اول تصميم لصوره للرافال بالتمويه المصري

AL RAGH

عضو
التفاعل
69,339 0 0
انتشر علي النت صوره تخيليه للرافال بالتمويه المصري من تصميم مصمم مصري. معروف باسم ويسكي تقريبا

سابكى لحظه تطأ مصر اتمنى السو30 او الميج 35 بدلا منها

ماذا يضر أخي الكريم اذا جائت هذه التحفه الفرنسيه بجانب ما ذكرت فالميج 35 مؤكد قدومها لمصر بجانب الميج 29 اما السوخوي فهي خطوه مستقبليه الرافال مقاتله متعددة المهام صناعتها عبقريه جدا ولكنها مكلفه قليلا لكن لا يهم طالما سنحظي بأداء قتالي فريد ..

مع اني اتمناها بقووه لمصر وبنفس الوقت لا اتمناها لمصر
فرنسا ليست ل اهل الثقه فهي لم تعطي ضمانات للهند بتزويدها بقطع الغيار مستقبلا اذا حصلت حرب بينها وبين باكستان والصين
ويمكن مستقبلا مصر تحتاج الى قطع غيار بحربها مع اسرائيل فخانتها فرنسا
هنا موقف مصر صعب جدا
وغير كذا انتو عارفين سيطرة الصهاينه على الدول الغربيه امريكا فرنسا والخ
يمكن او اكيد ستضغط اسرائيل على اسرائيل بعدم تزود مصر بالاسحه القوويه بالرافال
مثل الاف16 عدم تزويدها بصواريخ بعيده المدى وكروز وقنابل متطوره مثل جدام وغيرها

اما روسيا الان تاتيها عقوبات من امريكا والغرب
لو طلبت مصر منها مقاتلات سو35 والقاذفه سو34 والمتعدده المهام ميغ35 + طائرة اواكس + طائره تانكر تزود بالوقود
سوف تكون بكامل تسليحها وبنسخه قوويه
لماذا لانها تنتقم من امريكا
ويمكن تزودها بالاسكندر ذات مدى 300كم

على العموم الله يكتب لهم اللي فيه الخير

اللهم اذا كانت الرافال الان ومستقبلا بالجويه المصريه نعمه اللهم عجل بالصفقه وتممها
واذا كانت نقمه على الجويه المصريه الان ومستقبلا <كملوها ^_^

بصراحة مش عاجبني الشغل اللي في الصورة :)
لا اللون البرتقالي و لا طريقة تركيب الصورة لاني ملاحظ ان الجزء الخلفي من الطائرة ربما خاص لطائرة إف 16 " بفوهة ماتور واحد " عكس الرافال اللي بماتورين

فرنسا ليست ل اهل الثقه فهي لم تعطي ضمانات للهند بتزويدها بقطع الغيار مستقبلا اذا حصلت حرب بينها وبين باكستان والصين
هنا موقف مصر صعب جدا

لو طلبت مصر منها مقاتلات سو35 والقاذفه سو34 والمتعدده المهام ميغ35 + طائرة اواكس + طائره تانكر تزود بالوقود

اللهم اذا كانت الرافال الان ومستقبلا بالجويه المصريه نعمه اللهم عجل بالصفقه وتممها
بسم الله
أولا يا خالد بيه
موضو الهند ليس ضمانات للهند بالتزويد لقطع الغيار
بالعكس
الهند طلبت من فرنسا ان تكون الصفقة متضمنة بجانب صناعة الطائرة صناعة قطع الغيار للطائرة بمعنى ان كل شئ بالنسبة للطائرة تستحوذ عليه الهند لذا رفعت فرنسا السعر للطائرة وهذا أمر طبيعي من اى مصنع يعطيك الحق فى التصنيع وكمان تصنيع قطع الغيار وفوق كل ذلك طلبت الهند من فرنسا اعطائها ضمانات على جودة الطائرة ..وهذا من ضمن اسباب رفع السعر ووافقت فرنسا مع السعر الجديد
فهل من المعقول انى اصنع سيارة تويوتا فى مصانعى وبايدى عمالى وايضا اصنع قطع الغيار الخاصة بالسيارة وفوق كل ذلك اطلب من الشركة الام ان تضمن لى جودة السيارة التى اصنعها انا ؟
ثانيا
بالنسبة لمصر وفرنسا وما ممكن ان يحدث فى المستقبل
مصر طلبت من فرنسا ان تكون الصفقة اوفست بحيث ان فرنسا تمول جزء كبير من الصفقة حتى ان تنتهى من التسليم هذا لحماية مصر من اى حركة نقص من فرنسا
بخلاف ان مصر مروف عنها انا اذا ادخلت اى سلاح عندها تقوم بتدريب الفنيين لدينا للقيام باعمال الصيانة للمعدة التى نشتريها وسعر الصفقة متضمن قطع الغيار المطلوبة فهذا ضمان (الى حد ما ) لكن ليس بضمن على المدى الطويل
ولا يوجد من هو لا يعمل لمصلحتة لو اتينا مثلا بسو 30 وحصلت مشاكل وتعارضت بعض الامور المصرية مع المصالح الروسية من الممكن ان تغدر روسيا وحدث من قبل بالطبع

الضمان الوحيد الذى طالما ما اكرره هو التصنيع ثم التصنيع ثم التصنيع

فى حرب اكتوبر لم نحارب بالميج وحدها بل ايضا بالطائرات الفرنسية ميراج 5
وجود الرافال فى كل من مصر والامارات يسحق اى تهديد بمنع قطع الغيار او الصواريخ

وانا لا اعلم هل من الممكن تركيب تسليح الاف 15 السعوديه للاف 16 المصرية فى حالة وقو حرب
اذا كانت الاجابة بنعم فهذا يعتبر مخزون استراتيجى
لذا كنت افضل ان تشترى السعوديه الرافال بدلا من التايفون
فالدول الثلاث يجب ان يكون تسليحهم واحد او متقارب بعض الشئ كما ممكن ان تكون ورقة ضغط قويه عند التفاوض على الاسعار والتسليح

وانا لا اعلم هل من الممكن تركيب تسليح الاف 15 السعوديه للاف 16 المصرية فى حالة وقو حرب
فالدول الثلاث يجب ان يكون تسليحهم واحد او متقارب بعض الشئ كما ممكن ان تكون ورقة ضغط قويه عند التفاوض على الاسعار والتسليح
التايفون الرافال الاف 15 والاف 16
تسليحهم متقارب بعض الشي
صواريخ امرام + قنابل جدام + قنابل بافوي4 +صواريخ هارم وباقي الاسلحه
لكن هناك بعض الاسلحه تحتاج الى تعديل بهيكل الطائره كي تحملها مثل صواريخ كروز ستورم شادو
التايفون السعوديه عدلت لكي تحمل صواريخ ستورم شادو
والحمدلله تم تعديلها وصارت تحمل 4 صواريخ ستورم شادو بنفس حمولة الترنيدو 4 صواريخ ستورم شادو
اما الاسلحه المعروف جدام وامرام وهارم والخ تركب على الطائرات الغربيه كلها
يعني مستقبلا سوف نتشارك بالمخزون الذخائر اذا حصلت حرب مع ايران او اسرائيل لاسمح الله

يقى احنا بنكح تراب عشان طياره عدله من 15 سنه و لما ربنا يبارك و احتمال قوي تيجي حاجة عليها القيمه يجي عقول المهتمين اللي المفروض نفسهم في ال top و خيالهم مش لازم يلامس الوافع يدهنوها برتقال آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه الحموضه جات تاني :eek::eek: ...................... حقا اعترض :rolleyes:

الرافال لو تم تمويها كده اقسم بالله منا داخل و لا مهتم بنقاش عسكري تاني و لا اولاني :cool::cool:

الطائرات مثل الاف 16 المصرية من الكعروف انها لم تأتى بالامرام
لتحميل سلاح مثل الامرام لابد من تعديل السوفت وير من قبل الشركة الموردة للطائرة
لانهم بالتأكيد قبل ان يعطوها لنا قفلوا السورس الكود اللى ممكن يخليها تحمل الامرام
لان لو كان مفتوح ومتاح على السوفت وير كان ممكن مصر تجيبة من مصدر تانى من دولة صديقة وحدوثه وارد
اما لو القنابل الموجهه بالليزر ممكن تحملها على ما اعتقد
هذا على حد علمى المتواضع

مش عارف طلبت معايا اشغل أغنيه CALIFORNIA DREAMINGGGGGGG

ماذا يضر أخي الكريم اذا جائت هذه التحفه الفرنسيه بجانب ما ذكرت فالميج 35 مؤكد قدومها لمصر بجانب الميج 29 اما السوخوي فهي خطوه مستقبليه الرافال مقاتله متعددة المهام صناعتها عبقريه جدا ولكنها مكلفه قليلا لكن لا يهم طالما سنحظي بأداء قتالي فريد ..

ستبكي فرحاً حين رؤية الثلاث طائرات بالعلم المصري
الاستاذ خالد قال ماكنت سأقوله واكثر
هنا موقف مصر صعب جدا

عودة
أعلى