قال إنها أصابت المطارات دون الطائرات..
كيف عبّر خبير أمريكي عن انبهاره بدقة ضربات الطيران السعودي؟

أعـرب محللٌ عسكري أمريكي عن انبهاره من دقة تنفيذ الضربات الجوية التي تشنها قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، والنتائج الكبيرة التي حققتها على الأرض؛ ما أدى إلى تصحيح كفة موازين القوى بين جماعة الحوثيين المدعومة من إيران من جهة وبين أنصار الرئيس عبدربه منصور هادي من ناحية أخرى.

وقال الباحث العسكري في جامعة الدفاع الوطنية والمتخصص في شؤون الشرق الأوسط البروفيسور ديفيد روتشس في ندوة نظمها المجلس الوطني للعلاقات العربية - الأمريكية، "إن الضربات الجوية استهدفت وبدقة مواقع تابعة للميليشيات الحوثية والقوات الموالية لها"، وفقا لـ"الجزيرة"، الأحد (5 أبريل 2015).

وأشار "روتشس" إلى أن قصف السعودية لمدارج الطيران والمنشآت الأخرى بدون استهداف الطائرات نفسها جاء بدقة شديدة، ويدل في الوقت ذاته على سعيها إلى إعادة الشرعية لحكومة اليمن.

وأضاف روتشس أن الولايات المتحدة تدعم العمليات العسكرية ضد الميليشيات الحوثية من خلال تزويد قوات التحالف بمعلومات استخباراتية ولوجستية، وتحديدًا عبر المساعدة في البحث عن الأهداف والإمداد السريع للصواريخ الموجهة.

واستذكر الـ500 مليون دولار من معدات تقنية وأسلحة خفيفة التي فقدت وزارة الدفاع الأمريكية القدرة على تحديد مصيرها في اليمن من جراء الفوضى التي تفاقمت في الآونة الأخيرة.

واعتبر المحلل العسكري أنه "كان من الخطأ ترك صالح في السلطة، لأنه يلعب الآن دورًا كبيرًا في الأحداث باليمن تسانده القوات الموالية له".


 
قوات التحالف ردت عليها وصنعاء تقدمت بمذكرة احتجاج
الهدنة الروسية.. هل هي خيار سياسي؟ أم عسكري؟

ردت قوات التحالف -التي تقودها المملكة لاستعادة الشرعية في اليمن- على مشروع القرار الروسي المقدم لمجلس الأمن، والذي يطلب هدنة إنسانية ووقفًا فوريًّا لإطلاق النار غير معروف المدة، بتأكيدها أن القرار في ذلك سياسي لا عسكريًّا.

ولم يسلم الاقتراح الروسي من انتقادات وزير الخارجية اليمني "رياض ياسين"، الذي قال -وفقًا لـ"الوطن"، الأحد (5 إبريل 2015)- "إن ما يجري على الأرض -من تركيز لهجمات المتمردين الحوثيين على عدن والضالع- يهدف إلى تثبيت واقع جديد على الأرض، لتمكين الروس من الاستناد إليه في مشروعهم، وضرب عاصفة الحزم. مؤكدًا أن "موسكو" باتت طرفًا يتبنى المشروع الحوثي الصالحي الإيراني".

وبينما ذكر "ياسين" أن بلاده تعتزم تقديم مذكرة احتجاج رسمية إلى مجلس الأمن ضد الخروقات الروسية، واستخدامها طائرات الإجلاء في تقديم دعم للحوثيين، وتهريب المخلوع "علي عبدالله صالح".

وكان المتحدث الرسمي باسم التحالف، المستشار بمكتب وزير الدفاع، العميد ركن "أحمد عسيري"، علق على مشروع القرار الروسي، خلال مؤتمر صحفي عقد مساء أمس السبت (4 إبريل 2015)، بالقول: "نعي مسؤولياتنا، والقرار في ذلك هو سياسي.. قوات التحالف هي المسؤولة عن العمل، وتفهم ما يجري على الأرض".

وفي ما يرتبط بانتقادات الصليب الأحمر الدولي لقوات التحالف وتعطيلها العمل الإنساني، قال: "التحالف عندما شكّل بتوجيه سياسي، كان يعي حجم المسؤولية تجاه الشعب اليمني، وأمن وسلامة المنطقة". موضحًا أن الصليب الأحمر لديه رحلتان مجدولتان لليمن -صباح اليوم الأحد- للقيام بمهامها الإنسانية.

 
المملكة تدرس طلبات من ألمانيا وكندا والعراق لنقل مواطنيها
تسارع عمليات إجلاء الرعايا الأجانب من اليمن

قالت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" إن دولا من بينها باكستان والصين صعّدت جهودها من أجل إجلاء رعاياها من اليمن، في وقت تتواصل فيه العمليات العسكرية ضد المتمردين الحوثيين.

ونقلت "بي بي سي" عن مصادر سعودية "أن طائرة باكستانية أقلعت من صنعاء الأحد (5 أبريل 2015) على متنها 170 مواطنًا باكستانيًّا، وأن مصر والأردن والصين والسودان وجيبوتي من المقرر أن تُسيّر رحلات لنقل رعاياها من اليمن خلال الساعات القادمة".

وتأتي هذه الجهود في وقت تتواصل فيه العمليات الجوية بقيادة السعودية لليوم الـ11 على التوالي، كما تتواصل الاشتباكات بين المتمردين الحوثيين وأنصارهم من رجال علي عبدالله صالح من جهة والمسلحين القبليين الموالين للرئيس عبدربه منصور هادي من جهة أخرى.

وكانت طائرة جزائرية قد أجْلت 160 من مواطنيها وجنسيات إفريقية أخرى السبت 4 أبريل.

كما نفذت روسيا والصين وإندونيسيا والهند عمليات إجلاء كبيرة لمواطنيهم أمس السبت أيضًا.

وأجلى الأردن الدفعة الثالثة من رعاياه في اليمن برًّا إلى المملكة العربية السعودية، ليصبح عدد الذين تم إجلاؤهم 145 أردنيًّا.

وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الأردنية صباح الرافعي في تصريح لها اليوم الأحد (5 إبريل 2015)، إنه وصل فجر اليوم الدفعة الثالثة من الأردنيين، وتضم 46 مواطنًا تم نقلهم برًّا للأراضي السعودية، مشيرةً إلى أن العمل ما زال مستمرا على مدار الساعة لتأمين إجلاء جميع الأردنيين المتواجدين في اليمن، ضمن خطط موضوعة يتم العمل عليها من قبل مركز العمليات بالوزارة، وبالتنسيق مع السفارة الأردنية في صنعاء والجهات المختصة بشكل يضمن سلامة الرعايا الأردنيين، وذلك بحسب "العربية نت".

وقالت "بي بي سي" إن دولا أخرى قدمت طلبات إلى السعودية لإجلاء رعاياها، من بينها ألمانيا وكندا والعراق، ولكن طلباتهم ما زالت قيد الدراسة من جانب السلطات السعودية.

 
أكدت أن المملكة غير قلقة من إطالة أمد العملية..
صحيفة أمريكية تكشف خفايا "عاصفة الحزم"

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن بطء وتيرة عمليات "عاصفة الحزم" التي تقودها المملكة ضد المتمردين الحوثيين في اليمن لا يُقلق القادة السعوديين الذين يُديرون هذه العملية.

واستشهدت الصحيفة في تقرير لها، الأحد (5 أبريل 2015)، بتصريح المتحدث باسم الجيش السعودي العميد أحمد العسيري، الذي قال فيه: "يجب أن نتحلى بالصبر من أجل النتائج".

وقالت الصحيفة: إن التدخل السعودي في اليمن له جذور أعمق من مجرد حفظ الأمن على الحدود الجنوبية للمملكة، أو وقف التمدد الإيراني، ولكن لأن السعودية بوضعها الديني الخاص وبدعم قوي من المؤسسة الدينية عليها أن تلعب دورًا خاصًّا كحارس لجارتها الجنوبية، وكذلك لشبه الجزيرة العربية.

ودللت الصحيفة على ذلك بما قاله خادم الحرمين الشريفيين الملك سلمان بن عبدالعزيز عندما تحدث عن وضع المملكة في لقاء مع النخبة السياسية والعسكرية في المملكة الأسبوع الماضي: "إنها نعمة، ولكنها أيضًا مسؤولية علينا جميعًا".

وأضافت الصحيفة أن هذا اللقاء لم يكن مجرد تجمع لسماع كلمة الملك، ولكنه جاء تأكيدًا على وجهة النظر السعودية والتزامها ناحية جارتها (اليمن)، وتأكيدًا على التاريخ الطويل من دعم المملكة لليمن والمستمر منذ عقود، وتأكيدًا على مكانة المملكة في العالم الإسلامي، وخاصةً بين السنة.

ونقلت الصحيفة عن خبراء أن الحسابات والتكلفة المحتملة للتدخل السعودي في اليمن، بالإضافة إلى مخاطر التحول إلى نزاع إقليمي، لم تثنِ المملكة عن التدخل الحتمي في اليمن من أجل حماية أمنها القومي المتمثل في حماية اليمن من التدخل الخارجي.

من جانبه قال "علي الحمد" مدير شؤون الخليج في معهد واشنطن "إن السعودية ترى نفسها كأخ كبير لليمن".

وقال "تيودور كاراسيك" وهو خبير في شؤون الدفاع وفي الشؤون الخليجية: "نحن نشهد بدايات عقيدة الملك سلمان العسكرية، لأن المملكة يجب أن تتخذ موقفًا لحماية الخليج والدول الحليفة في جميع أنحاء العالم العربي".

وقالت "واشنطن بوست" إن هدف المملكة من التدخل في اليمن ليس فقط القضاء على الحوثيين، ولكن أيضًا القضاء على القاعدة، فكلاهما وجهان لعملة واحدة كما أعلن "عسيري" الذي قال إن أحد أهداف العملية هو مهاجمة كل الجماعات الإرهابية.

 
واصفًا علاقة الحوثيين بصالح بـ"زواج نفعي لن يستمر"..
باحث أمريكي: واشنطن تعتمد على المملكة في التصدي للإرهاب باليمن

وَصَفَ الباحثُ المتخصص في شؤون العلاقات الشرق أوسطية بالكونجرس الأمريكي جيريمي شارب، التنسيقَ الدائر بين ميليشيات "الحوثيين" والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح ومواليه، بأنها "زواج نفعي لن يستمر طويلا".

"شارب" أوضح أن هذه العلاقة يريد "صالح" منها حماية نفسه وعائلته، مشددًا في الوقت نفسه على أن الولايات المتحدة تعتمد على المملكة في التصدي للإرهاب باليمن، وما ينتج عن عاصفة الحزم، وفقًا لصحيفة "الجزيرة"، الأحد (5 أبريل 2015).

وأضاف: "رغم تأكيد الإدارة الأمريكية استمرارها في الدعم والتصدي للإرهاب في اليمن، فإن المنطق يقول إنه مع وقف عمل بعثتها الدبلوماسية وسحب قواتها العسكرية على الأرض يجعل المعلومات وفعالية الاستخبارات أضعف".

 
بعد نهبها وتخزينها بصعدة..
الرئاسة اليمنية تكشف عدد دبابات ومصفحات "الحوثي"

اعترف مختار الرحبي، السكرتير الصحفي لمكتب الرئاسة اليمنية، بنهب الحوثيين الكثير من أسلحة الدولة ومعسكراتها، مؤكدًا نقلهم 90 دبابة وعشرات المصفحات إلى صعدة، حيث يوجد فيها أكبر مخازن للأسلحة.

"الرحبي" تحدث عن أن التوسع الحوثي تم على مراحل، وكان هناك تواطؤ وخيانات في صفوف الجيش والأمن، وكذلك من بعض ضعفاء النفوس من المشايخ والأعيان الذين ساهموا وسهلوا للحوثيين دخول مناطقهم، وكذلك قيادات كبيرة في الجيش كانت مع الحوثي وسهلت لهم تحقيق انتصارات.

وأضاف: "لدينا مشكلة داخل مؤسسة الجيش تتمثل في أن جزءًا كبيرًا منها ما زال تابعًا ومواليًا للمخلوع ونجله، ولم يقوموا بصد الحوثيين بل دعموا الميليشيات بالسلاح والرجال، أما سقوط صنعاء فهو خيانة واضحة سيتم الكشف عن تفاصيلها في وقتٍ لاحق".

وشدد على أن الشعب اليمني ينظر لـ"عاصفة الحزم" على أنها المخلص الوحيد لهم من الميليشيات الحوثية الإجرامية وميليشيا المخلوع صالح، خصوصًا بعد سقوط الدولة بأيدي الانقلابيين والخارجين على الشرعية، وفقًا لـ"المدينة"، الأحد (5 أبريل 2015).

واختتم حديثه، قائلا: "الميليشيات والمخلوع لن يستسلموا ويقومون الآن بانتحار سياسي وسيخسرون الرهان، ولن يكون لهم مستقبل سياسي في اليمن، وسيقدمون للمحاكمات العادلة عن كل ما اقترفوه من جرائم".


 
نواب إيرانيون يعاودون الهجوم على السعودية بسبب "عاصفة الحزم" -

عاد البرلمان الإيراني إلى الانعقاد، اليوم الأحد، عقب انتهاء العطل الرسمية بمناسبة عيد النوروز وحلول السنة الإيرانية الجديدة. وخلال جلسة اليوم، استأنف المئات من النواب هجومهم على السعودية بسبب عملية "عاصفة الحزم"، كما وجه رئيس البرلمان، علي لاريجاني، تحذيرات لنظيره الباكستاني لنفس السبب.
ووقع 262 نائبا على بيان يدين ما وصفه النواب بالاعتداءات السعودية على اليمن. وقرأ هذا البيان النائب ضرغام صادقي، الذي قال إن هذه الضربات تعتبر اعتداء على بلد مستقل، كما أنها ستؤثر سلبا على العلاقات بين المسلمين في المنطقة.

وأضاف صادقي، نقلا عن البيان المكتوب، أن "على السعودية أن تعلم أن إشعالها النار في المنطقة سيكبدها خسائر فادحة مستقبلا، فضلا عن تبعات ثقيلة ستعقد الأوضاع الإقليمية أكثر".

كما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا" أن رئيس مجلس الشورى الإسلامي، علي لاريجاني، اتصل هاتفيا برئيس البرلمان الباكستاني إياز صادق، الذي تشارك بلاده في تحالف عاصفة الحزم، ونقل له اعتراض طهران على أي عمل عسكري ضد أي دولة من دول المنطقة، مفضلا "الهجوم على الكيان الصهيوني وأعداء المنطقة الحقيقيين" بدلا من اليمن.

وأضاف لاريجاني أن "وجهة النظر الإيرانية إزاء ما يجري في اليمن واضحة، فطهران تعتبر أن الحل السياسي ودعم الحوار بين الأطراف اليمنية المختلفة، هو ما سيحل الأزمة هناك"، معتبرا أن "الخيار العسكري سيعقد الأوضاع، وعلى أصحاب هذا القرار الاستفادة من تجربة الاتحاد السوفييتي والناتو والولايات المتحدة الأميركية في أفغانستان، فلا يمكن للتدخل الأجنبي أن يقف في وجه رغبة الشعوب"، حسب قوله.

ونقلت وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية عن مستشار المرشد الأعلى في الحرس الثوري، يد الله جواني، قوله إن السعودية "ستتحمل نتائج باهظة الثمن إثر هجومها على اليمن"، معتبرا أن "شعوب المنطقة باتت أكثر وعيا، وستعمل على تحقيق هويتها"، مشيرا إلى أن "الثورة الإسلامية الإيرانية باتت نموذجا يلهم هذه الشعوب".- See more at:
 
وأضاف مظفر، "دول مثل تركيا التي لم تتمكن من الوصول إلى أهدافها تسعى للهرب إلى الأمام واتهام طهران بالتقصير، في حين أن الجمهورية الإسلامية في إيران لم تتدخل في شؤون أي دولة وهي مناصرة على الدوام لحرية الشعوب".
المعتوه ده بيهرج ولا بيستهبل ايران مين الى مناصره لحريه الشعوب وفين حريه الشعب العراقى السنى الى بيشكل اكتر من 55 % من العراق وحريه الشعب السورى الى السنه فيه بيشكلوا اكتر من 80% منه وحريه الشعب اللبنانى ذات الاغلبيه السنيه المسيحيه o_O كل هذه الدول الشيعه فيها اقليه ومع ذلك تقوم بدعم مليشيات لاحتلالهم واستعبادهم والاستيلاء على السلطه بالقوه المسلحه والاحواز العربيه وقبل ده كله الشعب الايرانى المسكين واردوغان الى بيتكلم عن تدخل ايران فى المنطقه ومحاوله الهيمنه من الافضل له ان ينظر فى المرأه مثل فتاه الليل التى تتحدث عن الشرف o_O هذه الانظمه الميكافيليه مثل تركيا وايران لديها انفصام فى الشخصيه اقسم بالله شيزوفرينيا بجاحه مشفتش بعدها ولا قبلها o_O
 
التعديل الأخير:
اليمن: الحوثيون يعلنون رسميا سيطرتهم على ميناء عدن الاستراتيجي على البحر العربي (مراسل مونت كارلو الدولية)
ميناء عدن كان يجب ان يكون خط احمر بل عدن باكملها كان يجب ان تكون خط احمر لانها مدينة استراتيجية، يجب ان يكون الحل عاجل بتطهير عدن ومينائها بقوات خاصة فوراً، أنا لا أتكلم عن دخول بري في العمق اليمني لان هذا في الوقت الحالي يعتبر جنون أنا أتكلم عن عدن فقط فهي اهم مدينة في اليمن بل هي اهم من صنعاء بوجهة نظري.
 
ميناء عدن كان يجب ان يكون خط احمر بل عدن باكملها كان يجب ان تكون خط احمر لانها مدينة استراتيجية، يجب ان يكون الحل عاجل بتطهير عدن ومينائها بقوات خاصة فوراً، أنا لا أتكلم عن دخول بري في العمق اليمني لان هذا في الوقت الحالي يعتبر جنون أنا أتكلم عن عدن فقط فهي اهم مدينة في اليمن بل هي اهم من صنعاء بوجهة نظري.

يمكن ان تكون هذه الحالة التى يتدخل فيها قوات الحالف بريا
اذا استدعت الحاجة وها هى الحاجة والحالة ويمكن كمان المبرر
 
شكر للسلطان دوره منذ البداية في الاتفاق النووي الإيراني
كاميرون يشاور قابوس حول وساطة في اليمن

كشفت مصادر دبلوماسية بريطانية أن رئيس الحكومة، ديفيد كاميرون، تحادث مع السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عمان، حول الأزمة اليمنية وإيجاد حل سياسي لها.
قال ناطق باسم 10 داونينغ ستريت "مقر الحكومة البريطانية" إن كاميرون وسلطان عمان اتفقا في المحادثة الهاتفية التي جرت يوم الجمعة الماضي على ضرورة الحل السياسي لأجل إيجاد سبيل للتوصل لتسوية سلمية في اليمن.

كما اتفقا على ضرورة انخراط كافة الأطراف بحوار بناء، وأعرب رئيس الوزراء عن استعداد المملكة المتحدة المساعدة لتحقيق ذلك.

وتناقلت تقارير في الأوان الأخير معلومات تشير إلى أن سلطنة عمان تستعد لإعلان وساطتها بين الأطراف المعنية في النزاع اليمني، وهي استقبلت وفودًا تمثل تلك الأطراف، وكذلك مبعوثًا إيرانيًا.

وأضاف الناطق بأن المحادثات تناولت الأزمة السورية وتداعياتها وضرورة إيجاد حل في سوريا.

وقال إن كاميرون وجه الشكر لسلطان عمان على دوره منذ البداية في موضع الاتفاق النووي الإيراني، الذي تم التوصل إليه مؤخرًا في لوزان بين مجموعة 3+3 وإيران.

وقال الناطق إن الزعيمين اتفقا على أن "الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع إيران كان جيدًا، وأنه يسد كافة الطرق التي يمكن أن تؤدي لأن تصنع إيران سلاحاً نووياً، وأن من شأن هذا الاتفاق - إلى جانب الموافقة على عمليات التفتيش - جعل المنطقة، بل والعالم أجمع، أكثر أمانًا وأمنًا".

وخلال المحادثة الهاتفية، أشار رئيس الوزراء والسلطان قابوس إلى أن على الرغم من نتائج المحادثات مع إيران، من الضروري مواصلة السعي لإيجاد حل لمسائل أخرى صعبة في المنطقة، بما في ذلك ما يتعلق باليمن وسوريا.

وفي الختام، بحث رئيس الوزراء والسلطان قابوس العلاقات القوية المستمرة بين المملكة المتحدة وسلطنة عمان، واتفقا على استمرار العمل معًا ليس لمصلحة البلدين وحسب، بل أيضًا لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة.
- See more at:
 


تجلي 380 من رعاياها بـ منذ بدء " ".

قالت مصر إنها نجحت في إجلاء 380 من رعاياها عن اليمن منذ بدء عمليات "عاصفة الحزم".

وأوضح بيان لوزارة الخارجية المصرية، اليوم الأحد، حصلت الأناضول على نسخة منه: "نجحت وزارة الخارجية في مساعدة حوالي 380 مصريا على السفر من اليمن والعودة إلى أرض الوطن سواء برا أو بحرا أو جوا (منذ بداية عملية عاصفة الحزم في 26 مارس/ آذار الماضي)، وذلك من خلال اتصالاتها مع عدد من سفارات الدول الصديقة المعتمدة في القاهرة وبالتنسيق مع شركة مصر للطيران (الحكومية) وسفارتي مصر في مسقط والرياض والقنصلية العامة في جدة والبعثتين القنصليتين اللتين تم توجيههما إلى منفذي صرفيت والمزيونة في سلطنة عمان ومنفذ الطوال الحدودي مع السعودية".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، بدر عبد العاطي، في البيان إن "المواطنين المصريين الذين نجحوا في العبور من المنافذ الحدودية المختلفة يبلغ حوالي 225 مصريا، عبروا منفذ "الطوال" إلي داخل المملكة العربية السعودية، حيث تولي الطاقم القنصلي المصري توفير كافة الخدمات والتسهيلات لهم بما في ذلك توفير حافلات لنقلهم إلي مطار الملك عبد العزيز بجدة والحجز للعودة إلي أرض الوطن".
 
آمير جازان يتفقد الشريط الحدودي

11093052_813222252086915_691142868_n.jpg


# وهاذي هدية من السعودية
لايران المجوس و اذنابهم

11098403_1378814235778608_1495402980_n.jpg

هذي التايفون
 
APR 5, 2015


طهران/أحمد درسن/الأناضول:
قال رئيس مجلس الشورى الإيراني “علي لاريجاني” إن “المملكة العربية السعودية تحتل اليمن”، على حد وصفه، مضيفًا: “يجب على الدول المحتلة أن تستخلص درسًا من قيام الاتحاد السوفيتي، والولايات المتحدة الأمريكية، والناتو باحتلال أفغانستان”، بحسب وكالة إرنا الإيرانية.
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه “لاريجاني”، اليوم الأحد، مع رئيس البرلمان الباكستاني “سردار عياض صادق”، تباحثا فيه التطورات الجارية في اليمن، وعملية”عاصفة الحزم”.
ونقلت “إرنا” عن “لاريجاني” قوله إن طهران تدعم الحل السياسي بين جميع الأطراف في اليمن، مضيفًا: “إن عمليات عاصفة الحزم تتسب في مقتل المسلمين، وتؤدي إلى انهيار البنية التحتية للبلاد”.
أوضح رئيس البرلمان الباكستاني، أن البرلمان سيناقش التطورات في اليمن خلال الجلسة المشتركة للجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ، قائلًا: “إن باكستان ليست لديها نية للتدخل في الصراع بأي شكل من الأشكال، ولا نريد الدخول في الأزمة الدائرة فيها”، مضيفًا: “من أجل مصالح العالم الإسلامي نريد الاستقرار والسلام في اليمن”.
يشار أن طائرات تحالف عربي إسلامي، تقوده السعودية، تواصل قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة الحوثي، وقوات موالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، منذ 26 مارس/آذار المنصرم، ضمن عملية أسمتها “عاصفة الحزم”، التي انطلقت استجابة لدعوة الرئيس هادي، بالتدخل عسكريًا لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان جماعة الحوثي المسلحة”.
وتشارك في العملية 5 دول خليجية، هي السعودية، البحرين، قطر، الكويت، والإمارات، إلى جانب المغرب، والسودان، والأردن، ومصر، وباكستان، فيما أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، أمر بتقديم دعم لوجيستي واستخباراتي للتحالف، كما تؤيد العملية العسكرية أطراف يمنية عدة بينها حزب الإصلاح.
 
منح وسام الملك عبدالعزيز ومكافأة لرجل الأمن "اليامي"
402124.jpg

هادي آل كليب- سبق- نجران: قام أمير منطقة نجران الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، بزيارة رجل الأمن بحرس الحدود بمنطقة نجران وكيل الرقيب سعد بن مبخوت اليامي، الذي يتلقى العلاج في مستشفى الملك خالد بنجران بعد إصابته أثناء تبادل إطلاق النار مع الحوثيين بمركز الصاح التابع لقطاع سقام، حيث كشف عن منحه وسام الملك عبدالعزيز ونوط الشجاعة وترقية استثنائية ومكافئة ثلاثة رواتب إضافة إلى مكافأة مالية.

وكان في استقبال أمير المنطقة لدى وصوله مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة نجران صالح بن سعد المؤنس، ومدير مستشفى الملك خالد بنجران الدكتور عبده الزبيدي.

ونقل أمير المنطقة تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وسمو ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

وأكد خلال زيارته أن الوطن يفخر بجنوده البواسل الذين يؤدوون واجبهم تجاه دينهم ومليكهم ووطنهم بكل شجاعة.

وأعلن أمير نجران عن صدور توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بمنح وكيل الرقيب سعد بن مبخوت اليامي، وسام الملك عبدالعزيز ونوط الشجاعة وترقية استثنائية ومكافأة ثلاثة رواتب إضافة إلى مكافأة مالية.

وعبّر "اليامي" عن اعتزازه بشرف خدمة الوطن مقدماً شكره للقيادة الرشيدة وأمير منطقة نجران، الذي رافقه خلال زيارته قائد حرس الحدود بمنطقة نجران اللواء علي بن عبيد آل نمشة.


37776_7988.jpg
 
APR 5, 2015


طهران/أحمد درسن/الأناضول:

قال رئيس مجلس الشورى الإيراني “علي لاريجاني” إن “المملكة العربية السعودية تحتل اليمن”، على حد وصفه، مضيفًا: “يجب على الدول المحتلة أن تستخلص درسًا من قيام الاتحاد السوفيتي، والولايات المتحدة الأمريكية، والناتو باحتلال أفغانستان”، بحسب وكالة إرنا الإيرانية.
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه “لاريجاني”، اليوم الأحد، مع رئيس البرلمان الباكستاني “سردار عياض صادق”، تباحثا فيه التطورات الجارية في اليمن، وعملية”عاصفة الحزم”.
ونقلت “إرنا” عن “لاريجاني” قوله إن طهران تدعم الحل السياسي بين جميع الأطراف في اليمن، مضيفًا: “إن عمليات عاصفة الحزم تتسب في مقتل المسلمين، وتؤدي إلى انهيار البنية التحتية للبلاد”.
أوضح رئيس البرلمان الباكستاني، أن البرلمان سيناقش التطورات في اليمن خلال الجلسة المشتركة للجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ، قائلًا: “إن باكستان ليست لديها نية للتدخل في الصراع بأي شكل من الأشكال، ولا نريد الدخول في الأزمة الدائرة فيها”، مضيفًا: “من أجل مصالح العالم الإسلامي نريد الاستقرار والسلام في اليمن”.
يشار أن طائرات تحالف عربي إسلامي، تقوده السعودية، تواصل قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة الحوثي، وقوات موالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، منذ 26 مارس/آذار المنصرم، ضمن عملية أسمتها “عاصفة الحزم”، التي انطلقت استجابة لدعوة الرئيس هادي، بالتدخل عسكريًا لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان جماعة الحوثي المسلحة”.
وتشارك في العملية 5 دول خليجية، هي السعودية، البحرين، قطر، الكويت، والإمارات، إلى جانب المغرب، والسودان، والأردن، ومصر، وباكستان، فيما أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، أمر بتقديم دعم لوجيستي واستخباراتي للتحالف، كما تؤيد العملية العسكرية أطراف يمنية عدة بينها حزب الإصلاح.

وقالوا باني امثل أدوار عشق
واني اجيد الكلام الجميل
واني احب وانسي كثيرا
وعندي لكل حبيب بديل
واني مجرد وهم وامضي
واترك خلف هواي قتيل

هذا اللي طلع معكم يا ايران؟ استخلاص العبر؟ اين من هدد بانه سيحرق المنطقة لو انطلقت طلقة ولو بالخطا باتجاه انصارالله؟ انسحاب رشيق من المواجهة.
 
جمعت 3 آلاف مسلح من أفراد قبائلها لإخراج البغاة
اندلاع مواجهات مسلحة بين قبائل شبوة ومليشيا الحوثي في بيحان
402114.jpg

عبد الله البارقي- سبق- متابعات: اندلعت اليوم مواجهات مسلحة في منطقة بيحان بمحافظة شبوة بين قبائل شبوة ومسلحي مليشيا الحوثي، الذين تسللوا إلى منطقة بيحان من محافظة البيضاء المسيطرين عليها منذ أشهر .

وحشدت قبائل شبوة والتي يتجاوز عدد سكانها أكثر من نصف مليون نسمة، مقاتليها، لإخراج مليشيا الحوثي من مديرية بيحان التي سيطروا عليها بدعم من قوات موالية للرئيس المخلوع علي صالح، ومنعهم من التقدم في تلك المحافظة الغنية بالثروات المعدنية.

وأكدت مصادر لـ"سبق" أن قبائل شبوة جمعت ثلاثة آلاف مسلح من أفراد قبائلها الموالية للرئيس عبد ربه هادي منصور، إلى منطقة السليم الواقعة بين مديرتي عسيلان وبيحان، عقب انتشار قوات الحوثيين المدعومة من الوحدات العسكرية الموالية لعلي صالح في عدة مواقع ببيحان على الحدود مع محافظة البيضاء في أجواء وعواصف ترابية عمت المحافظات الشرقية في جنوب اليمن.

وأضافت المصادر أن قبائل شبوة اختارت منطقة السليم بين مديريتي بيحان وعسيلان مكاناً لحشد مسلحيها، لمنع تقدم الحوثيين نحو أي مدينة ثم التوجه إلى بيحان لإخراجهم منها وإعادتهم إلى محافظة البيضاء التي قدموا منها.




3599_28374.jpg
 
إنهاء الدراسة في المدارس الحدودية نهاية الشهر الحالي
402122.jpg

أصدر المدير العام للتعليم بمنطقة جازان عيسى بن أحمد الحكمي، اليوم وفي ضوء الصلاحيات الممنوحة له من وزير التعليم، قراراً يقضي بإنهاء جميع أعمال مدارس الشريط الحدودي وإجراء اختبارات الفصل الدراسي الثاني بنهاية الشهر الحالي مع إبلاغ مكاتب التعليم التابعة لها تلك المدارس بتنفيذ ذلك وفق الآلية الخاصة بتلك الإجراءات.
 
ميناء عدن كان يجب ان يكون خط احمر بل عدن باكملها كان يجب ان تكون خط احمر لانها مدينة استراتيجية، يجب ان يكون الحل عاجل بتطهير عدن ومينائها بقوات خاصة فوراً، أنا لا أتكلم عن دخول بري في العمق اليمني لان هذا في الوقت الحالي يعتبر جنون أنا أتكلم عن عدن فقط فهي اهم مدينة في اليمن بل هي اهم من صنعاء بوجهة نظري.
لن نصنع لأنفسنا خطوط حمراء نحن في غنى عنها
العبرة في النهاية وليس في بداية الأمور
 
عودة
أعلى