فكره ربما تكون صحيه ما رايكم

السلاح النووي عبارة عن سلاح يعتمد في قوته التدميرية على عملية الأنشطار النووي ونتيجة لعملية الأنشطار هذه تكون قوة انفجار قنبلة نووية صغيرة اكبر بكثير من قوة انفجار اضخم القنابل التقليدية حيث ان بامكان قنبلة نووية واحدة من تدمير او الحاق اضرار فادحة بمدينة بكاملها. تم تفجير اول قنبلة نووية للاختبار في 16 يوليو 1954 في منطقة تدعى صحراء ألاموغوردو الواقعة في ولاية نيو مكسيكو في الولايات المتحدة وسميت القنبلة باسم القنبلة (أ) وكان هذا الأختبار بمثابة ثورة في عالم المواد المتفجرة التي كانت قبل اختراع القنبلة النووية تعتمد في قوتها على الأحتراق السريع لمواد كيميائية وكان هذا الأحتراق يؤدي الى نشوء طاقة معتمدة فقط على الالكتروناتات الموجودة في المدار الخارجي للذرة على عكس القنبلة النووية التي تستمد طاقتها من نواة الذرة مستندا على عملية الأنشطار النووي وبهذه العملية فان شكلا دائريا صغيرا بحجم كف اليد يمكن ان تسبب انفجارا يصل قوته الى انفجار يحدثه 20,000 طن من مادة تي إن تي.

هناك ثلاثة انواع رئيسية من الأسلحة النووية وهي:
الأسلحة النووية الأنشطارية وتشمل على هذه الأنواع الفرعية: قنابل الكتلة الحرجة, قنابل المواد المخصبة.
•الأسلحة النووية الأندماجية ومن اهم انواعها القنابل الهيدروجينية التي تعرف ايضا بالقنابل النووية الحرارية والقنبلة النيوترونية.
الأسلحة النووية التجميعية وتشمل على هذه الأنواع الفرعية: القنابل ذو الأنشطار المصوب, قنابل الأنشطار ذو الأنضغاط الداخلي

التأثيرات الناجمه عن الانفجار النووي
تنقسم تلك التأثيرات إلى ثلاثة انواع من التأثيرات

التأثيرات الناجمه عن انفجار القنبله النوويه :
ويقصد بها التأثير الذي يحدثه انفجار الاسلحه النوويه نتيجه لعمليه الانفجار بحد ذاتها وليست الاضرار الاخرى ومن المعرف ان قوة الانفجار في هذه الحاله شديده جدا وتؤدي الحراره والضغط الشديدين الناجمه من الانفجار إلى حركه سريعه للغازات نحو خارج منطقة الانفجار مسببه ضغطا هائل على شكل موجات دائريه متعاقبه وتكون سرعة هذه الموجات مئات الكيلو مترات في الساعه

التأثيرات الحراريه للقنبله النوويه
وتنتج هذه الحراره من انبعاث كميات هائله من الاشعه الكهرومغناطيسيه مثل الاشعه تحت الحمراء وفوق البنفسجيه وتعتبر الحروق الجلديه وتلف الانسجه البصريه من اهم التأثيرات للحراره الناتجه من الانفجاريقصد بها الاضرار الناتجه فقط من حرارة الانفجار

التأثيرات الاشعاعيه للقنبله النوويه ويقصد بها التأثير الاشعاعي الناتج من جراء انفجار الاسلحه النوويه وينقسم لنوعين رئيسيين
التأثير الاشعاعي الاولي وهو الناجم من الانفجار في الدقائق الاولى منه
التأثير الاشعاعي الثانوي وهو الذي يبقى بالجو والتربه لمدد طويله بعد فترة الانفجار
فعلى سبيل المثال إذا دخل شخص ما إلى منطقه تبعد 1 كيلو متر عن انفجار قنبله نوويه بعد 100 ساعه من الانفجار فسوف يتعرض إلى التأثير الثانوي للاشعاع

كيف تصنع قنبلة نووية (في 5 خطوات بسيطة) المقادير:

اكبر كمية ممكنة من قضبان الوقود الناضب (1.5 إلى 3 امتار) المحتوية على البلاتينيوم
المشع واليورانيوم والمنتوجات الثانوية تجمع من المفاعلات الذرية.

الطريقة

1 ـ تقطع القضبان الى اجزاء صغيرة.
2 ـ توضع القطع في حامض النيتريك لفصل اليورانيوم والبلاتينيوم والمنتوجات الثانوية عن القضبان التي يتم التخلص منها.
3 ـ يضاف مذيب عضوي لفصل اليورانيوم والبلاتينيوم عن المنتوجات الثانوية.
4 ـ يفصل اليورانيوم عن البلاتينيوم ويخضعان للمعالجة كل على حدة ليستخلص منهما مسحوق اوكسيد اليورانيوم، ومعدن البلاتينوم.
5 ـ في مصنع لتشكيل المعادن يحول البلاتينوم الى كرات بحجم برتقالة كبيرة. ولصنع رأس حربي تحاط الكرة بمتفجرات تصعقها في لحظة الارتضام فينتج عنها انفجار يعادل ذلك الناتج عن آلاف الأطنان من اصابع الديناميت.
* أمهات القنابل أمهات القنابل ثلاث: النووية (او الذرية)، والهيدروجينية، والنيوترونية:
* النووية تعمل وفق مبدأ فلق الذرة او ما يعرف بـ«الانشطار النووي» وتصدر اشعاعات سامة قاتلة للكائنات الحية والمباني.
* الهيدروجينية تعمل، على العكس، بدمج ذرتين او اكثر. ويؤدي هذا الاندماج النووي لتوليد طاقة حرارية هائلة تفوق بمئات المرات الطاقة الناتجة عن القنبلة النووية. والتفاعلات التي تصاحب انفجارها شبيهة بتلك التي تحدث على الشمس. وعلى عكس النووية ايضا فلا تصدر عنها اي اشعاعات ضارة. والواقع ان تفوق الهيدروجينية الحراري الكبير على النووية يتيح استخدام هذه الأخيرة مجرد صاعق للأولى.
* اما النيوترونية فتعمل وفق مبدأ تفاعل النيوترونات ـ وهي، مع الالكترونات ـ جزء من تركيبة الذرة. وتتميز هذه القنبلة عن سابقتيها بأنها تحدث خسائر في الأرواح وليس في الممتلكات، اي انها تقتل الكائنات الحية بدون اضرار في المباني.

التعديل الأخير:

ربما تستطيع ان تحكم عن نفسك ولكن ليس من حقك ان تحق على الاخرين اخى العزيز

ايه ذنبهم ؟؟؟؟؟؟؟؟
ذنبهم اللى جه يحررهم حررهم بس من الدنيا

اتمنى الحكام ميكنش ميولهم عدوانيه كده خالص

تحياتى
فكر فى الامر

ورجح الكفتين يا مارش

أنا لو ماسك نظام الحكم وتعرضت لتهديد أو ضربة نووية لن أرد إلا بالمثل دون وضع إعتبارات أخرى

أنا لو ماسك نظام الحكم وتعرضت لتهديد أو ضربة نووية لن أرد إلا بالمثل دون وضع إعتبارات أخرى

والى هنا ينتهى الحوار

فهكذا ترتسم الشخصيات وتتناقض نتيجه اختلاف الاراء

ولكن بمزيد من احترام الرأى والرأى الاخر تكون المشاركه الفعاله

وليتمسك كل منا برأيه

لو كنت اغير وجه نظرك دى كنت غيرت كتير عارف ليه

اكيد عرفت حيسبقها تغير للشخيصه

تحياتى للك​

اخوانا مش المهم الرئى المهم الصح ونتبعو احنا ما نقدر نضرب قنبله نوويه على اسرائل اصلا فلسطين التارخيه كلها ما تجى نص سينا يعنى من الاخر حلم مستحيل

واحنا اذا فرضنا قبنا بذالك سوف نؤذى
مصر والاردن ولبنان

وكل الدول المحيطه بفلسطين

وذا بدنا نساعد الفلسطنين

بدنا نساعدهم فى شى تانى يعنى مثلا فكر

الغام قويه بلمواد الى موجوده عنا

صواريخ جديده

مضادات محموله مثل الاربجيه محلى الصنع بفكر مطوره هادى الى احنا محتاجنو مو نووى وميكرويف

والى هنا ينتهى الحوار

فهكذا ترتسم الشخصيات وتتناقض نتيجه اختلاف الاراء

ولكن بمزيد من احترام الرأى والرأى الاخر تكون المشاركه الفعاله

وليتمسك كل منا برأيه

لو كنت اغير وجه نظرك دى كنت غيرت كتير عارف ليه

اكيد عرفت حيسبقها تغير للشخيصه

تحياتى للك​

كل واحد مننا له عقيدته

أنا أحب 3حاجات ضربة وإستباقية -ضربة وقائية -ضربة إجهاضية

ولو محصلش وماكنتش أنا البادئ

أرد بأفضل مالدي..................ماتتركش فرصة لغيرك

زي توم وجيري

أما القط يزنق الفار في الكورنر يفضل يضحك لحاد الفار مايهرب

خلص يامعلم

إختلاف رأي وفي بعض جوانب الشخصية ...........لا دخل لنا فيه

وعموما تحياتي

كل واحد مننا له عقيدته

أنا أحب 3حاجات ضربة وإستباقية -ضربة وقائية -ضربة إجهاضية

ولو محصلش وماكنتش أنا البادئ

أرد بأفضل مالدي..................ماتتركش فرصة لغيرك

زي توم وجيري

خلص يامعلم

إختلاف رأي وفي بعض جوانب الشخصية ...........لا دخل لنا فيه

وعموما تحياتي

خلص يامعلم

ايه يمعلم ومتكون واضح وجرئ

ايه رأيك فى الفكره دى

معلشى ممكن توضحلى الفقره الاخيره:laugh:

علشان عندى ردود كتير مكبوته عايز اطلعها لانه جه وقتها :no:​

بما ان مساحة فلسطين صغيرة فالضربة الاستباقية ستكون ناجحة 100/100 اذا كان هناك تنسيق عربي مشترك في اي حرب تحرير قادمة وخصوصا بما اصبحت تمتلكه بعض الدول العربية من اسلحة جوية وبحرية وبرية حديثة حيث يمكن توجيه ضربات جوية وصاروخية على كافة المطارات والموانئ ومراكز الطاقة لعمل شلل كبير في الحركة داخل الكيان الصهيوني تعقبه عمليات كوماندوز نوعية داخل القواعد الجوية والعسكرية الصهيونية وخصوصا داخل المربع الامني في تل ابيب ثم بعد ذلك تتحرك القوات البرية تحت تغطية مدفعية غزيرة في كل من قطاع غزة والجولان والضفة مما لا طاقة لجيش الكيان الصهيوني من مواجهته مع اعلان الدول النفطية قطع امداد الطاقة عن كل من خولت له نفسه التدخل المباشر لمساعدة الكيان الصهيوني تقوا بي بعدها سيسقط الكيان الصهيوني في خلال شهور لا اقل ولا اكثر نضرا لان الكيان الصهيوني لن يقدر على استخدام قواته النووية بعد دخول القوات العربية الى العمق الفلسطيني المحتل لان ميئات الالاف من الصهاينة سيكونون تحت رحمة الجيش العربي

التعديل الأخير:

ايه يمعلم ومتكون واضح وجرئ

ايه رأيك فى الفكره دى

معلشى ممكن توضحلى الفقره الاخيره:laugh:

علشان عندى ردود كتير مكبوته عايز اطلعها لانه جه وقتها :no:​

يعني اللي تغلب بيه إلعب بيه

طلع اللي جوا بقى خللي الموضوع يسخن

بما ان مساحة فلسطين صغيرة فالضربة الاستباقية ستكون ناجحة 100/100 اذا كان هناك تنسيق عربي مشترك في اي حرب تحرير قادمة وخصوصا بما اصبحت تمتلكه بعض الدول العربية من اسلحة جوية وبحرية وبرية حديثة حيث يمكن توجيه ضربات جوية وصاروخية على كافة المطارات والموانئ ومراكز الطاقة لعمل شلل كبير في الحركة داخل الكيان الصهيوني تعقبه عمليات كوماندوز نوعية داخل القواعد الجوية والعسكرية الصهيونية وخصوصا داخل المربع الامني في تل ابيب ثم بعد ذلك تتحرك القوات البرية تحت تغطية مدفعية غزيرة في كل من قطاع غزة والجولان والضفة مما لا طاقة لجيش الكيان الصهيوني من مواجهته مع اعلان الدول النفطية قطع امداد الطاقة عن كل من خولت له نفسه التدخل المباشر لمساعدة الكيان الصهيوني تقوا بي بعدها سيسقط الكيان الصهيوني في خلال شهور لا اقل ولا اكثر نضرا لان الكيان الصهيوني لن يقدر على استخدام قواته النووية بعد دخول القوات العربية الى العمق الفلسطيني المحتل لان ميئات الالاف من الصهاينة سيكونون تحت رحمة الجيش العربي

لكن إذا هم سبقونا بضربتهم النووية وتمتلك أنت سلاح نووي ماذا ستفعل......؟

انا تحدتت عن ضربة استباقية عربية تانيا لايمكن ردع الكيان الصهيوني عن استخدام هدا الا ادا امتلك نحن هدا السلاخ وارى ان بعض الدول العربية سائرة في هدا الاتجاه لامحالة خصوصا بعد امتلاك ايران له فهي مسالة حياة او موت السلاح النووي لامفر من امتلاكه لقد تاخر العرب كثيرا ووجودهم مهدد من كل الجوانب على الدول العربية اقامة مشروع مشترك للانتاج اسلحة نووية حيث يكون استخدامها الا باغلبية دول العربية اي ان هدا السلاح يجب ان يكون ملكا لكل العرب

انا تحدتت عن ضربة استباقية عربية تانيا لايمكن ردع الكيان الصهيوني عن استخدام هداالسلاح الا ادا امتلكنا نحن هدا السلاح وارى ان بعض الدول العربية سائرة في هدا الاتجاه لامحالة خصوصا بعد امتلاك ايران له فهي مسالة حياة او موت السلاح النووي لامفر من امتلاكه لقد تاخر العرب كثيرا ووجودهم مهدد من كل الجوانب على الدول العربية اقامة مشروع مشترك للانتاج اسلحة نووية حيث لايكون استخدامها الا في حالة الضرورة القصوى

هذا شيئ خارج المناقشه من ظرب يظرب اخوي مارشال اكيد تقتل نقتل تبيد نبيد عليك وعلى عدوك والله الموفق

يعني اللي تغلب بيه إلعب بيه

ههههههههههههههههههههه :laugh::laugh:

مش عارف حاجات كتير بتخلينى اضحك على مشاركاتك بجد يا مارشال

يمكن علشان روحك خفيفه وبتاخد الامور بسطحيه..............................بهزر
يمكن علشان ثقتك الزايده بنفسك
يمكن كل شيئ جايز يمان

بما ان لعبت وغلبت لازم تستحمل بقه وتتحلى بروح الانتصاار:laugh:

طلع اللي جوا بقى خللي الموضوع يسخن

قبل مايطلع ركز معايا :laugh:

عايز تضرب اسرائيل بسيطه خالص ومزعل نفسك

لا لا مارشال اكبر من كده سيبك من السبعه مليون فلسطينى اللى عايشين فى ذل لانهم حيرتاحو خالص بفكرتك دى

وقولى ومتقوليش فرض

حتضربها بالنووى فين النوووى يمارش

اوعه تقولى حنستلفه من ايران:laugh::laugh:

وحتضربعه على مين قولتلى الصومال اه افتكرت صح اسرائيل

لا ياعم بسيطه اتوكل على الله واضرب :no::no::no:

ومش تنسى تقولى اشتريت كيلو اليورانيوم بكام :confused: واعمل حسابى فى اتنين كيلو علشان فى

2 صحابى مزعلنى:laugh:

ان شايف يجماعه نعيش الواقع احسن بكتير

وللحوار بقيه

...........................​

ههههههههههههههههههههه :laugh::laugh:​

مش عارف حاجات كتير بتخلينى اضحك على مشاركاتك بجد يا مارشال​

يمكن كل شيئ جايز يمان​

بما ان لعبت وغلبت لازم تستحمل بقه وتتحلى بروح الانتصاار:laugh:​

قبل مايطلع ركز معايا :laugh:​

عايز تضرب اسرائيل بسيطه خالص ومزعل نفسك​

لا لا مارشال اكبر من كده سيبك من السبعه مليون فلسطينى اللى عايشين فى ذل لانهم حيرتاحو خالص بفكرتك دى​

وقولى ومتقوليش فرض​

حتضربها بالنووى فين النوووى يمارش​

اوعه تقولى حنستلفه من ايران:laugh::laugh:​

وحتضربعه على مين قولتلى الصومال اه افتكرت صح اسرائيل​

لا ياعم بسيطه اتوكل على الله واضرب :no::no::no:​

ومش تنسى تقولى اشتريت كيلو اليورانيوم بكام :confused: واعمل حسابى فى اتنين كيلو علشان فى​

2 صحابى مزعلنى:laugh:​

ان شايف يجماعه نعيش الواقع احسن بكتير​

وللحوار بقيه​

هههههههههههههههههههههههه
اسمحلي اقلك زي ما قال اخونا احمد رابتور لاحد الاعضاء
روووووووووووح وارجع بسرعه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
جميل ان يكون لدينا اعضاء اصحاب ضل خفيف مثل حظرتك والاستاذ مارشال والاستاذ احمد
وانا سعيد بمشاركاتك

شكرالك

ههههههههههههههههههههه :laugh::laugh:

مش عارف حاجات كتير بتخلينى اضحك على مشاركاتك بجد يا مارشال

يمكن كل شيئ جايز يمان

بما ان لعبت وغلبت لازم تستحمل بقه وتتحلى بروح الانتصاار:laugh:

قبل مايطلع ركز معايا :laugh:

عايز تضرب اسرائيل بسيطه خالص ومزعل نفسك

لا لا مارشال اكبر من كده سيبك من السبعه مليون فلسطينى اللى عايشين فى ذل لانهم حيرتاحو خالص بفكرتك دى

وقولى ومتقوليش فرض

حتضربها بالنووى فين النوووى يمارش

اوعه تقولى حنستلفه من ايران:laugh::laugh:

وحتضربعه على مين قولتلى الصومال اه افتكرت صح اسرائيل

لا ياعم بسيطه اتوكل على الله واضرب :no::no::no:

ومش تنسى تقولى اشتريت كيلو اليورانيوم بكام :confused: واعمل حسابى فى اتنين كيلو علشان فى

2 صحابى مزعلنى:laugh:

ان شايف يجماعه نعيش الواقع احسن بكتير

وللحوار بقيه

بص مش سطحية ..............

بس يمكن أكون عارف حاجه مدياني ثقة ..............ممكن

أنا أتبع أسلوب علمي لا غير

لو في إعتراض وضحه بدون تهكم

أفكاري لا تحمل أي هزل بل تعبر فعلا عما يجول داخلي

وبالفعل أنا متفائل لأنني أمتلك شيئا أفعله

فقط لا غير

أتمى ردود إيجابية في صلب الموضوع

فكرة ضربك بنووي ليست مستحيلة (في ظل وجود قنابل ميني نووي و...........)

فكرة إمتلاكك لنووي ليست مفيدة في مجال توازن الرعب وحسب بل ستدفعك الى تطوير دفاعاتك ووسائل ضربك للسلاح

أتمنى ألا ننظر الى ماتحت أقدامنا فالنظر للأمام أفضل

ولننحي المشاعر جانبا فلكل حرب ضحاياها

المهم أقل عدد من الضحايا وإنتصار في النهاية

لا نبحث عن أداء مشرف في ساحة الحرب وهزيمة بالنهاية

ممكن 10 سنين قدام نبقى دولة لها وزنها على حق

عموما نصيحة(لو في إنتقاد علمي أنا جاهز)

وبالمناسبة أنا في الإستراتيجيات كويس ومش هخش في تفاصيل سلاح

سلااااااااااااااااااااااام

انا تحدتت عن ضربة استباقية عربية تانيا لايمكن ردع الكيان الصهيوني عن استخدام هداالسلاح الا ادا امتلكنا نحن هدا السلاح وارى ان بعض الدول العربية سائرة في هدا الاتجاه لامحالة خصوصا بعد امتلاك ايران له فهي مسالة حياة او موت السلاح النووي لامفر من امتلاكه لقد تاخر العرب كثيرا ووجودهم مهدد من كل الجوانب على الدول العربية اقامة مشروع مشترك للانتاج اسلحة نووية حيث لايكون استخدامها الا في حالة الضرورة القصوى

أنا قرأت ردك بالبداية واستوعبته لكني فرضت فرضا جديدا بكون المبادرة في يد غيرك فقط

تحياتي

عودة
أعلى