مقاتلات تحالف دعم الشرعية استهدفت بعدّة غارات مواقع وتعزيزات حوثية في مواقع متفرقة جنوب مارب، وأسفرت الغارات عن تدمير مخزن أسلحة وتدمير عدد من الآليات القتالية إلى جانب خسائر أخرى في الأرواح.​




مصرع المشرف الحوثي مدير قسم شرطة حوران بالبيضاء المعين من قبل المليشيات الإنقلابية القيادي حسين الحوسجي المدعوا ابو راكان مع عدد من مرافقية في جبهة حدود جبل حدود .

قوات الجيش الوطني تدك معاقل المليشيات الانقلابية بجبهة جبل مراد

4529.jpg

4528.jpg

4527.jpg


 





محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج البحسني، يفتتح مقر قيادة اللواء 101 شرطة جوية، تزامناً مع احتفالات اليمن بالذكرى الـ 53 للاستقلال الوطني الـ 30 من نوفمبر.

EozXZLpXMAE_fRU
 
jCTW45zi


أخمدت القوات المشتركة مصادر قصف واستهداف حوثي في مناطق متفرقة من الحديدة، اليوم الأربعاء، وكبدت المليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد .

ووفقاً لمصادر عسكرية ميدانية ذكرت إن المليشيات قصفت بقذائف مدفعية B10 وقذائف الهاون الثقيل مناطق عدة في مديرية الدريهمي، وتمكنت القوات المشتركة من تحديد مصادر القصف وأخمدتها على الفور .

في السياق نفسه أطلقت عناصر المليشيات نيران أسلحتها المتوسطة صوب مناطق شرق مدينة الحديدة، وردت القوات المشتركة على مصادر النيران الحوثية بالأسلحة المناسبة محققة إصابات دقيقة وأوقعت قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين .

وكانت القوات المشتركة قد رصدت في وقت سابق من اليوم 5 طائرات استطلاع مسيّرة تابعة لمليشيات الحوثي في مناطق حيس والجبلية والتحيتا جنوبي الحديدة .

 

مسام نزع 203.015 لغما وذخيرة غير منفجرة



مسام يتلف مئات الألغام والذخائر غير المنفجرة في شبوة

4530.jpg
4531.jpg


 



صنفت الولايات المتحدة أمس حسن إيرلو، ضابط في الحرس الثوري الإسلامي - فيلق القدس، بجانب تصنيف الولايات المتحدة لفرد وجامعة دولية لدعمهم عمليات تجنيد الحرس الثوري الإيراني - فيلق القدس. إن دعم إيران للحوثيين يغذي الصراع في اليمن ويزيد من عدم الاستقرار في البلاد.​
 
وش الجديد؟ ماهي تطورات سير المعارك؟
 
من لاحظ تحول التحالف و الجيش اليمني من الهجوم إلى الدفاع ؟
 


‏‎#عاجل
قيادة القوات المشتركة للتحالف " تحالف دعم الشرعية في اليمن": اعتراض وتدمير زورقين مفخخين مسيّرين عن بعد أطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران من محافظة الحديدة.
https://t.co/Zcabzi6e2F‎
‎#واس_عام https://t.co/8cSDt3jMH4‎
 





الرياض 25 ربيع الآخر 1442 هـ الموافق 10 ديسمبر 2020 م واس

صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العميد الركن تركي المالكي، بأن قوات التحالف البحرية رصدت مساء اليوم الأربعاء (09 ديسمبر 2020م) محاولة للمليشيا الحوثية الإرهابية للقيام بعمل عدائي وإرهابي بجنوب البحر الأحمر باستخدام زورقين مفخخين مسيّرين عن بعد، أطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية من محافظة الحديدة.

وأضاف العميد المالكي أنه تم تدمير الزورقين المفخخين اللذين يمثلان تهديدًا للأمن الإقليمي والدولي وطرق الملاحة البحرية والتجارة العالمية.

وبيّن العميد المالكي أن المليشيا الحوثية الإرهابية تتخذ من محافظة الحديدة مكانًا لإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار والزوارق المفخخة والمسيّرة عن بعد، وكذلك نشر الألغام البحرية عشوائيًا، في انتهاك واضح وصريح للقانون الدولي الإنساني وكذلك انتهاكٍ لنصوص اتفاق(ستوكهولم) لوقف إطلاق النار بالحديدة.

وشدّد العميد المالكي على أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة بتنفيذ الإجراءات الصارمة والرادعة ضد هذه المليشيا الإرهابية وتحييد وتدمير مثل هذه القدرات التي تهدد الأمن الإقليمي والدولي.
من الأرشيف
4421.jpg
 
وش الجديد؟ ماهي تطورات سير المعارك؟
لا جديد ..
المعارك محصورة بين مارب والجوف لازالت تحصد ارواح الحوثيين .
الجبهات الأخرى البيضاء و جحة و الضالع سكون او خاملة ..
مناوشات على الحد الجنوبي و صعدة ..
استمرار الهجمات الحوثية على المدنيين في الحديدة ..
اعتراض طائرة مسيرة شبه يومية واخرتها فجر الاربعاء .
اعتراض زوارق مفخخة كل اسبوعين .. ومنها اليوم الاربعاء .
واخيراً وصول تعزيزات عسكرية الى مأرب ..
 
عودة
أعلى