USS New Jersey (BB-62)
فيديو البارجة الامريكية وهي تقوم بتمهيد الساحل قبل الانزال و تقدم الاسناد للقوات البرية اذا تطلب ذالك بسبب

مدفعيتها الثقيلة ملاحضة وجود موسيقي


هذه المدمره ميسوري تقاعدة بعد حرب الخليج
 
هل تعلم بأن هذة الصور من اليمن
20709


20710


20711


20712


img_1376763684_641.jpg


IUIUI.jpg


yemen2-2.jpg


4.jpg


img_girls-ly1390647597_915.jpg


1189013375.gif


mkani.com-ae6ab2c52c.jpg

من أجل هذا سمى باليمن السعيد
الذى يريد العفاش أن يدمره
لعنة الله عليه

 
التعديل الأخير:
فورين بولسي: مشروع “الناتو العربي”.. ماذا يجب علينا في الغرب حيال ذلك؟

فورين بوليسي – التقرير

الهدف من القوة العربية المشتركة، المكّونة من 40 ألف جندي، هو مواجهة إيران. استعد لأوقات عصيبة وشراكات غريبة في الشرق الأوسط.

سوريا مُشتعِلة، والعراق في حالة حرب، وليبيا تتفكك، واليمن في حالة انهيار تام. الشرق الأوسط مُحاط مرة أخرى بالعديد من الأزمات، وهذا ليس بالأمر الجديد، لكن الاستجابة الجماعية من دول الشرق الأوسط تجاه هذه المجموعة الفريدة من الصراعات المتداخلة والمتشابكة هو بالتأكيد أمر جديد.

ينشأ التحالف العربي “قوة رد” جديدة مكّونة من 40 ألف جندي محترف من مختلف الدول العربية، وسيعتمد رسميًا خلال بضعة أسابيع في القمة المقبلة. وعلى الرغم من أنه ليس بعيدًا عن مستويات الناتو من حيث القدرات المهنية؛ إلا أن هذا يُعدّ تطورًا رائعًا ومهمًا في المنطقة الأكثر اضطرابًا في العالم.

تتكّون القوة الأولى من مجموعة من الجنود معظمهم من مصر والأردن والمغرب والمملكة العربية السعودية، والسودان (وعدد قليل من دول الخليج)، وسيكون مقرها في مصر، بقيادة جنرال سعودي، وتمتلك مبنى قيادة مُنظّم وثابت.

الغرض من ذلك هو تجميع قوة متعددة الجنسيات تكون على استعداد للرد على الأزمات في المستقبل، بنفس الطريقة التي تُجرى بها العديد من الدول العربية العمليات في اليمن.

وتشير التقارير إلى أن 500 -1000 فرد سيكونون أعضاء في القيادة الجوية، وما يصل إلى 5 آلاف من أفراد الخدمة سيشكلون القيادة البحرية، وما يقرب من 35 ألف جندي سيكونون جزءًا من القوات البرية.

ومثل هيكل قيادة حلف الناتو، فإن هذه القوة العربية ستمتلك مُقَوّمات قتالية معينة: القوات الجوية والبحرية والبرية، والقوات الخاصة. وسيتم الدفع لهذه القوات من قِبل بلدانهم، وسيتم تمويل هيكل القيادة من قِبل مجلس التعاون الخليجي.

هناك حوادث سابقة لهذا النوع من العمليات، منها هجمات التحالف العربي ضد إسرائيل في القرن العشرين وعملية التحالف العربي في اليمن في عام 1962.

لماذا يحدث هذا وماذا يجب علينا في الغرب القيام به حيال ذلك؟

من الواضح أن هذا التحالف ليس فقط بسبب الأحداث في اليمن، على الرغم من أن هذا هو الدافع المباشر. وببساطة، التحالف العربي -والذي هو بالأساس اتحاد سُني في هذه المرحلة نظرًا للتداعيات السياسية في العراق، ولبنان، وسوريا- ينشأ هذا الجيش لمواجهة إيران.

وهذا أمر مهم بشكل خاص بالنسبة للعالم العربي السُني نظرًا لاحتمالية عودة طهران إلى المسرح العالمي، في حالة رفع العقوبات. وإذا حدث ذلك، ستتدفق مليارات الدولارات إلى خزائن إيران؛ بسبب عودة قدرتها على التجارة الدولية دون أي قيود.

في حين أن إيران قد تُمنع، أو ربما لا تُمنع، من صناعة أسلحة نووية؛ إلا أنها بالتأكيد ستمتلك موارد هائلة في وقت قريب، على افتراض وضع اللمسات الأخيرة بشأن الاتفاق النووي.

ستمتلك إيران تلك الموارد كما فعلت منذ بضعة عقود: لدعم المخطط الشيعي، ورعاية الإرهاب الموجّه ضد السُنة والإسرائيليين والغرب (بنفس هذا الترتيب تقريبًا)، وتعزيز قواتها المسُلحة القوية بالفعل.

تسيطر إيران على خمس عواصم في الشرق الأوسط، طهران ودمشق وبيروت وبغداد وآخرهم صنعاء. هدف الملا هو دعم نسختهم من الإسلام وإضعاف مكانة ووضع المعارضين من السُنة: خاصة المملكة العربية السعودية (التي يرى الإيرانيون أنها ضعيفة)، والبحرين (التي تمتلك أغلبية شيعية مضطهدة)، ودول الخليج (وهي دول صغيرة وقريبة بدرجة تكفي للسيطرة عليها).

كما كتبت من قبل، نحن نبحث في واقعة في الإسلام لا تختلف عن الإصلاح في العقيدة المسيحية، الذي انتهى بقتل أعداد كبيرة من الأوروبيين في الحروب بين الكاثوليك والبروتستانت. وهذا هو المستقبل المحتمل لهذا الجزء من العالم الإسلامي، ما لم يسيطر الحكماء على الوضع.

وهذا التحالف الناشئ في اليمن سيشمل السعوديين والمصريين وجنودًا من دول الخليج، مع احتمال كبير بانضمام باكستان. وحتى الآن، توفر الولايات المتحدة المعلومات، والاستخبارات، والقدرة على التزود بالوقود جوًا.

الإعلان عن قوة الرد العربي -المبني على هذه العلاقة- هو تطور جديد ومذهل، ولكنه أيضًا امتداد منطقي لبرنامج الشراء الدفاعي الضخم من المملكة العربية السعودية ودول الخليج منذ عقدين من الزمن؛ فهم يمتلكون قوة عسكرية تكنولوجية هائلة، وخاصة في الجو وفي البحر. ومع انضمام القوات المصرية، فإنه يمكنهم شن حملة برية ضخمة.

ماذا يجب علينا أن نفعل حيال ذلك؟

يجب على الولايات المتحدة دعم هذا التحالف السُني الناشئ، لتشمل ليس فقط قوات استخبارية ولوجستية، ولكن قوات إلكترونية، وقوات تدريب خاصة، ومركبات غير مأهولة، وأنظمة “ثلاثية جديدة” يمكن تشغيلها دون الحاجة إلى قوة بشرية كبيرة. ومن الواضح أن برامج المساعدة العسكرية المتطورة -في شكل منح إلى مصر ومبيعات إلى المملكة العربية السعودية ودول الخليج- يجب أن تستمر. ويجب أيضًا تعزيز برامج التدريب والتبادل العسكري.

هل هناك دور لحلف الناتو؟

من المبكر جدًا معرفة ذلك. لكن، حلف الناتو لديه علاقات جيدة مع العديد من الدول السُنية كجزء من مبادرة إسطنبول للتعاون. في مؤتمر عُقد مؤخرًا في المنطقة، قال ألكسندر فيرشبو، نائب الأمين العام لحلف الناتو، إن “الحلف لديه سجل قوي من التعاون مع الدول هنا في منطقة الخليج”.

وكان إطلاق “مبادرة إسطنبول للتعاون” قبل عشر سنوات دليلًا قويًا على أن الأمن والاستقرار في هذه المنطقة بمثابة أهمية استراتيجية لحلف الناتو، تمامًا مثل اهتمام منطقة الخليج بأمن واستقرار المنطقة الأوروبية الأطلسية؛ لذا، فإن البناء على هذه العلاقات القائمة (لتشمل العمل الجيد المستمر في أفغانستان) هو أمر منطقي.

ومن المؤكد، أنه من غير المحتمل أن تطلب هذه الدول مساعدة حلف الناتو، ولكن التحالف الغربي يجب أن يجعل نفسه متاحًا أمامهم -دون ضغط، مجرد عرض- لتقديم المشورة، والتدريبات المشتركة، ومشاركة المعلومات، والدعم المادي، والمساعدة العامة.

في النهاية، يجب النظر في الوضع الحساس لإسرائيل. هل من الممكن، مع مرور الوقت، أن تحل المخاوف العربية بشأن الانتزاع الفارسي للسُلطة محل كراهيتهم لإسرائيل؟ يبدو أنه من غير المحتمل حدوث ذلك، ولكن الأمر يستحق التفكير، خاصة في ظل انتشار هذا الانقسام بين السُنة والشيعة. مصر والأردن لديهما علاقات جيدة مع إسرائيل، ويبدو أن دول الخليج تشارك إسرائيل مخاوفها من إيران المسلحة نوويًا.

وعلى الرغم من السوابق السيئة التي تعود لعام 1967 وعام 1973؛ إلا أن التحالف العسكري السُني الموجّه ضد طهران قد يوفر الأساس للتعاون مع إسرائيل بشأن التهديدات من العالم الشيعي.

وللأسف، يبدو أننا نتجه نحو حرب بين السُنة والشيعة في المنطقة، حرب سيراق فيها الكثير من الدماء. ويجدر النظر في كيفية تعامل الولايات المتحدة وحلف الناتو مع أصدقائنا في المنطقة في ظل مواجهتهم مع إيران قوية، ومدعومة من المفاوضات النووية.

 
هل تعلم بأن هذة الصور من اليمن
من أجل هذا سمى باليمن السعيد
الذى يريد العفاش أن يدمره
لعنة الله عليه



الله يسعد اهله
بس مليشيات الحوثي تريد تحويلة الي اليمن التعيس
 
يقال حوالي 100مليار دولار استثمارات سعوديه في باكستان علينا بتزويج الشباب وتخفيض المهور حتى لانحتاج لقوه البشريه هذا هو الحل
ياحبيبي السعودية 20 مليون مواطن
يعني عندك قوة بشرية محترمة جدا
وبأي حال من الأحوال لا يجب خسارة باكستان أبدا
 
مقتل زعيم الحوثيين في قصف بالطائرات على "صعدة"


قالت مصادر قبلية إن زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي قتل في قصف لطائرات التحالف على أحد المنازل في منطقة مران بمحافظة صعدة أقصى شمال اليمن.

ويوجد معلومات تتحدث أنه توفي متأثرا بجروح أصيب بها في إحدى عمليات التحالف التي نفذتها على أحد المنازل بمنطقة مران حيث كان يقطن فيه هو وابن عمه عبدالمجيد الحوثي الذي توفي فورا فيما أصيب عبدالملك برأسه وإحدى ذراعيه، مشيرة إلى أنه تم نقله إلى أحد المستشفيات وتوفي فيما بعد.

وأشار المصدر إلى أن جماعة الحوثي تلقت توجيهات من نجل الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح بعدم الإعلان عن وفاته حتى توقف الحملة لقوات التحالف، مبينة بأن صالح حذرهم من انعكاس تلك الأنباء على مخطط التحالف الحوثي مع صالح المستقبلي.

ولفت المصدر إلى أن أطباء ومقربين بدوا في حالة يأس وفشل لمخططاتهم، فيما يحاول علي صالح التسريع للسيطرة على المناطق اليمنية تجنبا لانتشار أنباء وفاته، يأتي ذلك في الوقت الذي توقفت قناة المسيرة عن بث خطابات لزعيم المتمردين الحوثيين رغم أنه لا يخفي نفسه.
 
>>>> المجهود الحربي لكل دولة في اليمن

yemen_cig_pgn_cimsec%2BV2.0.png
 
بالنسبة للاخوة الذين يتسائلون عن كيفية قصف القطع البحرية للحوثيين وحلفائهم في السواحل اليمنية فذلك يتم باستعمال :

قدرات ngfs او Naval gunfire support او ما يعرف بقدرات الدعم المدفعي البحري التي تستعمل في العادة لمهمات الاسناد الناري المباشر في حالة القيام بعمليات انزال برمائية او كما هو الحال في الحروب الحديثة للقصف الساحلي المباشر ودعم تقدم القوات على السواحل .

هنا في هذه الحالة لدينا المدفع 76 ملم اتو بريدا هو سيد الموقف بسبب القطع البحرية المنشرة الخاصة بالتحالف والتي تستعمل هذا المدفع بالضبط.

الدعم الناري في هذه الحالة قد يتم بقدرات قصف تصل الى مدى يقارب 40 كلم باستعمال التالي :

قذائف HE او شديدة الانفجار بمدى قد يصل الى 12 كلم
او قذائف HE-PFF وهي القذائف شديدة الانفجار ذات التشظي المسبق بمدى يصل الى 16 كلم .
او باستخدم قذائف VOLCANO BER ذات المدى الذي يصل الى غاية 30 كلم .
او قذائف VOLCANO GLR الموجهة والتي يصل مداها الى غاية 40 كلم .

هناك انواع اخرى من القذائف تستخدم في الدعم المدفعي البحري يترواح مداها بين 12 و 20 كلم .

هذا طبعا الى امكانية استعمال الصواريخ البحرية التي تمتلك القدرات على الاستهداف الساحلي البري ولكنه يبقى خيارا جد مستبعد في ضل التحدايات التي تواجه قدرات التحالف البحرية في في الوقت الحالي وعدم امكانية هدر صاروخ بحري ثمين على هذف يمكن التعامل معه بطرق اخرى .

المستقبل سيكون عما قريب مجددا للمدفعية البحرية عبر القذائف الجديدة الموجهة و البعيدة المدى .

لك ان تتخيل ان الزوم والت او المدمرة الامريكية الجديدة ستحمل مدفعين 155 ملم قادرين على اطلاق قذائف LRLAP بمدى يقارب 200 كلم وبمخزون يقدر بحوالي 1850 قديفة .

الاستاذ maroco @maroco
لاغنى عنه في هذه الاوقات

تقييم +
وشكرا
 
اية الشيطان الخامنئي يداه ملطخة بدماء نساء واطفال المسلمين في العراق والشام وغيرها والآن يتباكى على اليمن، أولاً اليمن منا وفينا وشعبها عربي ومسلم وهذه الحرب هي انظف حرب عرفها التاريخ حتى تنظيم الحوثي الإرهابي لا يتم قصفه في المدن والاحياء السكنية خوفاً على حياة المدنيين، ولكنك مجوسي نجس ليس غريباً عليك الكذب وقلب الحقائق.
واحنة بالعراق والشام هم منكم وفيكم احنة عرب مو صحيح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ قسم بالله احنة عرب يعني انت تعطي لهل الكلب خامنئي الحق يتدخل بالعراق
 
حتى تعرف دور الجيش في باكستان
يجب ان تقراء عنه
عجلة اقتصاد باكستان يدريها الجيش
من ماء وكهرباء ومواد تمونيه وغذائيه
وطرق ومواصلات
يشرف عليها الجيش الباكستاني

باكستان حليف

للمعلوميه للمحللين اللي ما شافو غير ذا الموضوع

الجيش الباكستاني منفصل عن الدوله جيش مستقل يستطيع كسر تصوية البرلمان يستطيع ان يتحرك دون اذن من احد

عندما تدق ساعة الصفر ويعرف اننا نحتاجهم سوف نشاهدهم

الوضع لا يحتاج باكستان الان ال 10 دول المشاركه تكفي وتوفي

اكثر الناس هنا يعرف بس اسم الجيش الباكستاني
ولكن لا يعرف ماذا يعني
الشيطان يكمن في التفاصيل عندما تعرف تفاصيل الجيش الباكستاني
سوف تعرف ما اتكلم عنه
لكن لامانع من الاطلاع ومعرفة ما يدور خلف هذا الاسم
،، من الاخير السعوديه
تعرف مايدور في هذي المؤسسه
من نزاع بين الحكومه وبينها
فلن تحمل الجيش عبء
شخص نواز شريف.
وحكومته وهي من دعمته
حتى اصبح رئيس وزراء

الأخوة الكرام عفواً بغض النظر عن الموقف من عاصفة الحزم ولكن مما ذكرتموه أظن باكستان هى من سيحتاج الى مساعدة
الجيش يتدخل فى السياسة لينازع هذا و يتفق مع هذا ..... تخيلوا للحظة أن هذا فى بلادكم
الجيش يتحكم فى الماء و الكهرباء و ... و ...
أرجو التوضيح هل باكستان هذه دولة تمتلك جيش ؟
أم انها جيش يمتلك دولة؟
 
واحنة بالعراق والشام هم منكم وفيكم احنة عرب مو صحيح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ قسم بالله احنة عرب يعني انت تعطي لهل الكلب خامنئي الحق يتدخل بالعراق
صبراً يا اهل العراق و الشام باذن الله تخليصكم من الشيطان خامئني وكلابه الضاله قريب
 
الأخوة الكرام عفواً بغض النظر عن الموقف من عاصفة الحزم ولكن مما ذكرتموه أظن باكستان هى من سيحتاج الى مساعدة
الجيش يتدخل فى السياسة لينازع هذا و يتفق مع هذا ..... تخيلوا للحظة أن هذا فى بلادكم
الجيش يتحكم فى الماء و الكهرباء و ... و ...
أرجو التوضيح هل باكستان هذه دولة تمتلك جيش ؟
أم انها جيش يمتلك دولة؟

دولة تمتلك جيش
ولكن وزير الدفاع اقوي تاثير من سلطة الرئيس
يمكن خلال 30 سنه الفايته 3 انقلابات نفذها الجيش ضد رئيس الدوله في باكستان
بالنسبه للمشاريع اغلب جيوش العالم هي من ينفذ مشاريع الدوله مثل المدارس والجسور والخطوط الي اخره
امس الجيش الروسي قام بتوصيل المياء للقرم
 
تقاطع في الوضع الانساني بين اليمن ومخيم اليرموك

الوضع الإنساني في اليمن ينذر بكارثة حقيقية إذا استمرت
الحرب والمنظمات الدولية تحذّر من أزمة غذائية وتفشي الأمراض خصوصاً بين الأطفال، و تتحدث أيضاً عن وضع مشابه في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في سوريا وتصفه بمخيم الموت.
مشهد كارثي رسمته منظمات الأمم المتحدة للوضع الإنساني في اليمن بعد نحو ثلاثة اسابيع على حرب التحالف السعودي نقص في المواد الغذائية والطبية صعوبة الوصول الى المحتاجين المحاصرين واستهداف للمدنيين الذين سقط منهم اكثر من ستمئة مع توقع ارتفاع العدد بشكل كبير مع الايام المقبلة وتوقع ايام سوداء خلال الاسابيع المقبلة.



أكثر المتضررين جرّاء غارات التحالف السعودي المدنيون وخصوصاً الأطفال الذين سقط منهم منذ بدء الغارات أكثر بكثير مما سقط خلال العام الفين واربعة عشر بكامله.


من المأساة اليمنية إلى مأساة اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك السوري،


تقارير الأمم المتحدة تتحدث عن همجية واحدة متشابهة بنتائجها ضحاياها فقراء ولاجئون وبنى تحتية ومآوٍ لبشر ضاقت بهم الدنيا نتيجة واحدة مع فارق وحيد بين المأساتين بعد المكان الجغرافي.


وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا " أطلقت على مخيم اليرموك اسم مخيم الموت نقلت عن الأمين العام للمنظمة الدولية أنه "وصل إلى ادنى مستوزيات جهنم".منظمة الأونروا في سوريا كما المنظمات الانسانية في اليمن تدعو العالم للتحرك السريع، لأننا وكما قال ممثل وكالة غوث الفلسطينيين "أمام مجزرة مرتقبة".
 
مركز انباء الامم المتحدة​
منسق الشؤون الانسانية في اليمن : الوضع الانساني في
اليمن يزداد سوءا كل ساعة


2015/4/10 — صرح منسق الشؤون الإنسانية لليمن، يوهانس فان دير كلاو إلى الصحفيين في جنيف، أن الوضع الإنساني في اليمن يزداد سوءا كل ساعة، مشيرا إلى أن الصراع يؤثر الآن على 15 من أصل 22 محافظة في البلاد.

وقال إن ملايين السكان معرضون لخطر الإصابة الجسدية أو الوفاة بسبب القتال الدائر على الأرض والضربات الجوية، وأيضا بسبب سرعة انهيار الخدمات الأساسية بما في ذلك الرعاية الصحية والمياه الصالحة للشرب وتوافر الغذاء. وأضاف، "ينبغي ألا ننسى أن الصراع الحالي في اليمن يحدث على خلفية أزمة إنسانية ذات طبيعة طويلة الأمد وذات حجم وتعقيد من بين الأكبر في العالم. ولقد أسفر الصراع الحالي عن تفاقم هذا الوضع وجعل السكان عرضة للخطر على نحو متزايد. وأوضح أنه قبل التصعيد الأخير للصراع، كان 16 مليون يمني من أصل 25 مليون، بحاجة إلى المساعدات الإنسانية لتلبية معظم احتياجاتهم الأساسية، ويأتي الصراع ليزيد من تفاقم احتياجات الفئات الأكثر ضعفا وتعريض الآخرين للخطر الشديد. وقد تعرضت البنية التحتية المدنية، بما في ذلك المدارس والمرافق الصحية والأسواق ومحطات توليد الكهرباء والمستودعات إلى التلف والعطل بسبب القتال. وتفيد التقارير بوجود نقص في الغذاء والوقود في جميع أنحاء البلاد، ونتيجة لذلك، ارتفعت أسعار المواد الغذائية والسلع بشكل كبير. كما تعاني العديد من المناطق في البلاد الآن أيضا من انقطاع التيار الكهربائي المتكرر، ونقص المياه والوقود. ويواجه مليون شخص في عدن، خطر انعدام مياه الشرب الصالحة في غضون أيام ما لم يتم توفير وقود إضافي. وذكر أن المجتمع الإنساني يبذل قصارى جهده لتقديم المساعدة المنقذة للحياة وخدمات الحماية، إلى أقصى حد ممكن، من خلال موظفي الأمم المتحدة الوطنيين والمنظمات غير الحكومية الدولية، وكذلك من خلال شبكة قوية من المنظمات غير الحكومية المجتمعية الوطنية. وقد وفر الشركاء في المجال الإنساني الإمدادات الطبية ومستلزمات العلاج من الصدمة لثمانية عشر مستشفى في جميع أنحاء اليمن. وقال "لقد دعوت جميع أطراف النزاع إلى ضمان حماية المدنيين والبنية التحتية المدنية التي لا غنى عنها لبقاء الشعب على قيد الحياة. وسأستمر بالمطالبة بالسماح للمنظمات الإنسانية وموظفيها بتقديم المساعدة إلى الفئات الأكثر ضعفا من الشعب اليمني، وتسهيل وصول الموظفين والإمدادات الإنسانية إلى البلاد، جوا وعن طريق القوارب." ومن جانبها ذكرت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنها تشهد ارتفاعا في عدد الفارين عن طريق القوارب عبر خليج عدن إلى بلدان في القرن الأفريقي – الذي عادة ما يقطعه اللاجئون والمهاجرون في الاتجاه المعاكس، أي إلى اليمن. وأفاد اللاجئون بأنه يتعذر على أعداد كبيرة من الأشخاص مغادرة اليمن بسبب نقص الوقود وارتفاع الرسوم التي يتقاضاها مشغلو القوارب . كما أفادت تقارير بإغلاق الموانئ وعدم السماح للقوارب بالمغادرة. وأعربت المفوضية عن بالغ قلقها إزاء المخاطر التي قد يتعرض لها كل من يحاول الفرار عبر البحر الأحمر وخليج عدن حيث لا تتوفر عمليات البحث والإنقاذ. وناشدت جميع السفن في المنطقة توخي مزيد من الحذر والمساعدة في عمليات الإنقاذ. وطالبت البلدان التي تملك سفنا في المياه قرب اليمن - بما في ذلك سفن المراقبة ومكافحة
القرصنة - إرشاد سفنهم للمساعدة في عمليات الإنقاذ.

 
حقيقة استغرب تعامل إدارة المنتدى المزدوج فعند الحديث عن بعض الدول التي لم تشارك في التحالف تعتبر مخالفة ولكن بعض الدول الأخرى فلا مانع لا أعلم هل السبب ان دوله مثل باكستان ليسة عربية و ان الامر كما يعتقده البعض تحالف عرقي فنتجاوز عن بعض العرب ونخون باكستان وغيرها لأنهم ليسوا عرب ،. أقول للبعض هنا لاتضن ابدا ان السعودية تسعى لتحالف عربي لأننا منذ زمن لا نؤمن بالتحالف القاءم على أساس عرقي وكما قال عمر رضي الله عنه نحن قوم اعزنا الله بالإسلام فإن إبتغينا العزة بغيره اذلنا آلله ، والحظ ان اكثر من يتحدث عن باكستان ويسيء لها ليسوا سعوديين على الرغم من أن الأمر يعنيهم بالدرجة الأولى فلماذا يتفهم أصحاب الشأن السعوديين موقف باكستان و لا يتفهمه الآخرون ، وايضا الحكومة السعودية تسعى لحلف إسلامي ، فقط انظروا للدول التي تزور المملكة وسيتضح الأمر لدعاة القومية العربية ، واخيرا أمل من إدارة المنتدى ان لا تتعامل بمعايير مزدوجة تجاه مشاركات الأعضاء وتجاه الدول الصديقة و الحليفة ، يجب أن نسعى لتكوين تحالف إسلامي تجاه قضايا المسلمين
 
عودة
أعلى