الخارجية الأميركية: ملتزمون بالتصدي لسلوك الحوثيين الخبيث

البنتاغون: السعودية حليف أساسي لنا وملتزمون بتزويدها بالوسائل الدفاعية
 



رفعت الخارجية الأميركية ميليشيات الحوثي من قائمة الإرهاب، وأبقت العقوبات على قادتهم وعلى رأسهم عبدالملك الحوثي وعبدالخالق بدر الدين وعبدالله الحكيم.

وأعلن وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، الجمعة، أنه سيتم شطب الحوثيين رسمياً من قائمة واشنطن للتنظيمات الإرهابية، الثلاثاء، على أمل أن يدعم ذلك الجهود الإنسانية.

وقال في بيان "يهدف هذا الإلغاء إلى ضمان عدم عرقلة سياسات الولايات المتحدة ذات الصلة لعملية (إيصال) المساعدات لمن يعانون أساساً مما تم وصفها بأسوأ أزمة إنسانية في العالم".


أميركا ستراقب عن كثب أنشطة الحوثيين​

وقال وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، إن أميركا ستراقب عن كثب أنشطة الحوثيين وتبحث عن أهداف إضافية للعقوبات، لاسيما على المسؤولين عن هجمات صاروخية على السعودية.

ومضى وزير الخارجية في تنفيذ الخطوة رغم إدانة الولايات المتحدة هجوماً بطائرة مسيّرة طال مطار أبها في السعودية.

وقال بلينكن إن "الولايات المتحدة لا تزال ترى بوضوح الأعمال الخبيثة لأنصار الله (الاسم الرسمي لحركة الحوثيين) وعدوانها".

وأشار إلى أن بلاده ستواصل تطبيق العقوبات المفروضة على قادة الحوثيين كأفراد.

ويذكر أن مايك بومبيو، سلف بلينكن، أعلن إدراج ميليشيات الحوثي على قائمة الإرهاب قبل تركه منصبه، مشيراً حينها إلى هجوم استهدف مطار عدن وإلى ارتباطهم بإيران التي اتّبع الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب نهجا متشددا حيالها.

لكن مجموعات إنسانية قالت إن إدراج الحوثيين على لائحة الإرهاب ينطوي على مخاطر قانونية بالنسبة إلى واشنطن، ويعرقل بشكل كبير جهود إيصال المساعدات في بلد يعتمد 80% من سكانه على هذه المساعدات.

وأفاد عاملون في مجال الإغاثة أن لا خيار لديهم سوى العمل مع الحوثيين، إذ إنهم يحكمون فعلياً بعض أنحاء البلاد، بما في ذلك العاصمة صنعاء.

ويذكر أن بلينكن اعتبر في وقت سابق أن شطب الحوثيين من قائمة الإرهاب أولوية في وقت يطلق الرئيس جو بايدن حراكاً دبلوماسياً في مسعى لإنهاء الحرب.​


اذا كان الامريكان يريدون الجلوس مع ايرانحوثي في مسقط عليهم رفع الحوثيراني من قائمة التنظيمات الارهابية .وهذا اللي حصل.
وايضا جلوسهم مع الامريكان لازم ضوء اخضر من ايران مباشرة.
بعد اللقاء مع المبعوث الامريكي وهو استطلاعي بين الاطراف الازمة اليمنية يكون هناك تصور امريكي لإنهاء الحرب .
لكن الاتفاق او الحل الشامل يحتاج الى موافقة ايرانية .( يعني حوار امريكي ايراني مباشر)
 
التعديل الأخير:
اذا كان الامريكان يريدون الجلوس مع ايرانحوثي في مسقط عليهم رفعهم من قائمة التنظيمات الارهابية .وهذا اللي حصل.
وايضا جلوسهم مع الامريكان لازم ضوء اخضر من ايران مباشرة.
بعد اللقاء مع المبعوث الامريكي وهو استطلاعي بين الاطراف الازمة اليمنية يكون هناك تصور امريكي لإنهاء الحرب .
لكن الاتفاق او الحل الشامل يحتاج الى موافقة ايرانية .( يعني حوار امريكي ايراني مباشر)
و ماهو دورنا في هذا الوضع
 

مستجدات المعارك اليوم الجمعة بين الجيش ومليشيا الحوثي في جبهات المخدرة وكوفل وبني ضيبان


 



رصدت القوات المشتركة 120 خرقاً وانتهاكاً ارتكبتها مليشيات الحوثي في محافظث الحديدة بالساحل الغربي لليمن، في إطار تصعيد المليشيات المستمر للهدنة الأممية. وأفاد مصدر عسكري ميداني أن الخروقات الحوثية شملت عمليات استهداف على منازل المواطنين في الأحياء السكنية والقرى والمزارع في مختلف البلدات والمديريات الواقعة جنوب محافظة الحديدة.

وأضاف المصدر أن المليشيات استهدفت الأعيان المدنية المكتضة بالسكان مستخدمة الأسلحة الثقيلة والأسلحة الرشاشة المتوسطة مختلفة العيارات والأسلحة القناصة، كما شهدت المناطق تحليقاً لـ 8 طائرات إستطلاع حوثية مُسيَّرة رصدتها القوات المشتركة.
 


1%D8%A7.jpeg


استقبلت جبهة الساحل الغربي، اليوم الجمعة 12 فبراير/ شباط 2021م، العشرات من مشايخ وأعيان وأبناء حيمة تعز المشردين قسرياً من قِبل المليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران، معلنين التحاقهم بالمقاومة الوطنية والمشاركة في معركة الشعب المقدسة بقيادة العميد طارق محمد عبدالله صالح.

وفي استقبال رسمي رحّبت المقاومة الوطنية بأحرار عزلة الحيمة محافظة تعز، مؤكدة أن ما ارتكبته بحقهم مليشيات الحوثي جرائم ضد الإنسانية تُضاف إلى سلسلة جرائمها الممنهجة بحق الشعب اليمني، ولن تسقط بالتقادم.

ونقل العميد طه الجعمي لأبناء الحيمة تحيات العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، قائد المقاومة الوطنية عضو القيادة المشتركة بجبهة الساحل الغربي وتثمينه لتضحياتهم في سبيل دفاعهم عن أنفسهم وأعراضهم وكرامتهم من أقذر مليشيات عرفها التاريخ اليمني قديمه وحديثه.

وأكدت المقاومة الوطنية في كلمة ترحيبية ألقاها العميد الجعمي، وقوف المقاومة الوطنية إلى جانب أبناء الحيمة وكل الأحرار والشرفاء من مختلف محافظات الجمهورية، وأن معركة الشعب اليمني المفتوحة لن تتوقف إلا باستعادة الدولة، وتحقيق الأمن والاستقرار، وتخليص الوطن من شرور عصابة إيران الإرهابية.

وأضاف العميد الجعمي، إن معسكرات حراس الجمهورية مفتوحة لكل الأحرار من مختلف محافظات الجمهورية.

من جهتهم عبَّر أحرار عزلة الحيمة عن فخرهم واعتزازهم بالانتساب إلى صفوف المقاومة الوطنية، والمشاركة تحت قيادة العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح في معركة الشعب اليمني المفتوحة والمقدسة ضد المليشيات الإرهابية الحوثية التابعة لإيران.

وأكدوا، في تصريحات صحفية، أن ما ارتكبته مليشيات الحوثي الإرهابية من جرائم بحق أبناء منطقتهم، خلال عدة حملات، أكبر بكثير مما كشفته وسائل الإعلام، مشيرين إلى أن المليشيات اقتحمت قراهم بالدبابات والمدرعات، واستخدمت سلاح المدفعية ومختلف الأسلحة الرشاشة والطيران المسير، دون أي مبرر سوى رفض أبناء الحيمة تجنيد أبنائهم قسراً في صفوف المليشيات، ورفض النهب اللا محدود لممتلكاتهم ومزارعهم التي تمارسها المليشيات تحت مسميات مختلفة.

كما أكدوا أن المليشيات قتلت وجرحت العشرات، واختطفت 400 من الأطفال والمسنين، ودمرت ونسفت عشرات المنازل، ونهبت محتوياتها حتى مجوهرات النساء.

ودعا أبناء الحيمة الأمم المتحدة وكافة المنظمات الحقوقية المعنية التدخل العاجل لوقف الجرائم التي لا تزال متواصلة بحق أهاليهم من قِبل المليشيات الحوثية حتى اليوم.

%D9%87%D9%8A.jpg


1%D8%A7.jpeg


2020-6-13-5085297(1).jpg




 
جانب من إحراق طقمين لمليشيات الحوثي الإرهابية ..
ومعنويات الابطال في



شاهد بالفيديو | كيف يتم مطاردة واقتحام مليشيات الحوثي الإرهابية في




مدفعية الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تستهدف تعزيزات لمليشيات الحوثي الإرهابية وتستهدف عربات كانت تحمل تعزيزات في صرواح..ومصرع وجرح جميع من كانوا على متنها ..
_لك_الحمد
 



جنيف 30 جمادى الآخرة 1442 هـ الموافق 12 فبراير 2021 م واس

اطلع مندوب المملكة بالأمم المتحدة في جنيف السفير الدكتور عبد العزيز الواصل، المجتمع الدولي على انتهاكات الميليشيات الحوثية الإيرانية.
وحذر من استمرار النظام الإيراني في دعم المليشيات الإرهابية في المنطقة، داعيًا المجتمع الدولي إلى وقفة جادة أمام تلك الممارسات الإرهابية الغادرة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده المندوب الدائم السفير الدكتور عبدالعزيز الواصل ومندوب جمهورية اليمن السفير علي مجور في مقر بعثة المملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة بجنيف، مع سفراء وممثلي بعثات كل من: الولايات المتحدة، والدنمارك، واستراليا، وألمانيا، وإسبانيا، والنرويج، والسويد، وسويسرا، واليابان، وايسلندا، وإيطاليا، والمملكة المتحدة، وبلجيكا، وهولندا، ولوكسمبرج، وإيرلندا، فرنسا، والنمسا، وكندا.

وأطلع المندوب الدائم ممثلي الدول على الانتهاكات الإجرامية للقانون الدولي الإنساني التي تقوم بها المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، مسلطا الضوء على سلسة الهجمات الصاروخية التي أطلقها الحوثيون باستخدام الصواريخ البالستية وطائرات الدرونز المسيرة وغيرها، التي كان آخرها تلك التي استهدفت مطار أبها، واستهداف المدنيين في مدينة خميس مشيط.

وأشار إلى أن تلك الممارسات تعد إرهابية لكونها تستهدف المدنيين والمنشآت المدنية في المملكة، والتبعات الحقوقية والإنسانية والاقتصادية التي لحقت بالمدنيين في تلك المناطق.

وأكد المندوب الدائم ومندوب اليمن بأن وتيرة الهجمات تزايدت خلال الأيام الماضية، مشيراً إلى أن المليشيات الحوثية لا ترغب في حل سياسي شامل يجمع كافة المكونات اليمنية، في حين أن الحكومة الشرعية والمملكة أكدت على أهمية التوصل إلى حل سياسي شامل وفق المرجعيات الثلاث.
وطالب المندوب الدائم الدول المشاركة بشجب وإدانة تلك الهجمات، لافتا النظر إلى أن النظام الإيراني سيستمر في دعم المليشيات الإرهابية في المنطقة مالم يكن للمجتمع الدولي وقفة جادة أمام تلك الممارسات الإرهابية الغادرة.​
 
 
ايران لعبة علي الورقة الطائفية وانتصرت دائما في سوريا التي يكون فيها العلويين ١٠ بالمائة وفي اليمن التي يكون فيها الخنازير الزيود ٢٠ بالمائة وفي العراق التي يكون فيها الشيعة اغلبية وفي لبنان التي يشكل فيها الشيعة ٣٠ بالمائة ...اما نحن في سوريا بدائنا صح ثم في وسط الطريق تبنينا بشار بطريقة غير مباشرة وفي لبنان ندعم الضعيف سعد الحريري وندعم لبنان حزب الله باموالنا وفي اليمن دخلناه علي امل ان يتصالح الاصلاح والمؤتمر ولكن الذي حصل ان عادينا الاصلاح وحطمنا الموتمر الشعبي العام الذي يتكون من قوي زيدية وسنية وطنية يمنية ثم وضعنا الاخوان في قائمة الارهاب .اريد ان افهم ماهي الطريقة التي نريد ان تنتصر بها والله لايوجد الا نفس طريقة ايران .دمر المناطق الزيدية وبالاخص المتطرفة وهي علي حدودنا من قبائل الزنابيل خولان وهمدان وخصوصا حيدان وساقين ووائلة والسالم دهم وبقية الخريات.ومناطق الهاشميين الزيود وقراهم واذا كنت غير قادر علي ذلك فسلم السنة صواريخ ليقصفوا مناطق الزيود واعمل علي تحرير كل المناطق السنية ابتداء بالحديدة واب وريمة ووصاب وعتمة وجميع المناطق السنية
 
وحد سنة اليمن من المناطق الجنوبية والوسطي والحديدة وادخل جيشنا وابدا حرب طائفية بنفس طريقة ايران كل صاروخ يطلق ادعم القوي في مارب وتهامة وتعز باطلاق صاروخ علي حيدان وساقين ووائلة والمناطق الزيدية الاخري الدم بالدم والله سيسقط الزيود الخونة عبدالملك وسيشنقونة علي باب اليمن
 
القوة في الدين
غير كذا شوربة

الغرب يعلم بذلك لذا أتى بالخميني وأردوغان
حاربوهم في العلن ليبدون مناضلين أبطال

لكن في الواقع مستحيل يقومون بما يكسر ظهورهم
كانت عقبتهم صدام حسين وأزالوه رغم أنه كان حليف للغرب والسوفييت معا
 
عودة
أعلى