الفريق المقدشي يعبر عن الشكر والإجلال لقبائل مأرب والجوف والبيضاء وكل قبائل اليمن الشرفاء التي تقف بشجاعة في صف الدولة والجمهورية وتتقدم صفوف الفداء إلى جانب بواسل القوات المسلحة دفاعاً عن الأرض ورفضاً لمشاريع الفوضى والخراب..

EjRPWqzXgAUN9RM






وزير الدفاع يقوم بزيارة تفقدية لجبهات القتال في محافظة الجوف

 
رصدت القوات المشتركة 50 خرقًا للهدنة الأممية ارتكبتها مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيًا في مناطق متفرقة جنوب محافظة الحديدة في الـ 12 الساعة الماضية من يوم الجمعة.

وأفاد مصدر عملياتي أن وحدة الرصد والمتابعة في القوات المشتركة رصدت الخروقات الحوثية التي بلغ عددها ( 50) خرقًا في الساعات الماضية، وطالت مناطق متفرقة من مديرية حيس وبلدة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا ومديرية الدريهمي ومنطقة كيلو 16 شرق مدينة الحديدة.

وأشارالمصدر إلى أن الخروقات شملت عمليات استهداف وقصف على القرى والأحياء السكنية ومزارع المواطنين بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة. وأكد أن من بين الخروقات محاولات حوثية لاختراق الخطوط الأمامية وتنفيذ هجمات على مواقع القوات المشتركة، وقد عادت على المليشيات بخسائر بشرية ومادية فادحة في صفوفها.

وتستغل مليشيات الحوثي الهدنة الأممية في الحديدة لتصعيد عملياتها العسكرية وارتكاب جرائمها بحق المدنيين، في ظل المواقف السلبية للأمم المتحدة الراعية للهدنة.


 


كملوا رجال صعدة ، ماعاد خلوا حد بصعدة حتى يستمر عرش عبدالملك الحوثي ، ساقوا كل رجال صعدة للمحارق ، عمال وموظفين ومزارعين وبسطاء ، أصبح في كل بيت أرملة وأيتام ، اليوم يستعينون بآلاف المزارعين من كل ريف تهامة لأول مرة للذهاب والعمل في مزارع صعدة لعدم وجود عمالة هناك فجميعهم ذهبوا بهم للجبهات ولم يعودوا.
.................................

ويستمر إصرار الحوثي على إشعال المعارك والهجمات كل يومين بمدينة الحديدة ويتسبب بسقوط ضحايا مدنيين ، مضى أكثر من عامين ولم يستطيع التقدم حتى 10 متر أو إستعادة موقع رغم كل الهجمات والحشد والقتال والقصف المدفعي وزرع الألغام وحفر الخنادق وكل هذا على حساب إستمرار معاناة سكان المحافظة ويتنصل من تنفيذ اتفاق ستوكهولوم.

ولمن لايعلم بنود الاتفاق في مرحلة إعادة الانتشار يتفرع منها اتفاق عسكري مهم جداً يقتضي انسحاب كافة القوات بما فيها القوات المشتركة خارج الحديدة بمسافة كبيرة تم تحديدها وتسليم المحافظة لفريق امني تشرف عليه الامم المتحدة ، وهذا بند مهم جداً لايعطي أي حجة للمدلسين اللي يقولوا أن قوات المقاومة بتدخل والحوثي صامد يتصدى لهم.

الناس تريد الخلاص وإيقاف نزيف الدم وإعادة تطبيع الحياة وفتح الطرق وإيقاف المعارك ورفع المعاناة وهذا مالا يريده الحوثي ولن يتنازل لتحقيقه ولايهمه من يعيش أو يموت وعند أي خطوة مهمة في تنفيذ بند من بنود الاتفاق على الارض يخترق أو يتنصل أو يعتدي على أعضاء لجان التنفيذ واخرها قنصهم لضابط الارتباط في نقاط المراقبة التابع للامم المتحدة العقيد الصليحي واستشهاده.
 
بدأت الكارثة

 
كارثة تاريخية سيتحملها الحوثي والحكومة الشرعية والتحالف والمجتمع الدولي .
بل سيتحملها الحوثي و من يقف خلفه
لكن الأضرار ستطال الكل
 
كارثة تاريخية سيتحملها الحوثي والحكومة الشرعية والتحالف والمجتمع الدولي .
انتو مبرمجين ولا انفسكم مب نظيفة
لازم كل اغلاط الحوثي واغلاطكم تحملوها التحالف !!

استحو على وجيهكم
 
بل سيتحملها الحوثي و من يقف خلفه
لكن الأضرار ستطال الكل

- الحوثي سيتحملها بصفة الكيان المنقلب - والحكومة الشرعية بصمتها المخزي -التحالف بصفته الكيان المسيطر على الوضع

والمجتمع الدولي بتماهيه وسكوته عن الوضع الحاصل .


عزيزي الكارثه ستكون اكبر من انفجار بيروت باضعاف مضاعفة وستبقى اثارها لعشرات السنوات .

لا تستطيع ببساطه ان تقول انا ليست لي علاقه .
 
والانتقالي
ماسكتت الحكومة الشرعية. الف بيان وتحذير وطلب للأمم المتحدة . الحوثي رافض اي حل الا بشروط.
الذي يتحمل هو من أوقف التحالف من كنس هالحثالات من الحديدة عندما وصلت السكين الي اعناقهم في الحديدة.
رمي كل مشاكل اليمن على الشرعية أصبحت دعاية مستهلكة. كلكم تتحملون مأسي اليمن لانه باختصار انتم جميعكم عملاء. اللي عميل للسعودية واللي للإمارات واللي لقطر وتركيا وايران. نفسي اشوف واحد عميل لليمن
 
والانتقالي

والانتقالي كذالك ، رغم ان السفينه قريب الحديدة ولا صلاحية له هناك ولكن الجميع يتحمل المسؤولية

كارثة بحجم صافر ستبقى اثارها عشرات سنوات واضرارها ستلحق ب الجميع

نسأل الله ان ينجي الناس منها قبل وقوعها
 
والانتقالي كذالك ، رغم ان السفينه قريب الحديدة ولا صلاحية له هناك ولكن الجميع يتحمل المسؤولية

كارثة بحجم صافر ستبقى اثارها عشرات سنوات واضرارها ستلحق ب الجميع

نسأل الله ان ينجي الناس منها قبل وقوعها
ليس الجميع. المسؤول الأمم المتحدة بتواطأها مع الحوثي. لا يوجد مسؤولية لغير هذان الطرفان
 
عودة
أعلى