قوات المجلس الانتقالي الجنوبي تستكمل سيطرتها على جزيرة سقطرى بسيطرة على مدينة حديبو مركز الجزيرة .





 
المجلس الاننقالي رد على مبادرة السعودية بحسم معركة سقطرى لصالحه ..

السعودية لم تقدم اي مبادرة. الا اذا فيه شي ما سمعناه ياليت تطرحة هنا.
 
المجلس الاننقالي رد على مبادرة السعودية بحسم معركة سقطرى لصالحه ..

عيدروس الزبيدي موجود في المملكة منذ ثلاثة اسابيع والمجلس نفى حصوله على اي مبادرة من المملكة العربية السعودية .

بنسبة لسقطرى اعتقد ملفها اقفل اتمنى ان تنعم هذه الجزيرة ب الهدوء
 



أبطال الجيش مسنودين بالمقاومة خاضوا معارك عنيفة ضد المليشيات بالتزامن مع غارات جوية لطيران تحالف دعم الشرعية منذ ساعات الصباح الأولى تكبدت فيها المليشيات خسائر فادحة في العتاد والأرواح.​
 
5 كيلو متر فقط تفصل بين " قانية " التي يسيطر عليها الجيش الوطني ومنطقة " ردمان " معقل آل عواض



ليه تفتكر الجيش اليمني .... جيش عرمرم ,
كل قبائل البيضاء لا تساند الجيش والاصح القوات المحدودة هناك
ما فيه إلا قبيلة ال حميقان التي تقاوم.
اما قبيلة آل عواض .. ولا قدمت كرتون مويه للجيش .
اغلب قواته في البيضاء ..
من مأرب ... يومين في البيضاء ويوم في مأرب.
خلينا ساكتين او صامتين افضل ..
 



: إن التصعيد الأخير غير المبرر في سقطرى من قبل مليشيات ما يسمى بالمجلس الانتقالي سيضاف إلى قائمة انتهاكاته التي سيحاسب عليها؛ وبإستمرار هذا التمرد المسلح دون رادع سينتهي كل ما تبقى من أمل في تنفيذ اتفاق الرياض الذي جاء في الأصل من اجل إنهائه.

: لا يمكن أن نقبل بأن يكون إتفاق الرياض ذريعة لاستمرار التمرد المسلح من قبل مليشيا ما يسمى بالمجلس الانتقالي، أو أن يكون أداة ضغط لشرعنة من يصر على انقلابه. فاتفاق الرياض جاء لانهاء التمرد وتوحيد الجهود لمواجة المشروع الحوثي-الايراني وليس لشرعنة استمرار التمرد على الدولة.
 
أكدت مصادر مطلعة لـ« »، إرسال تحالف دعم الشرعية في اليمن، رسالة «واضحة» لكل الأطراف بضرورة التزام وقف الاشتباكات وعدم تعريض حياة المدنيين وقوات التحالف للخطر والمحافظة على أمن واستقرار الجزيرة .

وشهدت جزيرة سقطرى، منتصف يوم أمس (الجمعة)، استخدام الأسلحه الخفيفة والثقيلة بين الأطراف اليمنية، بجانب سقوط مقاذيف غير معروفه المصدر، ما يعرض أرواح المواطنين اليمنيين للخطر، ويعكر صفو الحياة الطبيعية في الجزيرة، ويؤثر على تنميتها وأمنها واستقرارها، بجانب تهديد أمن وسلامة قوات التحالف التي تسعى للحفاظ على الأمن والاستقرار والمساهمة في مشاريع التنمية في الجزيرة.

وأكدت المصادر، العثور على كميات كبيرة من الأسلحة في الجزيرة، من بينها دبابات ومدفعية ثقيله موجودة قبل انقلاب الميليشيا الحوثية على الحكومة الشرعية، مشيرة إلى أن النزاع بين الاطراف «قد يكون بهدف الحصول على الغنائم».


 
عودة
أعلى