اضربهم يا بوتين و لا تخشى في الله لومة لائم :)
يريدون تركيع روسيا لكن هيهات
ارادوا ان يحاصروها بنظام عميل في اوكرانيا و لو تركت اوكرانيا لتجاوزوها بعد لبيلاروسيا وغيرها
 
يعني هيا روسيا بس الي عندها نووي وتهدد فيه العالم؟!!!! اعتقد ان العقوبات الاقتصادية اثبتت فاعليتها في الضغط على الروس
أولاً ليس المهم انك تمتلك السلاح النووى ولكن المهم انك تمتلك وسيله ايصاله للهدف المرغوب تدميره بدون اعاقته والوسيله هذة تمتلكها روسيا كماً وكيفاً ثانيا يوجد ضغط على الروس صحيح ولكن هل اتا اوكله لا اظن ذلك
 
بالتوفيق لكل الاطراف المتصارعه و المتحاربه من أجل عالم افضل و اكثر عدلا و من أجل تخفيف الكثافه السكانية لكوكب الارض المزدحم o_O:p:D
4936.jpg

177094732.jpg
 
أولاً ليس المهم انك تمتلك السلاح النووى ولكن المهم انك تمتلك وسيله ايصاله للهدف المرغوب تدميره بدون اعاقته والوسيله هذة تمتلكها روسيا كماً وكيفاً ثانيا يوجد ضغط على الروس صحيح ولكن هل اتا اوكله لا اظن ذلك
كل الدول النوويه تمتلك الوسيله
جو وبحر وارض
ليس فقط روسيا
 
كل الدول النوويه تمتلك الوسيله
جو وبحر وارض
ليس فقط روسيا
لكن روسيا اقواهم
بترسانتها من الصواريخ العابرة للقارات
المركبة على منصات اطلاق متحركة كالشاحنات والغواصات و القطارات
يعني لن تعرف من اين ستاتيك الضربة
 
ههههههههههههههههه
يعجبني في السعودية انها تعمل بصمت
وتحدد اهدافها ولا تعلن عنها
وتترك الاخرين للتخمين
البعض يقلل من المقدرة التي نمتكلها للرد على الروس
 
لكن روسيا اقواهم
بترسانتها من الصواريخ العابرة للقارات
المركبة على منصات اطلاق متحركة كالشاحنات والغواصات و القطارات
يعني لن تعرف من اين ستاتيك الضربة
مو مهم عدد صواريخ وووالخ
المهم انك تستطيع تضرب عدوك بر بحر جو
وهذي الخاصيه بكل دوله نوويه
امريكا الصين بريطانيا فرنسا ووالخ
 
اضربهم يا بوتين و لا تخشى في الله لومة لائم :)
يريدون تركيع روسيا لكن هيهات
ارادوا ان يحاصروها بنظام عميل في اوكرانيا و لو تركت اوكرانيا لتجاوزوها بعد لبيلاروسيا وغيرها
و الله اكبر والنصر من عند الله o_O
 
مو مهم عدد صواريخ وووالخ
المهم انك تستطيع تضرب عدوك بر بحر جو
وهذي الخاصيه بكل دوله نوويه
امريكا الصين بريطانيا فرنسا ووالخ
اليك رابط لموضوع مهم يوضح لك الكثير
 
من قبل الازمة الاوكرانية والروس يجددوا الترسانة الصاروخية خاصتهم !! واكبر دليل قطار الموت صواريخ سكالبيل والبولافا فى يورى دولغوروكى
المشكلة ان عندما ترى خبر كهذا وقت ازمة الكل يعتقد بأن الروس سيقومو باستخدام ترسانتهم لأنهم يواجهوا الفناء !!
لا تجعلوا عقولكم تذهب بكم بعيدا !!
اغلب الظن ستتحمل روسيا بالطبع العقوبات لأنه ببساطة دولة عظمى بينما تزيد من قبضتها على اوكرانيا
فى سياق متصل مثلا
حول أغنى رجل في روسيا علي شير عثمانوف ما يحوزه من أسهم في شركة ميغافون لتشغيل خدمات الهاتف المحمول وشركة ميتالو إنفست التي تنتج خام الحديد إلى مؤسسات روسية استجابة لدعوة الرئيس فلاديمير بوتين لرجال الأعمال الروس لجلب أموالهم إلى الوطن.
سكاى نيوز المصدر
 
لو جاء احد في عام 2010 و قال ان روسيا ستعاني من ازمة اقتصادية طاحنة ربما تعود بها للسنوات العجاف في التسعينات فهل كان احد سيصدقه

سبحان مقلب الاحوال من حال الي حال
سبحان المعز المذل
سبحان الرافع الخافض

ماطار طير وارتفع الا كما طار وقع
 
أصحاب المصانع يواجهون "مجزرة رهيبة" في روسيا بسبب انهيار قيمة الروبل

صحيفة المرصد : قال المدير التنفيذي لتحالف رونو-نيسان، كارلوس غصن، إن أصحاب المصانع يواجهون "مجرزة رهيبة" بسبب انهيار قيمة العملة الروسية، الروبل.

وشهدت العملة الروسية انهيارات مستمرة في قيمتها خلال الشهور الماضية لكن قيمتها انخفضت بشكل حاد في وقت سابق من الأسبوع الجاري.
واضطرت الشركتان رونو (الفرنسية) ونيسان (اليابانية) لصناعة السيارات اللتين دخلتا في شراكة بينهما إلى إلغاء الطلبات الخاصة بالنماذج الجديدة كما رفعتا أسعار النماذج الأخرى.
واتخذت شركات منافسة لصناعة السيارات خطوات مماثلة لأن انخفاض قيمة الروبل أثر بشدة على مبيعاتها إذ فقد الروبل نصف قيمته تقريبا أمام الدولار الأمريكي في غضون السنة الحالية.
لكن الغصن قال إنه واثق من أن الوضع سيشهد استقرارا في نهاية المطاف.
وقال المدير التنفيذي للصحفيين في العاصمة اليابانية، طوكيو، "لم نوقف الطلبات الخاصة بجميع النماذج وإنما اقتصرت قراراتنا على بعض النماذج".
وتابع المدير التنفيذي لرونو-نيسان "أنا آسف، إذا لم نعرف كيف سيتطور الوضع، فلن نقبل الطلبات الجديدة. عندما ينهار الروبل، فإن الجميع يتعرض لمجزرة رهيبة. يخسر أصحاب المصانع الأموال. يخسر جميع أصحاب مصانع السيارات الأموال".
ويُذكر أن التحالف بين شركة رونو وشركة نيسان يعتبر مساهما رئيسيا في صناعة السيارات بروسيا.
ولا يكتفي التحالف الفرنسي الياباني ببيع الماركات التي يصنعها وإنما يتحكم في شركة أفتوفاز الروسية والمعروفة بصناعة سيارات لادا.
وعلقت شركات سيارات منها جنرال موتوروز وشركة أودي وشركة جاكوار لا ند روفر تسليم الشحنات المقررة سلفا إلى العملاء الروس في وقت سابق من السنة الجارية.
BBC
 
3 مكاسب وراء رفض المملكة خفضَ إنتاجها من النفط..
lwbk_0.jpg



قال الكاتب الأمريكي مايكل سنايدر، إن السعودية تمكنت من تحقيق 3 مكاسب بعد رفضها خفض إنتاجها من النفط، وإقناع دول منظمة "الأوبك" بعدم خفض الإنتاج العالمي.



وأضاف سنايدر، في مقال نشرته صحيفة "ذا ديزرت صن" الأمريكية، إن أول هذه المكاسب الثلاثة، هو منع الولايات المتحدة من الهيمنة على سوق النفط. بحسب صحيفة "الأسبوع المصرية"، السبت (20 ديسمبر 2014).



وتابع أن المملكة نجحت في إقناع أغلب الدول الأعضاء في منظمة "الأوبك"، بأن طفرة النفط الصخري بالولايات المتحدة الأمريكية تشكل خطرًا كبيرًا على هيمنة المنظمة على سوق النفط العالمي.



ويُوضح الكاتب الأمريكي أنه في حال قيام منظمة "الأوبك" بخفض إنتاجها، فهذا يعني أن المنظمة تُعطي شركات النفط الصخري فرصةً ذهبية للازدهار، ومن ثم تقليل حصة المنظمة في سوق النفط العالمي، وزيادة هيمنة الولايات المتحدة الأمريكية على العالم باعتبارها أكبر مصدر للبترول.



أما المكسب الثاني -غير المعلن- الذي حققته المملكة، فهو نجاحها في توحيد صف الدول الشرق أوسطية الأعضاء في المنظمة، لوضع حدٍّ للتحالف الإيراني الروسي الذي يُحاول سرًّا تغيير موازين القوى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بحسب الكاتب.



ودلل الكاتب على حديثه، مستشهدًا بالاتهامات التي وجهتها المملكة لروسيا بأنها دائمًا ما تُقدم الدعم التقني المطلوب لمساعدة إيران على النهوض بما لديها من تكنولوجيا نووية، ومن ثم تهديد أمن دول المنطقة السنية، وفي مقدمتها المملكة ومصر.



وأردف أن المكسب الثالث، فهو أنها أوضحت للعالم أجمع أنها تستطيع بما لديها من احتياطي نقدي يوشك أن يقارب تريليون دولار، الصمود أمام هذا الانخفاض التاريخي لأسعار النفط، فيما على الجانب الآخر لن تستطيع شركات النفط الصخري الأمريكية الصمود كثيرًا أمام هذا الانخفاض.



ولفت إلى أن شركات النفط الصخري الأمريكي ستُضطر إلى الحد من نشاطاتها، سواء في التنقيب عن البترول أو استخراجه، نظرًا إلى أن التكلفة أصبحت تفوق العائد المادي.



وفي النهاية، أكد الكاتب أن المملكة رأت في أزمة النفط الحالية فرصة سانحة لسحق أعدائها "روسيا وإيران"، وقد قامت المملكة بالفعل باستغلال هذه الفرصة بنجاح.
 
ايران وجدت متنفس من رفع بعض العقوبات الاقتصادية عليها من قبل الغرب في صفقة مريبة و لكن سرعان ما جاء الرد السعودي ليضعها في ورطة اقتصادية اخرى حيث انحفض سعر البترول الى ما يقارب نصف السعر،،،و كأن السعوديين يقولون لايران لن تستفردوا بأي صفقة مع الغرب من دون اللاعب الاقليمي القوي (السعودي) فكما للغرب مطالب يجب على ايران ان تذعن لها و بالتالي يتم رفع العقوبات فللسعودية ايضا مطالب يجب على ايران ان تفهمها و تنفدها ايضا و الا فان الفائدة الاقتصادية من صفقتها مع الغرب ضئيلة جدا
 
بوتين: الاقتصاد الروسي سيخرج من الأزمة

لتقى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مع كبار رجال الأعمال في البلاد ومسؤولي الاقتصاد في الكرملين، وأكد لهم أن الاقتصاد الروسي سيتعافى. وقال بوتين لعشرات من أغنى أغنياء روسيا، اليوم السبت، إنه يتعين استغلال الوضع الاقتصادي في البلاد، بعد انخفاض قيمة العملة الوطنية لما يقرب من 50% هذا العام، لحل المشاكل القائمة منذ فترة طويلة. وأضاف: "لدينا مهام شاقة أمامنا وربما سنضطر للدخول في مرحلة صعبة من التنمية.. ومن الواضح أيضا أن بإمكاننا القيام بذلك، وبإمكاننا عبور هذا وبإمكاننا أيضا كما نقول عادة استغلال هذا الوضع لحل المهمة الرئيسية التي يواجهها اقتصادنا خلال 15 و20 سنة ماضية وهي مهمة تنويعه". وعدل البنك الدولي توقعاته لمعدل نمو اقتصاد روسيا من 0.5% إلى 0.7% في عام 2014، ومن 0.3% إلى صفر (0%) في عام 2015، في إطار مراجعة توقعاته الفصلية. وتوقع البنك أن يستقر نمو الاقتصاد الروسي في عام 2015 عند صفر%، بسبب تواصل العقوبات في التأثير سلبيا على الاستثمارات ونمو الاستهلاك. - See more at:
 
مثل هذه المقالات الغربيه هي مجرد خداع للعرب فقط

مسئله لازم يفهمها كل سعودي وكل عربي وكل عضو بشكل عام :

النفط الصخري الامريكي ان لم يستخرج الان سوف يستخرج مستقبلا وهو باقي في مكانه حتى تصبح امريكا في حاجه له ولن يختفي اذا توقف انتاجه !!
وانخفاض سعر برميل البترول الخام يجعل من امريكا اقوى بحيث انها توفر مبالغ خرافيه لتلبيه الطلب على النفط لديها وتشتري بكميات كبيره لتخزن في الاحتياطي الامريكي وكلما طال زمن انخفاض النفط زادات الفوائد الامريكيه من كل النواحي من حيث انتعاش الاقتصاد وارتفاع سعر صرف الدولار واكتساب وقت اكبر لتطوير تقنيات استخراج النفط الصخري طالما انهم لايقومون باستخراجه لن اللنفط الخام رخيص

اقولها بصراحه : من الغباء الاعتقاد بان هبوط اسعار النفط يجعل من امريكا تخسر مشاريع نفطها الصخري ومن الغباء اكثر الاعتقاد بأن امريكا متضرره بأي شكل من الاشكال في موضوع هبوط اسعار النفط !!
 
عودة
أعلى