قصف صاروخي للحوثيين على مواقع الجيش بحريب جنوب شرق مأرب.

07-04-15-403208724.jpg


* المشهد اليمني - خاص . قصفت كاتويشا الحوثيين مواقع وتجمعات الجيش الوطني بحريب جنوب شرق مأرب مساء اليوم الخميس بصاروخ كاتويشا . وأفادت مصادر خاصة لـ " المشهد اليمني " أن الحوثيون استهدفوا مواقع الجيش بمنطقة ملعا غرب حريب بصاروخ

كاتيوشا اطلقوه من منطقة نجد مرقد شرق حريب . وأضافت المصادر أن الاستهداف هو الثالث من نوعه عقب قصف صاروخي بوقت متأخر من ليل أمس الأربعاء من منطقة نجد مرقد أستهدف مطارح الجيش بملعا سبقه استهداف مماثل مطلع الأسبوع الجاري دون تسجيل أي

اصابات . وتشهد مديرية حريب جنوب شرق محافظة مأرب توتر غير مسبوق بين الجيش والمقاومة من جهة والحوثيين وقوات صالح من جهة اخرى .










































 

شاهد بالصور .. التحالف يدمر منزل رجل أعمال في عمران بعد ظهوره بجانب صالح.

31-12-15-898540173.jpg


* المشهد اليمني -خاص

قصفت مقاتلات التحالف العربي، بقيادة السعودية ، ظهر اليوم (الخميس ) ، منزل أحد رجال الاعمال في قرية ذيفان (عشرة كيلو متر شرق مدينة عمران ).

وقال مصدر محلي لـ" المشهد اليمني " أن مقاتلات التحالف العربي ، قصفت منزل رجل الاعمال صالح الجابري بقرية ذيفان .

واضاف المصدر أن أستهدف منزل الجابري جاء بعد ظهوره الى جانب صالح اثناء خطابه أمام قيادات اللجنة الدائمة للحزب المؤتمر بصنعاء .

31-12-15-127380831.jpg


31-12-15-446393376.jpg

















































 
oxQgkVIS_bigger.jpg


| غارتان جويتان لطيران التحالف العربي استهدفت معسكر 48 حرس جمهوري في منطقة حزيز بالعاصمة .
 
أهالي مدينة عدن يشيعون جثمان القيادي الادريسي ومرافقيه بعدن .

31-12-15-290219821.jpg


* المشهد اليمني -عدن
شيع أهالي مدينة عدن ظهر الخميس جثمان القيادي الشهيد احمد الادريسي ومرافقيه الذين قضوا برصاص مسلحين مجهولين في حين المنصورة يوم الاربعاء.

وسار الاهالي في موكب تشييع ضخم انطلق من منزل القيادي الادريسي ناحية المقبرة وهم يرددون هتافات تطالب بالتحقيق في واقعة الاغتيال.

والادريسي يعد من قيادات الحراك الجنوبي وكذا قيادي في المقاومة الجنوبية التي خاضت معركة الدفاع عن عدن ضد ميليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح في أواخر مارس الماضي.

 
oxQgkVIS_bigger.jpg

: اشتباكات عنيفة بين المقاومة ومليشيات الحوثي والمخلوع في منطقة الريامي والسلف بحيفان جنوب تعز
 
oxQgkVIS_bigger.jpg


قوات الجيش الوطني تسيطر على معسكر المحصام شرق مدينة حرض بمحافظة حجة.
 


منظمة اليونيسيف: مقتل 747 طفلاً يمنياً وإصابة 1108 واختطاف 179 منذ مارس الماضي من عام 2015م . شبكة تعز الإخبارية T.N.N
 
الرئاسة اليمنية تعلق على الموقف الروسي بشأن الأزمة في اليمن .


31-12-15-518425856.jpg

* المشهد اليمني: متابعات

أشاد مصدر رئاسي بالموقف الروسي الداعم للحكومة اليمنية ورفضها لمطالب الرئيس السابق علي عبدالله صالح بالتدخل في الشأن اليمني.

وأوضح السكرتير بالرئاسة اليمنية مختار الرحبي لـ «عكاظ» أن الموقف الروسي لم يكن ضد تطلعات الشعب اليمني وكان أكثر إيجابية في التعامل مع القضية اليمنية وأكثر حرص دائما على ضرورة التوصل إلى حلول سلمية.

وأشار الرحبي إلى أن روسيا من الدول الداعمة للحكومة الشرعية وتربطها باليمن والشعب اليمني علاقة جيدة وموقفها كان إيجابيا منذ بداية الأزمة وحتى الآن، حيث لم تعترض القرار 2216 ولم تتقدم بالفيتو بل فضلت عدم المشاركة في التصويت وهو موقف إيجابي من موسكو.

وكانت روسيا قد وجهت صفعة جديدة للرئيس السابق علي عبدالله صالح بعد أن رفضت الطلب الذي تقدم به في خطابه الأخير بالتدخل في اليمن، مشيرة إلى أن موقفها معروف ومؤيد للتحالف العربي الذي تقوده المملكة.

وأكد السفير الروسي بصنعاء، فيلاديمير ديدو شكين أن بلاده تقف على الحياد، ولن تقدم على التدخل في الأزمة اليمنية، وأن موقفها ينسجم مع الإجماع الدولي في قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216، الداعي إلى انسحاب المليشيا من كل المناطق التي اجتاحوها، وإعادة الأسلحة لمخازن الجيش اليمني.

 
I1InzesG_bigger.jpg

الآن : إشتباكات عنيفة بين المقاومة ومليشيات الحوثي والمخلوع في منطقة الريامي والسلف بحيفان جنوب المدينة .
 
ln8hPuw8_bigger.png


مصادر: الجيش اليمني يقترب من السيطرة على قرية استراتيجية في "ميدي" شمالي اليمن.

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص

قالت مصادر عسكرية ومحلية أن قوات الجيش اليمني تقترب، اليوم الخميس، من السيطرة على منطقة استراتيجية في بلدة "ميدي" شمالي اليمن.

وأضافت المصادر لـ"يمن مونيتور" إن الجيش المدعوم من التحالف يقترب من السيطرة على قرية "الخضراء" الاستراتيجية على وقع مواجهات عنيفة مع المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق، في محيط القرية بمحافظة حجة.

وأشارت المصادر إلى أن الحوثيين شنوا قصف صاروخي عنيف إلى جانب استخدامهم للمدفعية على منطقة "الموسم" السعودية القريبة من الحدود.

وتتقدم القوات اليمنية المسنودة من التحالف ببطء بسبب ما قالوا أنه انتشار للألغام على الطريق الواصل إلى المناطق الاستراتيجية، وكان الحوثيون قد تراجعوا إلى "الخضراء" عقب تحرير الجيش اليمني لمنطقة "ميفعان" المجاورة.
 
حملة نظافة واسعة برعاية الصليب الأحمر في تعز وسط اليمن.

600600p908EDNmain12476338_941469342555099_1300632703_n.jpg

يمن مونيتور/ تعز/ من حسام الخرباش

ينفذ صندوق النظافة والتحسين بمحافظة تعز وسط اليمن وبدعم من منظمة الصليب الاحمر المرحلة الثالثة من حملة النظافة ورفع مخلفات القمامة من شوارع واحياء مديريات المدينة.
وقال المدير العام التنفيذي للصندوق، غازي أحمد علي، أن الحملة الثالثة تستهدف مديريات مدينة تعز ( القاهرة ـ صالة ـ المظفر ـ التعزية) ،حيث تم تنظيف بعض الاحياء والمناطق بدعم من الصليب الأحمر وبالتنسيق مع كل الاطراف, مضيفا أن الاعباء كبيرة وأن الجهود المنفذة تتم بصعوبة بالغة, مشيرا الى أن مشروع النظافة يقوم بتوفير معدات النظافة وتزويد ها بمادة الديزل وغيرها من الاحتياجات الخاصة بها,
وثمن غازي دعم الصليب الاحمر وإسهامه الفاعل في دعم تنظيف المدينة ،لافتٱ أن المنظمة أسهمت في الأدوات الخاصة بأعمال النظافة والبدل النقدي المحدد بألفين ريال لكل عامل تصرف كل اسبوع عبر مصرف الكريمي لكل عامل عبر بطائقهم الشخصية وبطريقة منظمة،
ونوه أن عدد العمالة المدعومة من قبل المنظمة كل اسبوع اكثر من 650 عامل موزعين على كافة شوارع واحياء مديريات مركز المدينة،مشيدٱ بالدور الذي يقوم به الصليب الاحمر والذي لن ينساه ابناء تعز بهذه المرحلة الحساسة.
من جانبها اكدت المشرفة الميدانية للمشروع" ارتفاع القباطي" الى أن الهدف من الحملة رفع المخلفات من شوارع وأحياء المدينة والمتراكمة بصورة كبيرة وتؤثر على صحة المواطنين.
وكانت تعز تشهد انتشار واسع للاوساخ بسبب تعطل صندوق النظافة بسبب الصراع ماتسبب بانتشار حمى الضنك بشكل واسع ولقي المئات مصرعهم بهذا المرض.

 
psYKA4gk_bigger.jpg


وفاة 3 بينهم طفلان بسبب مقذوفات من اليمن سقطت على مركز "الموسم" وأدت لـ 11 إصابة معظمهم من الأطفال
 
Gf_8-EOl_bigger.jpg

انتهى الاجتماع مع الرئيس هادي .. التفاصيل لاحقا .. نسأل الله الفرج القريب والعاجل ..
 
عودة
أعلى