سلسلة تعرف علي أقوي 10 اسلحه فى الجيوش العالميه "الجيش الفرنسي

Commander

عضو
إنضم
4 فبراير 2014
المشاركات
763
التفاعل
2,855 0 0
الدولة
Egypt
images


الجيش السادس علي العالم ما هي اهم الأسلحه التي يصنعها وما مدي الإكتفاء الذاتي الذي حققه هذا الجيش من التصنيع العسكري
بداية لا يمكننا حصر جميع انجازات الجيش الفرنسي الصناعيه العسكريه ولكن يكفي ان تعلم ان هذا الجيش يعتبر هو الجيش الأوروبي الوحيد الذي يقترب من الإكتفاء الذاتي فى التسليح بل ويقوم بتصدير منتجاته لدول كبري ودول ناميه وعقد كثير من الصفقات علي مدار تاريخه التي حققت له دخل منتظم يستطيع من خلاله تطوير مشاريع قائمه وخلق أخري ..

وسوف نستعرض هنا اقوي 10 اسلحه من ناحية التكنولجيا والكفاءه ؛

السلاح الأول : الصاروخ المضاد للسفن ( Exocet )

Exocet_0244.jpg


إكزوست صاروخ فرنسي متوسط المدى مضاد للسفن يمكن إطلاقه من الجو أو الأرض أو من الغواصات دخل الخدمة عام 1979 وصدر منه إلى العديد من دول العالم، أستخدم الصاروخ بنجاح في حرب الخليج الأولى من جانب القوات العراقية كما أستخدم في حرب الفوكلاندحيث استطاع تدمير المدمرة البريطانية شيفيلد عام 1982 مما اكسب الصاروخ سمعة دولية كبيرة، يبلغ وزن الصاروخ 670 كجم ورأسه الحربي 165 كجم ومداه حوالي 70–180 كيلومتر.

السلاح الثاني : الطائرة الحربية رافال (RAFALE)

dassault-rafale_1511301.jpg


داسو رافال طائرة مقاتلة فرنسية متعددة المهام من الجيل "الرابع والنصف"، صنعت من قبل شركة داسو أفياسيون، وكشف عنها في ديسمبر 2000، وهي تخدم كمقاتلة متعددة المهام في القوات الجوية الفرنسية. وقد أبدت عدة دول اهتمامها بالطائرة لكن لم توقع أي صفقة لبيعها حتى عام 2015 حين وقع أول عقد تصديري مع مصر لبيع 24 مقاتلة رافال وقطر لحقت بركبها ، وقد صنع من الرفال 290 طائرة حتى الأن تستخدم في القوات الجوية الفرنسية.

يبلغ وزن الطائرة بدون حمولة 9,500 كغم اما وزن الإقلاع الأقصى فيصل إلى 24,000 كغم وتبلغ سرعة الطائرة القصوى في الأرتفاعات العالية 2,000 كم بالساعة وتأتي الرافال بعدة فئات منها الفئة "M" الصالحة للاستخدام من على متن حاملات الطائرات وتستخدمها البحرية الفرنسية، والفئة الجوية لسلاح الجوي الفرنسي وهي الرافال C.


السلاح الثالث : صواريخ استر 15 او استر 30 (ASTER 15/30)

aster15-30.jpg


سلسلة صواريخ أستر، والتي تضم في المقام الأول على أستر 15 و أستر ،30 هي عائلة من صواريخ أرض-جو تطلق عموديا. يتم تصنيعها من قبل أستر Eurosam ، وهي اتحاد الأوروبي التي تتكون من MBDA فرنسا، إيطاليا MBDA (مجتمعة 66٪)، و مجموعة تاليس (33٪). تم تصميم الصاروخ لاعتراض وتدمير مجموعة واسعة من التهديدات الجوية، مثل صواريخ كروز المضادة للسفن أسرع من الصوت على علو منخفض جدا ( البحر القشط ) والطيران السريع، عالية الأداء الطائرات أو الصواريخ الباليستيه .
ويتم تشغيل أستر في المقام الأول من قبل فرنسا، إيطاليا، و المملكة المتحدة، ويعتبر السلاح الرئيسي وعنصرا لا يتجزأ من نظام صواريخ الدفاع الجوي (PAAMS). وصواريخ أستر تزود به مدمرات تايب 45 و فرقاطات تايب هوارزين. وتزود به أيضا الفرقاطات الفرنسية والإيطالية من طراز(FREMM) متعددة الأغراض،

السلاح الرابع : البندقية الهجومية “فاماس” FAMAS FELIN

famas-felin_robapikia.com_.jpg


الفاماس هي بندقية هجومية ذات تصميم Bullpup، تملك خاصية اختيار أسلوب الطلق (select fire mode) بعيار 5.56 ناتو، مصنعة لدى Giat industries بمدينة سانت إيتيان.
النوع الاول FAMAS F1 صنع سنة 1971، وكان آنذاك بمخزن ذو 25 طلقة فقط، واصبع واحد واقى للزناد، وبإختلافات بسيطة عن النوع الحالى FAMAS G2.
لاحقا، تم اعادة تصميم ال FAMAS لمزيد تكامل البندقية مع متطلبات اسلحة الناتو، ورأينا ذلك في النوعين G1 و G2.
النوع G1 كان يجمع بين المخازن القديمة ذات 5 طلقة، ومخازن الناتو الحديثة STANAG، اما النسخة G2 فهي لا تتماشى الا مع مخازن الناتو فقط.

السلاح الخامس : الدبابة القتالية لوكلير ( LECLERC )

AMX-56-LeClerc-robapikia.com_.jpg


الأي أم أكس-56 لوكلير (بالفرنسية:AMX-56 LeClerc) هي دبابة قتال رئيسية من صنع شركةجيات إندستريز الفرنسية. تم تسمية الدبابة على أحد قادة القوات الفرنسية أثناء تحرير فرنسا من قبل الحلفاء في الحرب العالمية الثانية فيليب لوكلير.

تستخدم اللوكلير حاليا من قبل الجيش الفرنسي والجيش الإماراتي. دخلت الخدمة مع الجيش الفرنسي في عام 1992 لتحل محل الأي أم أكس-30 وفي عام 1995 مع جيش الإمارات. توجد 406 دبابة و20 مركبة هندسة مدرعة في الخدمة الفرنسية أما الإمارات فلديها 388 دبابة و46 مركبة هندسة مدرعة.

السلاح السادس : حاملة الطائرات شارل ديجول (Charles de Gaulle)

Charles-de-Gaulle-aircraft-carrier_robapikia.com_.jpg


حاملة الطائرات شارل ديغول حاملة طائرات فرنسية بدأت العمل عام 2001 لتحيل حاملة الطائرات كليمنصو إلى التقاعد وتعد الحاملة شارل ديجول أولى سفن الدفع النووي في أوروبا الغربية، وقد رست يوم الأحد 20 مارس 2011 أمام سواحل ليبيا إبان الثورة الليبية لفرض حظر الطيران على ليبيا.

السلاح السابع : حاملة المروحيات مسترال كلاس (Mistral-Class (LHD

Mistral-Class_4542_robapikia.com_.jpg


السفينة الحربية الفرنسية ميسترال (L9013) هي من فئة تحمل نفس الاسم وهو ميسترال التي تضم أيضا السفينة الحربية تونيغي Tonnerre و ديكسمو Dixmude، وتتميز هذه المجموعة بأنها ذات قدرات هجومية برمائية ومن فئة سفن الإقتحام و هى حاملة مروحيات تابعة للبحرية الفرنسية، و هى مخصصة للطائرات الهليكوبتر فقط، يصل طولها الى 200 متر ووزنها 21 الف طن لديها القدر على حمل 16 طائرة هليكوبتر متوسطة الحجم و يمكن زيادة هذا العدد الى 24 طائرة متوسطة الحجم او 35 طائرة خفيفة. فهى سفينة حربية كبيرة تحمل كمية ضخمة من القوات والمروحيات والمركبات العسكرية .

السلاح الثامن : المدمرة هورايزون كلاس ( HORIZON CLASS )

Horizon-class_1015.jpg


صممت المدمره من الفئه اوريزون HORIZON CLASS لكي تستخدم فى الحروب البحريه الجويه وقد اختلف المحللون في تسميتها ما بين المدمره والفرقاطه ولكن تسليحها يجعلها اقرب الي المدمره وقد وضعت فرنسا وايطاليا خبراتهما فى مشروع تصنيع مدمره خفيفه تكون بالدرجه الأولي مضاده للحروب الجويه كما تستخدم فى حماية ومرافقة بواخر النقل البحريه من العدائيات الجويه بالإضافه الي استخداماتها الحربيه البحريه كما تتميز بمنظومه الحرب المضاده للغواصات .

السلاح التاسع : الصاروخ العملاق سكالب كروز ( SCALP CRUISE )

SCALP-CRUISE_4545.jpg


فرنسا هى ثالث دولة فى العالم بعد الولايات المتحدة و روسيا فى تطوير صورايخ كروز بعيدة المدى و التى تطلق من سفنها الحربية، و مداها أكبر من 1000 كيلومتر ورأسها الحربى يزن 450 كيلو جرام.
و يمكن اطلاقها ايضا من طائرات رافال الفرنسية وفرقاطات فريم مما يسمح لها بمهاجمة الملاجىء المحصنة و مواقع الدفاع الجوى.

السلاح العاشر : منظومة الدفاع الجوى ( CROTALE MOBILE SAM SYSTEM)

20140702_144535_1616.jpg


هي منظومة فرنسية ذاتية الحركة من إنتاج شركة Thomson-CSF والمعروفة حاليا باسم شركة طاليس Thales وصنعتها مصر بشراكة فرنسية سابقا وطورته إلى النسخة «Crotale NG Next Generation»، وتحتوي المنظومة على الرادارات وأجهزة الرصد عالية الدقه والجدير بالذكر ان السعوديه قامت بالتعاقد علي صفقه كبيره من هذه المنظومه العام الماضي ..

وطبعا درة التاج الـ FREMM مش هتكلم عليها عشان @adel dwedar
قايم بالواجب وزياده وده موضوعه الشامل عن الفرقاطه
الفرقاطة الفرنسية FREMM Frigate

انتهي والحمد لله
خاص بالمنتدي العربي للدفاع والتسليح

 
التعديل الأخير:
يمكن إضافة العربات المدرعة المختلفة و المدافع ذاتية الحركة كالقيصر و راجمات الصواريخ و الغواصات النووية و الغير نووية...\لخ.
 
فرنسا تمثل لي المثل الاعلي في الاكتفاء الذاتي والتكنولوجيا المتطورة
 
فرنسا تمثل لي المثل الاعلي في الاكتفاء الذاتي والتكنولوجيا المتطورة

عقابلنا يا علاء احنا بدأنا بالكروتال وشكلنا داخلين ع الفريم بقلكـ الجيش الفرنسي ده الأقرب الي قلبي
مش عارف انا بحبه ليه :D :D
 
الصناعة العسكرية الفرنسية التي عانت أمام الأمريكية والروسية خلال السنوات الأخيرة، بل وتحقق فرنسا مبلغا قياسيا في تاريخ صادراتها العسكرية. ويؤكد الخبراء العسكريون أن فرنسا باعت سنة 2013 أكثر من سبعة ملايير يورو من صادرات الأسلحة، والآن ستحقق أكثر من عشرين مليار يورو، وكل هذا بفضل العرب
 
فى إطار الدعم العربى للاقتصاد الفرنسى كمكافأة لباريس على مواقفها السياسية المؤيدة والداعمة لقضايا دول مجلس التعاون الخليجى، خصوصا فى ما يتعلق بالملف النووى الإيرانى والأزمة السورية واليمن مؤخرا، فقد بلغ حجم التبادل التجارى بين فرنسا ودول الخليج 19.67 مليار دولار أمريكى. وهذا يفسر حضور الرئيس الفرنسى القمة الخليجية الأخيرة المنعقدة فى الرياض، وعقد عديد من الاتفاقات والصفقات لبيع الأسلحة وتعزيز التعاون التجارى والاستراتيجى فى ما بين فرنسا ودول الخليج العربية، وعقد قمة «خليجية - فرنسية» قبيل قمة كامب ديفيد المقرر انعقادها فى منتجع كامب ديفيد فى منتصف الشهر بين الرئيس الأمريكى وقادة مجلس التعاون لدول الخليج العربى.
ومن ناحية أخرى، يمكن تفسير هذا الصعود، فى رغبة فرنسا بانتعاش الصناعة العسكرية الفرنسية، وتحسين الاقتصاد الفرنسى الذى مر بمراحل من الشدة السنوات الماضية نتيجة الأزمات المالية العالمية التى عصفت به، ومن ناحية أخرى رغبتها فى دعم دبلوماسيتها وصعودها سياسيا فى المنطقة، وإيجاد شركاء جدد لها فى المنطقة، لتوثيق علاقاتها وحماية مصالحها الاقتصادية والاستراتيجية فى المنطقة.
 
مجهود رائع تشكر عليه،
وفرنسا دولة قوية جدا تكنولوجيا،
وأنا أعشق نظم تسليحها وأحترمها كثيرا وأفضلها كمصدر على الروس بشكل عام،
الا بعض المنظومات القوية لدى الروس التي لامثيل ولابديل لها،
وصراحة أول مرة أعرف أن المصريين يصنعون الكروتال
حقيقة أمر افرحني جدا
 
مجهود رائع تشكر عليه،
وفرنسا دولة قوية جدا تكنولوجيا،
وأنا أعشق نظم تسليحها وأحترمها كثيرا وأفضلها كمصدر على الروس بشكل عام،
الا بعض المنظومات القوية لدى الروس التي لامثيل ولابديل لها،
وصراحة أول مرة أعرف أن المصريين يصنعون الكروتال
حقيقة أمر افرحني جدا

شكرا لكـ علي كلامكـ الطيب أخي العزيز :)
 
عقابلنا يا علاء احنا بدأنا بالكروتال وشكلنا داخلين ع الفريم بقلكـ الجيش الفرنسي ده الأقرب الي قلبي
مش عارف انا بحبه ليه :D :D

علشان تنهض بصناعة السلاح , نقل رخص التصنيع وحده مش كفاية , لابد من استقدام العلماء والفرصة الذهبية الان في العلماء الاوكران مثلا و تستقدهم ايضا في باقي العلوم الاساسية بحيث يبقي ليك ارضية محترمة بعد كده , مش كل حاجة بالفلوس
وياريت لو حد خبير يقول احنا بنصنع في الكروتال أيه بالضبط :D
 
بصراحه انا طمعان. في هذا الصاروخ البحري سينقل البحريه المصريه نقله كبيره جدا لمرحله ما بعد الهاربون و الاكسوسيت و الاتومات و السيلك ورم و حتي الياخونت ان جاء
MBDA_naval_missile_CVS401_France_French_Defence_Industry_Military_Technology_640.jpg
 
بصراحه انا طمعان. في هذا الصاروخ البحري سينقل البحريه المصريه نقله كبيره جدا لمرحله ما بعد الهاربون و الاكسوسيت و الاتومات و السيلك ورم و حتي الياخونت ان جاء
MBDA_naval_missile_CVS401_France_French_Defence_Industry_Military_Technology_640.jpg

والعبد لله طمعان جدا في الdf 21 d الباليستي المضاد للسفن الصيني ابو 1500 كلم +:D
 
والعبد لله طمعان جدا في الdf 21 d الباليستي المضاد للسفن الصيني ابو 1500 كلم +:D
طيب و اتفاقيات تصدير الصواريخ هتعمل فيها ايه و متقليش الصين مش من الدول الموقعه عليها
 
طيب و اتفاقيات تصدير الصواريخ هتعمل فيها ايه و متقليش الصين مش من الدول الموقعه عليها

اولا عندك المملكة اشترت ولم يقع اي عقوبات عليها والصين مش موقعة علي فكرة

ثانيا , مين قال ان مصر بتشتري صاروخ علي الجاهز , مصر ياكبير بتاخد رخصة تصنيع الاجزاء المهمة وبتعمل صواريخها ومفيش عقوبات علي تصنيع الصواريخ خصوصا لو في السر;)
 
اولا عندك المملكة اشترت ولم يقع اي عقوبات عليها والصين مش موقعة علي فكرة

ثانيا , مين قال ان مصر بتشتري صاروخ علي الجاهز , مصر ياكبير بتاخد رخصة تصنيع الاجزاء المهمة وبتعمل صواريخها ومفيش عقوبات علي تصنيع الصواريخ خصوصا لو في السر;)
لو تصنيع يبقي كده احنا ميه ميه و محدش يقدر يفتح بقوا معانا فالحظر علي التصدير فقط
 
لو تصنيع يبقي كده احنا ميه ميه و محدش يقدر يفتح بقوا معانا فالحظر علي التصدير فقط

صدقني في مفاجئات كتير حتي احلي من الصورة اللي انت نزلتها ;)

IMG_797337761132359.jpeg

فأنت عايز ايه من دولة ابتدت تصنع صواريخ 1000 كلم من عهد ناصر :rolleyes:
بس خلينا نكتفي باللي في الصورة دلوقتي بس :D
 
عودة
أعلى