الأغذية العالمي لـ24: نطالب بالتحقيق في استهداف سفينة المساعدات الإماراتية

0201610050227824.Jpeg


24 ـ القاهرة ـ أكرم علي

الأربعاء 5 أكتوبر 2016 / 14:41


أعرب مسؤول في برنامج الأغذية العالمي عن قلق المنظمة من استمرار استهداف المساعدات الإنسانية الموجهة للمناطق التي تشهد نزاعات واسعة وخاصة في كل من سوريا واليمن أخيراً.


وأوضح المسؤول في تصريحات لـ24، أن البرنامج قلق من استمرار استهداف المساعدات الإنسانية التي تتجه في قوافل للمناطق المحاصرة والتي تتطلب مساعدات عاجلة خاصة في اليمن وسوريا الذين بهما أعداد كبيرة من المحاصرين ويحتاجون للغذاء والدواء، حيث يعد استهداف تلك المساعدات بمثابة جرائم لا يمكن السكوت عليها.

ودعا المسؤول الأمم المتحدة ومجلس الأمن للتحقيق في محاولات استهداف المساعدات الإنسانية خاصة بعد حادث السفينة الإماراتية التي كانت تتجه بمساعدات إلى اليمن واستهداف المساعدات التي كانت تتجه إلى سوريا الشهر الماضي عن طريق ضربة جوية.

وأعلنت الأمم المتحدة اليوم، أن تحليل الصور التي التقطتها الأقمار الصناعية لهجوم على قافلة مساعدات في سوريا الشهر الماضي يظهر أنه كان ضربة جوية، حيث قتل نحو 20 شخصاً في الهجوم الذي وقع قرب حلب على قافلة للأمم المتحدة والهلال الأحمر العربي السوري.

 
الإمارات تثمن إدانة مجلس الأمن لاستهداف سفينة المساعدات في باب المندب

0201610050258385.Jpeg


24- وام

الأربعاء 5 أكتوبر 2016 / 15:23


ثمّنت دولة الإمارات، بيان مجلس الأمن الدولي الذي أدان بقوة الهجوم الذي شنته ميليشيات الحوثي وصالح على سفينة المساعدات المدنية الإماراتية "سويفت" قرب مضيق باب المندب.

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور بن محمد قرقاش في تصريحه اليوم الأربعاء إن "هذه الإدانة تمثل موقفاً صريحاً من المجتمع الدولي تجاه الممارسات غير المسؤولة التي تقوم بها ميليشيات الحوثي وصالح والتي انتهكت الأعراف والمواثيق الدولية كافة المتعلقة بضمان أمن الملاحة البحرية في الممرات المائية الدولية وأمن الوسائل الناقلة للمساعدات الإنسانية".

تصرف خطر
وأكد د. قرقاش أن "العالم يدرك تماماً خطورة هذا التصرف وانعكاساته، كون مضيق باب المندب شرياناً حيوياً للاقتصاد العالمي"، لافتاً إلى أن "ميليشيات الحوثي وصالح تتعامل بمنطق خارج عن الشرعية ولا يحترم القانون الدولي".

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية إنه "يبدو جلياً أن الميليشيات الحوثية من خلال تصعيدها المتكرر واعتدائها على سفينة مدنية يقع في سياق تهربها من استحقاقات الحل السياسي، وأنها لا تريد حلاً سياسياً للأزمة اليمنية، إدراكاً منها أن الحل السياسي سيقلص حجمها ونفوذها الذي تضخم عبر استخدامها للسلاح والعنف والترويع".

رسالة قوية
وأكد د. قرقاش أن "مطالبة مجلس الأمن الدولي بالوقف الفوري لمثل هذه الاعتداءات رسالة قوية، تؤكد أن صبر العالم بدأ ينفذ تجاه التعنت والصلف الذي يمارسه الحوثي وصالح والرامي إلى إفشال الجهود الدولية الساعية لإحلال السلام في اليمن وإيجاد تسوية سلمية تجنب اليمنيين المزيد من المعاناة وويلات الحروب".

وأعرب وزير الدولة للشؤون الخارجية عن تقديره وشكره لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والمواقف العربية والدولية والمنظمات الإقليمية والعالمية كافة التي أدانت استهداف سفينة المساعدات الإماراتية، معتبراً أن هذه المواقف الدولية أكبر دليل على أن العالم لن يقف مكتوف الأيدي أمام أي تهديد للملاحة البحرية الدولية أو منع وصول المساعدات الإنسانية إلى اليمنيين.

 
الوضع حاليا في اليمن من ناحية القادة.
الصليب معناتها مقتول في المعركة.
POW معناها أسير حرب أو قبض عليه في المعركة.

طبعا داعش والقاعدة أغلب زعمائهم قتلوا عن طريق طائرات بدون طيار امريكية.
لكن شوفوا الحوثيين وقوات علي صالح خسروا قادة بشكل كبير.
BmHUjLO.png
 
ميليشيات الحوثي تخسر أهم قياداتها في شهرين

قال محللون عسكريون إن ما خسرته الميليشيات الانقلابية من قيادات الصف الأول الميدانيين خلال أقل من شهرين "يعد الأكثر فداحة للحوثيين والمخلوع علي صالح، وأقل ما يمكن وصف ذلك هو أن الميليشيات تعيش حالة انتحارر عسكري، خصوصاً على الجبهة الحدودية".

1 القيادي الحوثي البارز عماد أبو شوارب و11 من معاونيه بغارة جوية
2 القيادي يحيى منصر أبوربوعة مصرعه جراء غارة للتحالف العربي
3 لقي مفتي ميليشيات "الحوثي عبدالرحمن شمس الدين" - وهو أحد أبناء عمومة زعيم الانقلابيين - مصرعه مع عدد من مرافقيه بغارة جوية
4 أسفرت غارات للتحالف وقصف مدفعي وصاروخي تعرضت له مواقع الميليشيات في جبهة حرض ميدي الحدودية قبالة منطقة الطوال السعودية عن قتل قائد الميليشيات في جبهة ميدي علي عايض يمن ومعه العشرات من المسلحين
5 قتل مسؤول الصواريخ الباليستية العميد محمد الباشق نتيجة غارات استهدفت اجتماعاً لقيادات الميليشيات الانقلابية
6 أسفر القصف أيضاً عن مقتل قائد الميليشيات الحوثية في منطقة منفذ علب الحدودي عبدالكريم الحذيفي،
7 والقائد الميداني رياض الغيلي، وستة من ضباط الحرس الجمهوري الموالي للمخلوع صالح.
8 كانت الضربة الأكثر إيلاماً للانقلابيين حين لقي العميد الركن حسن الملصي على يد القوات السعودية يوم 22 أيلول/سبتمبر أثناء محاولته التسلل داخل الحدود السعودية.
9 لقي القيادي الحوثي عباس الضانعي المقرب من زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي مصرعه يوم 25 أيلول/سبتمبر خلال معارك عنيفة في جبهة صروح غرب مأرب
10 أفادت مصادر أمنية بمقتل القيادي الحوثي عبدالله قايد الفديع المكنى أبو قايد داخل الأراضي اليمنية قبالة منطقة نجران، وذلك نتيجة غارة جوية وبعد رصد تحركاته. ويعد الفديع من القيادات الميدانية الهامة في صفوف ميليشيات الحوثي، وكان قائدا لمجاميع مسلحة ونائب المشرف على الجبهة الحدودية المقابلة لنجران.
11 قتل وستة عشر عنصرا آخرون من القياديين والمسؤولين الميدانيين للميليشيات بغارتين جويتين لطائرات التحالف في محافظة صعدة شمال اليمن.

 
التعديل الأخير:
قوات الحرس الجمهوري توجه صفعه ضربة قاسية للحوثيين
وسط العاصمة صنعاء "تفاصيل حصرية"


يسود عدد من المعسكرات التابعة لجماعة الحوثيين المسلحة وقوات علي عبدالله صالح " الحرس الجمهوري" سابقاً حالة من الفوضى والسخط, بعد تأخر صرف الرواتب للشهر الثالث على التوالي.

ونشر القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام جناح صالح " كامل الخوذاني"
على صفحته فيسبوك عن مصدر في أحد المعسكرات. أن حالة من الفوضى تسود معسكرات الحرس بصنعاء, فقد أجبر الجنود إحدى اللجان على مغادرة المعسكر فوراً عندما جاءت من أجل حصر القوة وليس لصرف الرواتب.

ويعيش موظفي الجهاز المدني والعسكري للشهر الثالث على التوالي بدون رواتب, في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين, بسبب الانهيار الاقتصادي الذي تعيشه البلاد وبسبب نهب الاحتياطي النقد من البنك المركزي والمقدر بخمسة مليار دولار في ثمانية عشر شهر منذ سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء.

 
اليمن.. التحالف يقصف مواقع للانقلابيين بصنعاء والحديدة

شنت طائرات التحالف العربي، الأربعاء، عدة غارات على مواقع وأهداف عسكرية للميليشيات الحوثية في العاصمة اليمنية صنعاء وجبهة نهم ومحافظة الحديدة.

وأكد شهود عيان أنه تم استهداف دائرة الهندسة العسكرية في منطقة سعون شمال شرق صنعاء بغارتين، وقاعدة الديلمي شمالاً بخمس غارات متتالية، كما قصفت الطائرات معسكراً تدريبياً للميليشيات في جبل العزيزي بمنطقة غظران التابع لمديرية بني حشيش.

وفي جبهة نهم، قصفت الطائرات تجمعات للميليشيات في منطقتي المدفون والمجاوحة.

وفي محافظة الحديدة الساحلية، استهدفت الطائرات التابعة للتحالف القاعدة البحرية بعدة غارات.

وكانت مصادر عسكرية يمنية أفادت أن طائرات التحالف العربي قصفت بثلاث غارات محطة رادار تسيطر عليها الميليشيات في منطقة الكثيب الساحلية في محافظة الحديدة.

كما استهدفت طائرات التحالف بعدة غارات مواقع وتجمعات للميليشيات في منطقة المخاء وجبهة كهبوب على الساحل الغربي لمحافظة تعز.
 
شنت مقاتلات التحالف العربي، عصر الاربعاء، غارات استهدفت مواقع في العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال سكان لـ"المصدر أونلاين"، إن ثلاث غارات استهدفت جبل نقم شرق العاصمة صنعاء الـ3,30 عصراً.

كما شنت غارة على الكلية الحربية في منطقة الروضة شمال صنعاء، وغارتين على قاعدة الديلمي بمطار صنعاء.

ولا تزال مقاتلات التحالف العربي تحلق في سماء صنعاء حتى لحظة كتابة الخبر، الـ3،40 عصراً.
1-20161005-154210.jpg
 
تغريدة نشرها حساب فرسان الامارات وتبين الاضرار التي اصابت السفينة ( سويفت )


المالكة للسفينة الإماراتية المدنية " " : السفينة تتمتع بغطاء تأميني والأداء المالي للشركة لن يتأثر. / وام






8:55 AM - 5 Oct 2016
upload_2016-10-5_20-25-47.gif
 
عااجل :


منظومة ( الباتريوت ) المتواجده ضمن بقيادة في تعترض صاروخاً أُطلق على .
9:29 AM - 5 Oct 2016
upload_2016-10-5_20-31-12.gif
 
تغريدة نشرها حساب فرسان الامارات وتبين الاضرار التي اصابت السفينة ( سويفت )


المالكة للسفينة الإماراتية المدنية " " : السفينة تتمتع بغطاء تأميني والأداء المالي للشركة لن يتأثر. / وام






8:55 AM - 5 Oct 2016مشاهدة المرفق 65235


عوافي يا رجال بالحديد ولا بالعبيد الحمد لله على السلامة
 
NmijQfuX_bigger.jpg



المخا طيران التحالف ينفذ غارتين جوية استهدفت مواقع زنابيل الحوثي والمخلوع في ميناء المخا تسلم الأيادي ولا زال التحليق مستمر
270c.png

 
NmijQfuX_bigger.jpg




طيران التحالف ينفذ غارة جوية استهدفت جبل نقم جهت سعوان وتحليق مستمر تسلم الايادي يا صقور التحالف تم الدعسسسسسسس
 
photo.jpg
مقطع يظهرجبل بحرة ووادي جهم بحريب القرامش التي دارت الاشتباكات العنيفة فيها اليوم ولا زالت .


 
NmijQfuX_bigger.jpg



وضاح حمود سنان تم دعسه بتاريخ 3\10\2016 في من أقارب مشرف الحوثيين في أرحب المدعو أبونشطان
CuB5KilXgAARxjQ.jpg


NmijQfuX_bigger.jpg



يحيى علي الوشاح تم دعسه بتاريخ 3\10\2016 في صرواح وهو نجل الشيخ الخائن يحيى الوشاح

CuB7BEuXgAAWuA_.jpg



NmijQfuX_bigger.jpg



محمد حميد أحمد الشهاري تم دعسه بتاريخ3\10\2016 في وهو شقيق مذيع قناة المسيره المدعو يحيى الشهاري

CuB7GoAW8AEelGS.jpg
 
NmijQfuX_bigger.jpg


طيران التحالف ينفذ غارتين جوية أخرى استهدفت جبل عطان في العاصمة صنعاء تسلم الأيادي يا صقور التحالف تم الدعسسسسسس
270c.png
270c.png
 
0o1vXq_d_bigger.jpg



إنفجارات عنيفة تهز العاصمة جراء تجدد القصف من قبل طيران التحالف على جبل .
 
عودة
أعلى