مدير خفر السواحل | إنجازات كبيرة في إعادة بناء القوة بدعم واهتمام العميد طارق لبتر الذراع الإيرانية


 







التحالف: عملية فصل القوات وخروجها من و تسير بانضباطية والتزام

التحالف: التزام تام من الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي بتنفيذ الشق العسكري​


وذكرت مصادر عسكرية يمنية لـ« » أن القوات الحكومية سحبت كتائب من اللواء 89 مشاة من موقعها في منطقة «قرن الكلاسي» باتجاه مديرية لودر، تمهيداً لتمركزها هناك وانضمامها لمواجهة الميليشيات الحوثية في جبهة «مكيراس»، حسبما هو مقرر في خطة الانسحاب.

وأكدت المصادر أن كتائب تابعة للواء 14 صاعقة الموالي للمجلس الانتقالي الجنوبي انسحبت هي الأخرى من مواقعها في منطقة «الشيخ سالم» شرق مدينة زنجبار باتجاه أبين، حيث من المقرر أن تنتقل إلى عدن ثم إلى محافظة الضالع للانخراط في مواجهة الميليشيات الحوثية.

وتوقع مصدر عسكري يمني مطلع لـ« » أن تتواصل عملية الانسحابات المتبادلة بإشراف من تحالف دعم الشرعية كما هو مخطط له، تنفيذاً للشق العسكري من آلية تنفيذ «اتفاق الرياض» خلال الأيام الستة المقبلة، وصولاً إلى تطبيع الأوضاع في مناطق التماس بين مدينتي شقرة وزنجبار في محافظة أبين.
 

الحدث اليمني | تقرير أميريكي يعتبر أن الحرب شهدت أكبر استخدام للصواريخ الباليستية في العصر الحديث

4536.jpg

 




العميد العقيلي: الفرق الهندسية تمكنت من نزع العديد من الألغام والعبوات الناسفة التي تعمل بالأشعة تحت الحمراء والتي تنفجر بمجرد مرور أي جسم من أمام عدستها حتى وإن كان طفل..

مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام يؤكد استمرار فرق البرنامج الوطني و"مسام" في عمليات النزع والتطهير من أجل سلامة وإنقاذ حياة السكان المحليين المدنيين وعابري السبيل وسلامة الثروة الحيوانية والتي تعتبر من أهم مصادر دخل الأسر في تلك المناطق.​
 
IMG-20200714-WA0023-780x405.jpg


رصدت القوات المشتركة 11 طائرة استطلاع حوثية في مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة، في إطار تصعيد المليشيات للهدنة الأممية. وقال مصدر عملياتي في القوات المشتركة،
أن طائرات الاستطلاع الحوثية البالغ عددهن 11 طائرة تم رصدهن في منطقة الجبلية ومركز مدينة التحيتا ومدينة حيس جنوب الحديدة.

يذكر أن القوات المشتركة كانت قد رصدت يوم أمس 13طائرة إستطلاع حوثية في مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة، ضمن تصعيد المليشيات الحوثية للهدنة الأممية وعملية السلام التي ترعاها الأمم المتحدة.

 

للتذكير ..او متداول الآن 🇸🇦 🤝🇺🇸







اختتمت مناورات التمرين المشترك مخالب الصقر ٢ ( ٢٠٢٠) والتي تأتي امتداداً للتمارين المشتركة بين القوات البرية الملكية السعودية ونظريتها القوات الأمريكية بالمنطقة الشمالية الغربية والتي تهدف إلى تعزيز توافق العمل والتعاون العسكري المشترك بين البلدين الصديقين وتبادل الخبرات والمفاهيم ورفع الجاهزية القتالية لمواجهة التحديات.​
 
استشهاد البطل إسماعيل عارضي ، أثناء دفاعه عن حدود الوطن في ميدان الشرف والبطولات بـ ..
 
عودة
أعلى