وزير الدفاع الباكستاني يقول انه من الخطأ القول ارسال قوات باكستانية للاشتراك بحرب اليمن . ولكنه لم ينفي ارسال قوات الى المملكة

ak dm 2.jpeg
 
، ورفاقه



 
التعديل الأخير:

·


أمير يطمئن على صحة أمير الفوج الثامن والثلاثين بالحرس الوطني المكلف نايف بن محمد الأيداء.


 

·


الرئيس هادي يلتقي القائمة بأعمال سفير لدى ويشيد بمواقف الولايات المتحدة الداعمة لليمن وقيادتها الشرعية
 
حكومة الرئيس هادي لا اعتقد انها ستستطيع الرجوع الى اليمن اعتقد ان مكوثها في الرياض سوف يطول وربما الى مالانهايه
 
حكومة الرئيس هادي لا اعتقد انها ستستطيع الرجوع الى اليمن اعتقد ان مكوثها في الرياض سوف يطول وربما الى مالانهايه

انت بس ادعيله في صلاتك وان شاء الله الأمور تكون على ما يرام . إشكالية عظيمة لما يتم حصر الحسم العسكري بتواجد الرئيس في اليمن الرئاسة دائما دورها إداري بحت وليس شرط نجاحها حضورها ميدانيا العالم يدير صراعات وصناعات وعلوم واقتصاديات وهي في غرفة عمليات بعيدة عن الحدث تعتمد على استشارات ومستشارين ومتخصيين ومسؤولين تنفيذيين .فعلا الله يرحمك ياصدام كانت أجمل سنين الإدارة في عهدك علمها من علمها وجهلها من جهلها.
 

·


هل تصدقون ان هذي الصور لعاصمة مقديشو



أتمنى من إدارة الحساب ان تقوم بسؤال نفسها مالذي تغير في مقديشو وماهي الدولة التي هي تواجدت ومتواجدة في إعادة هيكلة وإعمار مؤسسات مقديشو وتقوم بتدريب كوادرها قبل مجيء الأتراك لكن للأسف الحزبية مقيته لانها تعمي القلوب قبل الأبصار.
,فكرة’
أن شاء الله الجنوب سوف يشهد طفرة بعد الميزانية المفتوحة الممنوحة لها من قبل التحالف ومجموعة الرباعية وتحت اشرافهم.
اهااااااا. صح عليك
 

·


هل تصدقون ان هذي الصور لعاصمة مقديشو



أتمنى من إدارة الحساب ان تقوم بسؤال نفسها مالذي تغير في مقديشو وماهي الدولة التي هي تواجدت ومتواجدة في إعادة هيكلة وإعمار مؤسسات مقديشو وتقوم بتدريب كوادرها قبل مجيء الأتراك لكن للأسف الحزبية مقيته لانها تعمي القلوب قبل الأبصار.
,فكرة’
أن شاء الله الجنوب سوف يشهد طفرة بعد الميزانية المفتوحة الممنوحة لها من قبل التحالف ومجموعة الرباعية وتحت اشرافهم.
الجواب معرووووف هي دولة الإمارات العربية المتحدة
و كذا مره حاولوا اغتيال سفير الإمارات في الصومال ، و معروفه الدول التي خلف هذه المحاولات .
 
الحرب في اليمن
معركة صنعاء

بعد تفكير القوات الشرعية اليمنية بتغيير محور التقدم الى صنعاء من جبهة نهم الى الشمال من محور ( الحزم - المتون - عمران ) وارسال قوات الى هناك قوات الحوثيين تقوم بهجوم اجهاضي ( استباقي ) على منطقة
المصلوب والقوات الشرعية وباسناد التحالف العربي تتصدى لهم


مشاهدة المرفق 103065

اشكرك على جهودك الجبارة با الخرائط
اتابع خرائطك من موضوع الثوره السورية بوقت هجوم النظام على دير الزور

لكن الوضع في اليمن مختلف , اليوم الشرعية تسيطر على تبة وبعد غدا تسلمه للحوثيين وهكذا من 3 سنوات
ليست المشكله بخطط او محاور هجوم
بقدر ماهي ارادة في التحرير ..
 

·


عاجل | الجبير: ميليشيا تتحمل مسؤولية الوضع الإنساني في .
 

·


عاجل | الجبير: الحوثيون انتكهوا القوانين الدولية بتهديد الأراضي السعودية.
 
  • 480

incressFont.png

أعلنت المنطقة العسكرية الثانية في الجيش اليمني، أمس الأحد، عن التطهير النهائي لجيوب وأوكار عناصر تنظيم القاعدة في وادي المسيني بمحافظة حضرموت شرقي اليمن، بعد يومين من بدء «عملية الفيصل»، بإسناد من التحالف العربي.
وقال محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء فرج البحسني، إن قوات النخبة الحضرمية، تمكنت، وبإسناد جوي قوي لطيران التحالف العربي من اقتحام الموقع الذي كانت تتحصن به عناصر تابعة لتنظيم القاعدة في وادي المسيني الواقع إلى الغرب من مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت وتطهيره.
وأوضح أن الانتصار الذي تحقق كان نتاجاً لخطة عسكرية محكمة، ضمن «عملية الفيصل» التي انطلقت، الجمعة، ضد تجمعات متبقية لعناصر التنظيم الإرهابي في مواقع جبلية وعرة بوادي المسيني.
وأكد البحسني محاصرة العناصر الإرهابية من كل الجهات لمدة يومين، ومن ثم تنفيذ خطة الاقتحام التي تمت بنجاح واحترافية، لافتاً إلى مقتل اثنين من جنود النخبة الحضرمية وإصابة 4 آخرين، إضافة إلى قتل وأسر العديد من العناصر الإرهابية. وأضاف أن «العمل جارٍ لتمشيط المنطقة وأن عملية الفيصل ما زالت مستمرة لحين التأكد من خلو المنطقة من أي جيوب تابعة للجماعات الإرهابية». وهنأ أبناء حضرموت بالانتصار، شاكراً جهود دول التحالف العربي وعلى رأسهم السعودية والإمارات لتقديمهم كل أوجه الدعم والمساندة في معركة حضرموت ضد العناصر الإرهابية المتبقية.
وأعلن الناطق باسم قيادة المنطقة العسكرية الثانية، هشام الجابري، في بيان «أنه تم تطهير الوكر الرئيسي في وادي المسيني نهائياً من عناصر الإرهاب».
وجاءت الضربات الجديدة ضد «القاعدة» بعد أن نجحت القوات المسلحة الإماراتية في الحد من قدرات التنظيم منذ إبريل/نيسان 2016، حينما قامت بعمليات رئيسية في حضرموت ضد «القاعدة» وتنظيمات إرهابية أخرى، وكان من أبرز نتائجها الحد من الأعمال الإرهابية في عدة محافظات يمنية. (وكالات)
 
  • 480



اعترضت منظومة الدفاع الصاروخية «باتريوت» التابعة للقوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن قوات التحالف العربي في اليمن، أمس الأحد، صاروخاً «بالستياً» أطلقته ميليشيات الحوثي الإيرانية باتجاه مديرية المخا بمحافظة تعز.
وكانت مقاتلات التحالف قد دمرت منصة إطلاق صواريخ بالستية تابعة لميليشيات الحوثي بالقرب من مطار الحديدة كانت تعمل على تجهيزها لإطلاق أحد الصواريخ نحو مدينة المخا. فيما تحقق قوات الجيش الوطني اليمني تقدماً نوعياً باستعادة مواقع جديدة وسط فرار جماعي لعناصر الميليشيات وانهيار صفوفها.
وتواصل القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، تنفيذ عملية الإسناد الناري واللوجستي والاستطلاع الذي توفره لقوات دعم الشرعية في اليمن خلال تقدمها نحو مديرية الجراحي.
وكان طيران التحالف نفذ يوم السبت 30 غارة جوية في محافظات «حجة -صعدة -الجوف»، ودمر خلالها عدة أهداف تابعة للميليشيات الحوثية. وذكرت التقارير أن طيران التحالف دمر منصة صواريخ وأكثر من 10 مركبات عسكرية كانت تقل عناصر للحوثيين إلى جبهاتهم، كما دمرت متاريس وأوكار استخدمتها الميليشيات حصناً لها.
إلى جانب ذلك، أكد مصدر عسكري في الجيش اليمني الوطني، أن الحوثيين يتكبدون يومياً مئات الخسائر في مواقعهم وعلى جبهات القتال، خاصة بعد أن فشلت جميع حيلهم التي استخدموها وكُشفت من خلال الجيش الوطني والتحالف.
وصدت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، السبت هجوماً ل ميليشيات الحوثي باتجاه مديرية حيس في جبهة الساحل الغربي، حيث سقط أكثر من 60 قتيلاً وجريحاً من الانقلابيين، وذلك بإسناد من طائرات التحالف، وفق مصادر عسكرية.
وشنت الميليشيات، بحسب المصادر، هجوماً واسعاً مستخدمة الدراجات النارية باتجاه مواقع الجيش، تحت غطاء من القصف المدفعي والصاروخي، لكن الجيش والمقاومة تمكنا من صد الهجوم، وقتل العشرات من الانقلابيين. كما تمكنت قوات الجيش الوطني من أسر عدد من الانقلابيين أثناء محاولتهم الهرب.
وقال اللواء يحيى حسين صلاح، المعيّن حديثاً قائداً للمنطقة العسكرية الخامسة، إن المرحلة القادمة ستشهد مزيداً من الاستعدادات العسكرية والتدريبية لمنتسبي المنطقة العسكرية الخامسة، والانطلاق نحو تحرير كافة المناطق الواقع تحت إدارة المنطقة من ميليشيات الانقلاب، ضمن الخطة العسكرية العامة لقوات الجيش الوطني، وبالتنسيق مع كافة الجبهات. وأضاف أن «أهم أولوياتنا تطهير الوطن من عبث الانقلابيين الذين جعلوا اليمن ساحة حرب عبثية».
ويعد اللواء صلاح «الذي ينحدر من مديرية بني العوام بمحافظة حجة، من الكوادر العسكرية ذات الكفاءة، حاصل على درجة الماجستير في العلوم العسكرية قيادة وأركان. كما تدرج في السلك العسكري من خلال تقلده للعديد من المناصب والمهام الفنية والميدانية، ونال وسامي «الشجاعة والواجب». وشارك بفاعلية في تأسيس المنطقة العسكرية الخامسة ضمن قوات الجيش الوطني في نهاية العام ٢٠١٥م، حيث تولى قيادة اللواء ١٠٥ مشاة الذي كان مرابطاً في مديرية حرض وجرح هناك. (وام- وكالات)
 

·


عاجل | وزير : ندعم مهمة المبعوث الدولي في .
 
عودة
أعلى