اول تصميم لصوره للرافال بالتمويه المصري

[QUOTE="F15as, post: 1252752, member:ويمكن مستقبلا مصر تحتاج الى قطع غيار بحربها مع اسرائيل فخانتها فرنسا
هنا موقف مصر صعب جدا
وغير كذا انتو عارفين سيطرة الصهاينه على الدول الغربيه امريكا فرنسا والخ
يمكن او اكيد ستضغط اسرائيل على اسرائيل بعدم تزود مصر بالاسحه القوويه بالرافال
مثل الاف16 عدم تزويدها بصواريخ بعيده المدى وكروز وقنابل متطوره مثل جدام وغيرها

اما روسيا الان تاتيها عقوبات من امريكا والغرب
تحليل رائع وفوق الممتاز
اذن فلتتخلى المملكة عن سلاحها الامريكى والبريطانى لانه الدول اصحابه تحت سيطرة اليهود !!!
ولا ليه ماانت قلتها بنفسك ... مصر اللى بتحارب دايما :D
سوال جميل وراح اجاوبك
لان المملكه حصلت على اسلحه لم تحصل عليها مصر يعني لاتوجد ضغوطات كالتي على مصر
حصلنا على الذ وماطاب من الذخائر المتطوره ستورم شادو سلامر امرام جدام قنابل بافوي قنابل خارقه ل اتحصينات واالخ
وفوق هذا حصلنا على 5طائرات اواكس E-3 و4-6 طائرات اواكس ساب2000
و27 طائره تزود بالوقود وحصلنا على نسخ قوويه بالمقاتلات
وحصلنا على ضمانات بتزويد قطع غيار لا اكثر من 20 سنه بالعقد البالغ29مليار

عرفت ليه لم تتخلى السعوديه عن الاسلحه الغربيه خصوصى بالطيران الحربي

مصر لم تحصل على تلك الاسلحه عليها ضغوطات كثيره
لو السعوديه مثل وضع مصر محرومه من تلك الاسلحه التي ذكرتها لكانت توجهت للروس
وتستطيع ان تشتري مئات الطائرات بدفعه اولى المال موجود الحمدلله
لكنها لاتريد لانها حصلت على ماتريد من الغرب بسبب المخزون النفط

مع احترامي لك اخي و لكن هذه وجهة نظر غير قادر على تصورها او القبول بها
فالمشتتات الحرارية تفعل هذا و أكثر .. ما الداعي لوضع جاذب حراري في جسم الطائرة كذيلها و جناحيها " و بشكل دائم " و انا أملك " كطائرة و طيار " ما هو افضل من مشتتات حرارية أقوم بقذفها من الطائرة بعيدا عن جسمها لتشتيت و إبعاد الصواريخ الحرارية
ثم أن الجميع يعلم أن اصابة الطائرة في ابسط أجزائها كذيل او جناح " اثناء طيارنها و مناوراتها " يُخرجها تماما من المعركة ..

اللون ما هو إلا اداة تعريفية فقط لا غير ..
و يتم استخدام نفس اللون في الصواريخ التدريبية " الجو ارض "
وايضا يستخدم في الطائرات الهدفية بدون طيار اثناء التدريب ..

صحيح اللون البرتقالي كان في الماضي يستخدم للتعريف فقط ، وهذا كان سابقاً فقط عندما لم تمتلك الاف 16 المصرية انظمة IFF لتعريف الصديق والعدو، لهذا اذا نظرت الى صور البلوك 52 المصرية الجديدة ليس عليها تلك الألوان البرتقالية لأن بها انظمة IFF Already ، لكن اليوم كل اسطول الاف 16 المصري حاليا يحمل تلك الأنظمة، اما الألوان البرتقالية فهي عادة قديمة.

يا رجل؟ من المجنون الذي يريد جذب الصواريخ الحرارية إليه ؟ هههه، مهما وضعت على الطائرة ، لن يكون هناك شيئ اسخن من المحرك ، الذي سيتجه اليه الصاروخ ، سيدخل الصاروخ في Ass الطائرة مباشرة

وشيئ اخر، اللون البرتقالى ايضا موجود خلف كابينة الطيار في منتصف بدن الطائرة عند المحرك ، فهل لو اصاب صاروخ تلك المنطقة لن تكون اصابة قاتلة ؟

لعلمك ، حتي لو انفجر الصاروخ بعيدا عن الطائرة بمسافة 1 متر مثلا حتي وليس في الجناح ، ستكون اصابة قاتلة من تلك المسافة

انت لن تجذب الصاروخ اليك لانه اطلق بالفعل وسيصيب محركك.. لكنك تحاول ان تقلل الخسائر
وبالفعل فكرت مثلك ان وجهة النظر تلك لن تنطبق على الجزء الملون خلف كابينة الطيار
عموما انا صعب ان اقتنع اننا نحتاج لتلك الوسيلة البدائية للتفرقة بين طائراتنا وطائرات العدو

مع احترامي لك اخي و لكن هذه وجهة نظر غير قادر على تصورها او القبول بها
فالمشتتات الحرارية تفعل هذا و أكثر .. ما الداعي لوضع جاذب حراري في جسم الطائرة كذيلها و جناحيها " و بشكل دائم " و انا أملك " كطائرة و طيار " ما هو افضل من مشتتات حرارية أقوم بقذفها من الطائرة بعيدا عن جسمها لتشتيت و إبعاد الصواريخ الحرارية
ثم أن الجميع يعلم أن اصابة الطائرة في ابسط أجزائها كذيل او جناح " اثناء طيارنها و مناوراتها " يُخرجها تماما من المعركة ..

اللون ما هو إلا اداة تعريفية فقط لا غير ..
و يتم استخدام نفس اللون في الصواريخ التدريبية " الجو ارض "
وايضا يستخدم في الطائرات الهدفية بدون طيار اثناء التدريب ..

طيب فسر لي لماذا هذا اللون تحديدا الذي يتم استخدامه ؟
ولماذا قامت السعودية مثلا بطلاء الاف 15 اس ايه الجديدة بنفس الشكل؟

صحيح اللون البرتقال كان في الماضي يستخدم للتعريف فقط ، وهذا كان سابقاً فقط عندما لم تمتلك الاف 16 المصرية انظمة IFF لتعريف الصديق والعدو، لهذا اذا نظرت الى صور البلوك 52 المصرية الجديدة ليس عليها تلك الألوان البرتقالية لأن بها انظمة IFF Already ، لكن اليوم كل اسطول الاف 16 المصري حاليا يحمل تلك الأنظمة، اما الألوان البرتقالية فهي عادة قديمة.

بالفعل
الطائرات التي تحمل هذا اللون عددها محدود و من البلوكات القديمة

سوال جميل وراح اجاوبك
لان المملكه حصلت على اسلحه لم تحصل عليها مصر يعني لاتوجد ضغوطات كالتي على مصر
حصلنا على الذ وماطاب من الذخائر المتطوره ستورم شادو سلامر امرام جدام قنابل بافوي قنابل خارقه ل اتحصينات واالخ
وفوق هذا حصلنا على 5طائرات اواكس E-3 و4-6 طائرات اواكس ساب2000
و27 طائره تزود بالوقود وحصلنا على نسخ قوويه بالمقاتلات
وحصلنا على ضمانات بتزويد قطع غيار لا اكثر من 20 سنه بالعقد البالغ29مليار

عرفت ليه لم تتخلى السعوديه عن الاسلحه الغربيه خصوصى بالطيران الحربي

مصر لم تحصل على تلك الاسلحه عليها ضغوطات كثيره
لو السعوديه مثل وضع مصر محرومه من تلك الاسلحه التي ذكرتها لكانت توجهت للروس
وتستطيع ان تشتري مئات الطائرات بدفعه اولى المال موجود الحمدلله
لكنها لاتريد لانها حصلت على ماتريد من الغرب بسبب المخزون النفط

روسيا ايضا عقدت صفقات مع الغرب وتم منع السلاح عنها، تخيل قوي عظمي قامت فرنسا بمنع السلاح عنها، فهل تعتقد ان امريكا وبريطانيا لن يمنعوا السلاح والذخائر عن السعودية اذا ارادوا ذلك ؟!

ما هي الضمانات التي حصلتم عليها؟ هل ستلجأون للمحكمة الدولية التي يسيطر عليها الغرب الكافر كي تأخذوا حقكم في حالة مخالفة الضمانات مثلا ؟ ههههه

لعلمك، السعودية حصلت على ما تشاء من سلاح من أمريكا ليس بفضل النفط اطلاقا !! بل لان السعودية والخليج موقعين على اتفاقية CISOMA وليس بسبب النفط !! مصر كان يمكنها الحصول على تلك الأسلحة ايضا لكن تم منعها لأن مصر رفضت التوقيع على CISOMA التي تجعل الجيش تحت امر الولايات المتحدة، بالاضافة الى تحميل انظمة IFF للمقاتلات السعودية التي تضع اسرائيل واوروبا كصديق ولن يمكن للطائرات السعودية الإشتباك مع الطائرات الاسرائيلية او الاوروبية والامريكية. لهذا حصلت السعودية على ما تشاء من سلاح :)

التعديل الأخير:
طيب فسر لي لماذا هذا اللون تحديدا الذي يتم استخدامه ؟
ولماذا قامت السعودية مثلا بطلاء الاف 15 اس ايه الجديدة بنفس الشكل؟

قلت لك الغرض و التفسير
ان هذا اللون مجرد أداة تعريفية " بغض النظر عن نوع التعريف و الغرض منه "

اما عن لماذا اللون البرتقالي
فالامر لا يحتاج خبير بصريات و لا يحتاج الى تجربة عملية
فلو قارنت أنت في مخيلتك بين طائراتين احدهما عليها هذا الطلاء باللون البرتقالى و أخرى تحمل نفس العلامات باللون " الازرق اللامع او الأخضر الفسفوري او غيرهما من الوان " و قل لي بالله عليك أي الطائراتين ستكون علاماتهم واضحة وضوح الشمس .. ؟

هذه الدرجة من اللون البرتقالي هي أقرب الألوان للون الشمس وضوحا و اكثر الألون أنعكاسا و رؤية مع ضوء الشمس ..

روسيا ايضا عقدت صفقات مع الغرب وتم منع السلاح عنها، تخيل قوي عظمي قامت فرنسا بمنع السلاح عنها، فهل تعتقد ان امريكا وبريطانيا لن يمنعوا السلاح والذخائر عن السعودية اذا ارادوا ذلك ؟!
ما هي الضمانات التي حصلتم عليها؟ هل ستلجأون للمحكمة الدولية التي يسيطر عليها الغرب الكافر كي تأخذوا حقكم في حالة مخالفة الضمانات مثلا ؟ ههههه
لعلمك، السعودية حصلت على ما تشاء من سلاح من أمريكا ليس بفضل النفط اطلاقا !! بل لان السعودية والخليج موقعين على اتفاقية CISOMA وليس بسبب النفط !! مصر كان يمكنها الحصول على تلك الأسلحة ايضا لكن تم منعها لأن مصر رفضت التوقيع على CISOMA التي تجعل الجيش تحت امر الولايات المتحدة، بالاضافة الى تحميل انظمة IFF للمقاتلات السعودية التي تضع اسرائيل واوروبا كصديق ولن يمكن للطائرات السعودية الإشتباك مع الطائرات الاسرائيلية او الاوروبية والامريكية. لهذا حصلت السعودية على ما تشاء من سلاح :)

اها جميل
روسيا عقدت مع فرنسا حاملتين مروحيات وسوف تستلمها خلال كم اسبوع
لان فرنسا لاتستطيع تعطيل الصفقه لو عطلتها سوف تدفع ل روسيا ضعف التي دفعتها روسيا هذي هي التعويضات
نعم السعوديه موقعه على CISOMA
))
التي تجعل الجيش تحت امر الولايات المتحدة، بالاضافة الى تحميل انظمة IFF للمقاتلات السعودية التي تضع اسرائيل واوروبا كصديق ولن يمكن للطائرات السعودية الإشتباك مع الطائرات الاسرائيلية او الاوروبية والامريكية. لهذا حصلت السعودية على ما تشاء من سلاح))

هل تعي ماتقوله ! ههههههه
يعني الطائره السعوديهه ترى المقاتله الاسرائيليه صديقه والعكس
واو يعني نستطيع ان ندخل الاجواء ونخدع الصهاينه باننا اصدقائهم ^_^
الله يهديك كنت اتمنى ان اناقشك بعيد عن الكلام الفاضي والعاطفي
لكن شكلك من اتباع المقوله الشهيره ان هناك زر بالمقاتلات العربيه تستطيع امريكا ان تضغطه ويتوقف ضخ الوقود وتسقط :)

للعلم اخي السعوديه كانت ستوجهه ضربه ل تل ابيب بالمقاتلات اف 15 والترنيدو
السبب : اسرائيل كانت تستعد لضرب القواعد الصواريخ الاستراتيجيه للسعوديه
لكن تراجعت عن الضربه

اها جميل
روسيا عقدت مع فرنسا حاملتين مروحيات وسوف تستلمها خلال كم اسبوع
لان فرنسا لاتستطيع تعطيل الصفقه لو عطلتها سوف تدفع ل روسيا ضعف التي دفعتها روسيا هذي هي التعويضات
نعم السعوديه موقعه على CISOMA
))
التي تجعل الجيش تحت امر الولايات المتحدة، بالاضافة الى تحميل انظمة IFF للمقاتلات السعودية التي تضع اسرائيل واوروبا كصديق ولن يمكن للطائرات السعودية الإشتباك مع الطائرات الاسرائيلية او الاوروبية والامريكية. لهذا حصلت السعودية على ما تشاء من سلاح))

هل تعي ماتقوله ! ههههههه
يعني الطائره السعوديهه ترى المقاتله الاسرائيليه صديقه والعكس
واو يعني نستطيع ان ندخل الاجواء ونخدع الصهاينه باننا اصدقائهم ^_^
الله يهديك كنت اتمنى ان اناقشك بعيد عن الكلام الفاضي والعاطفي
لكن شكلك من اتباع المقوله الشهيره ان هناك زر بالمقاتلات العربيه تستطيع امريكا ان تضغطه ويتوقف ضخ الوقود وتسقط :)

لكن تراجعت عن الضربه

ربما عليك مراجعة بنود الإتفاقية اولاً قبل ان تتحدث ، وان تعرف جيدا لماذا شاركت الطائرات السعودية في حرب الخليج مع التحالف ولم تستطع الطائرات المصرية المشاركة؟ هل تعرف لماذا؟

اما بالنسبة لهذا الجزء
"
لكن تراجعت عن الضربه"

فهذا هو حقا ما يقال له هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

بالفعل
الطائرات التي تحمل هذا اللون عددها محدود و من البلوكات القديمة

البلوك 52 بنفس التمويه فى خلف الصوره

ربما ..
و لكن سيظل مجرد طلاء لغرض " تعريفي " و ليس له اغراض تكنولوجية كما يحاول انا يقول البعض ..

يعني احنا بس الدولة الوحيدة في العالم اللي محتاجة تعرف طياراتها؟ لماذا لا تلون اسرائيل طائرتها او اي دولة اخرى؟

من وجهة نظري لو كان هذا الافتراض صحيح فهذا يعني ان انظمة التعرف على الصديق الموجودة على الطائرة يمكن التلاعب بها من قبل امريكا او اسرائيل .. لكن حتى هذا الحل فلن يفيد الا في القتال القريب

لماذا يا اخي ؟ في رايك لماذا يتم استخدام اللون البرتقالي؟

والله اخى الفاضل لا اعلم وهو لغز محير ولم يقنعنى الفيديو المتداول واعتقد انه ساذج ...اين اذا وظيفه البود فلايرز !!
ربما ..
و لكن سيظل مجرد طلاء لغرض " تعريفي " و ليس له اغراض تكنولوجية كما يحاول انا يقول البعض ..
اتفق معاك 100% ..مع البلوكات القديمه ممكن ...انما كمان مع البلوك 40 و 52 !!!

انا راي الشخصي ان التمويه المصري مجرد تمويه عادي و يتم تغيره من فتره الي فتره والا ما السر وراء اي تمويه مثلا الصوفا

والله اخى الفاضل لا اعلم وهو لغز محير ولم يقنعنى الفيديو المتداول واعتقد انه ساذج ...اين اذا وظيفه البود فلايرز !!

هناك موضوع في المنتدى به صور للطائرة السعودية الاف 15 SA وتستخدم نفس الطلاء
طبعا اعتقد في ظل التعاون الوثيق المصري السعودي الاماراتي لا استبعد ان توضح مصر لهم سبب استخدامها لهذا الطلاء
واذا كانت الصورة صحيحة فهذا يعني ان التفسير المصري لوضع الطلاء قوي كفاية ليجعل السعودية تحذو حذوها

يعني احنا بس الدولة الوحيدة في العالم اللي محتاجة تعرف طياراتها؟ لماذا لا تلون اسرائيل طائرتها او اي دولة اخرى؟

من وجهة نظري لو كان هذا الافتراض صحيح فهذا يعني ان انظمة التعرف على الصديق الموجودة على الطائرة يمكن التلاعب بها من قبل امريكا او اسرائيل .. لكن حتى هذا الحل فلن يفيد الا في القتال القريب

لا ٫٫ أنت مخطئ ٫٫ ليس الجيش المصري فقط من يعتمد هذه التقنية في طلاء الطائرات ٫٫ بل إنّها مستخدمة في أغلب دول العالم ٫٫ خاصّة على الطائرات التي لا تمتلك جهاز تعرف الصديق و العدو ٫٫ أو الطائرات التدريبية الخفيفة ٫٫ كمثال ٫٫ طائرات ALBATROS التدريبية لدى الجيش الجزائري تم طلاؤها بنفس الطريقة

كذلك بعض المروحيات الخاصة بالجيش الجزائري مطلية بنفس الطريقة ٫٫ مثل المروحية SOKOL w3 الخاصة بالتدريب و النقل الخفيف

و الهدف من هذا الطلاء ليس أكثر من التعريف البصري لهذه الطائرات بالنسبة لوسائل الدفاع الصديقة على الأرض

عودة
أعلى