معارك عنيفة في جبهة المخا اليمنية والجيش يتقدم في الصلو
قوات الشرعية تقطع إمدادات الانقلابيين إلى «معسكر خالد» في تعز
الأربعاء - 25 شوال 1438 هـ - 19 يوليو 2017 مـ رقم العدد [14113]

1500401243046297800.jpg

تعز: «الشرق الأوسط»
تجددت المعارك العنيفة في جبهة المخا على الساحل الغربي لليمن إثر هجوم مباغت شنته قوات الجيش الوطني المدعومة بمقاتلات التحالف العربي على مواقع وأهداف ومخازن أسلحة لما تبقى من جيوب الميليشيا، وكذا إثر قصف استهدف معسكر خالد بن الوليد في موزع الواقعة غرب تعز. وواصلت قوات الجيش الوطني أمس تطهير جسر رسيان الذي تمكنت من خلاله من قطع الخط أمام الميليشيات بين مدينتي الحديدة وتعز. ويقع الجسر بين منطقتي حيس التابعة للحديدة والبرح التابعة لتعز. وسُمع دوي انفجارات عنيفة استمرت لساعات إثر قصف شنته مقاتلات التحالف ودمر مخازن أسلحة للانقلابيين، وسط تحذيرات صدرت للمواطنين بعدم الاقتراب من المنطقة، حسبما أفادت مصادر عسكرية لـ«الشرق الأوسط».
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
وقال نائب المتحدث العسكري باسم محور تعز، العقيد عبد الباسط البحر لـ«الشرق الأوسط»، إن «المعارك ما زالت مستمرة في جبهة المخا وطيران التحالف العربي يواصل غاراته على مواقع وتجمعات الانقلابيين ويحقق أهدافه بنجاح، وجار التوسع في الخط الرئيسي الحديدة - تعز، وتأمين النقطة التي نصبتها قوات الشرعية بالقرب من فقاصة سابحة، حيث تمكنت من قطع إمداد الانقلابيين والتعزيزات إلى معسكر خالد بن الوليد». ولفت إلى أن النقطة جرى تأمينها إثر السيطرة على التباب والمواقع المحيطة بها، مشيراً إلى أن السيطرة على معسكر خالد بن الوليد باتت وشيكة، وأن العائق الوحيد أمام ذلك هو الألغام الكثيفة التي زرعها الانقلابيون في محيط المعسكر. وأشار إلى أنه في ظل الهزائم التي تتلقاها، كثفت الميليشيات زرع الألغام، ليس في غرب خط الحديدة - تعز فقط وإنما أيضاً في مناطق واسعة من شرق خط الحديدة - تعز.

وجاءت هذه التطورات تزامنا مع تجدد الاشتباكات في قرية الصيار بجبهة الصلو الريفية، جنوب تعز، وسط تقدم قوات الجيش الوطني، وإحكام سيطرته على مواقع جديدة، إضافة إلى التقدم في منطقة الشقب بمديرية صبر.

وحول سير الأحداث في جبهات صبر والصلو، قال العقيد البحر إن «جبهات تعز شهدت انطلاق عملية عسكرية في الشقب بصبر، بالتزامن مع عملية عسكرية أخرى في الصلو، وتمكن «اللواء 22 ميكا» من السيطرة على منطقتي المشهوث والصالحين، وتطهير بقية جيوب الميليشيات في أطراف مديرية صبر الجنوبية، وسقوط قرية حبور المطلة على منطقة دمنة خدير في مسعى من الجيش الوطني الوصول إليها وإلى الخط الرابط بين تعز وعدن من الناحية الجنوبية الشرقية». وأضاف أن «مواجهات الصلو الريفية لا تزال مشتعلة، حيث تمكنت قوات الجيش الوطني من استعادة السيطرة على قرية الصيار التي كانت خاضعة لسيطرة الحوثيين؛ وذلك بعد معارك عنيفة منذ صباح أمس، بينما تناثرت جثث الانقلابيين في الطرقات، حيث قتل منهم 8، وتم أسر 13 من الانقلابيين وفرار العشرات منهم، إضافة إلى قتيل وجريحين من الجيش الوطني». وأكد أن الميليشيات الانقلابية ردت على خسائرها في جبهات المخا والصلو وصبر بتكثيف القصف على قرى الصلو بصواريخ الكاتيوشا من مناطق تمركزها في دمنة خدير بتعز.

وفي جبهة البيضاء، أكدت مصادر ميدانية اندلاع مواجهات أمس بين قوات الجيش الوطني والميليشيات الانقلابية في نوفان والزوب بمديرية القريشة، مشيرة إلى أن الانقلابيين قصفوا قرى ذي كالب القرة السكنية في المديرية دون أي خسائر بشرية. وفي المحافظة نفسها، توفي شخص يدعى مختار علي أحمد ياقوت الأحمدي كانت تحتجزه الميليشيات في سجونها بمديرية السوادية، وذلك بعد خمسة أيام من اختطافه في مدينة رداع، طبقاً لما ذكره موقع الجيش الوطني «سبتمبر نت».

وقالت مصادر إن الأحمدي توفي جراء التعذيب الوحشي الذي تعرض له على يد عناصر الميليشيات في السجن.

وفي جبهة الجوف، شنت مقاتلات التحالف العربي غارة جوية استهدفت معسكر حام بمديرية المتون، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات، إضافة إلى غارات أخرى على مواقع الميليشيات في جبال حام.


 




مركزالملك سلمان للإغاثة يوزع 45 طنًا من المساعدات الطبية
للمستشفيات الحكومية في خمس محافظات يمنية.


WFXZ





 



يونس طفل من تعز أصيب في انفجار قذيفة
وبُترت رجليه ويده وعينه اليسرى بقصف المليشيات
وتكفل مركز مركز_الملك سلمان للإغاثة بمراحل العلاج





WFXa




 


الحوثي يستغل فرض السعودية لقرار رسوم التابعين على المقيمين في السعودية
لتحريض اليمنيين والتعبئة ضدها وقد بدأ رئيس الثورية الحوثية بذلك




DFDvak7XkAE6PqS.jpg:large
 


الجيش ينصب أول نقطة عسكرية بخط الحديدة – تعز .. وقائد المخا يبشر باخبار_سارة_خلال_الساعات_القادمة




نصبت قوات الجيش اليمني إمس الثلاثاء أول نقطة عسكرية لها في طرق الحديدة – تعز، وذلك إثر هجوم عنيف ومباغت استهدف مواقع المليشيا الانقلابية غرب معسكر خالد بمفرق المخا إلى الغرب من محافظة تعز.

وقال قائد جبهة المخا ابو زرعة المحرمي أن المقاومة قطعت خطوط الإمداد عن الانقلابيين من جهة حيس وسيطرت على مساحات واسعة كانت تحت سيطرة الانقلابيين، مشيراً الى أن المليشيات الانقلابية حاولت في الساعة الثانية فجرا الإلتفاف على مواقع المقاومة على خط الحديدة تعز لكنها باءت بالفشل وتم قتل العديد منهم والبقية لاذوا بالفرار.


وأوضح بأن القوات المشاركة في عمليات تحرير معسكر خالد بجبهة المخا هم ألوية عمالقة المقاومة.
وأكد في تصريحات صحفية عقب النصر الكبير أن هناك أعمالا عسكرية قادمة لألوية المقاومة ضد المليشيات الإنقلابية سوف تشفي الصدور إن شاء الله، بحسب قوله.


 


عاجل : روسيا تفاجئ الحوثيين وتجلي رعاياها من صنعاء



1500411429-660x300.jpeg


أعلنت مصادر في وزارة الطوارئ الروسية، أن طائرة تابعة للوزارة قامت بإجلاء 62 مواطنا روسيا وعدد أخر من المواطنين التابعين لدول رابطة الدول المستقلة، وجاءت الخطوة بعد طلبات ملحة بالمغادرة من المواطنين القاطنين في اليمن.
وكانت الطائرة الروسية في مهمة ايصال مساعدات انسانية الى اليمن، وبعدها قامت بمهمة اجلاء الرعايا الروس والأجانب من مطار صنعاء الدولي، ومن المتوقع أن تصل الطائرة إلى العاصمة الروسية في 19 يوليو/تموز.
ورافق المغادرون على متن الطائرة طاقم طبي تابع لمركز الانقاذ الروسي، وأطباء وعلماء نفس تابعين لوزارة الطوارئ الروسية.
يذكر أن الطائرة الروسية “إيل —76” التابعة لوزارة الطوارئ الروسية قامت بإيصال 20 طنا من المساعدات الانسانية لسكان اليمن، ومن بينها مواد غذائية وطبية ولوجستية.​
 


طيار سعودي يترك الهدف ويقدم الرحمة والإنسانية على تحقيق مكسب عسكري ثمين


20-04-17-311418639-369x300.jpg




ضرب طيار سعودي أروع الأمثلة في قواعد الاشتباك التي أقرها التحالف العربي في استهداف للميليشيات الحوثية باليمن، بعد أن قدّم الرحمة والإنسانية على تحقيق مكسب عسكري كبير باستهداف أخطر قيادي ميداني للانقلابيين وهو عبد الله عيضة الرزامي.

وقال مصدر مطلع، إن قائد إحدى المقاتلات السعودية امتنع عن قصف موقع يتحصن به القائد المتمرد عبدالله الرزامي، بعد أن رُصّد أثناء خروجه من الموقع حاملاً حفيده الرضيع بين يديه، حيث لم يتردد الطيار في اتخاذ قرار بعدم قصفه لسبب إنساني، وعاد بطائرته إلى قاعدتها العسكرية.


وأعربت القيادات العسكرية للتحالف عن إشادتها بالطيار والتزامه بالقواعد، مؤكدة أن تصرفه قاعدة ثابتة تسير عليها قوات التحالف التي لا تتعمد أبداً الإضرار بالأبرياء، رغم استهداف الحوثيين للمدنيين في القرى الحدودية للمملكة.


 


الاسم : محمد لطف المتوكل(حوثي)
العمر : ١١ سنة
عقيد ركن العمل : نائب مدير التربية في محافظة اب
المؤهلات : مشاهدة مسلسل عدنان ولينا





DEfYYYmXUAAyOpj.jpg:large

 
رُفع صوت الحق مناديآ لصلاة المغرب
فافرغوا مما بين إيديكم والتقوا بالبأري عزوجل تضرعآ وخشيه

فسبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك اللهم وأتوب إليك
 
الحرب اليمنية
الموقف والسيطرة على الارض شرق العاصمة صنعاء لغاية يوم 18 تموز / يوليو 2017 اعتمادا على موقع ( liveuamap .com )
صرواح 18 تموز 2017.png
 
في جامعة صنعاء
ندوة حول الصرخة الحوثية:
الموت لأمريكا
الموت لاسرائيل
اللعنة على اليهود
تخيّلوا نظّمتها الوحدة الأكاديمية بالجامعة!


DFHnhqIXsAEah5u.jpg
 
الحرب اليمنية
خارطة تبين الموقف غرب اليمن في منطقتي تعز ومأرب لغاية يوم 12 - 7 - 2017 حسب موقع ( تحولات جيهان اسلام ) الايراني
یمن-yemen-16تیر96.jpg
 
القوات المسلحة تستعيد كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمستلزمات العسكرية بعد تطهير منطقة .


DFHkklZXsAEoLUa.jpg





DFHkoEuXsAgOFQd.jpg





DFHkoYWXsAcem8P.jpg
 
الحرب اليمنية
الموقف غرب تعز طائرات التحالف تقصف معسكر خالد والجبش الوطني اليمني يسيطر عل جسر رسيان ويقطع طريع الحديدة تعز
غ تعز 18 تموز 2017-vert.jpg
 

الاسم : محمد لطف المتوكل(حوثي)
العمر : ١١ سنة
عقيد ركن العمل : نائب مدير التربية في محافظة اب
المؤهلات : مشاهدة مسلسل عدنان ولينا





DEfYYYmXUAAyOpj.jpg:large




والله يانظرة الرويفضي اللي وراء الوريع فيه ماهي زينه
 
عودة
أعلى