المانيا توقف تصدير السلاح الى السعودية

هل الشركات الروسية ليست من ضمن اهتمام المخطط الاستراتيجي في المملكة العربية السعودية؟

فبدل المرسيدس وأخواتها الألمانيات... يمكن الاستعاضة عنها بـ لادا نعم لادا
2013-lada-x-ray-concept-08.jpg


فيما يخص العربات الثقيلة KAMAZ
5490_dmec_16784.jpg


حتى نظام SAP يمكن استبداله بآخر روسي 1C
upp.jpg


وبهذا نضع حد للنفوذ الألماني!


ومن يعوض ملاك البضائع الالمانيه والمركبات ؟

70% من مركبات النقل بالسعوديه المانيه

النقل الجماعي بالسعوديه كلها تستخدم باصات مرسيدس !
لا اعلم اذا كنت تعرف النقل الجماعي لكن الواضح انك متحمس زياده
 
بسبب اختلال الوضع الأمني في المنطقة !!!

أصلا العالم ما تشتري سلاح إلا لما يختل الوضع الأمني فلو اتزن الوضع الأمني ما أحد راح يشتري منكم سلاح :D
يضحكون على مين هالألمان
 
المصيبه ان المانيا هي الدوله التي تعمل بصمت

المانيا ليست نوويه مع ذلك تعتبر من الدول العظمى و التي يحسب لها الف حساب

الالمان اقتصاديا مطلوبيين لاي اقتصاد في العام

و المصيبه في حاله مقاطعه المملكه لالمانيا سوف يكون الضرر الاكثر للمملكه

الطريقه الانسب :

بدأ الاعتماد على التصنيع المحلي و الاعتماد على التنويع
 
يجوز ان غدا لناظره قريب ما ادري ليه حسيت انهم شباب باستراحة ومو دول بمواثيق وعهود وغيره المانيا توقف تصدير السلاح الى المانيا مافي مشكلة سحب المشروعات الطبية من المانيا وايعازها الى دول اخرى كا الصين وبريطانيا وامريكا وفرنسا عند عمل هذا الرد فقط بدون سيارات وكهرباء وسيمنس وموتورولا فقط عند الرد بهذه الطريقة ستعرف وقتها ان السعودية نظامها خطوه مقابل خطوه وقتها بتراجع نفسها الف مره هذه الحقيقة فقط
 
الذي أراه ويراه الآخرون

لا توجد قيود كبيرة على صادرات الأسلحة الأمريكية على العربية السعودية,
خصوصاً إذا علمنا أنَ العربية السعودية لديها حالياً أكثر الذخائر الهجومية المتطورة ونسخة مقاتلة F-15SA الأقوى في العالم بالإضافة إلى طائرات الإنذار المبكَر E-3 Sentry وطائرات RE-3 المختصة بأدوار الإستخبارات والمراقبة والإستطلاع.

فهل هذه المعدات من السهل على أي دولة الحصول عليها ؟ بالطبع ليس الجميع مؤهلاً للحصول على هكذا ترسانة.


لذلك أنا أرى أنه من الحكمة البقاء الإستمرار في طلب الأسلحة من الولايات المتحدة وغض الطرف عن المنتجات الألمانية إلى أن تحصل المملكة على ضمانات بإتمام الصفقات المتعثَرة.


مشاريع التصنيع أمر لا يستطيع أحد أن يختلف عليه, لكن علينا الأخذ مراعاة أوضاع منطقة الأوسط. وهذه الأوضاع لا تحتمل الإنتظار إلى تكوين قاعدة صناعية يعتمد عليها وليس مشاريع منقولة كما يحدث في جميع الدول العربية. العرب حتى الآن لا يصنعوا دبابة وطنية, ما يحدث في الشرق الأوسط هو تصنيع وتجميع محدود برخصة من جنرال داينامكس لصالح جمهورية مصر العربية وعلى ما أعتقد أن المصنع إنتهى من تنصيع الأعداد المنصوص عليها في العقد أو شارف على إتمامها.

مشاريع مثل مشروع دبابة الأبرامز في الشرق الأوسط لم يلبي طموح المصريين ولا المشاريع المماثلة ستلبي طموح العرب.

طبعاً في وقتنا هذا, لم تعد مشاريع الصناعة لمنتجات مهمة في دول العالم مهمة أن لم تكن ذات جدوى إقتصادية. فبدون جدوى إقتصادية لن يستطيع أي مصنع الإستمرار في العمل أو تطوير أعماله ومنتجاته.

مشاريع كهذه لا يتم النظر إليها من منظور أمني دون منظور إقتصادي. فشركات الأسلحة الأمريكية قائمة على مبدأ الربحية أولاً ثم تلبية إحتياجات الدولة الأم. بدليل أن أغلب مشاريع وإبتكارات التسليح الأمريكية تبدأ من خلال وكالة مشاريع البحوث المتطورة الدفاعية DARBA وليس الشركات نفسها.

تجد أن DARBA هي من ترسي المناقصات على الشركات وهي من تطلب والشركات تنفذ.


الكلام يطول في مسألة تنصيع الأسلحة المتقدمة على أراضي عربية لكني أرى أن دولة الإمارات العربية المتحدة والعربية السعودية هما الدول الأكثر قابلية والأكثر حماساً لتنفيذ هكذا مشاريع على أراضيهم. بل الشركات العالمية نفسها تفضل التعامل مع هذه الدول لأنها الأكثر إستقراراً والأكثر طلباً للجديد في سوق المنتجات الدفاعية.
والسعودية هي الدولة الوحيدة التي قدمت 30 مليار لصفقة ما

ماجات عشان علاقانا معهم زينة عشان المال فقط اخي العزيز
 
ومن يعوض ملاك البضائع الالمانيه والمركبات ؟

70% من مركبات النقل بالسعوديه المانيه

النقل الجماعي بالسعوديه كلها تستخدم باصات مرسيدس !
لا اعلم اذا كنت تعرف النقل الجماعي لكن الواضح انك متحمس زياده
اضف الى ذلك سيارات الاسعاف وبعض سيارات المطافي

لكن مستحيل 70% من السيارات المانية فكثير منا يستخدم السيارات اليابانية والامريكية والكورية

انت تقول السيارات واذا كنت تقصد السيارات العادية فانت ما اشوف شوارعنا يا رجل كلها تويوتا ولكزس وهيونداي وهوندا ومازدا وكيا وجمس وشفرولية وفورد وغيرها وفولكس واجن

بعدها تجي البي ام والمرسيدس

انا اقدر اقولك 80% او حولها من الشاحنات والباصات المانية

لكن السيارات الالمانية ما توصل حتى 15% من السيارات الي عندنا
 
التعديل الأخير:
اضف الى ذلك سيارات الاسعاف وبعض سيارات المطافي

لكن مستحيل 70% من السيارات المانية فكثير منا يستخدم السيارات اليابانية والامريكية والكورية

ما توصل السيارات الالمانية وهي تنحصر فقط باودي وبي ام ومرسيدس وفولكس فاجن وبورشا لكن على المستوى الاخر نرى هناك اللكزس وتيوتا بالاضافة الى النيسان والانفنتي وهوندا ومازدا كا يابان والرنج والجاغوار وايضا الصعود الكبير للسيارات الكورية كا الهيونداي والكيا بالاضافة الى السيارات السويدية والفرنسية كا فولفو وساب ورينو وسيتروين وبيجو تملك مزايا جميلة رائعه واسعار منافسه اعتقد سوق السيارات في السعودية خطير لا نستطيع قياسه بالنسب

ممكن كا معدات ثقيله فقط لكن هناك ايضا منافسه من فولفو السويدية وكات الامريكية
 
علينا تقبل رفض الالمان تزويدنا بالسلاح بصدر رحب والبحث عن حل دبلوماسي او طريقة لكسب ملف الاسلحة مع الروبوتات الالمانية فالامر ليس بيد الالمان مع اني لا اتوقع عدول الالمان عن قرارهم (ان وافقوا عليه لأنه لم يُعتمد حتى اللحظة ) .

الاجتماع كان بحضور انجيلا ميركل و7 وزراء بالاضافة الى وزير الاقتصاد >> يعني القرار تم اتخاذه بعد دراسة الاثار بما فيها الاقتصادية واتضح انه لا خطر من ذلك .

لذلك نسبة المقاطعة للمنتجات الالمانية نسبة نجاحها ضئيلة جداً لان المانيا الرقم الصعب في الاقتصاد فالبعض يلقبونها بالمعجزة الاقتصادية لقوة اقتصادها .

ربما خطة لعرقلة المملكة العربية السعودية من ناحية " التقدم العسكري " لأنه من الواضح للاعداء ككل ان المملكة تتقدم بشكل يهدد مصالحهم بما فيها الميزانيات الضخمة التي توحي بان المملكة مقدمة على صفقات لشراء الاف المعدات العسكرية او انهم فعلاً يخافون مما حصل في العراق ووصول الاسلحة بيد داعش ان يحصل في المملكة لاقدر الله .

على العموم ..
تستطيع ألمانيا وقف صادراتها من الاسلحة عن السعودية .. لكنها لا تستطيع وقف ملايين دولارات ارباح النفط التي تضخ في الميزانية السعودية .

لدينا البدائل الحمد لله .. وليست تلك المشكلة المقلقة مادام المال متوفر وعلاقتنا اكثر من جيدة مع الكثير من المصدرين .

يعني ما احد درا عنهم بالعامية .

وارى انه الوقت المناسب للبت بالصناعة العسكرية لا عذر لنا في التهاون عن ذلك . اليوم سلام وأمن وبكره تشتد الظروف ولن يبيعوك رصاصة .
وسلامتكم .:)
 
لو اوقفت شركة سيمنس تزويدك بقطع غيار التوربينات في محطات الطاقه ساعتها بتأخذ نبذه بسيطه عن حجم الاعتماد على المانيا ومن الاكثر تضرر نحن او هم :)
هذا وهي شركة واحده بسيطه
ألا يوجد شركات بديلة للشركات الألمانية في هذا المضمار؟
 
ابحث عن السبب و المتضرر و المستفيد
السبب واضح وضوح الشمس ضغط اسرائيل
و ألمانيا ما تقدر تقول لا ل اسرائيل و بعدها
ألمانيا تقول حقوق الانسان و الوضع الأمني
و هي تعطي الأسلحة مجاناً للأكراد و تسارع
لتسليم الأسلحة لإسرائيل ،،

اما الحل كشخص لازلت ارى ان كوريا و اليابان
و الصين أفضل بدائل للمنتجات الأوربية و الامريكية
لا يعني ذلك الاستغناء التام عنهم لكن إيجاد مصادر
استيراد اخرى على الأقل ،،
 
وسيلة ضغط جديده للقبول بملف النووي الايراني
وجس نبض لوضع القيادة السعوديه الجديده
هنالك خبر نشر في جريده او موقع بعد وفاة الملك عبدالله رحمه الله ومبايعة الملك سلمان والقرارات التي صدرت بعد ذلك عن رفض محمد بن سلمان أخذ بصماته لطلب فيزة لامريكا عندما فرضت امريكا ذلك بعد احداث سبتمبر على السعوديين رفضا تاما ولم يقم بالتبصيم ولم يذهب لامريكا في ذلك الوقت لهذا السبب !
الخبر عادي ومدلولاته كبيره .
 
ألا يوجد شركات بديلة للشركات الألمانية في هذا المضمار؟

ايضا سيمنس انشئت مصنع التوربينات في السعوديه اي اننا امتلكنا التكنولوجيا لصناعته ولا حاجه للاستيراد من المانيا لاننا نصنعه الان

750 مليون ريال لإنشاء مصنع التوربينات الغازية بالدمام
وقعت هيئة المدن الصناعية وشركة سيمنس الاربعاء عقد تأجير أرض لإنشاء مشروع صناعي لإنتاج التوربينات الغازية لمحطات الطاقة الكهربائية والضواغط بالمدينة الصناعية الثانية بالدمام بقيمة استثمارية تبلغ 750 مليون ريال، بحضور وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة هيئة المدن الصناعية الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وذلك بفندق بارك حياه بجدة، ووقع العقد من جانب هيئة المدن الصناعية المدير العام للهيئة المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد، فيما وقعها من جانب الشركة رئيسها التنفيذي في المملكة المهندس اريا طالاكار.

وستقوم شركة سيمنس للطاقة ببناء مصنع لإنتاج التوربينات الغازية لمحطات الطاقة الكهربائية والضواغط على الأرض المخصصة للمشروع بالمدينة الصناعية الثانية بالدمام على مساحة 220 ألف متر مربع بتكلفة تقدر بنحو 750 مليون ريال.

كما سيتم إنشاء مواقع الصيانة ومرافق خدمة العملاء لتوفير احتياجات السوق السعودي من التوربينات الغازية لمحطات الطاقة لتلبية احتياجات السوق المحلية التي تعد من أكبر أسواق الشرق الأوسط نمواً في احتياجات الطاقة الكهربائية.

يعد المصنع الأكبر على مستوى الشرق الأوسط المتخصص في هذه التوربينات الغازية ومن أكبر مصانع سيمنس على مستوى العالم بعد المصنعين الأول في ميونخ بألمانيا والثاني في الولايات المتحدة الأمريكية ومن المقرر أن تبدأ الشركة أعمال البناء بالمشروع في شهر مايو المقبل.

ويعد المصنع الأكبر على مستوى الشرق الأوسط المتخصص في هذه التوربينات الغازية ومن أكبر مصانع سيمنس على مستوى العالم بعد المصنعين الأول في ميونخ بألمانيا والثاني في الولايات المتحدة الأمريكية فيما من المقرر أن تبدأ الشركة أعمال البناء بالمشروع في شهر مايو 2012 ليكتمل البناء حسب الخطة الموضوعة في آواخر عام 2013.

وعقب توقيع العقد ألقى وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة هيئة المدن الصناعية كلمة عبر فيها عن شكره للقائمين على المشروع مشيداً باختيار الشركة للمملكة لإنشاء ثالث أكبر مصنع لها في العالم بعد مصنعها في ألمانيا وأمريكا وما يقدمه المشروع، وعد هذا المشروع من المشروعات التي نجحت "مدن" في استقطابها للمملكة لتقدم قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، مؤكداً حرص الوزارة على توطين تقنيات إنتاج الطاقة وتوطين الكوادر البشرية في المشروع.

وعبر عن سروره بإعلان الشركة عزمها على تدريب 1000 شاب سعودي في ألمانيا وتأهيلهم تأهيلاً عالياً للعمل بالمشروع بما يحقق نقل المعرفة التقنية، مشيراً إلى أن المواطن السعودي لديه الكفاءة والموهبة التي تمكنه من العمل بأحدث التقنيات العالمية.

ودعا رجال وسيدات الأعمال للاستثمار في القطاع الصناعي أو اللوجستي في المدن الصناعية الجديدة بالدمام 3 وجدة 3 وسدير والخرج وتبوك وعرعر والجوف وحائل وحفر الباطن ونجران وجازان وعسير والباحة وشقراء والزلفي والمدينة المنورة والقصيم 2 والرياض 3 ، مشيراً إلى أن جميع هذه المدن يتوفر بها أراض وفرص استثمارية في قطاع الخدمات والإسكان وتشغيل مرافق المياه وغيرها من الفرص الواعدة.

وأكد أن الأسواق المحلية والإقليمية والتسهيلات والحوافز التي تقدمها الدولة وفرت لرجال الأعمال وسيدات الأعمال الجدوى الاقتصادية الكفيلة بنجاح مشروعاتهم الصناعية.

وأوضح الرئيس التنفيذي لقسم توليد الطاقة الأحفورية لشركة سيمنس الدكتور رولاند فيشر: أن الشركة كشريك على المدى الطويل للمملكة ملتزمة باستحداث فرص عمل محلية وتمكين نقل المعرفة حيث ستعمل على إنشاء مجمع صناعي بتقنيات عالية وإيجاد فرص عمل مؤهلة تأهيلاً عالياً، وستسهم في مواصلة تطوير الصناعة السعودية.

من ناحيه اخرى كشفت هيئة المدن الصناعية ضخ نحو ملياري ريال في مشاريع التطوير والتأهيل وبناء محطات الكهرباء والمياه والإسكان لصالح المدن الصناعية في منطقة مكة المكرمة.

وأوضح تقرير عن هيئة المدن الصناعية تنفذ حالياً مشاريع لصالح تطوير مدن صناعية في جدة بإجمالي مساحة 33 مليون متر مربع، تشمل: تطوير 8 ملايين متربع مربع في المدينة الصناعية الثانية والتي بلغت نسبة الانجاز فيها 90 في المائة، تطوير20 مليون متر مربع في المدينة الصناعية الثالثة والتي دخلت مراحل متقدمة في التنفيذ، وتطوير 5 ملايين متر مربع للمدينة الصناعية الرابعة والتي دخلت مرحلة إعداد التصاميم والدراسات.

يأتي هذا تزامنا مع تدشين صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة ، أمس الأربعاء المدينة الصناعية الثانية ويؤسس لمشروع لتطوير المدينة الصناعية الثالثة في جدة، أطلع سموه أمس على تقرير إنجازات المدن الصناعية في المنطقة خلال الفترة من 1429هـ 1433 هـ، والذي أعدته هيئة المدن الصناعية وبحسب التقرير، توجد منطقتان صناعيتان في مدينتي مكة وجدة، تبلغ مساحة الأولى 720 ألف متر مربع، فيما تبلغ مساحة الثانية 12.7 مليون متر مربع، وهذه الأخيرة يبلغ عدد المصانع القائمة فيها حاليا 546 مصنعاً منها 505 مصانع منتجة بإجمالي استثمارات تقدر بنحو 30 مليارا ويعمل بها 80 ألف عامل، مع ملاحظة أن وجود 14 مصنعاً لشركات مساهمة سعودية و20 مصنعاً لشركات عالمية.

وأظهر تقرير هيئة المدن الصناعية أنه جرى تخصيص أراضي صناعية في المنطقة الصناعية الثانية في جدة لـ 303 مصانع بمساحة 3.9 مليون متر مربع، فيما تم اعتماد مخططات 120 مصنعاً، وإصدار 70 رخصة بناء مصنع، وتجري عمليات انشاء 45 مصنعاً، ودخلت 5 مصانع مرحلة الإنتاج.

وخلص تقرير هيئة المدن الصناعية إلى أن خطتها في العام الجاري تستهدف طرح وبدء تنفيذ مشروع تطوير المرحلة الثانية من المدينة الصناعية الثالثة في جدة، طرح وبدء تنفيذ شبكات المياه في المدينة الصناعية الثانية في جدة، تحقيق إنجاز 40 بالمائة من تطوير المرحلة الأولى من المدينة الصناعية الثالثة في جدة، تحقيق نسبة إنجاز 100 في المائة من مشروع التأهيل الأول للبنية التحتية للمدينة الصناعية الأولى في جدة، تحقيق إنجاز 60 في المائة لمشروع التأهيل الثاني للمدينة الصناعية الأولى في جدة، العمل على تشجيع القطاع الخاص لإنشاء مصانع خاصة تستخدم الأيدي النسائية بالكامل في التشغيل، العمل على انشاء معهد للتدريب الصناعي داخل المدينة الصناعية الأولى في المنطقة الصناعية الأولى في جدة بمشاركة القطاع الخاص وبدعم مؤسسة التعليم والتدريب الفني والمهني وصندوق الموارد البشرية.
 
لو اوقفت شركة سيمنس تزويدك بقطع غيار التوربينات في محطات الطاقه ساعتها بتأخذ نبذه بسيطه عن حجم الاعتماد على المانيا ومن الاكثر تضرر نحن او هم :)
هذا وهي شركة واحده بسيطه


في الواقع

في محطات الطاقة الكهربائية في العربية السعودية, تملك شركة GE الأميريكية حصة الأسد من حيث توربينات توليد الطاقة. ثم تأتي شركة ABB ثانياً وثالثاً Hyundai أخيراً سيمنس.

تملك شركة GE مصنعاً أيضاً لكنه مخصص للتصدير على ما أعتقد.












 
التعديل الأخير:
:Dمازال الألمان الأمعات يعلقون امالا على الربيع العبري وونكساته المستمره وأملا في ان تعود أدواتهم للسيطره مره اخرى في منطقتنا ...... لكن هم اختاروا طريق الخساره ..... كش ملك يا خرفان .........قصدي يا ألمان

:D
 
تحتاجها في ايش في مرسيدس وبي ام

يارجل كل يوم المانيا قاعده تحاول انه تسيئ اليك عشان اليهود

خلاص اقطعها معها وانتهينا ولا انت عاجبتك تصاريحهم ضد دولتك
حصر الصناعات الالمانيه بمرسيدس و بي ام يدل على محدودية فكرك
ليس من الحكمة ترك كل الصناعات الالمانيه و قطع العلاقات معها بسبب ازمة
اخيرا حاول مقابلة الرأي بالرأي و ليس بالتشكيك في الوطنيه
 
التعديل الأخير:
:Dمازال الألمان الأمعات يعلقون امالا على الربيع العبري وونكساته المستمره وأملا في ان تعود أدواتهم للسيطره مره اخرى في منطقتنا ...... لكن هم اختاروا طريق الخساره ..... كش ملك يا خرفان .........قصدي يا ألمان

:D

ألمانيا كدولة لها هيبة اقتصادية صناعية
تكنولوجية شبه مطلقة على أوربا لكن سياسية
لازالت تخضع للضغوط و تركع لها من قبل اللوبيات
اليهودية و أمريكا و بريطانيا يعني الاتحاد الأوربي
التي تهيمن عليه ألمانيا لازال يمشي على السياسة
الامريكية البريطانية و لم يكتب ل ألمانيا إستقلالية
السياسة الخارجية عن أمريكا و بريطانيا و الا لرأيتها
مختلفة كلياً ،،
 
اتذكر كلمه للامير سلطان رحمه الله .
اذا كنا نملك المال ونريد ان نشتري سلاح وتعارض تلك الدوله البيع بأمكاننا ان نشتري السلاح من اي دوله اخرى
 
:Dمازال الألمان الأمعات يعلقون امالا على الربيع العبري وونكساته المستمره وأملا في ان تعود أدواتهم للسيطره مره اخرى في منطقتنا ...... لكن هم اختاروا طريق الخساره ..... كش ملك يا خرفان .........قصدي يا ألمان

:D
اهلا وسهلا باخي مودي، انا لا اعرفك الا في المنتدى هذا ولكني احترم كلامك جدا. اتفق معك في ما قلت.
 
عودة
أعلى