qy5kggPv


نزحت عددًا من عائلات قرية القازة الواقعة جنوب غرب مديرية الدريهمي بالحديدة، جراء قصف مليشيات الحوثي على القرى والمناطق السكنية.

وأفادت مصادر محلية فان مليشيات الحوثي استهدفت مناطق وقرى سكنية متفرقة في مديرية الدريهمي بقذائف الهاون المدفعية والأسلحة المتوسطة.

وأضافت المصادر، أن عدد من العائلات اضطرت إلى النزوح متجه إلى مناطق آمنة، وذلك خوفًا على أرواحهم نتيجة القصف المستمر.

يذكر أن عشرات آلاف من العائلات نزحوا من منازلهم منذ انطلاق الهدنة الأممية، جراء قصف مليشيات الحوثي الإجرامية على مساكنهم وتحويل بعضها الآخر إلى ثكنات عسكرية.



 
الميدان للرجال .. 👇



أبطال قواتنا المسلحة ورجال المقاومة الشعبية يخوضون معارك عنيفة ضد المليشيات الانقلابية على امتداد جبهات القتال في مديرية نهم شرقي محافظة صنعاء.

قوات الجيش تدمر عربتين و3 أطقم بعتادها تابعة للمليشيات الحوثية كانت في طريقها باتجاه جبال صلب بجبهة نهم.

طيران تحالف دعم الشرعية يستهدف بعدّة غارات جوية تعزيزات كانت في طريقها للمليشيات الحوثية في جبهة المخدرة غربي مارب وفي مواقع متفرّقة بجبهة نهم، وأسفر القصف عن خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيات.​
 


مفاوضات على تنفيذ اتفاق السويد المتفاوض عليه .
حتى الآن سنتين على الاتفاق ولم ينفذ .
اغسطس 2018 اتفاق السويد الغير مكتوب على ورق.
اغسطس 2019 انقلاب عدن وطرد الحكومة الشرعية من قبل مليشيا الزبيدي. اي قطع طرق
اغسطس 2020 وقبلها فيروس كورونا يعني هناك عذر على عدم الاجتماعات.
اذا الله اعطنا عمر ..
اغسطس 2021 المفاوضات مستمرة
اغسطس 2022 المفاوضات مستمرة
اغسطس 2023 المفاوضات مستمرة
 





الرياض 25 ربيع الأول 1442 هـ الموافق 11 نوفمبر 2020 م واس
صرَّح المُتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العميد الركن تركي المالكي، بأن قوات التحالف البحرية رصدت مساء اليوم الأربعاء (11 نوفمبر 2020م) محاولة للمليشيا الحوثية الإرهابية للقيام بعمل عدائي وإرهابي بجنوب البحر الأحمر باستخدام زورقين مفخخين مسيّرين عن بعد، أطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية من محافظة الحديدة.

وأضاف العميد المالكي، أنه تم تدمير الزورقين المفخخين واللذين يمثلان تهديدًا للأمن الإقليمي والدولي وطرق الملاحة البحرية والتجارة العالمية.
وبيّن العميد المالكي أن المليشيا الحوثية الإرهابية تتخذ من محافظة الحديدة مكانًا لإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار والزوارق المفخخة والمسيّرة عن بعد وكذلك نشر الألغام البحرية عشوائيًا، في انتهاك واضح وصريح للقانون الدولي الإنساني وكذلك انتهاكٍ لنصوص اتفاق (ستوكهولم) لوقف إطلاق النار بالحديدة.

وشدّد العميد المالكي على أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة بتنفيذ الإجراءات الصارمة والرادعة ضد هذه المليشيا الإرهابية وتحييد وتدمير مثل هذه القدرات والتي تهدد الأمن الإقليمي والدولي.

من الأرشيف

4421.jpg
 
لاحول ولا قوة الا بالله
مكانك انت والانتصارات الوهميه لجيش الدجاج
كرهتونا بالمنتدى
الحمد لله انك كرهت المنتدى فخروجك منه انتصار عليك يضاف الى انتصارات الجيش الوطني
 





: أشكر الجنود البواسل من منسوبي القوات المسلحة الساهرين على حماية الحد الجنوبي للمملكة

: نؤكد دعم اليمن لاستعادة سيادته واستقلاله

: المملكة تؤكد استمرار وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني لإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية

: نساند الجهود الرامية لإحلال السلام في الشرق الأوسط
 
التعديل الأخير:



اطلعت نائبة رئيس البعثة الأممية لأتفاق الحديدة الألمانية دانييلا كروسوك اليوم الأربعاء 11 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، برفقة الفريق الحكومي في لجنة تنسيق إعادة الإنتشار على حجم معاناة السكان في مدينة حيس جراء تصعيد المليشيات الحوثية للهدنة الأممية. وخلال الزيارة عبرت دانييلا كروسلاك نائب البعثة الأممية لاتفاق الحديدة عن مدى تاثرها بما شاهدته من جرائم مليشيا الحوثي في حق أبناء حيس.

وقالت، إن وجودها في حيس اليوم هو للتعبير عن القلق فيما يتعلق بالقتال الدائر في حيس وعلينا أن نعالج هذا الأمر بشكل مشترك ضمن الإطار المتفق عليه والآليات المتفق عليها بغية تحقيق تقدم في هذا الملف.

وأوضحت، أننا جميعا في خندق واحد لمساعدتكم للوصول للسلام المنشود معربة عن تمنياتها أن يكون الوضع أفضل مما هو عليه خلال زياراتها القادمة. وأكدت دانييلا كروسلاك أن دور الأمم المتحدة يتمحور حول تسهيل ومساعدة الطرفين للتوصل إلى حلول، مشددة على ضرورة العودة إلى الآليات المختلفة للوصول إلى السلام.

وأشارت إلى إن الأمر الأكثر أهمية بالنسبة للبعثة الأممية هو سلامة المدنيين وهو السبب في وجودنا في حيس.

 
عودة
أعلى