صواريخ نووية إسرائيلية موجهة إلى الجزائر

AL RAGH

عضو
إنضم
24 أكتوبر 2014
المشاركات
17,678
التفاعل
69,339 0 0
صواريخ نووية إسرائيلية موجهة إلى الجزائر
الثلاثاء 30 ديسمبر 2014elkhabar
27_8_605261228.jpg

قال الخبير الفلسطيني في الشؤون الإسرائيلية الدكتور حليم عبد الكريم الزعبي لـ ”الخبر”، إن إسرائيل خصصت 5 رؤوس نووية موجهة نحو الجزائر، ومحمولة على صواريخ من نوع ”شافيت”، مداها ما بين 2000 و3000 كم، وتستهدف المدن الكبرى كالعاصمة ووهران وحقول النفط الرئيسية في الجنوب، مشيرا إلى أن وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق موشي ديان كان حاضرا في التجارب النووية الفرنسية في الجنوب الجزائري في 1961، كاشفا أن أول صاروخ إسرائيلي إيراني (في عهد الشاه) من طراز ”أريحا” تمت تجربته في الصحراء الجزائرية بالتعاون مع فرنسا.

- See more at:
 
صواريخ نووية إسرائيلية موجهة إلى الجزائر
الثلاثاء 30 ديسمبر 2014elkhabar
27_8_605261228.jpg

قال الخبير الفلسطيني في الشؤون الإسرائيلية الدكتور حليم عبد الكريم الزعبي لـ ”الخبر”، إن إسرائيل خصصت 5 رؤوس نووية موجهة نحو الجزائر، ومحمولة على صواريخ من نوع ”شافيت”، مداها ما بين 2000 و3000 كم، وتستهدف المدن الكبرى كالعاصمة ووهران وحقول النفط الرئيسية في الجنوب، مشيرا إلى أن وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق موشي ديان كان حاضرا في التجارب النووية الفرنسية في الجنوب الجزائري في 1961، كاشفا أن أول صاروخ إسرائيلي إيراني (في عهد الشاه) من طراز ”أريحا” تمت تجربته في الصحراء الجزائرية بالتعاون مع فرنسا.

- See more at:

يعني ايه اسرائيلي ايراني
بعدين اسرائيل تجاربها كانت بجنوب افريقيا
والتجارب النووية تتم بتفجير الرأس النووي تحت الارض او في البحر او في الصحاري والاماكن الخاليه من البشر ولا يستخدم بالتجارب الصواريخ !!!!!
 
صحيفة معوقة وخبر يفتقد المنطق في كثير من اجزاءه والخبر موجه للداخل على غرار صحافتنا المعاقه ذهنيا
إلا اني لا استبعد توجيه اسرائيل اسلحة نووية لكل الدول العربية الكبيرة
 
اسرائيل تستهدف جميع العواصم و المدن الكبري العربيه بسلاحها النووي و هذا ليس بجديد علي احد بالنسبه لباقي ما ورد في الخبر فهو منقول عن الخبير الفلسطيني في الشئون الاسرائيلية
 
انه لمن المفيد في هذه الظروف أن نسترجع تصريحات الفني النووي الإسرائيلي مردخاي فانونو الذي عمل في مفاعل ديمونة لمدة 10سنوات والذي دعم معلوماته بعدد 60صورة من داخل المفاعل والذي قال فيها : إن إسرائيل تملك مخزونا من القنابل النووية يتراوح عددها ما بين150 : 200 قنبلة انشطارية أصغر حجما وأشد تأثيرا من قنبلتي ناجازاكي وهيروشيما. ولكي نوضح حجم الميزانية المرصودة للبرنامج النووي الإسرائيلي نسترجع هنا أيضا ما يقوله خبراء الذرة بالأمم المتحدة الذين يعتبرون التكلفة لفعلية لصنع قنبلة واحدة بحوالي 4ر10 مليون دولار أمريكي مما يبين حجم الميزانية المرصودة للبرنامج النووي الإسرائيلي .

لقد أوضحت تصريحات مردخاي فانونو( والتي أدت إلى اختطافه واعتقاله فيما بعد لمدة 18سنه بسبب إفشائه بهذه الأسرار النووية الخطيرة ) أوضحت مدى الخطر الذي يهدد الأمة نتيجة هذا التفوق الإسرائيلي خاصة بعدما وضعت إسرائيل عدة أهداف حيوية عند الاضطرار لاستخدام السلاح النووي أهمها تدمير :
1- السد العالي في مصر
2- سد الفرات في سوريا والعراق
3- مدن القاهرة والإسكندرية والجيزة وأسوان وبورسعيد في مصر
3- مدن دمشق وحلب واللاذقية في سوريا
4- مدن بغداد والبصرة والموصل في العراق
5- مدن عمان والزرقا وإربد في الأردن
6- مدن الرياض وجده ومكة والطائف في السعودية
7- مدن طرابلس وبني غازي في ليبيا
8-الآبار والمنشات النفطية في السعودية ودول الخليج وليبيا والعراق .

هذه المدن ولم اجد فيها الجزائر نهائي .
 
وهل ستسمح الدول الاخرى بهذا أن يحدث ويدعون اسرائيل تقوم بنسف نصف آسيا وأفريقيا من اجل شرذمة من اليهود !
 
للعلم يا اخوان

العلاقات الاسرائيليه الايرانيه كانت زي الفل في الستينات و السبعينات

بل كانت اكبر سفارة اسرائيليه في العالم هي في ايران

لكن الان كل شي يعمل في الخفاء
 
وهل ستسمح الدول الاخرى بهذا أن يحدث ويدعون اسرائيل تقوم بنسف نصف آسيا وأفريقيا من اجل شرذمة من اليهود !

من سمع لعصابات الشرذمة في إقامة الكيان الصهيوني على أراضي العرب سيسمح لهم بالمحافظة على هذا الكيال اللقيط
 
ليس من الضروري بأن يكون الرقم دقيقا بتوجيه 5 صواريخ بالضبط لدولة معيّنة ٫٫٫ لكن بشكل عام فإن السلاح النووي الصهيوني ليس لعبة و من المؤكّد بأن الهدف منه هو ردع كل الدول و الجيوش العربية بشكل عام ومن الطبيع بأن تكون تلك الصواريخ موجّهة نحو الدول العربية ٫٫٫ لكن لا أعتقد بأن الصهايينة قد يستهدفون المدن الكبرى و العواصم فقط ٫٫ لأنّ هذا سيبقي على كامل القوّة العسكرية لدولة بحجم الجزائر أو السكودية و ليبيا و حتّى مصر ٫٫ لأن كل القواعد العسكرية و الفرق المدرّعة الأساسية تقع في مناطق متباعدة خارج المدن الرئيسية ٫٫٫ و من جهة أخرى فإن الدول العظمى لن تسمح للصهاينة باستهداف الدول العربية الأسلحة النووية لأن هذا الفعل قد يتحوّل إلى حرب نووية عالمية
 
الوعد الحق من ملك السماوات و الارض فى انتظار احفاد القردة و الخنازير
بسم الله الرحمن الرحيم
( 4 ) .
صدق الله العلى العظيم
 
والله بعد كل هذه السنين والتجربة لا ارى اي داعي لتوجيه اي صاروخ نووي ولا حتى كيمياوي الى اي دولة او مدينة عربية من قبل اسرائيل .. اي دولة واي مدينة عربية لا تشكل اي خطر على اسرائيل ولا بنسبة 1 % ... اعرف ان هذا الكلام لا يناسب البعض ولكنها الحقيقة لا أشك فيها ولو للحظة مع كل الحب والتقدير للجميع
 
خبر متوقع فالجزائر سبق أن شاركت فى القتال ضد الصهاينة فى حرب أكتوبر وليس مستبعدا أن تشارك مرة أخرى فى حرب مع الصهاينة ثم أن الجزائر قوة عسكرية يحسب لها ألف حساب, لذا هى تشكل خطرا بالتأكيد على اسرائيل. هؤلاء الملاعين لديهم صواريخ بمدى 11500 كم ! (جيريكو 3 على ما أذكر). إنهم يهدفون إلى تثبيت كيانهم اللاشرعى اللقيط حتى ضد إرادة القوى الكبرى والعظمى لو تطلب الأمر.
 
الجزائر بعيده جدا عن اسرائيل
عندما اسرائيل تضرب الجزائر بالصواريخ البالستيه او الكروز البعيده المدی
كيف ترد الجزائر بالضربه؟
هل تمتلك صواريخ بالستيه او صواريخ سكود
 
الجزائر بعيده جدا عن اسرائيل
عندما اسرائيل تضرب الجزائر بالصواريخ البالستيه او الكروز البعيده المدی
كيف ترد الجزائر بالضربه؟
هل تمتلك صواريخ بالستيه او صواريخ سكود

الجيش الجزائري كان يمتلك ترسانة من صواريخ scud-b و scud-c لكن تخلّى عنها في الثمانينات ٫٫ و حتّى مع وجودها فإنّها لن تبلغ الأهداف الصهيونيّة ٫٫٫ لذلك تم إخراج صواريخ سكود من الخدمة و لم يبقى إلاّ صواريخ frog قصيرة المدى لإسناد القوات البرية ٫٫٫ وتوجّه الجيش الجزائري إلى الإعتماد على القاذفات بعيدة المدى كحل أكثر فاعليّة بداية بقاذفات su-24 و الآن المقاتلات su-30 كلاهما تمتلك حمولة ممتزة 8 طن و يبلغ مداها 3000 كلم بكل سهولة و يمكنها الوصول إلى الأراضي الفلسطينية المحتّلة و إفراغ حمولتها و العودة بعد إعادة التزوّد بالوقود فوق مصر مثلا ٫٫٫ أضف إلى ذلك أربعة غوّاصات KILO-636 كل واحدة يمكنها حمل 18 صاروخ كروز للهجوم الأرضي بمدى 300 كلم و رأس حربي يتجاوز وزنه 400 كلغ ٫٫ يعني في المجموع 72 صاروخ ٫٫ مع الأخذ في الحسبان ظروف الحرب التي ستكون حتما تجمع أغلب الدول العربية إن لم نقل كلّها ٫٫٫ و في النّهاية لا أتمنّى أن يتم قصف بلدي و لا أي بلد عربي أو أجنبي بالسّلاح النووي و أتمنّى بأن يمتلك العرب قوّة الرّدع النووية قريبا ليتجنّبوا هذا الإبتزاز الصهيوني ٫٫
 
التعديل الأخير:
عندنا رياح الشرق معلن ومعلن معاه مداه والتوجيه لاسرائيل توجيه على سنة الله ورسوله

css2_globe.jpg


قتل بني قريظة

يهود بني قريظة
قبل أن نتعجل الحكم بأن الرسول صلى الله عليه وسلم عالج أمر بني قريظة بالعلاج الوحيد الذي لا ينفع غيره, أو حَلَّ عقدته بالسلاح الذي يناسبه.. نود أولاً أن نقف على حيثيات وظروف ذلك الحكم..

فمن المعروف أن النبي صلى الله عليه وسلم بمجرد قدومه المدينة عقد مع اليهود الموجودين بها معاهدة رائدة, تعد بمثابة أقدم دستور مُسجَّل في العالم , والتي كان من أهم بنودها: التزام كل من المسلمين واليهود بالمعايشة السلمية فيما بينهما وعدم اعتداء أي فريق منهما على الآخر في الداخل.

وتعهد كل من الطرفين بالدفاع المشترك عن المدينة ضد أي اعتداء خارجي, وعلى اليهود أن يتفقوا مع المؤمنين ما داموا محاربين .

وقد حدث في العام الخامس من الهجرة أن تجمعت أكبر قوة معادية للمسلمين في ذلك الوقت للقضاء عليهم داخل المدينة, وأحاطت جيوش بالمدينة في عشرة آلاف مقاتل من مشركي قريش وقبائل غطفان وأشجع وأسد وفزارة وبني سليم, على حين لم يزد عدد المسلمين على ثلاثة آلاف مقاتل .

غزوة بني قريظة
وكان المتوقع أن ينضم يهود إلى صفوف المسلمين ضد القوات الزاحفة على المدينة بناء على نصوص المعاهدة المبرمة بين الفريقين, لكن الذي حدث هو عكس هذا تمامًا! فلم تكتفِ بنو قريظة بمجرد السلبية, ولكن فوجئ المسلمون بهم يخونونهم في أخطر أوقات محنتهم, ولم يرعوا للعهود حرمة, في سبيل التعجيل بسحق المسلمين والقضاء عليهم قضاء تامًّا.

وبمجرد أن سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم بهذه الخيانة الخطيرة أرسل وفدًا مكونًا من سيد الأوس, و سيد الخزرج, و , وخوات بن جبير رضي الله عنهم؛ ليذكِّروا القوم بما بينهم وبين المسلمين من عهود, ويحذروهم مغبَّة ما هم مقدمون عليه, فخرجوا حتى أتوهم فوجدوهم على أخبث ما بلغهم عنهم, وقالوا عن رسول الله صلى الله عليه وسلم: من رسول الله؟ لا عهد بيننا وبينه!! وهكذا ركب القوم رءوسهم, وقرروا الانضمام الفعلي للغزاة, وأخذوا يمدونهم بالمال والعتاد.

وقد تدخلت عناية الله لنصرة الإيمان وأهله, وشاء الله أن يندحر ذلك التحالف الوثني اليهودي {وَرَدَّ اللَّهُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِغَيْظِهِمْ لَمْ يَنَالُوا خَيْرًا وَكَفَى اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ الْقِتَالَ}[الأحزاب: 25].

وبعدها مباشرة جاء الوحيُ رسولَ الله صلى الله عليه وسلم يأمره بأن ينهض إلى بني قريظة؛ جزاءً لمكرهم وغدرهم وخيانتهم, فسار إليها وحاصرها صلى الله عليه وسلم والمسلمون شهرًا أو خمسة وعشرين يومًا..

ولمـا طال عليهم الحصار عرضوا على الرسول صلى الله عليه وسلم أن يتركهم ليخرجوا إلى أذرعات بالشام تاركين وراءهم ما يملكون, ورفض صلى الله عليه وسلم إلا أن يستسلموا دون قيد أو شرط, وبالفعل استسلم يهود بني قريظة, ونزلوا على حكم رسول الله صلى الله عليه وسلم, فوكل الحكم فيهم إلى سعد بن معاذ أحد رؤساء الأوس .

وكان سعد حليف بني قريظة في الجاهلية, وقد ارتاح اليهود لهذا الاختيار, وظنوا أن الرجل قد يحسن إليهم في حكمه, لكن سعدًا نظر إلى الموقف من جميع جوانبه, وقدَّره تقدير مَن عاش أحداثه وظروفه, وشاهد كروبه ومآزقه, وعرف النذر المستطيرة التي تراءت في الأفق, فأوشكت أن تطيح بالعصبة المؤمنة لولا عناية الله عز وجل التي أنقذت الموقف..

وكان هو نفسه الذي شفع لديهم بادئ ذي بدء ليرجعوا عن غدرهم وغيهم, لكن القوم مضوا في عنادهم لا يقدرون للنتائج عاقبة, ولا يراعون الله في حلف ولا ميثاق, ولذلك لما كُلِّم في شأنهم أكثر من مرة قال رضي الله عنه: "لقد آنَ لسعدٍ ألا تأخذه في الله لومة لائم" , ثم بعد أن أخذ المواثيق على الطرفين أن يرضى كل منهما بحكمه أمر بني قريظة أن ينزلوا من حصونهم وأن يضعوا السلاح ففعلوا, ثم قال: "إني أحكم أن تُقتل مقاتلتُهم وتُسبَى ذريتُهم وأموالهم", فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "حَكَمْتَ فيهم بحُكْمِ اللهِ الَّذِي حَكَمَ بِهِ فَوْقَ سَبْعِ سَمَاوَاتٍ" !!

فقتل رجالهم, وسبي نساءهم وذراريهم, ومَن لم يُنبِتْ من أولادهم, ولاقى بنو قريظة أسوأَ مصير على أفظع خيانة..

رد على شبهة قتل بني قريظة
وهنا يحلو للبعض أن يتقوَّلوا على الإسلام وأن يتطاولوا على تصرف الرسول صلى الله عليه وسلم ومعاملته لبني قريظة, ويعتبروا أن معاملته هذه لهم تتسم بالوحشية والقسوة, وأنه كان من الممكن أن يُعاقَبوا بأي عقاب آخر كالإجلاء أو النفي..

وللبيان والتوضيح نقول: ماذا لو أن نتيجة غزوة الأحزاب تمت حسبما كان يخطط لها بنو قريظة وأحزابهم, ألم تكن هي الإبادة التامة للمسلمين أجمعين؟! على أن اليهود لم يُقدِموا على هذا العمل الخسيس إلا بعد أن تكوَّن لديهم ما يشبه اليقين بأنهم -بمساعدة المشركين- سوف يقومون بتدمير الكيان الإسلامي تدميرًا كاملاً, واستئصال شأفة المسلمين استئصالاً كليًّا, ولهذا لم يترددوا في الغدر بحلفائهم المسلمين وعلى تلك الصورة البشعة .

ولقد كانوا حريصين الحرص كله على إبادة المسلمين, حتى لقد طلبوا من الأحزاب والمشركين أن يُسلِّموا إليهم سبعين شابًّا من أبنائهم رهائن عندهم؛ ليضمنوا أن جيوش الأحزاب لن تنسحب من منطقة المدينة إلا بعد أن تفرغ من المسلمين, وتقضي عليهم قضاء تامًّا .

فعلى الذين يستبشعون الحكم على بني قريظة, ويصفونه بأنه كان قاسيًا شديدًا, عليهم أن يحيطوا علمًا بجوانب الموضوع, وظروف القضية؛ ليدركوا أن اليهود هم الذين جَرُّوا الوبال على أَنفسهم.



لكن قتال اليهود يكون على الارض بحيث يكون حرب ابادة لليهود عن طريق المسلمين

ما هي اسم الحرب التي تنبأ لها الرسول صلى الله عليه وسلم التي يقاتل فيها المسلمون اليهود غير حرب المهدي والتي تدعى الحرب العالمية الثالثة؟

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فالحرب التي ذكر النبي صلى الله عليه وسلم أن المسلمين يقاتلون فيها اليهود ويسلطون عليهم تكون في آخر الزمان، والظاهر أنها تكون عند خروج الدجال ونزول عيسى ابن مريم عليه السلام وظهور المهدي، ففي الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا اليهود حتى يقول الحجر وراءه يهودي: تعال يا مسلم هذا يهودي ورائي فاقتله!" ، وفي لفظ مسلم : "لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا اليهود حتى يختبئ اليهودي وراء الحجر والشجر فيقول الحجر والشجر: يا مسلم يا عبد الله هذا يهودي خلفي فتعال فاقتله، إلا الغرقد" .
قال الحافظ ابن حجر في (فتح الباري): وفي رواية لأحمد من طريق أخرى عن سالم عن أبيه: "ينزل الدجال هذه السبخة -أي خارج المدينة- ثم يسلط الله عليه المسلمين فيقتلون شيعته، حتى إن اليهودي ليختبئ تحت الشجر والحجر، فيقول الحجر والشجر للمسلم: هذا يهودي فاقتله .
وعلى هذا، فالمراد بقتال اليهود وقوع ذلك إذا خرج الدجال ونزل عيسى، وكما وقع صريحاً في حديث أبي أمامة في قصة خروج الدجال ونزول عيسى عليه السلام، وفيه: "وراء الدجال سبعون ألف يهودي كلهم ذو سيف محلى، فيدركه عيسى عند باب لدّ فيقتله وينهزم اليهود، فلا يبقى شيء مما يتوارى به يهودي إلا أنطق الله ذلك الشيء، فقال: يا عبد الله -للمسلم- هذا يهودي فتعال فاقتله، إلا الغرقد فإنها من شجرهم" أخرجه ابن ماجه مطولاً، وأصله عند أبي داود ، ونحوه في حديث سمرة عند أحمد بإسناد حسن، وأخرجه ابن منده في كتاب الإيمان من حديث حذيفة بإسناد صحيح. ا.هـ
فهذه الأحاديث تدل على أن هذا القتال لليهود سيكون في آخر الزمان، وليس بالضرورة أن تكون حرباً عالمية، وإذا كانت كذلك، فلا يلزم أن تكون هي الحرب العالمية الثالثة، بل يمكن أن تقع حرب عالمية ثالثة قبلها، وقد لا تقع.
ويجب التنبه إلى أن المسلمين لا يجوز لهم أن يتوقفوا عن جهاد اليهود إلى أن يأتي ذلك الزمن، بل هم مطالبون بجهادهم في كل زمان ومكان إلى أن يرتفع عن المسلمين ظلمهم لهم، وتعاد الحقوق المسلوبة إلى أصحابها.
والله أعلم.




هذول الوحيدين الي ما نقدر نقول ان يستاهلون العيش بدون قتل لهم لانهم قتله للانبياء وسبب القلاقل والحروب في كل زمان وهم مجرد 15 مليون راح يتم اراحة العالم منهم ومن مشاكلهم الي يثيرونها
 
للبيت رب يحميه

هنا حديث عن اوصاف من يهدم الكعبه فيتجهون له او ينتظرونه لو حبوا هدمها غير كذا يحلمون الا مناوشات بسيطه ما تأثر فيها وتكون محاولات اعتيادية ماتوازي نهايتها للابد

مَاذَا تَعْرِفُ عَنْ هَـدْمِ الكَعْـبَةِ ؟؟؟

الـأَحَـادِيـثُ الـواردةُ في هَـدْمِ الـكَـعْـبَـةِ :
جاءت الأحاديث عن المصطفى صلى الله عليه وسلم في بيان حال الكعبة في آخر الزمان وإليك نص الأحاديث :

‏1 - عَنْ ‏‏سَعِيدِ بْنِ سَمْعَانَ ‏‏قَالَ : سَمِعْتُ ‏‏أَبَا هُرَيْرَةَ ‏‏يُخْبِرُ ‏‏أَبَا قَتَادَةَ ‏‏أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ ‏‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏‏قَالَ ‏: ‏يُبَايَعُ لِرَجُلٍ مَا بَيْنَ الرُّكْنِ ‏‏وَالْمَقَامِ ،‏ ‏وَلَنْ يَسْتَحِلَّ ‏‏الْبَيْتَ ‏إِلَّا أَهْلُهُ ، فَإِذَا اسْتَحَلُّوهُ فَلَا يُسْأَلُ عَنْ هَلَكَةِ ‏‏الْعَرَبِ ،‏ ‏ثُمَّ تَأْتِي ‏الْحَبَشَةُ ‏‏فَيُخَرِّبُونَهُ خَرَابًا لَا يَعْمُرُ بَعْدَهُ أَبَدًا ، وَهُمْ الَّذِينَ يَسْتَخْرِجُونَ كَنْزَهُ .
رواه الإمام أحمد في مسنده (2/291 ، 312 ، 328 ، 351) ، والحاكم في المستدرك (4/452) .
قال الهيثمي في المجمع (3/298) : رواه أحمد ورجاله ثقات .
وقال أحمد شاكر في تعليقه على المسند (15/35 ح 7897) : إسناده صحيح .
وقال الشيخ الألباني في الصحيحة (2/120 ح 579) : هذا إسناد صحيح رجاله ثقات رجال الصحيحين غير سعيد بن سِمعان وهو ثقة .
وقال الشيخ شعيب الأرنؤوط في تخريجه لمسند الإمام أحمد (13/190 ح 7910) : إسناده صحيح ، رجاله ثقات رجال الشيخين غير سعيد بن سِمعان ...ا.هـ.
2 - ‏عَنْ ‏‏سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيَّبِ ‏‏أَنَّ ‏‏أَبَا هُرَيْرَةَ ‏‏رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ‏‏قَالَ ‏: ‏قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ‏‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :‏ ‏يُخَرِّبُ ‏ ‏الْكَعْبَةَ ‏ ‏ذُو السُّوَيْقَتَيْنِ ‏ ‏مِنْ ‏ ‏الْحَبَشَةِ . رواه البخاري (1591 ، 1596) ، ومسلم (2909) .

ذُوالسُّوَيْقَتَيْنِ ‏: ‏تَثْنِيَة سُوَيْقَة وَهِيَ تَصْغِير سَاقَ أَيْ لَهُ سَاقَانِ دَقِيقَانِ .

قال ابن الأثير في غريب الحديث (2/423) : السويقة : تصغير الساق ، وهي مؤنثة ، فلذلك ظهرت التاء في تصغيرها ، وإنما صغر الساق لأن الغالب على سوق الحبشة الدقة والحموشة .ا.هـ.
3 - ‏عَنْ ابْنَ عَبَّاسٍ ‏أَخْبَرَهُ ‏‏عَنْ النَّبِيِّ ‏‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏‏قَالَ ‏: ‏كَأَنِّي أَنْظُرُ إِلَيْهِ أَسْوَدَ أَفْحَجَ يَنْقُضُهَا حَجَرًا حَجَرًا ‏. ‏يَعْنِي ‏‏الْكَعْبَةَ . رواه البخاري (1595) .

أفحج : قال ابن الأثير في النهاية (3/415) : الفحج تباعد ما بين الفخذين .
4 - ‏عَنْ ‏عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو ‏قَالَ ‏: ‏سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ ‏‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏‏يَقُولُ :‏ ‏يُخَرِّبُ ‏الْكَعْبَةَ ‏‏ذُوالسُّوَيْقَتَيْنِ ‏ ‏مِنْ ‏‏الْحَبَشَةِ ،‏‏ وَيَسْلُبُهَا حِلْيَتَهَا وَيُجَرِّدُهَا مِنْ كِسْوَتِهَا ، وَلَكَأَنِّي أَنْظُرُ إِلَيْهِ ‏أُصَيْلِعَ ‏، ‏أُفَيْدِعَ ‏‏يَضْرِبُ عَلَيْهَا ‏بِمِسْحَاتِهِ ‏‏وَمِعْوَلِهِ .

أصليع : قال ابن الأثير في غريب الحديث (3/47) : تصغير أصلع ، وهو الذي انحسر الشعر عن رأسه .

أُفيدع : قال ابن الأثير في غريب الحديث (3/420) : تصغير أفدع ، والفدع بالتحريك زيغ بين القدم وبين عظم الساق ، وكذلك يكون في اليد ، وهو أن تزول المفاصل عن أماكنها .
إيــــرادٌ :هل هناك نعارض بين قوله تعالى : " ‏أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا جَعَلْنَا حَرَمًا آمِنًا " [ العنكبوت : 67] ، وبين الأحاديث الآنفة الذكر ؟

قال الحافظ ابن حجر في الفتح (3/461) :
قِيلَ : هَذَا الْحَدِيث يُخَالِف قَوْله تَعَالَى : " ‏أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا جَعَلْنَا حَرَمًا آمِنًا " [ العنكبوت : 67] ، وَلِأَنَّ اللَّه حَبَسَ عَنْ مَكَّة الْفِيل وَلَمْ يُمَكِّن أَصْحَابه مِنْ تَخْرِيب الْكَعْبَة وَلَمْ تَكُنْ إِذْ ذَاكَ قِبْلَة , فَكَيْفَ يُسَلِّط عَلَيْهَا الْحَبَشَة بَعْدَ أَنْ صَارَتْ قِبْلَة لِلْمُسْلِمِينَ ؟

وَأُجِيبَ بِأَنَّ ذَلِكَ مَحْمُول عَلَى أَنَّهُ يَقَع فِي آخِر الزَّمَان قُرْب قِيَام السَّاعَة حَيْثُ لَا يَبْقَى فِي الْأَرْض أَحَد يَقُول اللَّهُ اللَّهُ كَمَا ثَبَتَ فِي صَحِيح مُسْلِم " لَا تَقُوم السَّاعَة حَتَّى لَا يُقَال فِي الْأَرْض اللَّهُ اللَّهُ " وَلِهَذَا وَقَعَ فِي رِوَايَة سَعِيد بْن سَمْعَان " لَا يَعْمُر بَعْده أَبَدًا " وَقَدْ وَقَعَ قَبْلَ ذَلِكَ فِيهِ مِنْ الْقِتَال وَغَزْو أَهْل الشَّامّ لَهُ فِي زَمَن يَزِيد بْن مُعَاوِيَة ثُمَّ مِنْ بَعْده فِي وَقَائِع كَثِيرَة مِنْ أَعْظَمهَا وَقْعَة الْقَرَامِطَة بَعْدَ الثَّلَاثمِائَةِ فَقَتَلُوا مِنْ الْمُسْلِمِينَ فِي الْمَطَاف مَنْ لَا يُحْصَى كَثْرَة وَقَلَعُوا الْحَجَر الْأَسْوَد فَحَوَّلُوهُ إِلَى بِلَادهمْ ثُمَّ أَعَادُوهُ بَعْدَ مُدَّة طَوِيلَة , ثُمَّ غُزِيَ مِرَارًا بَعْدَ ذَلِكَ , كُلّ ذَلِكَ لَا يُعَارِض قَوْله تَعَالَى : " ‏أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا جَعَلْنَا حَرَمًا آمِنًا " [ العنكبوت : 67] لِأَنَّ ذَلِكَ إِنَّمَا وَقَعَ بِأَيْدِي الْمُسْلِمِينَ فَهُوَ مُطَابِق لِقَوْلِهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " وَلَنْ يَسْتَحِلّ هَذَا الْبَيْت إِلَّا أَهْله " , فَوَقَعَ مَا أَخْبَرَ بِهِ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , وَهُوَ مِنْ عَلَامَات نُبُوَّته , وَلَيْسَ فِي الْآيَة مَا يَدُلّ عَلَى اِسْتِمْرَار الْأَمْن الْمَذْكُور فِيهَا . وَاَللَّه أَعْلَم .ا.هـ.
اختلافُ العلماءِ في تحديدِ زمن تخريب الكعبة :لقد نقل المباركفوري محقق كتاب " السنن الواردة في الفتن وغوائلها والساعة وأشراطها لأبي عمر الداني " (4/899) الخلاف بين العلماء فقال :

ووقع اختلاف بين العلماء في تحديد الزمن الذي يقع فيه تخريب الكعبة على عدة أقوال :

منها : أنه يقع في زمن عيسى عليه السلام ، وهو مروي عن كعب الأحبار ، واختاره الحليمي ، وذكره ابن كثير عن كعب ، ثم عقب عليه بقوله : " قلت : وتقدم في الحديث الصحيح : أن عيسى عليه السلام يحج بعد نزوله إلى الأرض .

وقيل : إنه يقع في زمنه ، وبعد هلاك يأجوج ومأجوج ، للحديث المذكور ، ولما ثبت : " لحجن هذا البيت وليعتمرن بعد خروج يأجوج ومأجوج " . ويمن أن يقال في الإجابة عنه : إن المراد بذلك ليحجن مكان البيت .

وقيل أيضا : إنه يقع قبل خروج الدجال ونزول عيسى عليه السلام ذكره القرطبي عن أبي حامد الغزالي .

وقيل : إنه يقع بعد خروج الدابة .

وقيل : إنه يقع بعد الآيات كلها قرب قيام الساعة حين ينقطع الحج ، ولا يبقى في الأرض من يقول : الله ، الله ، ذكر هذا والذي قبله البرزنجي والسفاريني ، وذكرا في تأييد الأخير أن زمن عيسى عليه السلام كله زمن سلم و بركة وأمان وخير ، وأن البيت قبلة الإسلام ، والحج إليه أحد أركان الدين ، فالحكمة تقتضي بقاءه ببقاء الدين ، فإذا جاءت الريح الباردة الطيبة ، وقبضت المؤمنين فبعد ذلك يهدم البين .

ونقل السفاريني عن الشيخ مرعي الكرمي كلاما طويلا في ذلك ، خلاصته أن هدم الكعبة بعد الآيات كلها ، ثم قال : وإن كان هذا لا يخلو من تأمل .

وذهب القرطبي وابن كثير إلى أن ذلك يقع بعد موت عيسى عليه السلام .

ويبدو لي أن الأنسب هو عدم التعرض لتحديد الوقت الذي يقع فيه هدم الكعبة لكون أحاديث الباب مطلقة ، إلا أنه من كبرى العلامات التي تعقبها الساعة ، لأنه جاء في حديث أبي هريرة : فيخربونه خرابا لا يعمر بعده أبدا . والله أعلم .ا.هـ.

وسيكون لنا سلسلة - بحول الله وقوته - عن أشراط الساعة الصغرى والكبرى . نسأل الله الإعانة .

 
اتوقع أن تهدم اسرائيل الأقصى قريبا نتيجة الحفريات التى يقومون بها بهدف هدمه عمدا وأتسائل ماذا نحن فاعلون وقتها ؟ يجب أن تستعد الدول الاسلامية لهذا اليوم القريب فى رأيي بحلف عسكرى اسلامى فاعل.



قال عكرمة صبري رئيس الهيئة العليا للمقدسات الإسلامية في القدس ، إن جزءا سقط من ساحة البراق بالمسجد الأقصي في القدس الشريف نتيجة الحفريات التي تقوم بها قوات الإحتلال.
وأضاف - خلال مداخلة تليفونية مع قناة الحياة- أن الجزء المنهار من حائط البراق عرضة متران وطوله متر ونصف.



 
عودة
أعلى