منعت مليشيات الحوثي فريق منظمة الصليب الأحمر الدولي من الدخول الى مدينة الدريهمي بعد الإتفاق على إدخال فريق الصليب قافلة إغاثة واللقاء بالمدنيين المحاصرين .

مليشيات الحوثي منعت الفريق من الدخول واللقاء بالمدنيين الذين تحاصرهم المليشيات وتتخذهم دروعاً بشرية في مدينة الدريهمي وقامت بالإستيلاء على المساعدات الإغاثية التي كان ينوي فريق الصليب الأحمر تقديمها للمدنيين .

منع المليشيات للفريق من الدخول الى المدينة جاء بعد ان سهلت قوات التحالف العربي والقوات المشتركة مرور القافلة في مناطق سيطرتهم بحسب الإتفاق مع الأمم المتحدة والصليب الأحمر ومليشيات الحوثي، إلا أن مليشيات الحوثي تخلفت ومنعت الفريق من الدخول خشية من انكشاف حقيقة اجرامهم بحق 80 مدني تحتجزهم المليشيات لإتخاذهم دروعاً بشرية والتمترس بهم .
 
قبل شهرين ولم يعرض للمشاهدة ..

طارق محمد عبد الله صالح برفقة ضابط إماراتي يشرفان على وصول التعزيزات

capture-20191213-214844.jpg


 
الدفاع تعلن سيطرة قواتها على المحفد بأبين عقب حملة عسكرية استهدفت مليشيا الانتقالي



هذه ليست بطولات , هذه خروقات متكررة لأتفاق الرياض . مهاجمة مدينة أحور قبل اسبوعين والان ومدينة المحفد يوصل في النتيجة لأنفجار الوضع كليا .

حتى الان منذ توقيع اتفاق الرياض لا تنفيذ على الأرض لم تنسحب القوات القادمة من مأرب ولم تصرف المرتبات في عدن ولم تتم اقالة الحكومة وتشكيل حكومة جديدة


تحشيد مستمر في مدينة شقرة ومهاجمة مدن وقرى كلها خروقات ستؤدي في النهاية لفشل اتفاق الرياض .

اعتقد ان هادي لا يسيطر على هذه المليشيات المنفلته التي تهدف من هذه الاستفزازات لتفجير الوضع وفشل اتفاق الرياض .
 


أبطال الجيش الوطني تمكنوا من إحكام السيطرة على سلسلة جبل قشعان وأجزاء واسعة من وادي سلبة في عملية نوعية بمشاركة فاعلة من طيران التحالف وأسفرت العملية عن سقوط العديد من عناصر المليشيات بين قتيل وجريح بنيران أبطال الجيش الوطني ومقاتلات التحالف .



 



استهدفت مليشيات الحوثي الموالية لإيران مزارع المواطنين في مديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة غرب اليمن ، مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة وقذائف عربة BMB، وألحقت بممتلكات المزارعين أضراراً بالغة .

وقالت مصادر محلية أن المليشيات استهدفت بالأسلحة الرشاشة المتوسطة وبالقذائف مزارع المواطنين غرب مديرية التحيتا ، ودمرت مشروعاً للمياه يعمل بالطاقة الشمسية ويغذي عدداً من المزارع .

وتحدث أحد المزارعين أن المليشيات أطلقت نيران أسلحتها وقذائفها على مزرعته ودمرت مشروع الري الذي يغذي المزارع ومنازل المواطنين في المنطقة ، حيث سقطت القذائف على ماكينة الإرتواز ومشروع الطاقة الشمسية التي تقدر تكلفتها بـ 13 مليون ريال يمني .

وأضاف أن مشروع المياه توقف عن العمل مما تسبب بجفاف عدد من المزارع بعد أن عجزوا عن إيجاد بديل للطاقة الشمسية التي كانت تشغل المشروع .

يشار إلى أن المليشيات الحوثية تواصل انتهاكاتها اليومية للهدنة الأممية وتستهدف الأحياء السكنية ومزارع المواطنين ، وألحقت بالممتلكات العامة والخاصة أضراراً بالغة .

 
اعلنت البحرية الامريكية انها اعترضت الاربعاء الماضي زورق ايراني في بحر العرب يحتوي على قطع لصواريخ موجهة في طريقها لمليشيا الحوثي الارهابية .


من الممكن أن بعض الشحنات المهربة من الصورايخ أسقطت الأباتشي والطائرة بدون طيار .

لا زال هناك من يراهن على حوار مع المليشيات الحوثية .

راهنك فاشل .​
ما الحل في التخلص كن هذه المليشيات العفنه ؟
 
الجيش الوطني اليمني يفكك مئات من الألغام الصغيرة في سلسلة جبال قشعان الاستراتيجية بعد تحريريها

capture-20191215-201326.jpg


 


استقبلت مشافي مدينة الحديدة 17 جريحاً من مسلحي مليشيات الحوثي ، أصيبوا في الساحل الغربي خلال محاولتهم التسلل إلى مواقع القوات المشتركة .

وأفادت مصادر أن مستشفيات مدينة الحديدة استقبلت 17 جريحاً من مسلحو الحوثي ، معظمهم معظمهم في حالة الخطر ، أصيبوا في أنحاء متفرقة من أجسادهم ، أثناء محاولتهم التسلل الى مواقع القوات المشتركة .

وكانت القوات المشتركة قد أحبطت محاولات تسلل نفذتها عناصر من مليشيات الحوثي في مناطق متفرقة من الساحل الغربي ، وأوقعت خسائر فادحة في صفوف مسلحي مليشيات الحوثي المدعومة من إيران ، ودمرت عدداً من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة التابعة للمليشيات .
 
عودة
أعلى