p_278ztm31.jpg
 
0o1vXq_d_bigger.jpg



طيران التحالف يعاود شن غارات عنيفة على مواقع المليشيات في العاصمة "صنعاء"

 

إصابة القيادي الحوثي/أبو علي الحاكم بشظايا في انحاء جسمه وكسر في ساقه اليمنى ومقتل عدد (7) ضباط تابعين للحرس الجمهوري
 

مقتل 30 من المليشيات وتدمير طقم على متنه مسلحين وآلية عسكرية وتجمعات في مزارع الخضراء بحرض ومستودع ذخيرة بغارات لطيران
1f1f8-1f1e6.png
1f525.png
 
الطائرات فتحت خط النار على "انقلابيين" وبعد قصف القوات البرية مواقع الحوثيين
"الأباتشي" تنفذ مهمة على الحدود وتقتل 30 عنصراً من الحرس الجمهوري


شهدت الحدود السعودية- اليمنية خلال الساعات الخمس الماضية تبادل إطلاق نار، تخلله إطلاق قذائف مدفعية، بعدما حاول متسللون مسلحون الاقتراب باتجاه مديرية حرض اليمنية المحاذية لمحافظة الطوال السعودية، وقُتل عشرات المتسللين، فيما قصفت المدفعية أوكاراً تحصن فيها عدد من المسلحين أثناء فرارهم من القصف، وذلك بإسناد جوي من قبل مقاتلات التحالف العربي، التي شنت غارات عنيفة على ثكنات عسكرية ومخازن للسلاح بالقرب من حرض.

كما فتحت طائرات الأباتشي خط النار على مجموعة من الانقلابيين، وذلك بعد أن قصفت القوات البرية مواقع الحوثيين على الشريط الحدودي، بالقرب من الطوال الحدودية، حيث تم القضاء على قرابة ٣٠ عنصراً من الحرس الجمهوري.




 
عاجل
مليشيا الحوثي وقوات صالح تشن هجوماً عسكرياً واسعاً على الأراضي السعودية في الحدود
07-03-16-831674374.jpg



قالت مصادر عسكرية إن القوات السعودية تمكنت من صد هجومين
شنهما مسلحي جماعة الحوثي وقوات صالح على مناطق حدودية مع اليمن.

وبحسب ما افادت تلك المصادر إن قوات كبيرة تابعة للحرس الوطني وحرس الحدود
تمكنتا اليوم الخميس، من صد هجومين متزامنين احدهما
على قرية "الربوعة" جنوب المملكة
والاخر قبالة منفذ الطوال بمنطقة حرض .

مشيرة إلى إن مروحيات الأباتشي شاركت مرة اخرى اليوم الخميس (6 اكتوبر)
لتستهدف عناصر مسلحة تابعة للحوثيين قبالة منفذ الطوال.


وحتى اللحظة لا يعلم عدد قتلى مسلحي الحوثي الذين سقطوا.
 

مراسل العربية: مروحيات الاباتشي تستهدف الميليشيات قبالة منفذ
 

مراسل العربية: القوات تصد هجوماً للميليشيات قبالة
 

ضمن مشاريع العطاء الإنساني يدشن توزيع مساعدات مدرسية متنوعة في

CuB8qsxWAAAG0K5.jpg


CuB88RgWcAEODIw.jpg

4 retweets6 likes
 
من أصدق ماسمعت
الطريفي واستمرارية بقائه اكبر لغز
امنيتي اعرف ايش الفائده التي قدمها للبلد من يوم مامسك منصب وزير الاعلام

الملك سلمان حفظه الله أخبر بالرجال وأعلم ولديه من خبرة السنين ومن المستشارين مايؤهله لإختيار طاقمه بشكل جيد وإن رأى أي تقصير أو خلل من أي رجل في مؤسسات الدولة لن يتوانى في عزله .. والدول لايقودها رأي مرتزقة وغرائزيين وموتورين
 
قرقاش: رسالة قوية تؤكد أن صبر العالم بدأ ينفد تجاه تعنت وصلف الحوثيين وصالح
مجلس الأمن يدين الهجوم الحوثي على السفينة الإماراتية
حجم الخط
new_decfont.gif
|
new_incfont.gif




4a.jpg

الأضرار الناجمة عن استهداف الحوثيين للسفينة المدنية سويفت (الصور من وام)

تاريخ النشر: الخميس 06 أكتوبر 2016
أبوظبي (وام)

ثمنت دولة الإمارات بيان مجلس الأمن الدولي الذي أدان بقوة الهجوم الذي شنته ميليشيات الحوثي وصالح على سفينة المساعدات المدنية الإماراتية «سويفت» قرب مضيق باب المندب. وقال معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية في تصريحه أمس، إن هذه الإدانة تمثل موقفاً صريحاً من المجتمع الدولي تجاه الممارسات غير المسؤولة التي تقوم بها ميليشيات الحوثي وصالح، والتي انتهكت الأعراف والمواثيق الدولية كافة المتعلقة بضمان أمن الملاحة البحرية في الممرات المائية الدولية وأمن الوسائل الناقلة للمساعدات الإنسانية.

وأكد معاليه، أن العالم يدرك تماما خطورة هذا التصرف وانعكاساته كون مضيق باب المندب شرياناً حيوياً للاقتصاد العالمي، لافتاً إلى أن ميليشيات الحوثي وصالح تتعامل بمنطق خارج عن الشرعية ولا يحترم القانون الدولي. وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية، إنه يبدو جلياً أن الميليشيات الحوثية من خلال تصعيدها المتكرر واعتدائها على سفينة مدنية يقع في سياق تهربها من استحقاقات الحل السياسي وأنها لا تريد حلاً سياسياً للأزمة اليمنية.. إدراكا منها أن الحل السياسي سيقلص حجمها ونفوذها الذي تضخم عبر استخدامها للسلاح والعنف والترويع.

وأكد معاليه، أن مطالبة مجلس الأمن الدولي بالوقف الفوري لمثل هذه الاعتداءات رسالة قوية تؤكد أن صبر العالم بدأ ينفد تجاه التعنت والصلف الذي يمارسه الحوثي وصالح والرامي إلى إفشال الجهود الدولية الساعية لإحلال السلام في اليمن، وإيجاد تسوية سلمية تجنب اليمنيين المزيد من المعاناة وويلات الحروب. وأعرب وزير الدولة للشؤون الخارجية عن تقديره وشكره لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والمواقف العربية والدولية والمنظمات الإقليمية والعالمية كافة التي أدانت استهداف سفينة المساعدات الإماراتية .. معتبرا أن هذه المواقف الدولية أكبر دليل على أن العالم لن يقف مكتوف الأيدي أمام أي تهديد للملاحة البحرية الدولية أو منع وصول المساعدات الإنسانية إلى اليمنيين.


وكان مجلس الأمن الدولي أدان بقوة الهجوم الذي شنته ميليشيات الحوثي وصالح على سفينة المساعدات المدنية الإماراتية «سويفت» قرب باب المندب مطلع شهر أكتوبر الجاري. وقال مجلس الأمن في بيان أصدره، إن «الأعضاء يأخذون على محمل الجد تهديدات حركة الملاحة قرب باب المندب الذي يعد ممراً استراتيجياً مهماً» .. مشددا على دعم حرية الملاحة في وحول مضيق باب المندب وفقا للقانون الدولي. وطالب أعضاء المجلس في بيانهم بالوقف الفوري لمثل هذه الهجمات وحثوا على اتخاذ الخطوات اللازمة لتهدئة الوضع في المنطقة. وأكد الأعضاء دعمهم اسماعيل ولد الشيخ أحمد مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، داعين إلى مواصلة جهوده الرامية لإيجاد حل سياسي للصراع في اليمن وتجنب المزيد من الخسائر في الأرواح.


 
الملك سلمان حفظه الله أخبر بالرجال وأعلم ولديه من خبرة السنين ومن المستشارين مايؤهله لإختيار طاقمه بشكل جيد وإن رأى أي تقصير أو خلل من أي رجل في مؤسسات الدولة لن يتوانى في عزله .. والدول لايقودها رأي مرتزقة وغرائزيين وموتورين

محاولتك بأن تجعل من انتقأدي للوزير هو انتقاد للملك سلمان حفظه الله شي مؤسف للغاية
 
عودة
أعلى