أبطال الجيش تمكنوا من دحر مليشيا الحوثي الانقلابية من مواقع في المدخل الشمالي الغربي لمركز مديرية باقم، منها تبة "ابو علي". وأسفرت المعركة عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيات، إلى جانب خسائر أخرى في المعدات القتالية.

 



وفي الفعالية التي دشنت بمعسكر الكمب، ألقى قائد المحور اللواء أبو بكر الجبولي، كلمة نقل في مستهلها تحيات وتهاني فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن عبد ربه منصور هادي الذي يولى إهتمام كبير لهذا المحور.

اللواء الجبولي: "اننا اليوم نخطو خطوات جديدة في طريق العمل والبناء، خطوات تعزز الأمن والاستقرار وتعزز صفوف الجيش الوطني وتقف صد منيع امام قوات الإرهاب المليشاوية الحوثية".

قائد محور طور الباحة: ستظل أيدينا ممدودة لكل رفاق السلاح، نرفض الانقلابات والفوضى والعبث، ونؤسس لعهد جديد يقوم على الجدية في مواجهة كل ألوان الصلف والبطش.

الحفل شهد عرضاً عسكرياً مهيباً لوحدات عسكرية رمزية بمشاركة آليات وأسلحة مختلفة، على وقع معزوفات فرقة الموسيقى العسكرية بوزارة الدفاع، أظهر خلالها أبطال محور طور الباحة مهاراتهم ولياقتهم البدنية العالية، ومدى جاهزيتهم لتنفيذ المهام الموكلة إليهم بكل كفاءة واقتدار.

EtOrUfnXYAMRl9E


EtOpn3gXYAMgJGt


EtOpvIVWgAMvWSD


EtOrSo9XYAE62S3
 
التعديل الأخير:
Gl1IY8i4


ارتكبت مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، 4445 خرقا لوقف إطلاق النار بالحديدة، خلال شهر يناير المنصرم من العام 2021.

وبحسب مصدر عسكري في القوات المشتركة: فإن خروقات المليشيات الحوثية خلال شهر يناير شملت انتهاكات إنسانية واعتداء على أعيان مدنية تمثلت بقصف منشآت تجارية ومنازل مواطنين وراح ضحيتها مدنيين.

وتجاوزت خروقات المليشيات الحوثية لوقف إطلاق، إذ امتدت إلى تنفيذ محاولات تسلل وتقدم وشن هجمات متكررة على مواقع القوات المشتركة في مختلف جبهات القتال وفقاً لذات المصدر.



 



رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، يشهد، عرضاً عسكريًا وحفلاً خطابيًا بمناسبة تخرج الدفعة الـ14 تخصص" قنص"، من معسكر النصر التدريبي.

الفريق بن عزيز، أكد اهتمام القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بإعادة بناء القوات المسلحة ورفدها بالخبرات النوعية لما لذلك من أهمية في حسم المعركة الوطنية دفاعاً عن الحرية والكرامة والأمن والأمان والاستقرار لليمن.

رئيس الأركان أشار إلى أن هذه الدفعة ستكون إضافة نوعية للأبطال في جبهات القتال ضد مليشيا الحوثي الإرهابية التي تسعى لتدمر اليمن وزعزعة أمن واستقرار المنطقة خدمة للنظام الإيراني ومشروعه التدميري الذي يستهدف الوطن العربي برمّته.

EtPT8HdXYAQZ5xR


EtPT87yXAAUueq_


 



رصدت القوات المشتركة تحليق 5 طائرات إستطلاع حوثية، صباح اليوم الثلاثاء، في سماء مناطق متفرقة من محافظة الحديدة، ضمن خروقات المليشيات المتكررة للهدنة الأممية.

وقالت مصادر عسكرية ميدانية: أن القوات المشتركة رصدت تحليق ثلاث طائرات في سماء مديرية التحيتا وطائرتين في سماء مديرية حيس. وتتواصل الخروقات والإنتهاكات الحوثية جنوب الحديدة، وارتفاع وتيرة التصعيد للمليشيات ضمن محاولتها القضاء على عملية السلام التي ترعاها الأمم المتحدة.

من الأرشيف ..

p_1859gsheg1.gif
 
للتذكير ... متداول الآن .. 🇸🇦 🦅 🇸🇦



إنطلق اليوم الأحد ١٤٤٢/٦/١٨ هـ الموافق ٢٠٢١/١/٣١ م تمرين(رماح النصر ١) في مركز الحرب الجوي بالقطاع الشرقي، كأول تمرين يقام في مركز الحرب الجوي منذ تدشينه على يد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع عام ١٤٤٠ هـ هجري.

يساهم هذا التمرين في تطوير قدرات قواتنا، من خلال توحيد المفاهيم، وزيادة مستوى التنسيق والعمل المشترك، كما يساهم في رفع مستوى الجاهزية القتالية لجميع الأطقم الجوية والفنية والمساندة من خلال تطبيق أفضل المهارات والتكتيكات والإجراءات الملائمة لمختلف السيناريوهات في بيئة عمل حقيقية.

سيتمكن المشاركون في هذا التمرين من التخطيط والتنفيذ لعمليات عسكرية مشتركة مع أفرع القوات المسلحة، في عمل متناغم ومتكامل على المستوى العملياتي والتكتيكي، بإستخدام أحدث الأنظمة والقدرات، وسيناريوهات تحاكي بيئة التهديد الحقيقي

EtEcjdhXUAA0VSq




 
عقب ما ولعوها بين السعوديه وقطر
والسعوديه وتركيا
والسعوديه وليبيا
والسغوديه والثوار السوريين
السعوديه واكبر حزب يمني
وغيرها من المحاولات لأقحام السعوديه في مطبات مثل التطبيع مع الصهاينه
اليوم يعلنون انهم تخلو عنا بكل سذاجه ...
والله كنت عارف ان هذا الشيئ سيحدث من يوم هربو من الشمال واصبحو يحتمون خلف الأنفصاليين في الجنوب ويدعمونهم بالسلاح والمال حتى احدثو شرخا وانقسام في مواجة المقاومه والقوات اليمنيه التي هدفها التصدي لمليشيات الحوثي

 
عقب ما ولعوها بين السعوديه وقطر
والسعوديه وتركيا
والسعوديه وليبيا
والسغوديه والثوار السوريين
السعوديه واكبر حزب يمني
وغيرها من المحاولات لأقحام السعوديه في مطبات مثل التطبيع مع الصهاينه
اليوم يعلنون انهم تخلو عنا بكل سذاجه ...
والله كنت عارف ان هذا الشيئ سيحدث من يوم هربو من الشمال واصبحو يحتمون خلف الأنفصاليين في الجنوب ويدعمونهم بالسلاح والمال حتى احدثو شرخا وانقسام في مواجة المقاومه والقوات اليمنيه التي هدفها التصدي لمليشيات الحوثي


القاسم المشترك بين الحوثي و(الانتقالي الاماراتي) هو محاربت الشرعيه
 


بايدن يعلن تعيين تيموثي ليندركينغ مبعوثا خاصا إلى اليمن




المملكة ترحب بالتزام واشنطن بالتعاون بين البلدين للتصدي للتهديدات

المملكة تجدد مواقفها الثابتة في دعم الحل السياسي الشامل للأزمة اليمنية

المملكة تؤكد تطلعها إلى العمل مع إدارة بايدن والمبعوث الأمريكي لليمن



خالد بن سلمان: نتطلع للعمل مع الأصدقاء في الولايات المتحدة لمواجهة تحديات المنطقة

 
عودة
أعلى