شاهد اطقم المليشيات الحوثية في مرمى مدفعية الجيش بجبهة نهم

capture-20200220-223306.jpg


 



تمكنت القوات المشتركة من إسقاط مسيرة مفخخة حوثية في سماء مديرية الدريهمي جنوب محافظة الحديدة وقالت مصادر ميدانية أن قوات اللواء الثاني عمالقة تمكنت من إسقاط الطائرة بعد ان شوهدت في سماء المديرية حيث قام أفراد اللواء بإطلاق النار عليها وإسقاطها بنجاح يذكر أن

القوات المشتركة كانت قد اسقطت طائرة مسيرة حوثية يوم الثلاثاء الماضي كانت تحاول استهداف مواقع القوات المشتركة يأتي ذلك في إطار التصعيد العسكري للمليشيات الحوثية للهدنة الأممية بالحديدة

قاصف
 





أكد مسؤول التدريب في مشروع مسام الخبير الأجنبي السيد ديون فون لاندزبيرغ أن المشروع يعمل في الساحل الغربي بـ16 فريق هندسي بعد أن تم تدريبهم وتأهيلهم من قبل خبراء المشروع وتزويدهم بأحدث الأجهزة والمعدات الخاصة في مجال نزع الألغام.

وقال السيد ديون في حوار خاص بمكتب مسام الإعلامي “إن مهمة الفرق الهندسية في الساحل الغربي تتلخص في عمليات المسح الميداني، ونزع الألغام، والمتفجرات، ومخلفات الحرب من عبوات ناسفة وقذائف غير منفجرة”.

ونوه مسؤول التدريب بمسام أن مهام خبراء مسام هي تدريب الفرق الهندسية على نزع الألغام اليدوية والمقذوفات وتدريب الفرق على عملية إتلاف الألغام والمسح الميداني.

وأضاف أن فريق الخبراء يعمل على عقد دورات تنشيطية للفرق الهندسية بين الحين والآخر كلما تطلب الأمر ذلك.

وأشار مسؤول التدريب بمشروع مسام أن فريق الخبراء يقوم بتنفيذ زيارات ميدانية بشكل مستمر للفرق الهندسية في الحقول وذلك للإشراف المباشر على سير العمل وضبط الجودة والتأمين، وكذلك التأكد بأن الفرق الهندسية تقوم بعملها بأمان وسلامة.

وفيما يخص الأجهزة والمعدات الخاصة بنزع الألغام أكد السيد ديون على أن الفرق الهندسية التابعة للمشروع تعمل بالأجهزة:

MINE LAP F3L
LARGE LOOP MEATLE DETECTOR
“PPE” PERSONAL PROTECTIVE EQUIPMENT
MINE PULLING KITS
MINE CLEARANCE TOOLS KITS


وتعد هذه الأجهزة حسب قوله من أفضل أجهزة كشف الألغام في العالم.

وعن أهمية افتتاح مكتب لمشروع مسام في محافظة عدن، أكد السيد ديون أن وجود مكتب لمشروع مسام في عدن مهم جدا، وسيساهم بشكل كبير في تسهيل عمل الفرق الهندسية في الساحل الغربي من خلال الإشراف المباشر على فرق المشروع وتصويب الأخطاء وتذليل المعوقات التي تواجه عملها.

وأثنى ديون بمستوى الإنجاز الذي حققته الفرق في الساحل الغربي، مشيرا إلى أن النازعين يقومون بعمل رائع ويشتغلون بطريقه آمنه وينفذون كل ما يطلب منهم بنجاح.

وشدد السيد ديون في ختام حديثه بعدم التهاون في تطبيق معايير السلامة، مشيرا إلى أن معايير السلامة هي أهم عامل في مهام النازعين وأن شعار السلامة أولا هو مبدأ يعمل عليه فريق خبراء مسام.

2112.jpg


2113.jpg

 
 
مقاطع لأغتصاب الباتريوت للصورايخ في سماء ينبع

 
 
الدفاع الجوي يسقط ثلاث صواريخ فوق سماء ينبع الصناعية​
صحتني من النوم والحمدلله تم صيدها داخل البحر
احد الابناء كان على البحر يقول اثنين

الله ستر هذه المرة
لكن الى متى الانتظار على الحوثي ابن الكلب حتى يقع الفاس بالراس
يجب مسح كل مواقع الحوثي وتسويتها بالارض
 
في الاونة الاخيرة طرأت احداث وتطورات في اليمن بعد ركود دام اكثر من عام التقرير الاممي الذي تم طرحه اثناء اجتماع مجلس الامن لايخدم الحوثين لاحضنا تصريحات قاسية من قبل الامريكان تدين الحوثيين وتفتيش واعتراض سفن وزوارق تهريب سلاح،، كمايوجد تحركات ملموسة في جبهات نهم وحشودمن قبائل الشمال ممثلة في محافضة مأرب والجوف وبعض المناطق شاهدنا أيضآاجتياح عسكري ضخم لمحافضة المهرة من قبل التحالف وأحكام السيطرة على المعابر الذي تدعم المتمردين من بعض الدول العميلة لاأيران،، نسأل الله ان تكون هذه الاحداث والتطورات بداية النهاية للمشروع الفارسي في اليمن
 
اتوقع أنه صاروخ واحد فقط
ننتظر البيان الرسمي
 
صحتني من النوم والحمدلله تم صيدها داخل البحر
احد الابناء كان على البحر يقول اثنين

الله ستر هذه المرة
لكن الى متى الانتظار على الحوثي ابن الكلب حتى يقع الفاس بالراس
يجب مسح كل مواقع الحوثي وتسويتها بالارض
تستكثر عليهم اطلاق صاروخ او اصابة هدف مو للدرجة ذي الاستهتار بالخصم يمتلك ترسانة اسلحة لو واجها فيها داعش ايران اجتاح ايران كلها
اتوقع التصدي عن طريق صواريخ الهوك
 

الشيخ امين العكيمي محافض الجوف يبدو انه تجاوزالستين من العمر ويحمل رتبة عميد احد ابنائه لم يتجاوز سن الاربعين استشهد و يحمل الرتبة نفسها هل من تفسير بخصوص تساوي الرتب رغم الفارق الكبير في مراحل العمر ؟؟ ياليت اذا فيه احدالاخوان اليمنيين هنا ويوضح لنا نظام المناصب القيادية في الجيش اليمني وشكرآ
 
الرياض 26 جمادى الآخرة 1441 هـ الموافق 20 فبراير 2020 م واس
صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف " تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن / تركي المالكي بأنه وعند الساعة (0030) من صباح اليوم اعترضت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي صواريخ بالستية أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه مدن سعودية.
وأوضح العقيد المالكي أن هذه الصواريخ تم إطلاقها بطريقة متعمدة وممنهجة لاستهداف المدن والمدنيين ، مما يعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني .
وبيّن العقيد المالكي أن العاصمة (صنعاء) أصبحت مكاناً لتجميع وتركيب وإطلاق الصواريخ البالستية من قبل المليشيا الحوثية تجاه أراضي المملكة ، وأن قياده القوات المشتركة للتحالف مارست أقصى درجات ضبط النفس في التعامل مع انتهاكات المليشيا الحوثية باستخدامها للصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار والقوارب المفخخة والمُسيّرة عن بعد ، مؤكداً على أن قيادة القوات المشتركة للتحالف ستستمر في تطبيق و تنفيذ كافة الإجراءات الحازمة والصارمة وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني لأجل حماية المواطنين والمقيمين في دول التحالف من مثل هذه الهجمات الوحشية.
// انتهى //
 
عودة
أعلى