جددت مليشيات الحوثي تصعيدها وانتهاكاتها اليومية على مدينة حيس جنوب محافظة الحديدة غرب اليمن ، واستخدمت القذائف المدفعية والأسلحة الثقيلة والمتوسطة .

وذكرت مصادر محلية في حيس أن المليشيات شنت قصفاً مدفعياً عنيفاً على الأحياء السكنية غرب المدينة ، بقذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 120 وبقذائف RBG بشكل عنيف .

وأضافت المصادر أن مسلحو المليشيا استهدفوا أحياء سكنية متفرقة في المدينة بالأسلحة الرشاشة المتوسطة عيار 12.7 والأسلحة عيار 14.5 وبسلاح معدل البيكا بشكل مكثف ، كما فتحت عناصر المليشيا نيران أسلحتها القناصة على منازل المواطنين في الأطراف الشمالية للمدينة .

وارتفعت وتيرة الخروقات والإنتهاكات الحوثية في مختلف مديريات جنوب محافظة الحديدة خلال فترة الهدنة الأممية التي دخلت حيز التنفيذ في 18 ديسمبر 2018 .
 



الاجتماع استعرض جهود تطبيع الأوضاع وبسط الأمن في المديريات المحررة، واحتياجاتها من المشاريع الخدمية والتنموية والإغاثية ذات الأثر الملموس في حياة المواطنين، وآليات تفعيل عمل النيابات والمحاكم، إضافة إلى إمكانية ربط مديريتي الخوخة وحيس بمحطة كهرباء المخا.

: الصمت الأممي والدولي وعدم الوقوف بجدية وحزم أمام رفض وتنصل مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا عن تنفيذ بنود اتفاق ستوكهولم، بمحاوره الثلاثة يشجعها على مزيد من التمادي في تحدي الإرادة الشعبية والدولية والقرارات الملزمة.​
 



زار وفد من القوة الإماراتية المرابطة في منطقة نجران الجامعة، وكان في استقبالهم معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فلاح السبيعي، وذلك في مكتبه بالبرج الإداري.

‏ورحب الدكتور السبيعي بأفراد القوة، مشيدا بالتضحيات التي تقدمها القوات الإماراتية إلى جانب أشقائها في التحالف، وقدّم السبيعي شرحاً موجزاً عن الكليات والتخصصات التي تحتضنها الجامعة، إضافةً إلى البرامج والخدمات التي تقدمها للمرابطين وأبناء الشهداء.

من جهته أبدى قائد القوة الإماراتية المقدم الركن خالد سعيد محمد العلوي، إعجابه بمنشآت المدينة الجامعية، مبيناً أن مثل هذه الزيارات فرصة للتعرف عن قرب على الخدمات التي تقدمها الجامعة.

ثم قدم أفراد القوة عدداً من الهدايا التذكارية لمعالي مدير الجامعة، كما تم تسليمهم دروعاً تذكارية بمناسبة الزيارة.


EL_ZOftWsAAKC7V.jpg


EL_ZOfjWkAAbGF2.jpg

 



وصل الفريق الحكومي للجنة إعادة الإنتشار مساء اليوم الثلاثاء إلى السفينة الأممية (Antarctic dream ) المتواجدة في المياه الإقليمية بالبحر الأحمر ، لعقد الإجتماع المشترك السابع والذي يقام للمرة الرابعة في عرض البحر نظراًً لعرقلة وإغلاق المليشيات الحوثية للمنافذ البرية ومنع الوفد الأممي من ممارسة عمله بأريحية .

وسيعقد الإجتماع المشترك في يومي 18 – 19 ديسمبر في المياه الدولية ، وسيتضمن مناقشة الخطوات العملية لمفهوم إعادة الإنتشار للمرحلتين، وفتح الممرات الإنسانية وإحلال قوات أمن وخفر السواحل الأساسيين .

هذا وبالرغم من مرور عام على توقيع إتفاق السويد إلا أن المليشيات الحوثية قد عهدت على الكذب وعرقلة العديد من الخطوات والإتفاقيات، بالإضافة إلى استهداف المدنيين .

 



التقى صاحب السمو الملكي الفريق الركن فهد بن تركي بن عبدالعزيز قائد القوات المشتركة للتحالف في مكتبه بقيادة القوات المشتركة اليوم، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن السيد مارتن غريفث والوفد المرافق له.

وتأتي هذه الزيارة في إطار اللقاءات والتنسيقات المستمرة مع قيادة القوات المشتركة للتحالف، في ظل دعم القيادة المشتركة للتحالف للجهود الأممية في تطبيق اتفاق السويد والوصول إلى حل سياسي في اليمن وإنهاء الانقلاب.​
 
عودة
أعلى