استقبل معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، في مكتبه، اليوم, معالي رئيس أركان القوات البحرية الباكستانية الفريق أول بحري ركن محمد أمجد خان ، وجرى خلال الاستقبال استعراض أوجه التعاون بين البلدين الصديقين وبخاصة في المجال الدفاعي، وأهمية تعزيز التعاون الأمني والعسكري، بالإضافة إلى بحث الأمور ذات الاهتمام المشترك، وفي ختام اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية بهذه المناسبة.

حضر الاستقبال معالي قائد القوات البحرية الملكية السعودية الفريق الركن فهد بن عبدالله الغفيلي.

 
2de4f9e6-cc95-441a-bbe8-4b0e0f250670_16x9_1200x676.jpg


أعفت الولايات المتحدة منظمات إغاثة متعددة، منها الأمم المتحدة والصليب الأحمر، من ، وفقاً لإشعار نُشر على موقع وزارة الخزانة الأميركية على الإنترنت اليوم الثلاثاء.

وجاء في الإشعار أن الإعفاء من إدراج جماعة الحوثي اليمنية على القائمة السوداء يهدف إلى وبناء الديمقراطية والتعليم وحماية البيئة.

وكانت وزارة الخارجية الأميركية قد أعلنت الاثنين 11 يناير الجاري عن في اليمن على قائمتها السوداء للجماعات الإرهابية.

وجاء قرار واشنطن قبل أيام من انتهاء ولاية الرئيس دونالد ترمب، ويبدأ تطبيق القرار اليوم الثلاثاء، وهو يهدف إلى تعزيز الردع ضد النشاطات الضارة التي يقوم بها النظام الإيراني.

وتضم القائمة السوداء الأميركية ثلاثة قياديين حوثيين، زعيمهم عبد الملك الحوثي، وعبدالخالق الحوثي، وعبدالله يحيى الحكيم.

والأسبوع الماضي دعا ثلاثة مسؤولين كبار في الأمم المتحدة الولايات المتحدة إلى إلغاء قرار تصنيف جماعة الحوثي اليمنية منظمة إرهابية أجنبية، وحذروا من أن التصنيف سيدفع البلاد صوب مجاعة على نطاق واسع وسيعرقل جهود السلام.

ووجه مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفثس ومارك لوكوك مسؤول المساعدات بالأمم المتحدة وديفيد بيزلي المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي التحذيرات خلال اجتماع في مجلس الأمن الدولي الخميس عن اليمن.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش إن الأمين العام يدعم دعوة مسؤوليه لواشنطن بالعدول عن قرارها. وقال غريفثس للمجلس "القرار سيساهم في زيادة احتمالات وقوع مجاعة في اليمن ويجب أن يلغى بناء على أسس إنسانية في أقرب فرصة ممكنة".

وتصف الأمم المتحدة الأوضاع في اليمن بأنها أكبر أزمة إنسانية في العالم إذ يحتاج 80% من سكانه للمساعدات.
 



فككت الفرق الهندسية للقوات المشتركة ألغاما وعبوات ناسفة زرعتها المليشيات الحوثية قبل دحرها بالقرب من منازل المواطنين ومزارعهم شمال غرب مديرية حيس بمحافظة الحديدة.

وقال مصدر عسكري: أن الفرق تمكنت من تفكيك عددا من الألغام والعبوات الناسفة الحوثية كانت تحت الأشجار وبالقرب من منازل المواطنين وتم تفكيكها بنجاح.

وأضاف المصدر، أن العبوات الناسفة الحوثية خطيرة جدا وكانت سوف تؤدي إلى خسارة كبيرة من المدنيين ولكن تم التعامل معها من قبل الفرق الهندسية.

وتواصل الفرق الهندسية للقوات المشتركة جهودها الدؤوبة في تطهير القرى والمناطق السكنية من الألغام والعبوات الناسفة التي خلفتها المليشيات الحوثية في مختلف مناطق الساحل الغربي.

IMG-20210119-WA0091.jpg


 


تتوالى خسائر وصفعات على أيدي بالحديدة، حيث لقي القيادي الحوثي عبد الوهاب محمد علي بدر الدين الحوثي مصرعه في تلك المواجهات هو ومن معه من عناصر حوثية إرهابية.

مصرع القيادي الحوثي الميداني نصر حميد المنحمي مع العشرات من مليشيات الإنقلابية على أيدي أبطال في جبهة جبل مراد حدود
 




أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن إحباط عمليتين إرهابيتين حاولت الميليشيات الحوثية تنفيذهما، اليوم الجمعة.

وأوضح أنه تم اعتراض وتدمير زورق حوثي مفخخ جنوب البحر الأحمر.

كما أشار إلى تدمير طائرة حوثية مفخخة كانت متجهة نحو السعودية، صباحا.

يشار إلى أن التحالف والحكومة اليمنية أكدا مرارا أن انتهاكات الحوثي تشكل خطرا على الملاحة الدولية. كما حذرا مرارا من محاولة الميليشيات استهداف المدنيين، مؤكدا في الوقت عينه أنه ماضٍ في ردع جرائم الميليشيات الإرهابية.

وقبل أسبوع، أعلن التحالف أيضاً ة، أطلقت باتجاه المملكة من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية. ونبه في حينه إلى أن الحديدة باتت مركز انطلاق الطائرات بدون طيار المفخخة والهجمات العدائية والإرهابية، مشدداً على استمرار انتهاك الميليشيا للقانون الدولي الإنساني واتفاقية ستوكهولم.

يذكر أن تقريرا كان أفاد قبل أيام بأن إيران نشرت درون من طراز "شهيد-136" التي يطلق عليها أيضا "الطائرات الانتحارية" في محافظة الجوف شمال اليمن.​


من الأرشيف

p_18488flxl1.gif
 



الفريق بن عزيز، يؤكد أن الحركة الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران خاسرة ومنبوذة ومعروفه كما عرفها أبطال الجيش وكل الأحرار منذ البداية أنها حركة إرهابية لا تريد لليمن واليمنيين إلا الموت والتدمير والتشريد.

رئيس الأركان: "العالم الآن يساند ويوافق الشعب اليمني وقواته المسلحة الرأي بأن هذه الجماعة الحوثية حركة إرهابية تنفق من قوت اليمنيين مئات الملايين من أجل أحياء ذكرى الإرهابي قاسم سليماني فيما اليمنيين يموتون جوعاً".

الفريق بن عزيز: "ماذا يعني الإرهابي قاسم سليماني لليمن حتى تحيي مليشيا الحوثي الإرهابية ذكرى مقتله، رغم أن العالم أجمع يعرف أنه إرهابي ومن الدرجة الأولى"..مؤكداً بأن النصر على هذه المليشيا أصبح قريبًا وأن بشائره تلوح في الأفق.

 
IMG-20210114-WA0113.jpg


رصدت القوات المشتركة، اليوم الجمعة، تحليق 9 طائرات إستطلاع حوثية فوق مناطق متفرقة من محافظة الحديدة، في سياق خروقاتها المتكررة للهدنة الأممية. وأفاد مصدر عملياتي:

أن القوات المشتركة رصدت الطائرات الحوثية البالغ عددهن 9 في سماء مركز مدينة التحيتا وحيس والجبلية. هذا وكانت عشرات الأسر قد نزحت من حي منظر جراء قصف الحوثيين للأحياء السكنية في الساعات الماضية، يأتي ذلك في إطار مسلسل جرائم المليشيات بحق المدنيين والهدنة الأممية.



من الأرشيف
p_1848y1fqd1.gif
 
عودة
أعلى