لرياض : تعزز فرص الأمير د. فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز كوزير خارجية مُرشح لخلافة الأمير سعود الفيصل قريباً



الدكتور فيصل بن سلمان

1662.jpg

ارى ان ابرز المرشحين للمنصب هو




الأمير تركي الفيصل بن عبد العزيز آل سعود ( - )،في ، أحد أبناء . تلقى الأمير تركي تعليمه الأولي والمتوسط في مدينة ، ثم التحق بمدرسة لورنسفيل الراقية الخاصة في ولاية نيوجيرسي الأميركية وأنهى فيها تعليمه الثانوي متخرجاً عام 1963. ومن ثم دخل جامعة جورج تاون في العاصمة الأميركية واشنطن كان يرى نفسه مهندسآ معماري,, ولكن لم يوفق .. وغير دراسته ومن ثم حصل على بكالوريس آداب في العام 1968م

وفي عام عين مستشاراً بالديوان الملكي، ثم رئيساً للإستخبارات العامة في ، وظل يشغل هذا المنصب حتى , وعمل وذلك بعد إعفاء من منصبه، ثم أصبح في عام سفيرا في خلفا الذي ظل سفيرا منذ أن عينه . وقد كان الأمير تركي الفيصل يتولى رئاسة جهاز الاستخبارات العامة خلفاً لخاله الشيخ كمال أدهم قبل أن يصبح سفيرا للمملكة في الولايات المتحدة في يوليو/تموز 2005، واستقال من منصبه كسفير للمملكة لدى أمريكا في عام .

وسبق للأمير تركي أن زامل الرئيس الاميركي السابق خلال فترة دراسته الجامعية، وكان وثيق الصلة بعلاقات العمل والتعاون مع خلال فترة رئاسته جهاز الاستخبارات العامة. ويعرف عن الأمير تركي الفيصل ثقافته العامة الواسعة ونشاطه الواسع ومشاركاته العديدة على الصعيدين الثقافي والاجتماعي. وهو أحد مؤسسي «مؤسسة الملك فيصل»، كما أنه رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث الدراسات الإسلامية. وعلى الجانب البريطاني يشغل الأمير تركي منصب رئيس مجلس إدارة مركز الأمير تشارلز للفنون الإسلامية والتقليدية، بجانب كونه رئيساً مشاركاً في «مجموعة سي 100» المتصلة بالمنتدى الاقتصادي العالمي منذ عام 2003.

كما أنه المسؤول الأول عن المعارض التعريفية والتوثيقية عن والده والذي جاء بأسم "الفيصل .. شاهد وشهيد" .


او



تركي بن محمد سعود الكبير في مؤتمر أصدقاء اليمن بلندن، 2014


الأمير تركي بن محمد بن سعود الكبير وكيل وزير الخارجية السعودي للعلاقات المتعددة الأطراف، ولد في في 15/8/ 1395 هجري. وهو متزوج من الاميرة الجوهرة بنت فهد بن عبد العزيز ولهما أربع بنات و ثلاثة اولاد.

التعليم
درس في في وحصل على درجة في العلوم السياسية من بالرياض في عام 1974، وحصل على درجة الماجستير في الاقتصادمن في عام 1978 ودرجة الدكتوراه قي العلوم السياسة من عام 1982.

العمل
بعد التخرج عمل كاستاذ بقسم العلوم السياسية بجامعة الملك سعود بالرياض لمدة 8 سنوات ثم التحق بوزارة الخارجية عام 1983 حيث عمل نائب لرئيس الادارة الغربية واستاذ بمعهد الدراسات الدبلوماسية بالرياض وفي في عام 1994 عين رئيس للادارة العامة للمنظمات الدولية بوزارة الخارجية بدرجة سفير.

في عام 1999مـ عين وكيل مساعد للشؤون السياسية بوزارة الخارجية مع استمرار رئاسته للادارة العامة للمنظمات الدولية بوزارة الخارجية وقي عام 2001 مـ كلف بالاشراف على ادارة معهد الدراسات الدبلوماسية إلى جانب منصبه السابق. في عام 2008 عين وكيل وزارة الخارجية للعلاقات المتعددة الاطراف . ارسل كمبعوث خاص من خادم الحرمين الشريفين لنقل رسائل لاصحاب الفخامة رؤساء الدولة الأفريقية وعدد من رؤساء الدول أمريكا اللاتينية

  • يرأس الهيئة الوطنية لتنفيذ اتفاقيات حظر الاسحة الكيميائية والبيولوجية
  • يرأس وفود المملكة في العديد من اللجان داخل المملكة وخارجها ويشارك في اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة
  • يرأس مدرسة الفروسية الدولية بالرياض
 
على الرغم من ان رقم 50 الف لا يمثل مشكله لجيشنا .. فقوات الجيش كانت تؤمن الانتخابات ب 150 الف جندي و ضابط
طبعا غير القوات المتمركزه في نطاقات الجيوش و المناطق العسكريه

لكن الرقم غير منطقي بالمره
لو حدث تدخل بري مصري سيكون في حدود قوات التدخل السريع و من الممكن ان تلحق بهم فرقه مدرعه او مش ميكا
ليس اكثر من ذلك

فنحن في الحاله اليمنيه لا نتكلم عن اجتياح بري شامل بل عمليات نوعيه لتأمين بعض المدن و المناطق الحيويه


يا اخي
لابد ان يتم دخول اليمن بما لا يقل عن 80 الف لانك بتطهر ومن ثم تحتل
 
انت مقصر بحق المنتدى و ما نشوفك الا بعد كم سنة و مع ذلك ترقيت !

لا لا الوضع ما ينسكت عليه لازم نجازيك و بعدها نحولك محاكمة عسكرية و نحول معك بعض القيادات المتمردة في ادارة المنتدى :)

والله انا اتابع المنتدى من 2007 وسجلت ب2008 عشان اسأل سؤال ولم اجد إجابة
لعلها فرصة اجتماعكم اجد من يجيب على سؤالي منذ 7 سنوات :)
عندما يطير الملك سلمان من السعودية للمغرب هل يمر فوق مصر ليبيا تونس الجزائر المغرب
ام يتبع الخط الملاحي فوق البحر المتوسط ثم الجزائر فالمغرب.؟
ومن يحرس طائرته فوق مصر ثم فوق البحر المتوسط حتى المغرب.؟
 
يوم مأساوي على القوات السعودية
مقولة خالد بن الوليد رضي الله عنه قبل موته:
لقد شهدت مئة زحف أو زهاءها، وما في بدني موضع شبر، إلا وفيه ضربة بسيف أو رمية بسهم أو طعنة برمح وها أنا ذا أموت على فراشي حتف أنفي، فلا نامت أعين الجبناء.

فهذا سيف الله المسلول الذي لم يخسر معركة واحدة كان يتمنى الموت في معركة , فإن كان موت 3 جنود رحمهم الله مأساوي فماذا نقول عن المئات التي تموت يوميا في سوريا
 
RABICمشرف القسم العام
باقي ننتظر القبض على اللي قتل شرطيين الدوريه الاخرى الاسبوع الماضي

هذا اتوقع والعلم عند الله انه عمل مخابراتي معادي الهدف منه تأكيد القتل ليس مجرد اطلاق نار
 
يوم مأساوي على القوات السعودية
ثاني مشاركة لك الأولى عن استشهاد الجنود والثانية تحمل طابع التشفي والشماتة يعني من أولها داخل تعمل مشاكل ومشاحنات مع الأعضاء الله يهديك
 
طهران تضغط في مجلس الأمن لتسوية الأزمة سلميًا

قال الدكتور محمد السعيد إدريس، رئيس وحدة دراسات الخليج في مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن تحرك قطع حربية إيرانية نحو مضيق باب المندب الغرض منها إيصال أكثر من رسالة ليس فقط على صعيد التحالف العربي الذي تقوده السعودية مع عددا من دول مجلس التعاون الخليجي ومصر، وإنما أيضا رسالة للمجتمع الدولي.

وأوضح «إدريس»، في تصريح لـ«بوابة الشروق»، السبت، أن الرسالة الأولى التي أرادت أن توجهها إيران لدول التحالف العربي مفادها بأن طهران متواجدة بقوة على الأرض على الصعيد الميداني، وتريد أن تبلغ السعودية بشكل مباشر أن الدول العربية والخليجية الداعمة لها من خلال عملية «عاصفة الحزم» لن يستطيعوا الانتصار على حلفاء إيران في المنطقة، وأن جماعة الحوثي هم طرف أصيل في المعادلة السياسية داخل اليمن مهما طالة فترة النزاع المسلح منذ بداية الأزمة.

وألمح بأن إيران تكتفي فقط بالتواجد الميداني من خلال قطع بحرية تتحرك بخطوات محسوبة نحو مضيق باب المندب، وفي إدراك تام لحقوقها في المياه الإقليمية والدولية دون أن تنجر إلى صراع عسكري مع دول التحالف العربي الذي تقوده السعودية أي مجرد حرب نفسية دون أي وجود عسكري فعلي منها على صعيد ما يحدث في اليمن.

وتابع: أن الرسالة الثانية للمجتمع الدولي وتحديدًا للجسات الطارئة المنعقدة منذ أمس، في مجلس الأمن؛ لأنها تعلم جيدًا أن الجانب الروسي يحاول ممارسة ضغوط على الدول العربية المعنية بإصدار مشروع قرار لحل النزاع في اليمن، فضلا عن استدعاء روسيا لمندوبي دول مجلس التعاون الخليجي بمجلس الأمن لجلسات تشاورية قبل إصدار مشروع القرار.

وأضاف أن إيران تحاول الضغط على الدول التي تمتلك حق التصويت داخل مجلس الأمن لإجبار الجميع على الرضوخ إلى حل سلمي وتسوية سياسية بين الطرفين محل النزاع سواء جماعة الحوثي التي تتلقى دعم إيران أو الطرف الأخر المعترف بشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وعن قرار باكستان بالانسحاب من «عاصفة الحزم»، قال: إن «القرار يملكه سلطة البرلمان الباكستاني والذي يصوت غالبيته بالموافقة على عدم المشاركة في التحالف العسكري ضد الحوثيين، كما أن رئيس الوزراء الباكستاني، لا يملك سلطة توجيه قوة عسكرية بدون موافقة البرلمان»، مؤكدا أن تحرك القطع الحربية الإيرانية نحو مضيق باب المندب ليس له علاقة من قريب أو من بعيد بقرار باكستان.

وأوضح أن قرار باكستان بالانسحاب أصبح يمثل ضغوط كبيرة على السعودية وعلى دول الخليج فضلا عن مصر المشاركة بجزء من قواته الجوية والبحرية في العملية العسكرية، مشيرًا إلى أن عدد من الدول الداعمة للسعودية ستعيد النظر من حيث المشاركة بشكل فعلي في «عاصفة الحزم».

وأكد أن القصف الجوي للتحالف ضد الحوثيين باليمن على مدار 15 يوما لم يحقق الهداف المرجوة منها، فمازال الصراع على الصعيد الميداني مستمر بين القبائل اليمنية المعترفة بشرعية الرئيس هادئ، وأنصار الحوثي، التي تواصل قصفها للأحياء السكنية من خلال المدفعية التي تمتلكها، لافتا إلى أن الوضع على الأرض معقد.

من جانبه، قال اللواء كمال عامر، مدير المخابرات الحربية الأسبق، إن الملاحة في المياه الدولية يمثل أمر مختلف فمن حق كل دولة أن تتحرك بالقطع البحرية في المياه الدولية وفقا لأمور ومقاييس نسبية خاصة بيها، ومن هنا استندت إيران لقرارها بتحرك قطع بحرية تابعة إليها نحو مضيق باب المندب، مشيرا إلى أن إيران تدعم الحوثيين لمد نفوذها في المنطقة.

وأوضح مدير المخابرات الحربية الأسبق، أن قوات التحالف الذي تقوده السعودية أعلنت أن المياه الإقليمية باليمن تحت سيطرتها، وأن وجود القطع البحرية الإيرانية نوع من أنواع التلويح بأن إيران مازات متواجدة وليست ببعيدة عن المشهد منذ انطلاق «عاصفة الحزم» في 27 مارس الماضي، مشيرا إلى أن قوات التحالف تراقب تلك القطع وإذا حاولت إيران التدخل في الصراع اليمني فمن حق قوات التحالف أن تتعامل معها إذا استشعرت خطورة الموقف، وهو ما لا نامله حتى لا تتصاعد الأزمة وتشتعل المنطقة.

وأوضح أن رد فعل إيران بتحرك قطع حربية نحو مضيق باب المندب نابع من صعود نفوذ إيران بعد التوقيع على الاتفاق النووي مع الغرب في 2 إبريل الماضي، مؤكدا على أن «عاصفة الحزم» ستستمر حتى تحقيق الأهداف المحددة إليها، فضلا عن تنشيط المقاومة الشعبية الداخلية، لافتا إلى تطور الأوضاع على الصعيد الميداني، والتي أسفرت عن عن زيادة العناصر المؤيدة للشرعية في عدد من المحافظات.

فيما أكد محمد محسن أبو النور، الباحث في الشؤون الإيرانية، أن ما صدر من طهران بمثابة مناورة سياسية عسكرية استهدفت إقناع الباكستانيين بأن إيران جادة في التعاطي مع الأزمة اليمنية، وستتصرف بحزم لو تدخل الأسطول الباكستاني وكان رد الفعل في إسلام آباد على قدر ما توقع الإيرانيين فقد صوت البرلمان ضد العملية.

وأوضح «أبو النور»، في تصريح لـ«بوابة الشروق»، أن إيران أرادت إيصال رسالة إلى القوات البحرية الرئيسية في تلك الكتلة المائية الضخمة (ومنها القوات البحرية المصرية) مفادها أن إيران لن تترك ساحة العمليات مجانًا، والتأكيد على أن السعودية لن تكون قادرة على إدارة أكثر من ساحة عمليات بمفردها، وأن الحرب قد تتعدى البر إلى البحر من جهة الجنوب وليس من جهة السواحل الغربية فقط​
 
شباب تدرون ليه ايران زعلانه من عاصفة الحزم لان مشروع المهدي المنتظر والخرافات التي تضحك بها على شعبها قد دمرته عاصفة الحزم عندهم روايات ان الحوثي هو المهدي المنتظر وانه بيحتل السعودية ويطهرها علشان كذا بداو يصيحون لان مشروعهم وخزعبلاته قد انتهى
اليمن بالنسبة لايران عقيده من خلالها تسوق لمذهبها النجس
فلو انتهى الحوثي انتهى الخرافات اللي يضحكون بها على شعبهم
 
كريستيان ساينس مونيتور: القوات الخاصة المصرية والسعودية تستعد لدخول "عدن"

836.jpg


أحمد شهاب الدين
السبت 11.04.2015 - 05:52 م


ذكرت صحيفة "كريستيان ساينس مونيتور" أن الآلاف من القوات الخاصة السعودية والمصرية تستعد لدخول عدن الأسبوع المقبل، في الوقت الذي تشهد فيه عدن قتالا متزايدا.

وتوقعت مصادر رسمية أن يكون الدخول بداية من الأسبوع المقبل.

وتحدثت الصحيفة عن ائتلاف ما يقرب من 70 ألف مقاتل من القبائل اليمنية، إضافة إلى قوات التدخل السريع السعودية، ويقول مسؤولون يمنيون أنهم يستعدون لاستعادة السيطرة على عدن خلال أيام، وأنهم سيحاربون من أجل استعادة السيطرة على بقية اليمن.

ونقلت الصحيفة عن سياسين مكاوي، وهو مساعد مقرب من هادي الذي قاد عدة محادثات مع زعماء قبائل يمنية، قوله أنه منذ يوم بنينا تحالف يجمع كل شرائح المجتمع اليمني للعودة إلى سيادة القانون" وأضاف مكاوي: سنكون في عدن قريبا لبدء معركة طويلة.

ولكن، وفقا للصحيفة، فإن المخاطر كبيرة التي تهدد اليمن حتى بعد تحقيق النصر، فالمسؤولون اليمنيون يتحدثون أنهم سينقلون المزيد من سلطات الحكومة للمحافظات والمناطق القبلية، الأم الذي يهدد الوحدة التي بُنيت فقط منذ عام 1990، ويرى زعماء القبائل الوضع باعتباره فرصة للضغط من أجل المزيد من الحكم الذاتي، ومن يدري ربما الاستقلال.
 
والله انا اتابع المنتدى من 2007 وسجلت ب2008 عشان اسأل سؤال ولم اجد إجابة
لعلها فرصة اجتماعكم اجد من يجيب على سؤالي منذ 7 سنوات :)
عندما يطير الملك سلمان من السعودية للمغرب هل يمر فوق مصر ليبيا تونس الجزائر المغرب
ام يتبع الخط الملاحي فوق البحر المتوسط ثم الجزائر فالمغرب.؟
ومن يحرس طائرته فوق مصر ثم فوق البحر المتوسط حتى المغرب.؟

اثاريك شايب من شياب المنتدى :p

والله سؤالك صعب و مشكوك بامره و حتى لو عند احد جواب ممكن ما يجاوبك ( وش ناوي عليه يا الطيب o_O )
 
والله انا اتابع المنتدى من 2007 وسجلت ب2008 عشان اسأل سؤال ولم اجد إجابة
لعلها فرصة اجتماعكم اجد من يجيب على سؤالي منذ 7 سنوات :)
عندما يطير الملك سلمان من السعودية للمغرب هل يمر فوق مصر ليبيا تونس الجزائر المغرب
ام يتبع الخط الملاحي فوق البحر المتوسط ثم الجزائر فالمغرب.؟
ومن يحرس طائرته فوق مصر ثم فوق البحر المتوسط حتى المغرب.؟
7 سنوات كاتم فى قلبك
يا راجل مش تقول ده موضوع سهل اوى
الملك سلمان وهوا رايح المغرب بياخد الكورنيش من السعودية علطول ويطلع كوبرى الملك الصالح من عند البنزينة ينزل من الكوبرى ورابع شمال يلاقى نفسه فى المغرب علطول
بدل زحمه وسط البلد
بالنسبه لموضوع الحراسة
الحارس ربنا
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى