ما تزال مليشيات الحوثية تحاول عبثا اجتياز الجدار الفولاذي للقوات المشتركة في الساحل الغربي، إذ شنت في الأيام القليلة الماضية هجمات عنيفة بصورة مكثفة ومتتالية لم تحصد منها سوى مزيدا من الخسائر الفادحة في صفوفها.

وكعادة القوات المشتركة لقنت المليشيات دروساً قاسية في جبهات مختلفة، حيث نجحت في اسقاط عشرات القتلى والجرحى من فلول المليشيات بينهم قيادات ميدانية رفيعة.

وفي جولة استطلاع ميداني رصدنا من خلالها مستجدات المعارك في جبهة القتال بمديرية حيس، التقينا فيها بأبطال القوات المشتركة فوجدناهم في أعلى الجهازية القتالية ومعنوايتهم تطال عنان السماء حيث بعثوا برسائل تطمئن الجميع بأنهم ثابتون في مواقع الشرف والبطولة.

وتحدث أبطال القوات المشتركة ان المليشيات الحوثي شنت هجمات مسلحة على حيس من جهة الشمال والغرب في محاولة منها لإستعادة المواقع التي خسرتها سابقاً ولكن بسالة القوات المشتركة كانت لهم بالمرصاد.

وأكدوا تمكنهم من قتل عشرات المسلحين من مليشيات الحوثي بينهم القيادي المدعو أبو حسين الكبسي مع مرافقيه ولا تزال جثثهم مرمية حتى اليوم في الأودية.

وفي رسالة وجهها أفراد القوات المشتركة أعلنوا فيها استعدادهم التام وجاهزيتهم القتالية القصوى للدفاع عن الوطن حتى آخر قطرة من دمائهم، متوعدين الحوثيين بأنهم لن يجدوا سوى فوهات البنادق التي تقضي عليهم. وأكدوا على استحالة عودة مليشيات الحوثي للسيطرة على حيس،
بل إنهم منتظرين الأوامر من قياداتهم لتحرير ما تبقى من المديرية من سيطرة المليشيات التي تستغل الهدنة الأممية لقصف منازل المدنيين كل يوم.​


 

CehhCNAW


أسقطت القوات المشتركة، اليوم الأربعاء، طائرة مسيرة تابعة للمليشيات الحوثية المدعومة من إيران، شمال المخا بالساحل الغربي.

وأفاد مصدر عسكري، أن وحدات الشرطة العسكرية رصدت طائرة حوثية مسيّرة في سماء مدينة يختل شمال المخا، وسرعان ما تم التعامل معها وإسقاطها.

وأطلقت مليشيات الحوثي الطائرة، بعد فشلها الذريع في اختراق الخطوط الأمامية بالحديدة وتكبدها خسائر فادحة في العتاد والأرواح على أيدي القوات المشتركة.




 

يبدو والله العالم ان مدينة الحزم شارفت على السقوط. الحمدلله ان التحالف لم ينجرف الى الدخول في مناطق عمران و صعدة وانما حصل العكس. تم استدراج الحوثي الى مناطق مفتوحة و مكشوفة في الجوف و مأرب. الشهرين الماضيين هم الاكثر استنزافا من رصيد القناديل لدى الحوثي. استمرار الحرب بهذا الزخم سيؤدي بحول الله الى استنزاف حاضنته من الهاشميين المتشيعين (اذناب ايران الذين ربتهم الاربعين عاما الاخيرة)المتأمرين معه و سيفتح مجالا اكبر لخيانة الزيود (وهذا تخصصهم على مر الدهور) له اذا ما احسوا بتراخي قبضته.
 



شنت المليشيات الحوثية، مساء الثلاثاء، قصف مباشر بقذائف المدفعية على مجمع أخوان ثابت الصناعي والتجاري داخل مدينة الحديدة متسببة بحريق هائل في مستودعات المجمع.

وأفادت مصادر عاملة في المجمع أن المليشيات الحوثية استهدفت المستودعات بثلاث قذائف أدت إلى اشتعال النيران بشكل عجزت فرق الإطفاء الخاصة بالمجمع التعامل معها.

مؤكدة أن ثلاثة مستودعات التهمها الحريق بكل مافيها، الأمر الذي سيعطل العمل في المجمع بشكل كلي .

وكانت إدارة المجمع بذلت جهودا مضنية خلال الفترة الماضية لإعادة تشغيل خطوط الإنتاج رغم حجم الأضرار السابقة التي سببها القصف المتكرر من قبل المليشيات الحوثية.



شاهد: احتراق مستودعات أكبر مجمع صناعي وتجاري في الحديدة اثر قصف مليشيات الحوثي

 



اللواء الذيباني يدعو من يزجون بأبنائهم للقتال في صفوف التمرد الحوثي، بأن عليهم الحفاظ على أبنائهم وأن لا يلقوا بهم إلى التهلكة، والموت وأن لا يكونوا عوناً للمليشيات، لكي تستمر في انقلابها وفسادها.​
 





العميد هيكل حنتف في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة: أبطال الجيش استعادوا عدد من العربات والأطقم القتالية وكميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة التي خلفتها المليشيات ولاذت بالفرار تحت ضربات الأبطال.

العميد حنتف: العملية العسكرية ما تزال مستمرة حتى الآن وسط انهيار كبير في صفوف المليشيات، والانتصارات ستتوالى وأبطال الجيش سيواصلون الزحف لتحرير مدينة الحزم ومحافظة الجوف بالكامل.​
 





لرياض 20 صفر 1442 هـ الموافق 7 أكتوبر 2020 م واس

صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي، بأن قوات التحالف المشتركة تمكنت -ولله الحمد- مساء اليوم (الأربعاء) من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) بالأجواء اليمنية أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين باتجاه المملكة.

من الارشيف

4387.jpg
 
الجوف مأرب الساحل نقاط ابتلاع للحوثي والزخم الاعلامي نفس زخم عين العرب التي قصمت ضهر داعش
 



أبطال جيشنا مسنودين برجال المقاومة تمكنوا من التقدم غرب معسكر الخنجر الاستراتيجي وتم تحرير عدة مواقع أهمها: "خليل الزور، التباب الجنوبية".. مؤكدا استمرار العملية العسكرية وسط تقدم ثابت لابطال الجيش وانهيار كبير في صفوف المليشيات.

طيران تحالف دعم الشرعية يستهدف ب 5 غارات جوية دقيقة عربة ptr واطقم قتالية وعيار 23 وتجمعات للمليشيات في مواقع متفرقة بجبهات الجوف.​
 
مستشار وزير الدفاع : انهيارات كبيرة لمليشيا الحوثي في الجوف بعد تحرير 200 كيلو في خب الشعف



قائد لواء الحسم بالجوف : العمليات تجري بمشاركة كافة الألوية والوحدات

 
عودة
أعلى