلسي "الناتو"
ستولتنبرغ: تدريبات الناتو "شفافة"

وبشأن التدريبات التي يجريها حلف الناتو دون أي انقطاع تقريبا قرب حدود روسيا، قال ستولتنبرغ إن الحلف يسعى لتحقيق أقصى درجات الشفافية والالتزام بكافة القواعد الدولية في هذا المجال.

وانتقد أمين عام الناتو موسكو في هذا السياق باعتبار أن التدريبات المفاجئة التي يجريها الجيش الروسي تجعل الأنشطة العسكرية في أوروبا أقل قابلية للتنبؤ.

الناتو ينقل الأسلحة والقوات إلى حدود روسيا

وفيما يخص نشر الأسلحة الأمريكية الثقيلة قرب حدود روسيا، لا تعتبر موافقة وزراء دفاع الحلف على هذه الخطوة إلا إجراء شكليا، علما بأن وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر أعلن عن هذا القرار رسميا الثلاثاء خلال زيارته إلى إستونيا.

558a7ee4c461886b068b45bb.jpg
Reuters وزير الدفاع الأمريكي اشتون كارتر
وأوضح كارتر أن الولايات المتحدة ستنشر أسلحة ثقيلة بكميات تكفي لتجهيز لواء من قوات المشاة الآلية في دول البلطيق وشرق أوروبا وألمانيا.

وقال في مؤتمر صحفي عقده في إستونيا: "الولايات المتحدة ستبدأ بنشر 250 دبابة وعربة مدرعة وغيرها من المعدات العسكرية في سبع دول أوروبية. كما سيتم نشر سرية أو كتيبة في كل من بلغاريا وإستونيا وليتوانيا ولاتفيا وبولندا ورومانيا وألمانيا، وذلك بشكل مؤقت على الأقل".

RT إنفوجرافيك: واشنطن بصدد نشر 250 قطعة من المدرعات في 7 دول أوروبية
وأضاف أن تحركات المعدات العسكرية في أوروبا أمر مناسب لإجراء التدريبات.

وذكر وزير الدفاع الأمريكي أن هذه الخطوة تستهدف "تقديم المساعدة لدول الناتو كإجراء لردع روسيا والتصدي للجماعات الإرهابية".

أما ستولتنبرغ فقال في تصريحات سابقة له ردا على سؤال حول احتمال نشر الآليات القتالية في شرق أوروبا: "إننا نرى أن ذلك يشكل عنصرا من عناصر الجهود الرامية إلى زيادة جاهزيتنا وتوسيع إمكانياتنا لتعزيز القوات إذا اقتضت الضرورة ذلك".

وشدد على أن هذه الخطوة لا تنتهك بأي شكل من الأشكال الاتفاقية الأساسية بين روسيا والناتو.

هذا وسيقر الوزراء أيضا صلاحيات إضافية للقائد العسكري الأعلى لقوات الناتو، تتعلق بنشر القوات بسرعة وإعدادها للعمل فور اتخاذ قرار سياسي باستخدامها.

وزراء دفاع الناتو يبحثون الوضع في أوكرانيا

وعلى هامش اجتماع وزراء دفاع حلف الناتو ستعقد الخميس كذلك الجلسة الدورية للجنة "أوكرانيا-الناتو".

وستركز المناقشات خلال الاجتماع على تطورات الوضع في منطقة النزاع بشرق أوكرانيا وسير الإصلاحات العسكرية التي تجريها كييف.

برلين تستبعد العودة إلى الحرب الباردة

نفت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لاين أن يكون هناك خطر عودة العلاقات بين روسيا ودول الغرب إلى حالة الحرب الباردة مجددا.

558ab68cc46188957f8b4579.jpg
Reuters وزير الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لاين
ونقلت وكالة "د ب أ" عن فون دير لاين قولها إثر وصولها إلى بروكسل: "لن نعود إلى الحرب الباردة".

واعتبرت أن الوضع في تلك الحقبة الماضية كان مختلفا جذريا، إذ كان يتسم بمواجهة بين حلفين هائلين.

أما الآن في ظروف العولمة، فمن المستحيل تكرار هذه الأحداث، حسبما ذكرته وزيرة الدفاع الألمانية، التي أشارت في هذا السياق إلى العلاقات الاقتصادية المتينة التي تربط روسيا مع العديد من الدول الغربية .

وأكدت فون دير لاين أن دول الغرب تدعو إلى حل النزاعات بالوسائل السلمية وإلى التعاون مع روسيا في العديد من القضايا الدولية.

المصدر: وكالات
 
يوروفايتر تايفون لا يوجد لديه إمكانية لاعتراض MIG-31
MIG-31 تفوقها في
سرعة قصوى
المدى
سقف الخدمة , أقصى ارتفاع
الرادار
صواريخ جو وجو
معدل الصعود

هذا غير صحيح ..
ال Foxhound انتهى زمنها ..
الأفضل الاستفادة منها ك Mini-AWACS مسلحة لمهام خاصة .. بعيداً عن مواجهات جوية مباشرة

أما مهمة مواجهة التايفون .. فأمل روسيا هو في عائلة الفلانكر فقط ..
 
1014733795.jpg

انضمام بولندا ورومانيا إلى الأهداف المحتملة لروسيا
تضع بولندا ورومانيا نفسيهما في قائمة الأهداف المحتملة لروسيا، حينما تنشران في أراضيهما أسلحة تابعة للدرع الصاروخي الأمريكي.

تشكل أسلحة تابعة لما يسمى بالدرع الصاروخي الأمريكي الجاري العمل لإنشائه في أوروبا، تحت ذريعة إيجاد ما يحمي أوروبا من الهجوم الصاروخي المحتمل، خطرا على روسيا. ولهذا لا ترى روسيا مفرا من إدراج البلدان، التي تنشر في أراضيها ما هو تابع لشبكة الدفاعات الصاروخية الأمريكية، على قائمة الأهداف التي يمكن أن تضربها القوات الروسية عندما تقتضي الضرورة درء الخطر عن روسيا.

وقال يفغيني لوكيانوف، نائب أمين مجلس الأمن الروسي، خلال تصريحات صحفية، في 24 يونيو/حزيران، إن بولندا ورومانيا تسببان لهما مشكلة حين تستضيفان "عناصر من الدفاع المضاد للصواريخ"، مشيرا إلى أن بولندا ورومانيا تضعان نفسيهما بالتالي في قائمة الأهداف المحتملة لروسيا.

وأعلنت وكالات أنباء، في 5 يونيو، عن خطط للإدارة الأمريكية لوضع صواريخ حربية في أراضي أوروبا، ردا على انتهاك روسيا المزعوم لاتفاقية إزالة الصواريخ المتوسطة المدى.




:إقرأ المزيد
 
ليه برونزية هو سباق هجن ؟! ;)
مجرد تعليق لمجرد المرح لا تزعلوا وسعوا صدوركم ;)
انا وصفت الصورة كما هي لأن اليوروفايتر ظهرت متأخرة عن الطائرتين كما يتضح من الصورة لا أكثر ولا أقل..وياليت لو ممكن توضيح هل ميج 31 أسرع مقاتلة في العالم أم أن ما سمعته معلومة خاطئة ولكم جزيل الشكر
 
الروس اتجننوا كده لو اتحدت كل دول اوروبا الشرقية كلها ضدهم هتبقى كارثة
 
كلمة إعتراض أصلاً كلمة غلط

الكلمة الصح مرافقة أو Escorting

و نصف بيانات المقارنة بين مواصفات المقاتلتين التي إستخدمت في الموضوع إستخدمت في غير محلها
بالظبط
مافعلته التايفون يعتبر اجراء روتينى فى مثل تلك الحالات
هو ليس اعتراض بمعنى اعتراض
هو روتين متبع عندما تخترق دولة اجواء دولة اخرى
فتبعث الدولة المخترق اجواءها مقاتلاتها لمرافقة الطائرة المخترقة حتى تخرج من مجالها الجوى
 
بالظبط
مافعلته التايفون يعتبر اجراء روتينى فى مثل تلك الحالات
هو ليس اعتراض بمعنى اعتراض
هو روتين متبع عندما تخترق دولة اجواء دولة اخرى
فتبعث الدولة المخترق اجواءها مقاتلاتها لمرافقة الطائرة المخترقة حتى تخرج من مجالها الجوى

الـEscorting بيحصل من قبل الغلاف الجوي كمان و اجراء روتيني فعلاً

القاذفات الروسية لها صور مع كامل الطائرات الغربية من اول الاف-4 :D
 
استبعدت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين، خطر اندلاع حرب باردة جديدة بين حلف شمال الأطلسي (ناتو) وروسيا.

وقبل اجتماع وزراء دفاع الناتو في بروكسل، قالت فون دير لاين اليوم الأربعاء :" لن تكون هناك عودة للحرب الباردة".

وأوضحت الوزيرة المنتمية إلى حزب المستشارة انجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي، أنه إبان الحرب الباردة كان هناك "عالم مختلف تماماً، أي كتلتان كبيرتان تقفان في مواجهة بعضهما البعض".

وأضافت الوزيرة الألمانية، أنه في عالم اليوم الذي تطغى عليه العولمة، فإن الروابط الاقتصادية قوية للغاية لدرجة لا يمكن معها تكرار مثل هذا الموقف.

ويجري وزراء دفاع الناتو على مدار اليوم وغداً الخميس، مشاورات حول رد فعل الحلف على الأزمة الأوكرانية حيث تشعر الدول الأعضاء في الحلف الواقعة شرقي أوروبا بالتهديد من قبل روسيا.



 
هذا غير صحيح ..
ال Foxhound انتهى زمنها ..
الأفضل الاستفادة منها ك Mini-AWACS مسلحة لمهام خاصة .. بعيداً عن مواجهات جوية مباشرة

أما مهمة مواجهة التايفون .. فأمل روسيا هو في عائلة الفلانكر فقط ..

غير الصحيح

طائرة تم ترقيتها الي معيار جديد BM

The modernisation programme is updating the aircraft avionics, cockpit displays, datalinks, radar, and fire control systems. Russian media indicated that the fuselage and landing gear are also refurbished in the process.
 
الأوروبيين والروس مروا بتجربة مريرة إبان الحرب العالمية الثانية

خسرو فيها ملايين من الارواح

وشرد مواطنيهم

وحولة بلدانهم إلى ركام


فلا أعتقد أن هناك عاقل مر بهذه التجربة المريرة سيقرع طبول الحرب بهذه السهولة


الأوروبين لا يمتلكون صناعة قرار مصيرهم بشكل مستقل حقيقي فالقرار بيد الأمريكا وهو أيضا ليس بيد الأمريكان على الحقيقة ولكن القرار في يد من يتحكم في أوروبا وأمريكا معا وهم نخبة السلالات عائلات عبدة الشيطان آل روتشيلد وأشباههم والقرار غالبا سيكون لهم هم في النهاية.

أما روسيا فالروس يبذلون كل جهدهم لابعاد شبح الحرب عنهم ... لكن كلما حاول الروس دفع الحرب بعيدا عنهم زادت قربا لهم وزادت خطورتها عليهم والروس اكتشفوا أن الحرب لا مناص منها وبما أن الأمر كذلك فبدأوا يتعاملون مع الأمر بخلاف منطقهم السابق بالخوف والتنازل فقد اكتشفوا أن كل تنازل يؤثر عليهم سلبا ويضعفهم أكثر ويقوي عدوهم أكثر وبالتالي فالروس غيروا كثيرا من تفكيرهم.
كما أن الروس يعلمون ويشاهدون حجم التجهيزات العسكرية الجبارة الجارية ضدهم ولا يغرنك أخبار أن طائرات سلاح الجو الاوروبي غير صالحة للطيران ومثل تلك الاخبار الخزعبلات التي تعتبر مخدرات يتم تخدير العدو بها ليفاجئ بالصاعقة فوق رأسه بعد ذلك.
ماكينة الصناعة في أوروبا قريبا ستبدأ التحول لماكينة الحرب وساعتها سيكون حجم الانتاج الأوروبي من كل الاسلحة حجم مخيف حقا والروس باتوا يعلمون معظم هذه الامور لذلك الروس قرروا ألا يجلسوا كالذبيحة البلهاء تنتظر السكين الذي يشحذه الذباح على أعين الذبيحة ... بل روسيا ربما تقرر ألا تلعب دور الذبيحة أصلا وهذا هو ما يرعب الأمريكان في الموضوع أن الروس لو قرروا عدم انتظار لعب دور الذبيحة وبدأوا التصرف بفاعلية أكبر فالمسألة ساعتها قد تنقلب كليا رأسا على عقب وقد نجد أن أمريكا وأوروبا أنفسهم هم المضطرين للعب دور الذبيحة أمام الروس.

وفي النهاية يعلم الله تعالى وحده كيف ستتطور الأمور ولكن لا شك أن تحميل وحشد وشحن وعسكرة الأحداث جارية على قدم وساق على كل المستويات.

خالص تحيات إدارة العرض الكوكبي الفريد الأخير.


Castle-Bravo-Crater.jpg
 
عودة
أعلى