والتحالف لا حول له ولا قوه ؟

يعني انت داخل اليمن عشان ترضي الامم المتحدة وبريطانيا

ولا داخل اليمن عشان تحسم حرب مع المتمردين ؟

لو عشان ترضي الامم المتحدة وبريطانيا فماله داعي تقول التحالف مو مسؤول عن شي.

ولو داخل تحسم حرب ارمي بالاتفاقيات هذه الي تأخر حسم المعارك وتطيل الاستنزاف بأقرب زباله وادخل المعركه بتحرير الحديدة .
الكلام من خلف الكيبورد سهل وانا اخوك. احنا دخلنا اليمن لدفع ادنى الشرين. سيطرة ايرانية كاملة على تراب اليمن بدعم امريكي بواجهة امم متحدة و بريطانيا. او حرب استنزاف لا تجعل اليمن قاعدة ايرانية ضدنا.
نحن اخترنا الخيار الثاني و نحن نعرف ان اليمن مستنقع ولكن ما باليد حيلة. المسالة سياسية اكثر منها عسكرية. من يستنزفك ويمد الحوثي باسباب البقاء وانت تعرفه جيدا (اتركك من الامم المتحدة و بريطانيا هذولا كومبرس وفي الواجهه فقط) ربما يريد ثمن معين لاطلاق يد التحالف في اليمن وانهاء الحوثي ونحن نرفض دفع الثمن. الايام ستجيب لنا يا صديقي.
 

4419.jpg


 



كما تم السيطرة في المحور الثاني السيطرة على الغرايق وبلاد آل مدراج، وقرية آل حمد، مدراج، وبلاد، ابولحوم بالزمل، ولا تزال المعارك على أشدها ومستمرة حتى هذة اللحظة #2

 



لقي القيادي الميداني بمليشيات الحوثي المدعومة من إيران المدعو ” أبو حسين الكبسي ” مصرعه على أيدي القوات المشتركة في مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة بالساحل الغربي لليمن .

وقال مصدر عسكري في القوات المشتركة أن وحدة المدفعية استهدفت مجاميع مسلحة حوثية في منطقة الرون الواقعة شمال غرب مديرية حيس بقذائف مدفعية الهاون .

وأكد المصدر أن القوات المشتركة وجهت ضربة مُحكمة وقاسية أدت إلى مصرع قائد المجاميع المسلحة للمليشيات الحوثية شمال حيس ويدعى ” أبو حسين الكبسي ” ومعه عشرات المسلحين وأصيب آخرون .

وكانت القوات المشتركة قد كسرت هجوماً مسلحاً واسعاً لمليشيات الحوثي صباح اليوم الأحد وكبدت المليشيات خسائر فادحة في العتاد والأرواح .
 
إستهداف قيادي حوثي ومرافقيه بصاروخ راي بولت






saudi army targeting houthis leader by raybolt atgm
 



تصدت القوات المشتركة لهجوم واسع شنته مليشيات الحوثي – المدعومة إيرانياً- اليوم الإثنين شرق مديرية الدريهمي الواقعة جنوب محافظة الحديدة غرب اليمن .

وذكر مصدر عسكري ميداني أن المليشيات الحوثية شنت هجوماً مسلحاً واسعاً مستخدمة الأسلحة الثقيلة والقذائف المدفعية، وتصدى لها أبطال القوات المشتركة بكل بسالة وحزم .

وأكد المصدر أن القوات المشتركة كبدت الحوثيين خسائر فادحة في العتاد والأرواح، حيث سقط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيات، فيما عاد من تبقى منهم يجرون ورائهم أذيال الهزيمة والإنكسار .

وكانت القوات المشتركة قد ألحقت بالمليشيات هزائم قاسية في الأيام الثلاثة الأخيرة موقعة مئات القتلى والجرحى الحوثيين بينهم قيادي ميداني بارز يُكنّى ” أبو حسين الكبسي ” الذي لقي مصرعه وعشرات المسلحين شمال غرب حيس .​


 



مصدر عسكري يؤكد أن المعارك التي جرت صباح اليوم في جبهة ماهلية أسفرت عن مصرع عشرات القلى والجرحى في صفوف المليشيات الحوثية إلى جانب خسائر أخرى في المعدات القتالية، فيما لا تزال المعارك مستمرة حتى اللحظة وسط تقدم ثابت لأبطال الجيش.​
 



: إحباط هجوم إرهابي حوثي وشيك جنوب البحر الأحمر

: تدمير زورق مسير مفخخ بالقرب من ميناء الصليف

 
عودة
أعلى