2015-01-18 --- 27/3/1436
المختصر / قبيل انتهاء المهلة لإطلاق سراح مدير مكتب الرئاسة اليمنية، أحمد عوض بن مبارك، بدأت قبائل شبوة في إغلاق المؤسسات الحكومية في المحافظة، فيما تم تفجير مفخخة في مدينة القاعدة بمحافظة إب.
ودعت عشائر الجنوب أبناءها إلى الاستعداد للقيام بخطوات تصعيدية في حال لم تلبَّ مطالبُها، مهددة بوقف عمل شركات النفط.
وكان أبناء المحافظات الجنوبية قد أمهلوا جماعة الحوثي والسلطات الرسمية 24 ساعة للإفراج عن الدكتور أحمد عوض بن مبارك المختطف من قبل جماعة الحوثي، فيما أدانت السفارة الأميركية اختطاف الحوثيين لهذا المسؤول واعتبرته محاولة لعرقلة الحوار الوطني.
وفي اجتماع لأبناء مشائخ وسياسيين وإعلاميين وقيادات عسكرية ومدنية من أبناء الجنوب وبمشاركة عدد من القيادات في المحافظات الشمالية، طالبوا في بيان لهم الوزراء وأعضاء مجلس النواب والشورى وكل القيادات العسكرية والسياسية بتعليق عضويتهم في كافة المجالس في حال لم يتم الإفراج عن الدكتور أحمد عوض بن مبارك خلال 24 ساعة.
ودعا المجتمعون أبناء محافظة شبوة الاستعداد الكامل لإيقاف عمل كل الشركات النفطية والغازية، كما طالبوا أبناء المحافظات النفطية المجاورة حضرموت ومأرب الوقوف مع أبناء محافظة شبوة في تنفيذ هذه الخطوات.
من جهته، أكد الشيخ القردعي، أحد شيوخ قبائل مراد في مأرب، أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي جراء ما تقوم به جماعة الحوثي، مؤكدًا وقوف أبناء محافظة مأرب إلى جانب إخوانهم في محافظة شبوة وغير شبوة، نافيًا تهم الحوثي أن مأرب حاضنة لعناصر تنظيم القاعدة، وفقًا للعربية نت.
 

2015-01-19 --- 28/3/1436
version4_9d9f25c8-5bb5-458b-8edd-cb5500f290ab_16x9_600x338%20yy.jpg

المختصر / إنضمت قبائل دهم التابعة لمحافظة الجوف إلى قبائل مأرب وذلك للدفاع عن إقليم سبأ الذي يتكون من محافظة مأرب والجوف والبيضاء من أي اعتداء من قبل مسلحي الحوثي.
وأكد الشيخ الباشا بن حزام العطية، أحد شيوخ قبائل دهم في تصريح لـ"العربية"، دعم ومساندة قبائل الجوف كإقليم واحد بالمال والرجال وكل ما يتطلب للدفاع عن مأرب، مشيرا إلى رفض قبائل دهم بالجوف وقبائل إقليم سبأ قاطبة دخول أي ميليشيات إلى أي منطقة من مناطق الإقليم.
وأوضح أن أبناء قبائل الإقليم على قلب رجل واحد، وهناك إجماع قبلي وشعبي على مواجهة الميليشيات، سواء الحوثية أو أي ميليشيات تهدف لزعزعة الأمن والاستقرار، وأضاف في كلمته أن القبائل تأبى أن تأتي قبائل أخرى تحتل أرضها منذ الأزل، لافتا إلى وقوف أبناء الإقليم وقبائل دهم بجانب الجيش في بسط الأمن والاستقرار ومحاربة كل الظواهر السلبية التي تخل بالأمن والاستقرار.
وأدانت قبائل مأرب حادثة اختطاف الدكتور أحمد عوض بن مبارك، مدير مكتب الرئيس اليمني وأمين عام مؤتمر الحوار الوطني الشامل من قبل ميليشيات الحوثي المسلحة، واعتبرت الاختطاف إهانة لكل اليمنيين، وتعديا سافرا على حقوق اﻹنسان.
وقالت في بيان "إن ما تقوم به جماعة الحوثي المسلحة من محاولات فرض واقع جديد بقوة السلاح واستخدام الوسائل غير المشروعة لتحقيق مطامعهم السياسية وإحكام قبضتهم الميليشياوية على مؤسسات الدولة يعكس الصورة الحقيقية لمشروعهم التدميري الفوضوي، ويعبر عن الإفلاس الأخلاقي والقيمي لدى هذه العصابة المسلحة التي باتت خنجرا في خاصرة الوطن وخطرا حقيقيا يهدد وحدة اليمن وأمنه واستقراره وسيادته الوطنية".
وحذرت قبائل مأرب من الانقلاب على مخرجات الحوار الوطني والقرارات المتعلقة بتحديد الأقاليم، مؤكدة تمسكهم بإقليم سبأ الذي يضم (مأرب- الجوف-البيضاء) ورفض كل المحاولات الرامية لإعادة تقسيم الأقاليم والتنصل عن الاتفاقات والمقررات التي أجمعت عليها كافة القوى والمكونات السياسية.
كما دعت قبائل مأرب الرئيس عبده ربه منصور هادي إلى وضع حد لتصرفات جماعة الحوثي والتعامل بحزم وإجراءات رادعة وإعادة الاعتبار لمؤسسات الدولة التي اختطفتها ميليشيات الحوثي.
وطالبت قبائل مأرب كل المكونات السياسية باتخاذ مواقف صارم تجاه ما تقوم به جماعة الحوثي من ممارسات غير قانونية وهمجية وبيع الوطن بثمن بخس لمشاريع خارجية طائفية بغيضة من شأنها أن تدفع البلاد نحو الفشل والانهيار، حسب البيان.
 
المراسلين الله يهديهم نايمين

اليوم حاول الحوثيين الاستيلاء على مقر الرئاسة اليمنية
وفشلوا

في انتظار بقيت الاخبار

وشكرا
 
في 66 داهيه

رئيس باع الدوله

الجيش باع الدوله

الوزراء باعو الدوله

الشعب دام ان القات موجود فطز في الدوله
 
بصراحه خبر رئع جدا

تمادي الحوثي في اليمن هو من صالحنا اولا ازدياد الغضب الشعبي ثانيا عدم سكوت مجلس الامن وقد يصنف الحوثي كأرهابي بسبب الانقلاب ثالثا هو اسقاط هادي الخائن
 
وزيرة يمنية تقول إن الاشتباكات في صنعاء "محاولة انقلاب"


دبي (رويترز) - قالت وزيرة الإعلام اليمنية نادية السقاف إن قصر الرئاسة في صنعاء تعرض لهجوم في الاشتباكات بين الجيش ومقاتلين حوثيين يوم الاثنين في إطار ما وصفته بأنه محاولة انقلاب.
ولم تذكر الوزيرة اسم الفصيل الذي تقول إنه حاول الاستيلاء على السلطة. وتتولى وحدة الحماية الرئاسية التابعة للجيش مسؤولية الدفاع عن القصر.
وذكرت الوزيرة أن شخصا قتل وأصيب ثلاثة في اشتباكات صنعاء

 
احساسي يقول بان جماعة الحوثيين سوف يمسكون الحكم باليمن
 
الحوثي يسيطر وسائل الاعلام الرسمية اليمنية ويمنع بث البيانات الحكومية

1-695857.JPG



سيطر المقاتلون الحوثيون، الاثنين، على التلفزيون الرسمي اليمني ووكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، في حين تعرض موكب رئيس الوزراء، خالد بحاح لإطلاق نار كثيف من قبل مسلحين حوثيين في صنعاء، وذلك عقب لقاء له مع الرئيس عبد ربه منصور هادي، دون وقوع إصابات.

 
محاولة اغتيال رئيس الوزراء اليمني خالد بحاح


150119110810_yemen_prime_minister_640x360_epa.jpg


تعرض رئيس الوزراء اليمني خالد بحّاح لمحاولة اغتيال بعد خروجه ظهر الاثنين من لقاء مع الرئيس عبد ربه منصور هادي، بحسب ما قالته وزيرة الإعلام اليمنية نادية السقاف في تصريحات لبي بي سي.

واتهمت الوزيرة مسلحين حوثيين بتفيذ المحاولة.
ورفضت الحركة الحوثية التعليق.


 
هذه الجماعة تذكرني بحيوان النو الكل يجري خلف قائد القطيع ولكن
images.jpg
لا احد يسئله الى اين انت ذاهب
 
فين الاخوان المسلمين اللي وقف ضد علي عبد الله صالح و عملوا عليه رجاله فين صاحبة نوبل للخزعبلات توكل تركمان كرمان عليها لتخرج

ام ان سوط الحوثي اشد ايها التعساء
 
في اي دولة في العالم اذا ضاع الجيش تضيع الدولة وهذا مايحدث في اليمن الان لايوجد جيش يعيد الامن ويحفظ الاستقرار للدولة وفي المقابل ترى مجموعة مليشيات تقارع ماتبقى من الجيش وتعتبر نسبيا اقوى من الجيش فلايستغرب احد بمايحدث في اليمن الجيش هو ذراع الرئيس في حفظ الامن ولاكن رئيس بدون جيش كيف سحكم بلد مثل اليمن
 
هذه الجماعة تذكرني بحيوان النو الكل يجري خلف قائد القطيع ولكنمشاهدة المرفق 14139 لا احد يسئله الى اين انت ذاهب
:D صدقت وضع معهم اتباع جماعات الاسلام السياسي بكافة الوانهم يسيرون بنفس النهج بنسختيها السنية والشيعية
 


يبدو انه لايفرق بين الحوثيين وبين داعش لو قال اسلحة ايرانية مع الحوثيين التكفيريين لصدق
من اتباع بشار لانستغرب منهم هذا الغباء فشعار الحوثيين واضح بين الاسلحة وضعوا بينها بعض الذخائر
التي نهبت من مستودعات وزارة الدفاع اليمني المقدمة من السعودية


الموت لامريكا اللعنة على اليهود ... الخ
 
التعديل الأخير:
اقولكم ببساطة اللعبة في صف السعودية و الخليج و الحوثيون
كانوا مجرد بغال للوصول الى باب القصر و عودة صالح للحكم مجرد
وقت و صالح يعرف اذناب طهران اكثر من اي خليجي و يعرف كيف يتعامل
معهم ;)
انظروا للهدوء السعودي المستغرب خاصة و اختفاء الأخبار عن صالح ،،
 
عودة
أعلى