FJWFv4VE


أبطلت الفرق الهندسية للقوات المشتركة مفعول عبوة ناسفة من مخلفات مليشيات الحوثيين في منطقة الوعرة الساحلية بمديرية الخوخة جنوب الحديدة.

وقال مصدر عسكري: أن الفرق الهندسية للقوات المشتركة عثرت على عبوة ناسفة في منطقة الوعرة، كانت المليشيات الحوثية قد زرعتها قبل دحرها من مديرية الخوخة.

وأضاف المصدر، أن الفرق الهندسية قامت بتفكيك العبوة وأبطال مفعولها، ونجحت في تجنيب المواطنيين المخاطر التي قد تسببها جراء إنفجارها.

ودأبت مليشيات الحوثي على زرع الألغام والعبوات الناسفة في الخطوط العامة والفرعية على طول الساحل الغربي، مما تسبب بحصد أرواح آلاف المدنيين العزل أخرهم مجزرة مروعه ارتكبتها المليشيات في خط الخوخة التحيتا سقط ضحيتها 12 مدنياً بانفجار عبوة ناسفة.



 



الفريق بن عزيز: التزييف الإعلامي الذي تمارسه الميليشيات الكهنوتية في المناطق التي تحت سيطرتها يضاعف من معاناة أبناء الأهالي الذين تغرر بهم وتقودهم إلى محارق الموت دون أي اعتبار.

رئيس هيئة الأركان يؤكد بأن القوات المسلحة مسنودة برجال اليمن الأحرار، مستمرة في المعركة المقدّسة حتى دحر المليشيات الحوثية، وتحقيق النصر الكبير لكافة أبناء الشعب.

من جانبه أكد قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء الركن أمين الوائلي، أن الوحدات العسكرية في جاهزية قتالية عالية ومعنويات مرتفعة، ولن تدخر جهداً في مواجهة الميليشيات الحوثية حتى تطهير ما تبقى من أراضي الوطن الواقعة تحت سيطرتها.

 
شاهد.. قوات التحالف تستهدف عناصر وعربات ميليشيات الإرهابية في محافظة و#الجوف.
😈☠️😈
4538.jpg
4541.jpg
4539.jpg
4540.jpg


 



وحدات من قوات الجيش هاجمت مواقع تمركز المليشيات الحوثية في منطقة القهرة وموقع دار السبعة الاستراتيجي ومواقع أخرى في جبهة مريس، وتمكنت من تدمير عدد من المعدات والآليات التي كانت تستخدمها المليشيات في استهداف القرى الآهلة بالسكان وإلحاق الضرر بالمدنيين وممتلكاتهم.​


جانب المعارك الدائرة بين قوات الجيش ابوطني ومليشيات الحوثي في جبهة الضالع

 



1-1.jpg


أعلنت غرفة عمليات مشروع مسام أن الفرق الهندسية التابعة للمشروع نزعت خلال الأسبوع الثاني من ديسمبر 1492 لغما وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة.

وقالت غرفة العمليات في بيان لها نشره مكتب مسام الإعلامي إن الفرق تمكنت منذ 28 نوفمبر الماضي ولغاية 11 من ديسمبر الجاري من نزع 3122 لغما وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة.

وذكرت عمليات مسام أن الفرق الهندسية نزعت الأسبوع الماضي 978 ذخيرة غير منفجرة و7 عبوات ناسفة.

وأضاف عمليات مسام في بيانها أن الفرق نزعت خلال الأسبوع ذاته 492 لغما مضادا للدبابات و15 لغما مضادا للأفراد.

وذكر البيان أن فرق مسام تمكنت خلال الأسبوع الماضي من تطهير 340.611 مترا مربعا من الأراضي اليمنية ليصل بذلك إجمالي ما تم تطهيره منذ 28 نوفمبر الماضي ولغاية 11 من ديسمبر 621502 مترا مربعا.

وذكرت غرفة عمليات مسام أن فرق مسام تمكنت منذ أواخر يونيو 2018 ولغاية الآن من تطهير 17.305.158 مترا مربعا من الأراضي اليمنية التي كانت مفخخة بالألغام، والذخائر والعبوات الناسفة.

 



رفعت مليشيات الحوثي من وتيرة تصعيدها العسكري وخروقاتها اليومية للهدنة الأممية بالحديدة، بارتكاب أعمال عدائية ضد المدنيين والقوات المشتركة.

وقال مصدر عملياتي: أن القوات المشتركة رصدت تحليق 6 طائرات إستطلاع حوثية في سماء مركز مدينة التحيتا والجبلية وطائرتين في حيس.

وتواصل مليشيات الحوثي تصعيدها وخروقاتها المتكررة للهدنة الأممية، باستهداف القرى السكنية ومنازل المواطنين في مختلف مديريات محافظة الحديدة، في محاولة منها للقضاء على عملية السلام التي ترعاها الأمم المتحدة.
 
بحكم وجود تركيا في الصومال وقربها من اليمن
هل تتوقعون ان الاتراك يهربون السلاح للحوثيين؟
 



وزارة الطاقة: اعتداء إرهابي على سفينة نقل وقود في

الطاقة: الهجوم كان بقارب مفخخ نتج عنه اشتعال حريق صغير وتم إخماد الحريق ولم ينجم عن الحادث أي إصابات أو خسائر في الأرواح

الطاقة: لا أضرار بمنشآت تفريغ الوقود أو في إمداداته
 
capture-20201214-171352.jpg


التلفزيون السعودي نقلا عن وزارة الطاقة : الهجوم كان بقارب مفخخ وانتج عنه استعال حريق صغير تم إخماده

capture-20201214-171445.jpg


السعودية : على العالم اتخاذ إجراءات رداعة ضد الجهات الإرهابية التي تستهدف اقتصاد العالم .​
 
عودة
أعلى