داعشي مغربي : سنضرب شوارع الرباط قريباً

نيلوس

عضو
إنضم
24 مارس 2013
المشاركات
1,546
التفاعل
1,613 0 0

afc8c4bc-59b1-410a-bfe8-fda8ec0d42dc_16x9_600x338.jpg


انتقل تنظيم داعش الإرهابي، إلى مرحلة جديدة في تهديداته ضد المغرب، بتوجيه "مغربي داعشي" رسالة مباشرة إلى المغرب مفادها: "سنضرب شوارع الرباط قريباً، وسنعمل على تأسيس دولة الخلافة في المغرب".

فقد كشفت جريدة "أخبار اليوم المغربية" الورقية، في عدد الثلاثاء، أن الداعشي المغربي، محمد حمدوش، 28 عاماً، أطلق عبر مواقع التواصل الاجتماعي تهديدات بـ "استهداف كل من المغرب وإسبانيا". وفي رسائله ضد المغرب، أعلن حمدوش: "ستدق ساعة الزحف، والعمليات الاستشهادية، والتفجيرات والمفخخات".

وينحدر الداعشي المغربي حمدوش، من مدينة الفنيدق في ضواحي مدينة تطوان شمالي المغرب، وعمل ميكانيكياً قبل نجاحه في التسلل إلى معسكرات داعش في سوريا.

وتكشف هذه التهديدات الجديدة، أن حرب الرباط على داعش، من المرتقب أن تنتقل إلى "مرحلة جديدة"، أكثر "تضييقاً وتشديداً أمنياً واستخباراتيا" من قبل المغرب، لمنع حدوث أي عمل إرهابي يستهدف الرباط.

ويستمر المغرب، منذ يوليو 2014، في تطبيق "أعلى مستويات اليقظة الأمنية والاستخباراتية" ضد الإرهاب، عبر نصب "حواجز أمنية" عند مداخل المدن الكبرى، مع نشر فرق أمنية جديدة، أطلق عليها اسمها "حذر" في سابقة من نوعها، وذلك عند نقاط مختلفة في المدن الكبرى.

ووفق إحصائيات رسمية مغربية، فإن 1500 مغربي يقاتلون مع داعش، لقي المئات منهم مصرعهم في سوريا والعراق، فيما لا يزال عدد الداعشيين المغاربة في ليبيا مجهولاً.

 
تقرير إسباني يحذر من تهديدات "كوكيتو" بضرب المغرب
كشف تقرير استخباراتي لمعهد "الأمن الدولي" بإسبانيا، عن تهديدات جهاديين من أصول مغربية، بالقيام بأعمال عدائية تستهدف بالخصوص "شوارع الرباط، وشخصيات بارزة في الدولة، وإقامة دولة الخلافة على أرض المغرب"، بعدما هددوا بغزو إسبانيا واستعادة أمجاد الأندلس.

وشدد التقرير، الذي أعده الخبير الإسباني في قضايا الإرهاب، خوصي ماريا خيل، على ضرورة الأخذ على محمل الجد بهذه التهديدات وعدم الاستهانة بها، من طرف المغرب أو إسبانيا، خاصة التي صدرت عن "الداعشي" محمد حمدوش، والمعروف بلقب "كوكيتو".

وظهر "كوكيتو"، 28 عاما، يلقب بقاطع الرؤوس، وينحدر من مدينة الفنيدق، في مقطع فيديو، وهو يهدد بالانتقام من شخصيات مغربية بارزة، وضرب العاصمة الرباط بالطريقة التي تم بها الاعتداء على مقر الجريدة الأسبوعية الفرنسية الساخرة "شارلي إيبدو".

وقال الخبير الإسباني، في تصريح لهسبريس، إن "حمدوش دأب على نشر صور تحمل مشاهد عنيفة لرؤوس مقطوعة لضحايا "داعش" على حسابه بالفيسبوك، كما يقوم بالتمثيل بالجثث، ويستعرض هذه المحتويات أمام الكاميرا، في مشاهد يمكن وصفها بالأكثر عنفا".

وتابع خوصي ماريا خيل بالقول "محادثاتي مع "كوكيتو" تثبت مدى تطرفه الديني، حيث إن خطابه تملئه رغبة كبيرة في الانتقام من إسبانيا والمغرب، بسبب تحالف هذا الأخير ضد تنظيم "داعش" رفقة 65 دولة بالعالم".

وقال مدير مركز الدراسات الأكاديمية إن "أفراد التنظيم يعتبرون عدوا كل من وقف في طريقهم، وعارض أفكارهم التي تسعى إلى إقامة دولة الخلافة ليس فقط بمدينة كوباني السورية، ولكن تمتد حتى المغرب والأندلس" وفق ما أورده التقرير على لسان الداعشي المغربي.

وتابع الخبير الإسباني ومدير موقع (iuxed) حديثه بالقول إن "الشيء الذي يثير القلق في تهديدات هذا الجهادي هو أن له هدف محدد، وهو القيام بأعمال عدائية في حق وطنه الأم المغرب، وخصوصا في العاصمة الرباط، حيث تتمركز شخصيات بارزة".

وزاد بأن "تصريحات "كوكيتو" تؤكد ذلك خصوصا عندما قال "بإذن الله سنقيم دولة الخلافة بالعاصمة الرباط، ونتمنى أن نسعد المجاهدين بهذا الفوز، كما فعلنا في سوريا والأردن والعراق والسعودية ومصر والأمارات العربية المتحدة، والمغرب بحول الله سيعرف نفس الشيء".

وأضاف محلل "Eurogroup" أن "ما يميز أفكار هذا التنظيم كونها تتبع المذهب التكفيري، وهو الأخطر، وهذا ما يبدو واضحا من خلال طريقة تنفيذ العمليات العدائية كما في خطاباتهم تجاه قيادات الأنظمة في الدول المغاربية".

وكان "كوكيتو" قد برز بشكل لافت في المشهد الإعلامي الإسباني والمغربي منذ منتصف العام الماضي، بعدما نشر صورا له بجانب رؤوس مقطوعة، حينما حل بسوريا ملتحقا بمقاتلي "داعش، حيث أفادت تقارير إخبارية بأنه تزوج من مواطنة إسبانية تدعى آسية، كان قد أهداها صداقا في حفل زواجهما عبارة عن حزام ناسف.

 
ماعاش من يضر دولة المغرب دام المملكة العربية السعودية حيه ترزق وبكامل قواها العسكريه و السياسيه والاقتصاديه
 
التعديل الأخير:
للمغرب وشعبه رب يحميهم و يقدر ويفعل ما يشاء بهم وبعد ذلك لهم رجال اشداء يحمونهم ويسهرون على امنهم وامانهم.

حتى لو لا قدر الله سبحانه وتعالى وحدثت ثغرة ما بمساعدة جهة ما وأدت الى حدوث حادث ما فنحن بعون الله لن ننكسر و قادرين على رد الصاع صاعين لهذا التنضيم وانصاره .
 
للمغرب وشعبه رب يحميهم و يقدر ويفعل ما يشاء بهم وبعد ذلك لهم رجال اشداء يحمونهم ويسهرون على امنهم وامانهم.

حتى لو لا قدر الله سبحانه وتعالى وحدثت ثغرة ما بمساعدة جهة ما وأدت الى حدوث حادث ما فنحن بعون الله لن ننكسر و قادرين على رد الصاع صاعين لهذا التنضيم وانصاره .

المغرب قوية بجيشها وبشعبها ولن تتوانى لحظة في دحر الارهاب في جحوره
قبل ان يظهر على العلن انا اثق في شعب وحكومة المغرب الشقيق
ولن نرفع شعارات فنحن في خندق واحد
 
أيها الجبناء اقتلوني في بلدي.. اشنقوني في ارضي.. لكن لا تبعدوني من هنا.. هنا أفنيت سنين عمري.. هنا زرعت بيدي وسقيت زرعي من دمعي.. هنا عرق أبنائي وآبائي وأجدادي.. ومهما فعلتم بي سأعود حتما إلى وطني أتمنى من الله أن يفرق شملهم وينقلبون على أعقابهم عاش الوطن عاشت الأوطان العربية يا أمة العرب نحن جسم واحد له روح وعقل، هدفنا واحد وهو وحدة الأمة، ولنعلم جميعاً إذا كان فينا ولنا وعلينا الحق والخير والحب والنبل كان الصلاح فينا لا محاله أكرر علينا بوجود جيش عربي موحد لمحاربة كل ما يضر الأوطان ويسعى إلى تقسيم البلاد. ما قيمة الأمة إذا عاشت الشعوب في معزل عن بعضها البعض
 
حفــظ الله المغــرب من كل شــر .. كل المقاتلين المغاربة ملفاتهم موجودة لدى المخابرات و الخلايا تفكك قبل التحول الى التخطيط الفعلي لاي اعتداء غالبا ، للمغرب القدرة الامنيــة و المخابراتية لمواجهـة أي تهديد إرهابي و الأكثر من ذلك ولله الحمد لدينــا شعب بعمــومه متحــد و محصـن ضد تلك الأفكـار الشاذة .. ممكن ان يحدث اختراق أو عملية محدودة و هذا طبيعي في اي بلد و هذا ما يجعل التأهب الامني على اشده حاليا و قبل فترة .. لأن أي عمل اجرامي مهما صغر حجمه سيستغل اعلاميا و يضخم كالعادة ..
 
التعديل الأخير:
الحمد الله لا يختطفون الأجانب في المغرب ويدبحوهم ولا يسرحون ويمرحون فيه وليس هناك من يستهدف الدوريات العسكرية ويقتل جنودنا المخابرات و الجيش والدرك والشرطة سور عالي ولايمكنهم اجتيازه كما فعلو في بلدان المغرب الكبير ... المغرب بلد آمن بفضل الله ورجال الوطن والمغرب لحدود الأوائل من يناير دك معاقلهم في سوريا والعراق بأكثر من 20 عملية وهناك المزيد
 
التعديل الأخير:
قبلها هددوا بلاد الحرمين ثم مصر وووو
احمدوا الله فلقد انكشف قناع الخوارج
 
أتذكر أنه في أحد المرات , قال أحد الدواعش : جاييييناك يا محمد السادس

فزعل الملك زعلا شديدا و أمر جيشه بإرسال طائرات نقل من نوع F16 تحمل مساعدات كثيرة GBU و JDAM و أن يلبو رغبة هذا الداعشي في ملاقاة المغرب

هذا هو ما نسميه تقريب الخدمات من المواطن

كم أنت كبير يا ملكنا
 
حفظ الله المغرب ارضا وشعبا وقيادة من هؤلاء الخوارج

وللمغرب خبرة كبيرة في محاربة الارهاب لذلك باذن الله تدحرهم
 
فرنسا تنوه بدور المغرب في مكافحة الإرهاب وتتشبث بالتعاون معه
أشاد وزير الداخلية الفرنسي برنار كازونوف الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب، اليوم السبت بالرباط، بالمجهودات التي يبذلها المغرب في مجال محاربة الارهاب والتي مكنت من تحقيق نتائج هامة على الصعيدين الجهوي والدولي.
وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن المسؤول الفرنسي نوه أيضا، لدى لقائه برئيس الحكومة عبد الاله بن كيران، بالدور المتميز الذي يضطلع به المغرب في استتباب السلم في العالم.
وأضاف البلاغ أن الجانبين استعرضا خلال هذه المباحثات الافاق المستقبلية للعلاقات الثنائية حيث أكدا على الشراكة المتميزة التي تجمع بين البلدين وجددا الرغبة المشتركة في تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات وخاصة على الصعيد الأمني.
وفي هذا السياق، جدد برنار كازونوف تشبث بلاده بالشراكة المغربية الفرنسية ورغبتها الاكيدة في فتح آفاق جديدة أمام التعاون الثنائي.
حضر هذا اللقاء على الخصوص وزير الداخلية والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية وسفير فرنسا بالرباط.
 
يعني كل مشاركة يكتبها اي داعشي على الفيس بوك يجب أن تلتقطها وسائل الاعلام وتضخمها وتعرضها على البسطاء فيقوا يرحمكم الله ......
 

forces.jpg


forces2.jpg


ابناء عبد الصادق في انتظار داعش, هل تعلم ان التراب والسماء المغربي مراقب بيت بيت شبر شبر دار دار زنكة زنكة ههههه, مهمة مستحيلة لتوم كروز الداعشي,





 
10991380_764214943662012_2697558468646898619_n.jpg



في إطار مواجهة التهديد الإرهابي المتنامي منذ إعلان تنظيم "داعش" تأسيس ما يسمى "بالدولة الإسلامية"، تمكنت المصالح الأمنية، على ضوء معطيات دقيقة رصدتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إلقاء القبض بمدينتي وجدة والدار البيضاء، على ثلاثة متطرفين منحدرين من مدينة سيدي بنور، كانوا يعتزمون الالتحاق بهذا التنظيم الإرهابي بليبيا، وذلك على خلفية دعوة الخليفة المزعوم "أبو بكر البغدادي" لأنصاره بالمغرب العربي من أجل تعزيز صفوف فرع هذه المنظمة المتطرفة بهذا البلد المغاربي.

ويتضح جليا من خلال تتبع الوضع بالساحة الليبية أنها أضحت قبلة للمقاتلين سيما الموالين لهذا التنظيم، والذي مافتئ يعلن نيته التمدد في دول المغرب العربي عبر بوابة ليبيا، في إطار إستراتيجيته الجهادية الشمولية العابرة للحدود.

وتجدر الإشارة إلى أن ثلاثة مقاتلين على علاقة بالمجموعة الموقوفة تم تقديمهم إلى العدالة بتاريخ 31 دجنبر 2014، إثر محاولتهم الفاشلة الالتحاق ببعض العناصر الإرهابية بليبيا والتي تنحدر أيضا من مدينة سيدي بنور، الذين كانوا على تنسيق معهم من أجل هذا الهدف.

هذا وسيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.


 
عودة
أعلى