مافهمت من وين جبت ذا الرقم يابوعابد

العجز – المتوقع – اكرر المتوقع هو 145مليار في الميزانية الجديدة

بسبب الفرق بين الايرادات و المصروفات المتوقعه – اكرر المتوقعه

اترك عنك ميزانية 2014م والمبالغ الاضافية التي تم اضافتها بسبب التوسعه في الحرم

وشكرا

صحيح وايضا لاننسى مشروع مترو الرياض بتكلفة 22 مليار دولار كان خارج الميزانيه
 
نسبة النمو في الناتج القومي السعودي هو 8%

نحن الدولة الثانية بعد الصين في اعلى نسبة ارتفاع في الناتج القومي في مجموعة العشرين
 
الاحتياطي السعودي المعترف به من وزير الماليه هو 749 مليار دولار ولا يوجد اي دليل على وجود احتياطيات اخرى وهذا ماسوف نسحب منه وقت الحاجه ولكن هناك طريقه جديده للتمويل تطبقها الشركات والحكومات وهي الصكوك الاسلاميه الدوله لاحاجه لها لسحب من الاحتياطي ولا قروض من بنوك بل اصدار صكوك اسلاميه لتمويل ماتحتاجه من مشاريع
 
وهاذي المصروفات العام الحالي والاعوام السابقه
والحمد لله مصروفات العام الحالي اكثر من العام السابق

1419524275581.png
 
"بوتين" يلغي عطلة العام الجديد للوزراء بسبب الأزمة الاقتصادية
قرر الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" إلغاء عطلة العام الجديد لوزراء حكومته بسبب الأزمة الاقتصادية المتواصلة في بلاده، وذكر في خلال جلسة للحكومة مذاعة تليفزيونياً يوم الخميس أن الوزراء لا يمكنهم تحمل نفقات الاحتفال بعطلة العام الجديد.
هذا، ومن المنتظر أن تبدأ عطلة العام الجديد في روسيا لموظفي الشركات عبر البلاد ابتداءً من 1 حتى 12 يناير/كانون الثاني لاحتفال المواطنين الروس بالعام الجديد بالإضافة إلى احتفال المسيحيين "الأورثوذوكس" بـ"الكريسماس" في السابع من يناير/كانون الثاني.
وتجدر الإشارة إلى أن الاقتصاد الروسي مر بأزمة هي الأسوأ منذ عام 1998 بفعل انهيار الروبل مقابل الدولار الأمريكي وسط تواصل انخفاض أسعار النفط والعقوبات التي فرضتها أوروبا والولايات المتحدة على موسكو، مما زاد التكهنات بأن الاقتصاد الروسي سوف يقع تحت براثن الركود في العام المقبل.​
 
وهاذي المصروفات العام الحالي والاعوام السابقه
والحمد لله مصروفات العام الحالي اكثر من العام السابق

1419524275581.png

الحمدالله هذا دليل ان المدفوعات للمشاريع في تزايد كل سنه رغم ازمة هبوط النفط الى 38 دولار في عام 2009 الا ان المدفوعات كانت اكبر من عام 2008 والان نفس الكلام يحدث
لاخوف على السعوديه ابدا
 
الحمدالله هذا دليل ان المدفوعات للمشاريع في تزايد كل سنه رغم ازمة هبوط النفط الى 38 دولار في عام 2009 الا ان المدفوعات كانت اكبر من عام 2008 والان نفس الكلام يحدث
لاخوف على السعوديه ابدا
الحمد لله لكن اتمنى في العام القادم ان وزارة التخطيط والاقتصاد هي اللي تعلن عن خطط الميزانيه للعام الجديد وليس وزارة الماليه
حتى تكون الامور مرتبه
 
تجميد التوظيف بالإدارات وتأجيل المشاريع الثانوية ( الجزائر)

أعلن الوزير الأول عبد المالك سلال، حزمة من القرارات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة تداعيات انخفاض أسعار النفط في الأسواق العالمية منها تجميد التوظيف في الوظيفة العمومية، والتخلي عن بعض المشاريع التي لا تأخذ طابعا استعجاليا، داعيا المواطنين إلى "شد الحزام" وعدم الضغط على الحكومة.

قال سلال في تصريح للصحافة على هامش افتتاحه لفعاليات الطبعة الثالثة والعشرين لمعرض الإنتاج الجزائري، إن الدولة "لن تتخلى عن دعم المواد الأساسية والمشاريع الاستراتيجية ذات البعد الاجتماعي على غرار السكن والتربية والصحة والتعليم العالي"، كاشفا عن اتخاذ الحكومة مجموعة من الفرضيات لمواجهة تقلبات أسعار النقط التي تشهد تراجعا محسوسا.

وقال سلال، أن رئيس الجمهورية أعطى تعليمات صارمة خلال الاجتماع الوزاري المصغر، تتعلق بدعم القدرة الشرائية للمواطن، واتخاذ السبل الكفيلة لمواجهة المستجدات الأخيرة بفعل انخفاض أسعار النفط، مؤكدا انه تقرر تجميد عمليات التوظيف في جميع القطاعات التابعة لقطاع الوظيفة العمومية سنة 2015، موازاة مع تأجيل جميع المشاريع التنموية الكبرى التي لا تحمل طابعا استعجاليا على غرار مشاريع ترامواي والسكة الحديدية وغيرها.

وأوضح الوزير الأول أن هذا القرار يندرج في إطار قرارات اتخذتها الحكومة في "حوكمة التسيير بصفة عامة وفي سيرورة الإدارات"، مؤكدا أنه تم "اتخاذ كل الاحتياطات لمواصلة برنامج الحكومة في كل ما يتعلق بالمجالين الاقتصادي والاجتماعي".

سلال أكد أن الإجراءات الاحترازية لن تمس تطوير النمو ولا رفاهية المواطنين ومستواهم المعيشي، مشيرا أن الدولة أن تتخلى عن دعم المواد الأساسية والمشاريع ذات الطابع الاجتماعي في قطاعات السكن والصحة والتعليم، داعيا المواطنين إلى تجنب التبذير وتفهم الوضع وعدم الضغط على الحكومة من أجل رفع الأجور، وجعل سنة 2015 للتضامن والثقة القوية بين الحاكم والمحكوم.

وطمأن سلال المواطنين بتنفيذ البرامج المسطرة في البرنامج الخماسي 2015 - 2019، كون الجزائر لها من القدرات التي ستغطي تراجع أسعار النفط، في ظل وجود سياسة واضحة للوصول إلى بر الأمان، مهونا من مخاطر الوضع الحالي واصفا إياه "بغير الصعب".

وأبدى سلال عزم القرارات الأخيرة لن تؤثر عل خيار الحكومة في دعم الاستثمار، مؤكدا أنها لن تتخلى على قاعدة 51/49 للاستثمار، أما عن قضية الانضمام لمنظمة التجارة العالمية، فقال بشأنها أن المفاوضات ستتواصل حسب ما يخدم الجزائريين.

 

معلومات استخباراتية تتحدث عن رعب في بسبب انهيار اقتصادي قادم لا محالة في 2015 على خلفية تدهور أسعار النفط ومع حروب كبدتها الكثير جدا!
 

معلومات استخباراتية تتحدث عن رعب في بسبب انهيار اقتصادي قادم لا محالة في 2015 على خلفية تدهور أسعار النفط ومع حروب كبدتها الكثير جدا!



:D:D:D
 


هبوط أسعار النفط العالمية شيء مقلق بالنسبة للدول التي تعتمد ميزانيتها على تصديير النفط الخام لاسيما روسيا وإيران التي أزعجها ذلك الهبوط معتبرة أنه تهديد لأمنها القومي، لذا سارعت بإجراء مطالبات لاتخاذ موقف ضد السعودية كما تجري مناورات واسعة في الخليج العربي لتجربة أسلحة جديدة.

إلى ذلك طالب موقع إخباري تابع للحرس الثوري الإيراني، حكومة طهران باتخاذ إجراءات غير رسمية ضد السعودية لسببها في هبوط أسعار النفط، معللاً بأن ذلك يعتبر حربا اقتصادية ضد إيران، بحسب الموقع.

وأوضح موقع "فردا" الإخباري أن هذه الحرب التي يقودها الأمير بندر بن سلطان، مخطط لها منذ عام 2006، مستهدفة زعزعة الاقتصاد الايراني، مشيرا إلى أن بندر بن سلطان صرح بأن هبوط أسعار النفط سيؤدي إلى انهيار الاقتصاد الإيراني وسيتبعه ضغوط داخلية واسعة من الشعب الإيراني ضد الحكومة.

واعتبر الموقع أن الاقتصاديات الخليجية لم تتأثر كثيرا بهبوط أسعار النفط، مؤكدا أن أنها اعتادت على هبوط اسعار النفط بعكس إيران، مشيرا إلى أن تصريحات وزير النفط السعودي الأخير تؤكد أن المملكة لا نية لديها للحد من هبوط أسعار النفط حيث لا توجد دلائل على تأثر اقتصادها بذلك الهبوط، مما يشجعها في الاستمرار في سياساتها النفطية.

وأكد موقع "فردا" أنه لم يعد يجدي مع المملكة طريق القنوات الدبلوماسية، مطالبا باتخاذ إجراءات غير دبلوماسية لدفع المملكة لتعديل سياساتها النفطية، دون أن يحدد هذه الإجراءات.

يذكر أن عوائد النفط تمثل 80% من ميزانية إيران، التي يتم بناؤها على أساس الأسعار العالمية للنفط، حيث بنى الرئيس الإيراني حسن روحاني ميزانيته للعام القادم على سعر 72 دولارا للبرميل، مما يعني أن هبوط الأسعار سيؤثر على مسار الميزانية، حيث يتوقع أن تجبر إيران على تخفيض نفقاتها الخارجية خاصة في سوريا.





مناورات بحرية في الخليج العربي

في سياق آخر بدأت إيران اليوم في مناورات عسكرية ضخمة قرب مضيق جبل هرمز الاستراتيج بمشاركة القوات الجوية والبحرية والبرية في الجيش الإيراني، والتي ستستمر لمدة ستة أيام، وتمتد من مضيق هرمز حتى شمال المحيط الهندي وجنوب خليج عدن.

وقال الجنرال حبيب الله سياري، قائد القوات البحرية الإيراني، إن المناورات الحربية التي سميت بـ "محمد رسول الله" تأتي لاستعراض قدراتها في البر والبحر والجو، فيما أكد الجنرال كيومرث حيدري، نائب قائد القوات البرية أن المناورات ستشهد اختبار إنجازات عسكرية جديدة.

وطالبت السلطات الإيرانية السفن الأجنبية في محيط المناورات بالمغادرة تحسبا من أي حادث محتمل، نافية أن تكون المناورات تهديدا للقوات الأجنبية الموجودة في المنطقة، في إشارة للأسطول الخامس الأمريكي.

وتشارك في المناورات جميع أنواع البارجات والمدمرات والغواصات والصواريخ والطائرات التابعة لسلاح البحر في الجيش الإيراني، كما سيتم اختبار أسلحة جديدة مضادة للدروع في مناورات المشاة التي ستجري تمرينات على إنقاذ رهائن، كما سيتم اختبار صواريخ من نوع "نازعات" بعد تطويرها.

وفي سلاح الجو ستستخدم طائرات "P3F" التي لديها قدرات على استكشاف القطع البحرية تحت سطح الماء، كما ستتم تجربة طائرات بدون طيار التي لديها القدرة على تدمير أهداف على بعد 250 كيلو متر، بحسب وكالة أنباء تسنيم الإماراتية.
 
كلام اهبل و كل اللي هيقدروا يعملوه هي عمليات قذرة من بعض ذيولهم في المنطقة او يحاولوا يغتالوا سفراء السعودية بالخارج
 
ابناء المتعه اتباع مذهب اللطم والخرافات والتضليل والبدع والضلال والتزييف والخزعبلات :rolleyes: اخرهم يلطموا مثل النساء ولا يمكنهم مس السعوديه بسوء لان ورائها مليار مسلم سنى :rolleyes:
 
نحن لها ان شاء الله ... فليبدؤوا ان كانوا صادقين :D:p:D:p فلنرى من سيقوم بالقضاء على الاخر وللمرة الاخيرة في التاريخ
 
الملاحظ من بعض الأعضاء هداهم الله ظنوا ان الزيادة بالمصروفات عن التقديرات بسبب انخفاض النفط! جدول اخونا عاشق اسبانيا يظهر نفس الشيء من ٢٠٠٤

دعونا نستمتع ب ورطة ايران : )
 
كلام اهبل و كل اللي هيقدروا يعملوه هي عمليات قذرة من بعض ذيولهم في المنطقة او يحاولوا يغتالوا سفراء السعودية بالخارج

لقد تعودنا على هذا من إيران منذ الثمانينات وذيولها دائما يقعون في المصيدة

وإن كانت تستطيع فعل أكثر من هذا لفعلت فهي عرفت من هي السعودية عندما حاولت طائراتها من نوع اف 4 اختراق الاجواء السعودية في عام 1984 م فتحولت لكتلة من اللهب

لكن المصيبة ان استهدافهم في عملياتهم الارهابية بالثمانينات كانت للحرم الشريف وهذا يفضح توجهاتهم القذرة وزيف شعارات الاخوة الاسلامية التي يرفعونها للسذج واصحاب العقول الصغيرة الذين ما زالو يصدقون شعارات إيران








 
في الواقع الإيرآنيين أفعآلهم العسكرية أقل من اقوآلهم ، ف القوة العسكرية ليست التضخيم الإعلآمي فقط !!! ، تهديدآتهم بعد مناورة سيف عبدالله أصبحت على مستوى ألعآب الفيديو :D
 
عودة
أعلى