IMG-20210119-WA0091.jpg


هذا جزء من صاروخ موجه روسي لكن لا اعرفه نوعه بالتحديد
 



رصدت القوات المشتركة 4 طائرات استطلاع حوثية حلّقت في سماء مناطق متفرقة من مديريات جنوب محافظة الحديدة، اليوم السبت.

مصدر عملياتي في القوات المشتركة أفاد أن القوات رصدت أربعة طائرات استطلاع اثنتين منها في سماء مديرية التحيتا، واثنتين في سماء مديرية حيس في أوقات متفرقة من نهار اليوم.

وأوضح المصدر أن المليشيات الحوثية تواصل انتهاكاتها وخروقاتها للهدنة الأممية في إطار تصعيدها الذي تسعى من خلاله لنسف عملية السلام الأممية.

وكانت المليشيات الحوثية المدعومة من إيران قد تلقت في الآونة الأخيرة ضربات موجعة متتالية على أيدي القوات المشتركة في مناطق متفرقة جنوب الحديدة وتكبدت على إثرها خسائر مادية وبشرية كبيرة.

من الأرشيف

p_18496t8481.gif
 



تخلصت القوات المشتركة من دفعة قناصة جديدة زرعتها المليشيات الإرهابية الحوثية تزامناً مع تصعيدها الأخير والفاشل في قطاع الدريهمي بمحافظة الحديدة، غربي اليمن.

مصدر عسكري في القوات المشتركة أفاد أن وحدة مكافحة القناصة حيَّدت قناصة المليشيات الإرهابية إلى حد كبير أثناء الهجمات ومحاولات التسلل التي نفذتها الأيام القليلة الماضية في الدريهمي ضمن خروقاتها المتصاعدة لوقف إطلاق النار.

مؤكداً مصرع 6 قناصة حوثيين وجرح 2 آخرين وتحييد البقية رغم شدة التموية وتمركزهم بين المزارع وداخل منازل مواطنين في أطراف المدينة بعد أن هجَّرت المليشيات أهاليها منها.

ووثق فيديو مصور لحظة تحييد قناصة المليشيات الإرهابية ومصرع وجرح عدد منهم. وشهد قطاع الدريهمي منتصف الشهر الجاري تصعيداً خطيراً من قبل المليشيات التابعة لإيران انتهى بالفشل الذريع ومصرع وجرح العشرات من مقاتليها.

يُشار إلى أن وحدة مكافحة القناصة في القوات المشتركة تخلصت الشهر الفائت من دفعة قناصة أخرى زرعتها المليشيات الحوثية في قطاع الجبلية بذات المحافظة.

4616.jpg
4617.jpg


 
29bc098b-d771-42db-b85b-dbd821b540d9.jpg


حذف موقع "يوتيوب" المملوك من شركة "غوغل" 7 قنوات على الأقل تابعة لميليشيات الحوثي، من بينها قناتا التلفزيون الرسمي للجماعة "المسيرة مباشر" و"الإعلام الحربي"، وذلك عقب .

وحذف الموقع قنوات "فرقة أنصار الله" و"الإعلام الحربي" و"زوامل أنصار الله"، و"المسيرة مباشر" و"هنا المسيرة" و"زوامل وأناشيد" و"وحدة الإنتاج الفني".

وقال الموقع إنه تم "حذف القنوات بشكل نهائي بعد مراجعة محتوياتها" حيث تبين له أنها "تتضمن ".

وقد أفاد متابعون يمنيون بأن قرار الحذف طال أيضاً قنوات حوثية أخرى على موقع "يوتيوب"، وفق ما ذكره موقع" نيوزيمن" الإخباري المحلي.

ودخل القرار الأميركي بتصنيف ميليشيا الحوثي" جماعة إرهابية" حيز التنفيذ الثلاثاء الماضي.

وأعلنت الولايات المتحدة بقرار تصنيف ميليشيا الحوثي جماعة إرهابية.

وشمل الإعفاء من العقوبات المتعلقة باليمن، الأمم المتحدة والصليب الأحمر، وفقا لإشعار نُشر على موقع وزارة الخزانة الأميركية على الإنترنت.

وجاء في الإشعار أن الإعفاء يهدف إلى السماح لجماعات الإغاثة بدعم المشاريع الإنسانية وبناء الديمقراطية والتعليم وحماية البيئة.​


 





الرياض 12 جمادى الآخرة 1442 هـ الموافق 25 يناير 2021 م واس

بدأت المديرية العامة للجوازات، بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني، في استقبال إجراءات طلبات تمديد "هوية زائر" للأشقاء اليمنيين المقيمين في المملكة من المنتظمين في التجديد للفترات السابقة، إنفاذاً للتوجيهات السامية القاضية بالتمديد لمدة ستة أشهر بدءاً من 22/ 3/ 1442هـ، وذلك بإتاحة السداد لمدة 20 يوماً، من الاثنين 12 / 6 / 1442هـ حتى السبت 1 / 7 / 1442هـ.

وأشارت المديرية العامة للجوازات إلى أن التمديد سيكون آلياً بعد سداد الرسوم المستحقة، وستتم إتاحة طباعة هوية زائر عبر حساب المستضيف بمنصة "أبشر" دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات.​
 



قائد اللواء الخامس قوات خاصة، العميد احمد سمنان يؤكد بأن العام الجديد سيكون عام الصمود والتحدي والانتصار لكرامة الشعب اليمني الحر والحفاظ على هويته العربية.

العميد سمنان: “سنظل حراساً للوطن مهما حاكت مليشيا الإرهاب الحوثية من مؤامرات، وسنستمر في قتالها حتى إنهاء مشروعها التدميري”.

اللواء الخامس قوات خاصة يدشن عامه التدريبي الجديد في محافظة

 
4618.jpg


ka0hsjUp


أتلفت الفرق الهندسية للقوات المشتركة، اليوم الاثنين، لغم بحري زرعته المليشيات الحوثية الإرهابية في مياه البحر الأحمر، كان قد عَلِقَ بشبكة صياد بالقرب من مركز إنزال سمكي جنوب مدينة الحديدة.

وأفاد مصدر في فريق الهندسة بالقوات المشتركة أن اللغم البحري صناعة إيرانية نوع “صدف” ينفجر عند الإصطدام بالأجسام، وعَلِقَ بشبكة صياد قرب مركز الإنزال السمكي في منطقة الطائف بمديرية الدريهمي.

وأكد، أن اللغم البحري كان يهدد حياة العشرات من الصيادين والعاملين في مركز الإنزال السمكي المشار إليه. ولفت إلى أن هذا اللغم يعد الثاني من نوعه في أقل من أسبوعين في ذات المنطقة والثالث والعشرين مما عثرت عليها وتخلصت منها هندسة القوات المشتركة خلال الفترة الماضية، فضلاً عن عشرات الألغام المماثلة عثرت عليها بقية الفرق الهندسية التابعة للقوات المشتركة والعاملة في الساحل الغربي.

معتبراً هذه الأعداد من الألغام البحرية تجسيداً حياً عن مدى وحجم الإجرام والإرهاب الذي ارتكبته وترتكبه المليشيات الحوثية الإرهابية بتفخيخ السواحل ومراكز الإنزال السمكي وتهديد حياة المئات من الصيادين والملاحة الدولية في مياه البحر الأحمر بشكل عام.

وكانت هندسة القوات المشتركة قد تخلصت في منتصف الشهر الجاري من لغم بحري زرعته المليشيات الحوثية في مياه البحر الأحمر وجرفته الأمواج إلى شاطئ الدريهمي.



 
عودة
أعلى