رئيس شركة ميج الروسية: مستعدون لإمداد مصر بكل ما تطلب من مقاتلات

طبعا هو موجود في معرض AERO INDIA 2015 و يهمه الترويج لطائرته لذلك اتي ذكر مصر اما المفاوضات فشئ اخر و من الواضح ان مصر تبدي عدم الاهتمام حتي يظهر اخر العرض الروسي حاليا هم موافقين علي النسخه الاصليه من الطائره و رافضين للتعاون التقني ننتظر و نري النهايه

انا اقصد كلام وحوار وليس تفاوض . لو كان الكلام انتهى في اكتوبر الماضي بدون اتفاق واختلاف كامل مكنش قال كده
اعتقد فيه كلام بيدور حاليا ومتفق معاك تماما في طبيعة الخلاف
وانا شايف اننا او هنعتمد على تلك الطائرة مستقبلا بشكل اساسي يبقى لا بديل عن التصنيع مثلما فعلت الهند

انا اقصد كلام وحوار وليس تفاوض . لو كان الكلام انتهى في اكتوبر الماضي بدون اتفاق واختلاف كامل مكنش قال كده
اعتقد فيه كلام بيدور حاليا ومتفق معاك تماما في طبيعة الخلاف
وانا شايف اننا او هنعتمد على تلك الطائرة مستقبلا بشكل اساسي يبقى لا بديل عن التصنيع مثلما فعلت الهند
المفاوضات علي الميج35 ستكون طويله و شاقه بعكس فرنسا فالروس سيجرون معنا المشوار بالكامل ولن يقدموا التنازلات الا عند إحساسهم ان الصفقه في طريقها للضياع

يا جماعة بعد الإعلان عن كل هذا السيل من الصفقات..لا يمكن لمصر سكب المزيد من النار بالذات مع الجانب الروسى عشان ما نديش للغرب فرصه للضغط علينا وإبتزازنا بالصفقات العسكريه معاه مقابل الصفقات مع روسيت وخصوصا موضوع الطائرات بالذات أنا عن نفسى أعتقد إن الصفقة مع روسيا حيتم تضارب المعلومات فيها إلى حين البدء فى إستلام الرفال .

المفاوضات علي الميج35 ستكون طويله و شاقه بعكس فرنسا فالروس سيجرون معنا المشوار بالكامل ولن يقدموا التنازلات الا عند إحساسهم ان الصفقه في طريقها للضياع

والله انا متفائل خاصة انهم عايزين يوقعوا اول صفقة عليها بعد رفضها من الهند
بس المشكلة ان الروس دماغهم جزمة في موضوع التصنيع ده .. لكن متاكد اننا هناخد نسبة على الاقل لو قررنا ننقل التفاوض الى مرحلة الجدية

في رأيي .. التصريح لا ينفي أبدا ان تكون مصر قد تعاقدت على طائرات من روسيا ..
فلو اعتبرنا الخبر يتحدث عن الميج 35 , فربما تعاقدت مصر على الميج 29 ..
و لو اعتبرنا الخبر يتحدث عن كل عائلة الميج , فربما تعاقدت مصر على طائرات من عائلة السخاوي " السوخوي سابقاً " :D
و ربما " و هذا ما أرجح " أن الخبر مجرد مقدمة للإعلان عن صفقة طائرات " بأعداد محترمة " بين مصر و روسيا و دخولها حيز " التسليم "

لا يمكن ان تكون صفقة الرافال التي لا تتعدى الـ 24 طائرة ـ حتى الان ـ أن تكفينا او تُغنينا عن المتطلبات المُلحة لخطة الإحلال و التبديل في القوات الجوية و التي تقدر بأكثر من 150 طائرة " على اقل تقدير " ..
ان كان لديك النية لإستقدام طائرات الميراج الإماراتية , فهي ستأتي لاحلال طائرات الميراج 5
اما الروسي القادم فهو قادم لا محالة لإحلال الميج 21 و الإف7 الصيني و هم اكثر من 100 طائرة

لابد من صفقه عسكريه مع روسيا و قريبا حتى و إن كانت لغرض سياسي. نحن لن نشارك في عقابهم مع الاتحاد الأوروبي. اتوقع ان طالت المحادثات فهذا للعروض بصيغة مرضيه للطرفين. إنما هنا طائرة روسيه قادمه و هذا لا شك فيه و ليس بالضرورة الميج.

متعمموش... الكلام اعتقد بعيد عن M2 !
وعلى فكرة مستحيل يتم تعميم السلاح الفرنسى او الامريكى على الروسى
فقط املى ان يكون ان رفض الميج لصالح اى سوخوى

والله انا متفائل خاصة انهم عايزين يوقعوا اول صفقة عليها بعد رفضها من الهند
بس المشكلة ان الروس دماغهم جزمة في موضوع التصنيع ده .. لكن متاكد اننا هناخد نسبة على الاقل لو قررنا ننقل التفاوض الى مرحلة الجدية
تم رفض الطائره من الهند لعيوب في المحرك و قام الروس بالغاء عقد عام 2010 مع الشركه كما ان الطائره غير مجربه حتي بروسيا الافضل الانتظار حتي تتضح الصوره

لان الطائره برغم قوتها تظل تطوير لطراز سابق ، و ان تعلمنا شيئا في السنين الاخيره فهو مقهوم الزنقه ، اصبحنا مطالبين باحلال اكثر من 150 - 200 طائره في فتره متقاربه لاسباب عديده منها الحاجه لامكانيات معينه غير متوفره فا بالتالي ادخال هذه الطائره بكميات كبيره حيعرضنا لنفس المبدا لان و دا راي لا الزم به احد ان الميج 35 عباره عن مرحلة عبور لدى الروس لطائره اعتراضيه متوسطه جديده بالكامل و عشان كده اتمنى انة القياده تعمل نفس اللي عملتو مع الرافال دفعات صغيره على فترات هكسب منها زيادة العدد ، حقدر اواكب التطوير من غير ما ارهق نفسي ، حقدر اتوجه لنوع جديد بسهوبه و نفس الشي ينطبق على ال سوخوي ، علم الطيران اليوم كل ساعه بشئ جديد و الصراحه زهق :D فعلى الاقل ضمان الشكل الافضل للحلال و التجديد نحو افضل الطرازات لو محتاجين ندخل كميات كبيره مره واحده تكون بمشروع تصنيع مشترك لجيل خامس لان دي تكنولوجيا حتعيش فتره معتبره بتطويرات بسيطه حتى لو حتاخد وقت انشاء الله نسبه 90:10

اعتقد مصر عينها على طائرة الجيل الخامس الروسية
مشاريع طائره الجيل الخامس لسه عليها شويه و قدمها كتير حتي تنضج سواء الروسية او الصينيه
في رأي مصر عينها علي دي

تم رفض الطائره من الهند لعيوب في المحرك و قام الروس بالغاء عقد عام 2010 مع الشركه كما ان الطائره غير مجربه حتي بروسيا الافضل الانتظار حتي تتضح الصوره

الاف 35 غير مجربة لكن كله يتمنى التعاقد عليها :)
روسيا ليست دوله حديثة العهد بصناعة الطائرات لنخشىاها :)

لان الطائره برغم قوتها تظل تطوير لطراز سابق ، و ان تعلمنا شيئا في السنين الاخيره فهو مقهوم الزنقه ، اصبحنا مطالبين باحلال اكثر من 150 - 200 طائره في فتره متقاربه لاسباب عديده منها الحاجه لامكانيات معينه غير متوفره فا بالتالي ادخال هذه الطائره بكميات كبيره حيعرضنا لنفس المبدا لان و دا راي لا الزم به احد ان الميج 35 عباره عن مرحلة عبور لدى الروس لطائره اعتراضيه متوسطه جديده بالكامل و عشان كده اتمنى انة القياده تعمل نفس اللي عملتو مع الرافال دفعات صغيره على فترات هكسب منها زيادة العدد ، حقدر اواكب التطوير من غير ما ارهق نفسي ، حقدر اتوجه لنوع جديد بسهوبه و نفس الشي ينطبق على ال سوخوي ، علم الطيران اليوم كل ساعه بشئ جديد و الصراحه زهق :D فعلى الاقل ضمان الشكل الافضل للحلال و التجديد نحو افضل الطرازات لو محتاجين ندخل كميات كبيره مره واحده تكون بمشروع تصنيع مشترك لجيل خامس لان دي تكنولوجيا حتعيش فتره معتبره بتطويرات بسيطه حتى لو حتاخد وقت انشاء الله نسبه 90:10

السو 35 هي تطوير لسابقتها
لكن مع ذلك هناك فروق كبيرة

الميج 35 تختلف عن الميج 29 في اهم جزئية وهي مساحة مقطعها الراداري
وتلك النقطة تحديدا يجعلها فاعلة مستقبلا بين طائرات الجيل الخامس بما سيدخل عليها من تعديلات لجعلها اكثر شبحية
طائرة متعددة المهام .. تكلفة ساعة طيرانها رخيصة .. ومع ذلك توفر امكانيات كبيرة قريبة من الرافال
اعتقد انها الخيار المثالي (فنيا واقتصاديا) لمستقبل الطيران المصري لتخلف الاف 16

المشكلة فى بصمتها الكبيرة عكس لميج 35
تعوض ذلك برادار بمدي 400 كلم و صواريخ بعيده المدي اي ترصد و تطلق قبل ان تدخل مدي صواريخ الطائرات الاخري كما تملك منظومات رصد حراريه و بصريه بمدي كبير ولاحظ ان الاف15 تملك مقطع راداري كبير و مع ذلك فهي سياده مطاعه في معارك القتال الجوي

وتلك النقطة تحديدا يجعلها فاعلة مستقبلا بين طائرات الجيل الخامس بما سيدخل عليها من تعديلات لجعلها اكثر شبحية
طائرة متعددة المهام .. تكلفة ساعة طيرانها رخيصة .. ومع ذلك توفر امكانيات كبيرة قريبة من الرافال

كلامك صح تماما انا لا اعيب الطائره ، انا اقول انت اشتريت منها كميه مثلا حاليا و ظهرت الميج 60 يا سيدي جديده بالكامل و ليست منصه مطوره فحسب انما دخول رسمي للمستقبل في كل شئ و تبحث عن زبون حنعمل ايه بقى ، ختلاقي نفسك في خلال 10 سنين بطائرات كانت قويه و اكثر ما يمكن فعله عمل تطويرات لها فا ليه ازنق نفسي.

تاني الطائره قويه انا لا اعيبها انا بس شايف انو الروس لم يظهرو مشاريعهم حتى الان

تسويق الاف35 هو تعبير عن الثقه في الصناعه الحربيه الامريكيه اكثر منه ثقه في الطائره
اجابتي علي الجزء الثاني هي في صوره سؤال الطائره جاهزه للانتاج الكمي من 2007 فلماذا لم تدخل بالخدمه بروسيا او حتي تدشين خط الانتاج حتي الان

كلامك صح تماما انا لا اعيب الطائره ، انا اقول انت اشتريت منها كميه مثلا حاليا و ظهرت الميج 60 يا سيدي جديده بالكامل و ليست منصه مطوره فحسب انما دخول رسمي للمستقبل في كل شئ و تبحث عن زبون حنعمل ايه بقى ، ختلاقي نفسك في خلال 10 سنين بطائرات كانت قويه و اكثر ما يمكن فعله عمل تطويرات لها فا ليه ازنق نفسي.

تاني الطائره قويه انا لا اعيبها انا بس شايف انو الروس لم يظهرو مشاريعهم حتى الان

احنا لو عملنا كده يبقى هنستنى للابد
سوق السلاح دايما فيه جديد وفيه الاحسن كل شوية
الهند مثلا لما اختارت السو 30 ظهر بعدها السو 35 وهكذا

عودة
أعلى