شئ غريب لاحظتة اكثر من مره
ويتوقف ويبدا من جديد وهكذا
فيأتى من يقول ان مصر شاركت بكذا وياتى الاخر وينفي وهكذا وهكذا
ياشباب ما يقوم بالضرب فى العاصفة هم:
قوات التحالف العربي فقط لاغير

ولكم ان تتمعنوا فى معنى الجملة

البعض لايريده تحالف عربي وانما يريد ذكر كل دولة باسمها
نعلم من هي الدول المشاركة ونعلم حجم قوات كل دولة واين

لكن التحالف عربي وسيضل عربي وسيتحول إلى اسلامي يشمل العرب والمسلمين
 
حلف قبائل حضرموت يوضح سبب عدم دخوله لمدينة المكلا ، والمواطنون بالإنتظار
الأحد 5 أبريل 2015
1428218720-738e93eed32eef047d930194fe9ba9fe.jpg


منذ أعلن حلف قبائل حضرموت استعداده لدخول مدينة المكلا وتأمينها وحمايتها كما جاء ذلك في صفحة محافظ محافظة حضرموت الدكتور عادل محمد باحميد حيث حيا تحركات حلف قبائل حضرموت في زحفهم نحو مدينة المكلا للالتحام بأبنائها ومساندتهم .. ونبارك كل الجهود التي تبذل من قبل أبناء حضرموت جميعا رجالها وشبابها للوقوف صفا واحدا ضد من ينشرون الفوضى والخراب ويشيعون الخوف والرعب في نفوس أبنائها ، وأعلن ذلك الحلف في موقعه على الأنترنت .

مدينة المكلا تعيش وضعا صعبا ومستقبلا غامضا بعد أن تم نهب أموال البنك المركزي بالمكلا وكثير من المؤسسات الحكومية الخدمية الهامة بالمدينة وإطلاق سراح 300 سجين ، وإعلان الحلف للدخول للمدينة أوجد عند أبنائها فرحة كبيرة في تأمين المدينة مما يراد لها في المستقبل .

ناطق الحلف صالح مولى الدويلة أوضح عبر صفحته على الفيس بوك مساء أمس أن تأخر حلف قبائل حضرموت عن دخول المدينة بسبب أن الطريق تم تفخيخه ووضع عبوات ناسفة تنفجر عن بعد ، وحرصا من الحلف على سلامة رجاله تأخر الحلف في الدخول .

وساق مولى الدويلة بشراه بأن بأن قيادت الحلف ستتخذ خطوات حاسمة في الساعات القادمة…

أنباء تنتشر هنا وهناك عن اتفاق بين الحلف وأنصار الشريعة التابع للقاعدة لتسليم المدينة للحلف والانسحاب منها غير أنها اتفاقات لم يتم تأكيدها حتى اللحظة .
 
عشائر الدليم العراقية تعلن رغبتها في الانضمام لعاصفة الحزم

%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D8%AE-%D8%B9%D9%84%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A7%D8%AA%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%84%D9%8A%D9%85%D8%A7%D9%86.jpg


تواصل – وكالات:

أعلن أمير عشائر الدليم العراقية، الشيخ علي الحاتم السليمان، رغبة عشائر الدليم في الانضمام لـ”عاصفة الحزم”؛ لوقف المد الإيراني بالمنطقة العربية، مؤكداً دعم العشائر العراقية لـ”عاصفة الحزم”.

وحمل السليمان “الحكومة العراقية والأمم المتحدة مسؤوليتهما بإفساح المجال لإيران، وإعطائها الغطاء الشرعي في تدخلها بالشأن العراقي، بحرية تامة، تحت ذريعة مقاتلة داعش”.

وقال “الحاتم” في بيان صحفي: “إن العشائر العراقية لها صولات وجولات وبطولات متعددة في سبيل خلاص العراق من الخطر الخارجي، فهي على استعداد تام للانضمام إلى التحالف العربي؛ لوقف المد الإيراني في العراق، والبلدان العربية، وأن التدخل الإيراني أصبح علناً وواضحاً للجميع”.



^
^
^
كفو و الله عشائر العراق ،
...ما يجي منكم قصور

اقول تقدر ترجع الانبار بس
 
مسؤولون إيرانيون يرفضون زيارة أردوغان لطهران: "اعتذر أولا"

كتب : كريم مجدي



319260_Large_20150226083329_12.jpg


مع زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، المرتقبة إلى إيران 7 أبريل الجاري، خرج العديد من المسؤولين الإيرانيين ليعبروا عن رفضهم لهذه الزيارة، خاصة مع اتهام أردوغان لطهران بمحاولة الهيمنة على الشرق الأوسط.



كان الرئيس التركي، قال إن محاولات إيران تزعج أنقرة والسعودية ودول الخليج العربي، وفقا لما نشرته وكالة "رويترز".



وتنوعت أسباب رفض الزيارة، فمنها ما تعلق بدعم تركيا للتيارات الإرهابية في المنطقة، ومنها ما تعلق بدعم تركيا للمخططات الأمريكية الصهيونية في المنطقة، ومنها ما يتعلق بتأييد تركيا لعملية "عاصفة الحزم" في اليمن، ونعرض أبرز تصريحات المسؤولين الإيرانيين الرافضين لهذه الزيارة المرتقبة.



دعا النائب الإيراني وعضو في مجمع تشخيص مصلحة النظام حسين مظفر، وزارة الخارجية الإيرانية بعدم السماح للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في زيارة طهران ما لم يعتذر عن تصريحاته السلبية التي أطلقها أخيرا تجاه إيران ودورها في المنطقة.



وفي تصريح أدلى به لوكالة "أنباء فارس"، أشار مظفر إلى محاولات تركيا للتغطية على سياساتها التي وصفها بـ"المخزية" وقال "على وزارة الخارجية عدم السماح لأردوغان بزيارة طهران قبل الاعتذار من مواقفه المناهضة لأيران".



وأضاف مظفر، "دول مثل تركيا التي لم تتمكن من الوصول إلى أهدافها تسعى للهرب إلى الأمام واتهام طهران بالتقصير، في حين أن الجمهورية الإسلامية في إيران لم تتدخل في شؤون أي دولة وهي مناصرة على الدوام لحرية الشعوب".



وأشار عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام، إلى ممارسات تركيا في سوريا وتطرف السعودية في اليمن والبحرين وسوريا، مضيفا أن مواكبتهما لأمريكا ليست خافية على أحد.



وأكد أن تركيا ومن أجل التغطية على سياساتها "المخزية" توجه الاتهام لإيران، لذا فإنه على وزارة الخارجية التعامل بحزم أكبر وألا تسمح لأردوغان بزيارة طهران قبل اعتذاره.



من جانبه، أكد رئيس هيئة الأمن القومي والسياسات الخارجية في البرلمان الإيراني علاء الدين بروجردي، أن السياسات التركية لا تسير في الاتجاه الصحيح، داعيا الرئيس رجب طيب أردوغان، إلى ضرورة إلغاء زيارته المرتقبة لإيران.



ووفقا لوكالة أنباء "إيسنا" الإيرانية، جاءت تلك التصريحات على هامش حديث صحفي عقد صباح اليوم، حين وصف بروجردي، السياسات التركية في الفترات الأخيرة بـ"الفاشلة"، مؤكدًا أن تركيا ستخسر في سعيها لتغيير النظام السوري، كما نفى الشائعات التي روجها الرئيس التركي بشأن محاولة إيران الهيمنة على دول المنطقة، بحسب تصريحاته.



أشار المدير التنفيذي لصحيفة "كيهان" الإيرانية التابعة للمرشد الإيراني حسين شريعتمداري، إلى تصريحات الرئيس التركي الأخيرة، ومعاونته للسياسات الأمريكية الإسرائيلية في المنطقة، قائلا: "في هذه الظروف تعد زيارة أردوغان إلى إيران إهانة للشعب، وخيانة للمقاومة، وننتظر من مسؤولي وزارة الخارجية الإيرانية إلغاء زيارته كأقل إجراء".



وأضاف شريعتمداري لوكالة أنباء "فارس"، "لا يجب أن يسجل الموقف الوضيع لأردوغان ضد إيران في حسابه، لأنه لم يتعلم من حديث المرحوم رئيس الوزراء التركي الأسبق، نجم الدين أربكان"، موضحًا أن الشعب التركي ينتظر العنب من أردوغان، إلا أن الشعب الإسرائيلي صنع من هذا العنب خمور، بحسب وصفه.



وأوضح شريعتمداري، أن تصريحات أردوغان ضد إيران في مستهل زيارته لها تدل على شيء واحد، وهو أنه لا يحترم الدولة ولا يحترم الشعب الإيراني.



أكد نائب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس النواب الإيراني منصور حقيقت بور، أنه يجب على أردوغان القول إنه مخطئ، ليتمكن من زيارة إيران.



ووفقاً لموقع "بارسينة" الإيراني، يعتقد منصور أنه لا يمكن السماح لـ"أردوغان" بزيارة طهران في الظروف الحالية، وأنه يجب عليه تعديل تصريحاته الأخيرة ووقف الصراخ والهلوسة، حد وصفه.



وأضاف نائب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس النواب الإيراني، أنه لدى أردوغان وهم إعادة جغرافية الإمبراطورية العثمانية، وأنه يفتكر أن بإمكانه أن يحل محل السلاطين العثمانيين ويصبح ملكا مقتدرا.



ووصف أردوغان بأنه رجب باشا، وقال إن الرئيس التركي هو شريك في قتل أكثر من 130 ألف سوري، واليوم يصرخ في الشأن اليمني.



وأكد حقيقت بور، أنه ينبغي على أردوغان أن يعرف من يدعمه ويضخم دوره اليوم، هو الجهة نفسها التي قضت على الإمبراطورية العثمانية، زاعما أنه يجب على الرئيس التركي أن يعتذر من شعوب المنطقة، ويعوض الجرائم التي حدثت في شمال العراق والفشل في مصر، ويوقف أعماله الخاطئة من أجل عدم تشويه سمعة الشعب التركي أكثر من هذا، وقال إن الأحداث في المنطقة لا تظهر عزم الرئيس التركي للقيام بذلك.



واختتم نائب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس النواب الإيراني، قائلا "قلوب شعوب المنطقة هي متأثرة بأفكار الخميني، قائد الثورة الإيرانية السابق، وأن أردوغان نفسه أيضا متأثر من الخميني بشكل كبير
".
 
·
قبيلة يافع ومجالسها المحلية بمديرياتها الثمان الواسعة ( رصد،سباح،سرار،خنفر ، لبعوس،يهر ، المفلحي ،الحد، )كلها بأيدي المقاومة .
 
بخصوص التدخل البري :

التدخل البري المقصود فيه انزال القوات و تحركها في جميع المناطق امر صعب و خطير و مرهق و سيأخذ وقت طويل جدا
لسنوات عديدة و هذا لا اؤيده ابدا و لا اظن بان القيادة تفكر فيه فعليا
فطبيعة اليمن شبيهة جدا بافغانستان و فيتنام فالارض وعرة و لا تواجه جيش نظامي بل عصابات متدربة جيدا على الاختباء و التخفي
و نصب الكمائن و الافخاخ .

لكني ادعم التدخل ع النحو التالي :
- انزال محدود لتأمين عدن و ضواحيها لتكون مقرا للحكومة و العملية السياسية و مقرا لجمع الموالين و تنظيمهم و تدريبهم
ليكونوا هم من يتحرك على الارض الى بقية المناطق .هذا في حال لم ينجح الموالين في تأمينها بانفسهم .
و يمكن ايضا انزال خبراء ليسوا للقتال بل للتنظيم و التوجيه و التخطيط و قيادة المعركة .

- القوات الخاصة يمكن ان يتم استخدامهم على مبدأ "اضرب و اهرب " يعني في عملية محددة لم تجدي فيها الضربات الجوية
و يجب ان تكون مدروسة بعناية لكي لا تطول ولا تقع خسائر و وقوع اسرى .
 
عقليات ابو ريالين


جو يدافعو عن الاسلام وعنك وانت تستهزي بهم
واضح من كلامك أخي الكريم أنك ذو خلفية محترمة جدا و تأخذ الأمور من الجانب الحسن
لذلك وجب الشرح لك:
ماقصدته في كلامي أن العسكري السواداني فعله خاطئ بنزوله بالبذلة العسكرية في الأماكن العامة
لأنه يعتبر هدف ثمين للأعداء حتى وإن كان الوضع الأمني جيد عندنا
اتمنى أن تستمر على أسلوبك الجميل في الكلام
وشكرا



فيديو باليوتيوب هل هو صحيح و متى ؟





يا ويل قلبي كلها توها كرت بلزقاتها وبدون لوحات
اذا صدق هذا المقطع انه في السعودية فأكيد ومليون بالمية انه ذاهب كدعم لأخواننا باليمن لأنه مستحيل عندنا تمشي السيارات بدون لوحات حتى لو كانت تابعه للجيش او اي مسؤول او قطاع
هناك أمر شاهدته وإلى الآن أنتظر أخي خالد F15sa حتى أتأكد وهو بخصوص هذا الموضوع;)
 
·
: يشنون حملة اعتقالات في ذمار ضد قياديين من الإصلاح


الحزب الى الان لازال يدرس الرد طبعاً :D
 
الناطق الرسمي للمكتب الإعلامي للسيد/ عبدالملك بدرالدين الحوثي
دقيقة ·

إن أي طرف سياسي او غيره يؤيد العدوان الغاشم على اليمن وتدمير مؤسساته واستهداف أحيائه السكنية وقتل الانسان اليمني واستهداف الجيش والأمن ومواقعه العسكرية والمصانع والمؤسسات الحيوية يعتبر موقفا مخلا للغاية ويحق للجيش والامن واللجان الشعبية الوقوف بحسم ضد أي طرف يريد من خلال دماء اليمنيين ومعاناتهم أن يتسلق ليكسب موقفا من هنا أو من هناك .
ولهذا فالمسألة اليوم ليست نتيجة خلاف سياسي او تعارض في وجهات النظر بل هو موقف يخل بسيادة اليمن وكرامة اليمنيين ويساند دعوات الاحتلال لليمن وانتهاك سيادته الوطنيه وهو ما يعني ان ذلك يفوق الخيانة والتأمر والعمالة الى مستوى الشراكة الحقيقية في قتل الانسان اليمني .
وبقدر ما كشفت تلك القوى عن وجهها القبيح بقدر ما ابرزت الصورة الحقيقية لليمنيين كل اليمنيين عن مستوى الحقد والكراهية التي وصل بهم الحال الى ان يقفوا جنبا إلى جنب بمشاركة الغزاة في القتل والتدمير .
وقد رصدت الأجهزة الامنية بعد موقف حزب الاصلاح المساند للعدوان تحركا مشبوها مما جعل الأجهزة المختصة تتعامل مع الموقف بحزم ويقظة عالية وسرعة فائقة حتى لا يظن هؤلاء الحمقى أنهم سيستغلون الوضع لخلط الاوراق .
وليس مستغربا أي مواقف تدعو الغزاة والمعتدين للمزيد من استهداف اليمنيين فالعدوان السعودي الصهيوامريكي يتحرك وفق اطماعه ويجعل من مواقف بعض الاطراف السياسية شماعة له لاستهداف اليمنيين واخضاعهم وليس صحيحا أنه يتحرك من اجل دعوات عبدربه منصور هادي او شرعيته فهو لا يملك قيمة او وزن حتى يدافعوا عنه أو يضحوا من أجله كما يزعمون بل الهدف هو اركاع الشعب اليمني للقبول بالهيمنة والوصاية وفرض الاملاءات من الخارج لتحدد لنا تلك القوى من يحكمنا وفق مصالحها وليس وفق مصالح الشعب اليمني .
ونؤكد أن تلك القوى لن تستفيد من موقفها الإنتهازي خارج الرؤية الوطنيه للدفاع عن البلد وسيادته وستخسر إن شاء الله كما خسرت في الماضي وستكون رهاناتها فاشلة وموقفها غير مفاجئ ولا مستغرب فهم من رفض الشراكة السياسية منذ أمد طويل فهل ممكن ان يأتي منهم موقفا مغايرا .
ونشيد بالمواقف المشرفة لكثير من الاطراف السياسية ومنها بعض القيادات من حزب الاصلاح التي عبرت واستنكرت مواقف بعض قياداتها المساندة للاحتلال والمشاركة في قتل اليمنيين وهو ما يعني أن رؤية وطنيه اليوم باتت تتشكل فوق الحسابات السياسية والمواقف الحزبية يجمعها هدف واحد حماية اليمن ورفض العدوان عليه بكافة الاشكال .


- تهديد واضح و صريح باعتقالات و تصفيات كل من يعارضه و يؤيد عاصفة الحزم
على السياسيين و كل الشخصيات الاجتماعية ان ينتبهوا جيدا
- لكن الحوثي سيرتكب حماقة و لو حاول التعدي على كل من لا يؤيده فهناك قبائل خلف هؤلاء و احزاب
و ستدور على الحوثي و ترجع له حماقاته و ربما يفقد حتى من سكتوا عنه
 
آمير جازان يتفقد الشريط الحدودي

11093052_813222252086915_691142868_n.jpg


# وهاذي هدية من السعودية
لايران المجوس و اذنابهم

11098403_1378814235778608_1495402980_n.jpg
 
التعديل الأخير:
عاصفة الحزم أعادت له ذكريات عمله السابق كضابط بالقوات البرية
شاهد.. أمير جازان يتفقد الشريط الحدودي بالخوذة والسترة العسكرية
402092.jpg

فهد كاملي- سبق- جازان: استعاد أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز روحه العسكرية، أثناء جولته التي قام بها لتفقد رجال الأمن المرابطين على الشريط الحدودي، حيث ارتدى الخوذة والسترة.

واستقل أمير جازان، الذي كان ضابطاً في القوات البرية الملكية السعودية، الدورية المصفحة الخاصة بقوات حرس الحدود وصعد لأعلى قمة بالحدود السعودية اليمنية.

وقال: "إنني أقف الآن على آخر نقطة حدودية تفصل بين المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية الشقيقة، بناء على توجيهات خادم الحرمين الشريفين، وأود أن أطمئن الجميع أن الأمور تسير وفق تطلعات القيادة الرشيدة، ولا يوجد ما يدعو للقلق".

وأضاف الأمير محمد بن ناصر: "جئت إلى هذا المكان لأتفقد الأوضاع على حدود وطننا الجنوبية، فجنودنا ليسوا بحاجة إلى رسالة مني أو كلمة توجيهية، فهم يعلمون يقيناً أنهم عماد هذا الوطن وحصنه الحصين، وكلنا ثقة في أنهم عند حسن الظن".

وأردف: "جميع القطاعات الأمنية، ممثلة في حرس الحدود، تعمل إلى جانب كافة القوات المساندة لها من القوات المسلحة، الذين يبذلون الغالي والنفيس للذود عن الوطن ومقدراته".

وتابع أمير جازان: "عملية "عاصفة الحزم" جاءت في توقيت حاسم وحازم وعكست شجاعة وحكمة قيادتنا الرشيدة، وعلينا التحذير من الفرق والجماعات الضالة التي تستغل الدين وتسفك الدماء وتزعزع أمن واستقرار المنطقة".

45860_27267.jpg


65480_95469.jpg


28870_48105.jpg


69861_37554.jpg


39160_26942.jpg


77063_86080.jpg


82914_99048.jpg


50026_1365.jpg


26735_81541.jpg


99549_61956.jpg



1566_7718.jpg


91139_16933.jpg




 
قبائل يمنية تستعيد المكلا من أيدي القاعدة
تمكن رجال قبائل يمنيين من استعادة السيطرة على مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت شرقي اليمن، الأحد، والتي اجتاحها مسلحو تنظيم القاعدة القاعدة لفترة قصيرة.

 
قبائل يمنية تستعيد المكلا من أيدي القاعدة
تمكن رجال قبائل يمنيين من استعادة السيطرة على مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت شرقي اليمن، الأحد، والتي اجتاحها مسلحو تنظيم القاعدة القاعدة لفترة قصيرة.


ليس هناك الى الان تأكيدات على ذلك للاسف
 
اليمن: الحوثيون يعلنون رسميا سيطرتهم على ميناء عدن الاستراتيجي على البحر العربي (مراسل مونت كارلو الدولية)
 
تحدّث عنها القادمون من اليمن
الحوثيون يفرضون "إتاوة" على المتوجهين للمملكة

كشف عدد من المسافرين القادمين من اليمن، أن غارات عاصفة الحزم تستهدف مناطق عسكرية، وبعيدة عن تجمعات السكان خاصة في صنعاء. مشيرين إلى أنهم يضطرون إلى دفع 100 دولار لدخول المملكة.

بينما تحدث مواطنون يمنيون، عن عبورهم الحدود السعودية اليمنية عبر منفذ الطوال كل 3 أيام، لشراء بعض الأزواد، ولا سيما الدقيق والرز، لنقصها في الداخل اليمني من مدينة جيزان، بحسب "الشرق الأوسط"، الأحد (5 إبريل 2015).

ويؤدي منسوبو جوازات المنفذ مهامهم بجهد مضاعف، لضمان تسهيل إجراءات المسافرين في الأيام الحالية، ويقود العمل مدير جوازات المنفذ، الرائد "حسن صميلي" وبقية مساعديه والعاملين، بمساعدة الأجهزة الإلكترونية، التي تضمن دقة أكبر في العمل، كما هو الحال مع جهاز البصمة.

وتسير خطوط الرحلات البرية في منافذ الحدود السعودية اليمنية، بشكل شبه طبيعي، خلال الأيام الماضية، التي تجرى فيها عملية "عاصفة الحزم" للتحالف العربي، بقيادة المملكة، استجابة للاستغاثة الشعب اليمني من الانقلاب الحوثي على الشرعية في اليمن.

وذكر منسوبو الجوازات والجمارك السعودية، أن رحلات الدخول للأراضي اليمنية من المنافذ الجنوبية -بما فيها الطوال في منطقة جازان، ومنفذا الخضراء والوديعة في نجران- مستمرة.

ويقول عدد من المسافرين القادمين من اليمن، إن الغارات تستهدف مناطق عسكرية، وبعيدة عن تجمعات السكان خاصة في صنعاء.
 
عودة
أعلى