الله له كرامه وعزه ( من كان يريد العزه فلله العزه جميعا والعمل الصالح يرفعه).. اي استقواء بقانون نصراني غير قوانينه سيهيننا الله ويهينهم ويهين الجميع..حتىنرجع لله الحق العزيز القوي..

وهذا من ضمن العمل الصالح الذي يرفعه.
 





التحالف : سيتم محاسبة المخططين والمنفذين للاعتداءات الإرهابية بحزم وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.
 




الرياض 29 جمادى الآخرة 1442 هـ الموافق 11 فبراير 2021 م واس

استقبل معالي نائب رئيس هيئة الأركان العامة قائد القوات المشتركة المكلف الفريق الركن مطلق بن سالم الأزيمع، في مقر قيادة القوات المشتركة اليوم، المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيموثي ليندركينغ.

وتم خلال الاستقبال مناقشة مستجدات الأوضاع في اليمن، وموقف المملكة الثابت في دعم الشعب اليمني الشقيق، والجهود المبذولة للتوصل إلى حل سياسي شامل وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.

حضر الاستقبال كبار ضباط القوات المشتركة والوفد المرافق للضيف.

 
 

هذه الطائرة التاسعة 99️⃣خلال ايام ... 🛩️ 🛩️ 🛩️ 🛩️🛩️ طيب ...



التحالف: إحباط كافة المحاولات الإرهابية التصعيدية لمليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران



التحالف : المحاولات الإرهابية ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية.

 



مدفعية الجيش، تستهدف 3 أطقم كانت تحمل تعزيزات للمليشيا الانقلابية في جبهة المحزمات، وتمكنت من تدميرها بالكامل ومصرع وجرح جميع من كانوا على متنها.

أبطال الجيش الوطني والمقاومة أفشلوا خلال الساعات الماضية عدّة هجمات لمليشيا الحوثي على مواقع عسكرية في الجبهة الشمالية الغربية لمحافظة مأرب، وأوقعوا ما لا يقل عن 30 حوثياً بين قتيل وجريح، إلى جانب خسائر أخرى في العتاد.​
 



شهدت جبهة الساحل الغربي، اليوم الخميس 11 فبراير 2021م، اشتباكات بمختلف الأسلحة جراء خروقات متصاعدة للمليشيات الحوثية الإرهابية، انتهت بخسائر فادحة في صفوفها، وفشل أهدافها أمام يقظة وصلابة القوات المشتركة. وأفادت مصادر عسكرية ميدانية أن المليشيات الإرهابية التابعة لإيران،

دفعت في الساعات الأولى من فجر اليوم، بالعشرات من عناصرها المسلحة لإختراق خطوط التماس جنوب غرب مدينة الدريهمي، ولكن دون جدوى. وأكدت المصادر أن وحدات من القوات المشتركة تصدت للمليشيات ببسالة وأجبرتها على الفرار بعد مصرع وجرح عدد من عناصرها المتسللين بين مزارع النخيل. وتحاول المليشيات التقدم جنوب وجنوب غرب مركز مديرية الدريهمي؛ ولكن سرعان ما تنتهي محاولاتها إلى الفشل الذريع مهما كان حجمها.

 



جددت الحكومة اليمنية الشرعية، مساء الخميس، الافراج عن الأسرى والمعتقلين المستمرة منذ حوالي ثلاثة أسابيع برعاية الأمم المتحدة في الأردن.

وقال عضو فريق الحكومة اليمنية المفاوض في لجنة الأسرى والمختطفين، ماجد فضائل، إن "ميليشيات الحوثي الإرهابية مستمرة في تعنتها وترفض إخراج أو مبادلة الصحافيين وتطالب بأسماء لا وجود لها، لأشخاص قد يكونوا قتلوا في جبهات القتال أو أنهم وهميين".


وأكد فضائل، وهو أيضاً وكيل وزارة حقوق الإنسان اليمنية، في تغريدات على حسابه بموقع "تويتر" مطالبة الميليشيات بالإفراج عن أسماء لا وجود لها" من أجل تعقيد الملف وتعمد في إفشال الجولة".

وأضاف أن "الميليشيا تسعى لتجاوز ما تم الاتفاق عليه مسبقا في عمان3 الخاص بإطلاق 301 من الطرفين بما فيهم أحد الأربعة (المشمولين بقرار مجلس الأمن الدولي). ونحن نريد الانتهاء من تفاصيل ما تم التوقيع عليه مسبقاً قبل فتح نقاشات جديدة".

وتساءل: "ما الجدوى من اتفاقات جديدة والميليشيات ترفض استكمال وتنفيذ ما هو متفق عليه في فبراير 2020".

وتابع: "رغم التنازلات المستمرة التي قدمها ويقدمها الوفد الحكومي المفاوض في ملف الأسرى والمختطفين إلا أن ميليشيا الحوثي الإرهابية مستمرة في تعنتها وترفض إخراج أو مبادلة الصحافيين وتطالب بأسماء لا وجود لها".

وكان مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفثس قد أعلن في 24 يناير الماضي إنطلاق الاجتماع الخامس للجنة الإشرافية المعنية بمتابعة تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمحتجزين في العاصمة الأردنية عمَّان.

ونجحت الأمم المتحدة منتصف أكتوبر الماضي في إتمام أكبر صفقة لتبادل الأسرى منذ بدء الحرب في اليمن قبل ستة أعوام، بين الحكومة الشرعية وجماعة الحوثيين.
وشملت من الطرفين كمرحلة أولى، على أن تتبعها مراحل أخرى لاستكمال إطلاق سراح شاملة (الكل مقابل الكل)، الأمر الذي لم يحدث حتى الآن.
وتقدر منظمات حقوقية وجود ، وذلك في نحو 270 سجناً خاضعاً للميليشيات في أماكن سيطرتها.

 



الخارجية الأميركية: نسعى لتخفيف معاناة اليمنيين تحت سيطرة الحوثيين

الخارجية الأميركية: سنساعد حليفتنا السعودية في المجالات الدفاعية

الخارجية الأميركية: اليمن يواجه أسوأ كارثة إنسانية
 
عودة
أعلى