تطورات المواجهات بين الجيش ومليشيا الحوثي اليوم الثلاثاء في جبهات بني ضبيان وصرواح والمخدرة


 



أبطال الجيش كسروا خلال الساعات الماضية، هجمات يائسة شنتها المليشيا الانقلابية في محاولة منها لتحقيق أي تقدم باتجاه مواقع عسكرية في جبهتي هيلان وصرواح، وأسفرت المعارك عن خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيات.

طيران تحالف دعم الشرعية استهدف ثلاث عربات كانت تحمل تعزيزات في طريقها إلى المليشيات الحوثية في جبهتي هيلان والمشجح، وتمكنت من تدميرها ومصرع جميع من كانوا على متنها.

 



ارتكبت مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيًا، 90 خرقا للهدنة الأممية بالحديدة في 12 ساعة الماضية. وأفاد مصدر عسكري، أن القوات المشتركة رصدت 90 خرقا لمليشيات الحوثي في الحديدة، شملت أعمال عسكرية عدائية ضد الأحياء والقرى السكنية الآهلة بالسكان ومزارع المواطنين.

وأضاف المصدر، أن الخروقات الحوثية تمثلت في عمليات قصف واستهداف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة في مناطق التحيتا والجبلية وحيس والفازة، ورصد طائرتي إستطلاع في الجبلية.

ورصدت القوات المشتركة يوم أمس الاثنين، 82 خرقا ارتكبتها المليشيات الحوثية، ضمن سلسلة انتهاكاتها للهدنة الأممية بالحديدة.
 


اين بايدن وكلابه من هذه الجرائم ، بكل بساطة يتم اطلاق صاروخ باليستي على مدينة يسكنها عشرات الآلاف من المدنيين والأبرياء :)


هنا دليل واضح صريح على تواطئ الغرب مع كلاب ايران ضد العرب السنة الأبرياء
 



أبطال جيشنا يستدرجون مليشيا الحوثي إلى عدّة كمائن محكمة في جبهة دحيضة، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيات.

أبطال الجيش يستعيدون آليات وأسلحة خفيفة ومتوسطة وكميات من الذخائر المتنوعة خلفتها عناصر المليشيات ولاذت بالفرار تحت ضربات الأبطال في جبهة دحيضة.

مصرع وإصابة العشرات من عناصر المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، بنيران أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهات المخدرة وماس شمالي غرب محافظة مارب.

مقاتلات تحالف دعم الشرعية تستهدف بعدّة غارات تعزيزات وتجمعات للمليشيات الحوثية في المخدرة ونجد العتق، وأسفرت الغارات أيضاً عن خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيات.

أسرى حوثيون ومعدات في قبضة أبطال الجيش الوطني في جبهة نهم

 



قائد محور آزال العميد ياسر العبري، أكد خلال الحفل، على أهمية التدريب والتأهيل لأبطال الجيش الوطني، وفق المعايير النوعية لتطوير مهارتهم وقدارتهم في مواجهة المليشيا الحوثية الإرهابية.

مدير المركز التدريبي العميد الركن عبدالحكيم فاضل، أوضح أن مقررات الدورة شملت تدريب عدد من الضباط وقادة الكتائب العسكرية على معارف التكتيكات العسكرية في مختلف الجوانب.

EtzO1n0XEAAnNkK


تخرج الدفعة الثانية من معهد آزال العسكري المشترك للتدريب والتأهيل بمديرية باقم

 



: نتخذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين والأعيان وسيتم محاسبة الإرهابيين من الميليشيا بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني



الرياض 28 جمادى الآخرة 1442 هـ الموافق 10 فبراير 2021 م واس

صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن"، العميد الركن تركي المالكي، بأن قوات التحالف المشتركة تمكنت - ولله الحمد - مساء اليوم (الأربعاء) من اعتراض وتدمير طائرتين دون طيار (مفخختين) أطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية.

 



تدين وتستنكر محاولة ميليشيا الحوثي استهداف المدنيين في مطار

يدين استهداف ميليشيا الحوثي لـ الدولي

: الاستهداف يعرض حياة المسافرين المدنيين الأبرياء للخطر

الحريري: الاعتداء الحوثي على جريمة حرب بكل المقاييس

يؤكد دعمه لـ في كل ما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أراضيها وحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها

الأمين العام لـ يدين استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية

الجامعة العربية تدين بأشد العبارات محاولة الحوثيين استهداف مطار_أبها

الجامعة العربية
تشدد على في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات الإرهابية

: تدين محاولة الحوثيين استهداف الدولي

: الحوثيون يريدون إطالة الحرب في باستهداف


 



الرياض 28 جمادى الآخرة 1442 هـ الموافق 10 فبراير 2021 م واس

استقبل صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، في مكتبه بالوزارة اليوم، مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية الخاص إلى اليمن السيد تيم ليندركنق.

وجرى خلال الاستقبال بحث المستجدات على الساحة اليمنية، واستعراض الجهود المشتركة لدعم سبل الوصول إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية.
حضر الاستقبال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية اليمنية محمد بن سعيد آل جابر.​
 
عودة
أعلى