اقوى المقاتلات العربيه (دول المواجهه )

دول الطوق تتسلح لمواجهة مرتقبة مع إسرائيل تتفاوت إحتمالاتها

دول الخليج تتسلح لعدوها الأول طهران ولن تبقى الى الأبد مشمولة بالحماية الأمريكية وهذا حقهم الطبيعي

كلام جميل اخي وانا موافق عليه تماما وكن السؤال يصبح لماذا الدول العربيه الاخرى تصرف مئات المليارات على التسلح

كلام جميل اخي وانا موافق عليه تماما وكن السؤال يصبح لماذا الدول العربيه الاخرى تصرف مئات المليارات على التسلح

لكل منا أعداءه المحيطين به

ولكل منا حدوده في عالم تسوده الغوغائية أشبه بالغابة

لم يعد هناك مجلس أمن ولا أمم متحدة ولا حيادية

صارت الأمور تسير في مصلحة الأقوى

إذا لم تصير ذئب أكلتك الذئاب

نتسلح لحرب عالمية ثالثة :spinny: :wink::

يا شباب الموضوع عن الدول المواجها لاسرائيل شو دخل الجزائر و الامارات و............ و .........................

كما قالو الاخوه اخي العزيز ان دول الخليج تتسلح لمجابه الخطر الايراني على منطقه الخليج ودول الطوق تتسلح لمجابه الخطر الاسرئيلي ودول المغرب العربي تتسلح البعض منها يتسلح لمجابه اسبانيا وهناك مشكله الصحراء وهناك مشاكل اخرى والسودان الله اعلم بحاله واليمن كذالك والعراق معروف للجميع وهناك الخطر الامريكي والان انظم اليه التركي اذا المشاكل اين هي في العالم العربي ولا تستغرب من كميه الاسلحه التي تشتريها الدول العربيه لان الخطر فعلا محدق والله اكبر

قراة مرة في المنتدى ان 6 طائرات اف 16 mul الاردنية هي اف 16 AMالنسخة الاحدث من MUL

هههههههههههههههههههههه

كالعاده اتفق العرب على الا يتفقوا

وتلوموا الحكام ليييييييييييييييه؟

قراة مرة في المنتدى ان 6 طائرات اف 16 mul الاردنية هي اف 16 AMالنسخة الاحدث من MUL
هذا الكلام غير صحيح اخي
انها من نوع mlu والاردن يجري التعديلات عليها فقط

من السعودية ممكن ناخد الاف15 والتايفون والتورنادو

من مصر ناخد الاف16 والميراج وناخد حتى الميج 21 المطورة

سوريا ممكن ناخد الميغ 31 والميغ 29 ونضيف حتى الميغ 25

من الاردن ناخد الاف16

وممكن نحتاج قوات دعم جوية اضافية من الامارات مثلا ناخد الميراج المطورة والاف16 بلوك 60

او من الكويت الاف18 ونضيف حتى الاف16 البلوك 52++ والميراج المطورة المغربيتين والميخ 29 والسوخوي 30 الجزائريتين ولما لا الرافال الليبية للدعم

والعدو طبعا واحد وهو معروف .... اسرائيل

اظن المعادلة الجوية لصالح العرب نسبيا مقارنة مع الاف15 و 16 والاف35 الاسرائلية

من السعودية ممكن ناخد الاف15 والتايفون والتورنادو

من مصر ناخد الاف16 والميراج وناخد حتى الميج 21 المطورة

سوريا ممكن ناخد الميغ 31 والميغ 29 ونضيف حتى الميغ 25

من الاردن ناخد الاف16

وممكن نحتاج قوات دعم جوية اضافية من الامارات مثلا ناخد الميراج المطورة والاف16 بلوك 60

او من الكويت الاف18 ونضيف حتى الاف16 البلوك 52++ والميراج المطورة المغربيتين والميخ 29 والسوخوي 30 الجزائريتين ولما لا الرافال الليبية للدعم

والعدو طبعا واحد وهو معروف .... اسرائيل

اظن المعادلة الجوية لصالح العرب نسبيا مقارنة مع الاف15 و 16 والاف35 الاسرائلية

ههههههههههه

من كل بستان زهرة

ولماذا لا تكن لكل دولة عربية قدرات ردع متكاملة .........أظنه حلا أمثلا

ههههههههههه

من كل بستان زهرة

ولماذا لا تكن لكل دولة عربية قدرات ردع متكاملة .........أظنه حلا أمثلا

اظن ان من كل بستان زهرة هو الخيار الامثل :wink:: ضد اسرائيل

لان تسليح الدول العربية يجمع ما بين هو غربي وشرقي بسبب اختلاف الانظمة ومجموعة من العوامل
انت ادرى مني بها
....

طيب خلونا في دول المواجهه مصر سوريا الاردن فقط لاغير
هل تستطيع بقوتها الجويه الحاليه الصمود او التفوق على اسرائيل

هنا يكمن السؤال؟؟؟؟؟

عودة
أعلى