العميد الركن أحمد الأشول، نقل في كلمة له، إلى قيادة ومنتسبي اللواء 37 مدرع تحيات وتهاني وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة بمناسبة العام التدريبي والقتالي الجديد 2021.. مشيداً بالروح المعنوية العالية والانضباط العسكري الذي يتحلى به الضباط والأفراد.

العميد الأشول، يؤكد بأن العدو الأول والوحيد لليمنيين هو الحوثي المدعوم إيرانياً، مؤكداً أن نهايته باتت قريبة على يد أبطال القوات المسلحة مسنودين برجال اليمن الشرفاء وبإسناد الأشقاء في تحالف دعم الشرعية.

مدير دائرة التوجيه المعنوي: "نحن هنا نمثل الدولة في إطارها الشرعي ومؤسسات الوطن الدستورية ونحن ماضون في استعادتها من أيدي المليشيات الانقلابية وصولاً إلى اليمن الاتحادي الجديد بقيادة فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة".

فريق دائرة التوجيه المعنوي، برئاسة مدير الدائرة العميد الركن أحمد الأشول، يزور قيادة اللواء 23 ميكا، وكان في استقبالهم قائد اللواء العميد الركن عبدالله محمد معزب، الذي أكد على أهمية هذه الزيارة ودور التوجيه المعنوي ككل في تعزيز العقيدة العسكرية للمقاتلين والاعتزاز بالهوية الوطنية.

EswY5RpWMAceB9W


 
IMG-20200714-WA0029-1-780x405.jpg


رصدت القوات المشتركة إرتكاب المليشيات الحوثية عمليات عدائية طالت مناطق متفرقة جنوب الحديدة، وبلغ عددها 127 خرقاً وانتهاكاً في ظرف 8 ساعات.

وذكرت مصادر عسكرية ميدانية أن الخروقات والإنتهاكات الحوثية شملت عمليات قصف واستهداف بالأسلحة المختلفة، وتحليق للطائرات المسيّرة. وأضافت المصادر، أن العمليات العدائية للحوثيين استهدفت القرئ والأحياء السكنية والطرقات في كلاً من حيس والتحيتا والجبلية والفازة ومناطق متفرقة جنوب الحديدة.

وتتصاعد الخروقات والإنتهاكات الحوثية للهدنة الأممية بصورة كبيرة، وتسعى فيها المليشيات للقضاء على الجهود المبذولة لإحلال السلام في الحديدة، يقابلها صمت أممي وتغاضٍ دولي تجاه الجرائم الحوثية.

 



المكلا 16 جمادى الآخرة 1442 هـ الموافق 29 يناير 2021 م واس

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ حملته الطبية التطوعية لجراحة القلب المفتوح للأطفال في مدينة المكلا، وذلك ضمن برنامج "نبض السعودية" التطوعي لأمراض وجراحات القلب بمحافظة حضرموت.

وأجرى الفريق الطبي حتى اليوم الثالث من تدشين الحملة 16 عملية جراحية منها 9 جراحات قلب مفتوح و 7 عمليات قسطرة تكللت جميعها ولله الحمد بالنجاح دون وقوع مضاعفات تذكر.

وتتضمن الحملة التي انطلقت مطلع الأسبوع الجاري إجراء عدد من العمليات الجراحية والقسطرة في مجال القلب المفتوح يستفيد منها الأطفال من العائلات ذوي الدخل المحدود، تحت إشراف فريق طبي سعودي.

ويأتي ذلك في إطار الدعم الذي تقدمه المملكة من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة للقطاع الطبي في الجمهورية اليمنية الشقيقة.​
 
حينما اقتربت حرب ايران بدأت امريكا بشيطنه الحوثي- خبث مابعده خبث
نسمع بهذه الحرب الوشيكة من ٣٠ سنة. وفي الواقع ما نشوف الا ضرب في العرب من العراق للسودان وليبيا واليمن.
 





الرياض 17 جمادى الآخرة 1442 هـ الموافق 30 يناير 2021 م واس

صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العميد الركن تركي المالكي، أن قوات التحالف المشتركة تمكنت - ولله الحمد - مساء اليوم ( السبت ) من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار ( مفخخة ) في الأجواء اليمنية أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه المملكة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بطريقة ممنهجة ومتعمدة.

من الأرشيف

p_1856i0p911.gif
 

جانب من المعارك التي تخوضها قوات الجيش الوطني ضد عناصر المليشيات الإنقلابية في جبهة باقم بصعدة

 
 



ارتكبت مليشيات الحوثي المدعومة من إيران 132 خرقاً وانتهاكاً في غضون 8 ساعات، رصدتها القوات المشتركة، بمناطق متفرقة جنوبي الحديدة بالساحل الغربي لليمن.

ووفقاً لمصادر عسكرية ميدانية ذكرت: أن المليشيات استهدفت الأعيان السكنية والقرى ومزارع المواطنين والطرقات الرئيسية والفرعية بصورة هستيرية.

وشمل تصعيد الحوثيين القصف المدفعي والإستهداف الوحشي بالأسلحة المتوسطة والقناصة، وطال مناطق متفرقة في حيس والتحيتا والجبلية والفازة، بالإضافة تحليق طائرتي إستطلاع تابعة للمليشيات في سماء مديرية التحيتا، ومحاولة إستحداث تحصينات والدفع بتعزيزات مسلحة في قطاع كيلو 16 شرق مدينة الحديدة طبقاً للمصادر ذاتها.

ويتواصل التصعيد العسكري الخطير لمليشيات الحوثي تجاه عملية السلام في الحديدة مستغلة الهدنة الأممية لوقف إطلاق النار، في سعي منها لنسف الجهود الأممية لإحلال السلام وتجنيب المدنيين ويلات الإرهاب الحوثي.
 
عودة
أعلى