p_499izmid1.jpg
 
سياسي / سلطنة عمان تؤكد وقوفها ومساندتها للحكومة الشرعية في ‏اليمن

عدن 18 شعبان 1438 هـ الموافق 14 مايو 2017 م

أكد وزير الشؤون الخارجية في سلطنة عمان يوسف بن علوي ‏وقوف بلاده إلى جانب اليمن وقيادته الشرعية.

وقال المسؤول العماني خلال اتصال هاتفي أجراه معه نائب ‏رئيس الوزراء اليمني، وزير الخارجية عبد الملك المخلافي إن ‏بلاده تساند أي جهود من شأنها تحقيق الأمن والاستقرار وبما ‏يحفظ وحدة الأراضي اليمنية وسلامتها الإقليمية ويصون ‏مؤسساتها الوطنية ومُقدرات الشعب اليمني.

من جهته أشاد الوزير المخلافي، طبقا لما أوردته وكالة الأنباء ‏اليمنية الرسمية بمواقف سلطنة عمان الداعمة لإرادة الشعب ‏اليمني وحقه بالعيش بسلام وإنهاء الحرب التي اشعلها ‏الانقلابيون وفق المرجعيات الثلاث.

وأكد المخلافي أن بلاده وحكومتها الشرعية ‏حريصة على تطوير التعاون الثنائي مع عُمان في مختلف ‏المجالات وتعزيز مستوى التنسيق والتشاور بين البلدين.


‏​
 


منظومة ( الباتريوت ) المتواجدة ضمن بقيادة في تعترض صاروخاً أُطلق على .

 
الكوليرا انتشارها باليمن هل حقيقه ام لعبه من الامم المتحده بسبب زيارة ولد الشيخ
زي ملف المجاعه
 
الكوليرا انتشارها باليمن هل حقيقه ام لعبه من الامم المتحده بسبب زيارة ولد الشيخ
زي ملف المجاعه

السلام عليكم مرض الكوليرا انتجت له عدة لقاحات وتطورت حيث يمكن استخدام كبسولات من بروتين الأرز وقد اثبتت فعاليتها في انتاج اجسام مضادة في الفئران وفي أيضا عدة لقاحات أخرى نسبة فعاليتها قد تصل الى 85% المشكلة هي ان هذا المرض أساسا ينتشر بسبب سوء النظافة والتغذية اذا اردنا انهاء هذا المرض الي اعتقد وصل لحالة وباء في اليمن يجب ان نسرع في انهاء الحرب لأدخال المنظمة الصحة الدولية عموما حتى قبل الحرب النظام الصحي اليمني سيء وقابل لأحتواء الكثير من الأوبئة
 
الاخبار حلوه من الجبهه الغربيه من تعز التقدم كبير وسط هجوم قوي ومفاجئ من كتائب ابو العباس
 
  • 17063781331320.jpg
  • 42253601448492.jpg

الإثنين، ١٥ مايو ٢٠١٧ - ٥:٢٩ م

الاحتفال بتخريج دورة عسكرية في جزيرة سوقطرى اليمنية تحت إشراف وتدريب دولة الامارات
سوقطري - اليمن في 15 مايو / وام / تم اليوم في جزيرة سوقطرى اليمنية الاحتفال بتخريج دورة عسكرية خضع أفرادها لتدريبات مكثفة في مختلف التخصصات وذلك تحت إشراف وتدريب دولة الامارات للمساهمة في تأمين شواطىء الجزيرة وصون أمنها.

و تلقى أفراد الدورة تدريبات في مهارات الميدان والمعركة واستخدام مختلف الأسلحة والأمن الداخلي والطبوغرافيا ..إضافة إلى تنفيذ رماية حية في ميادين الرماية التي أعدت خصيصا علاوة على تدريبات في مجال الإسعافات الأولية.

و قدم الخريجون عرضا عسكريا أظهر جاهزيتهم للذود عن تراب اليمن وحياضه ومقدراته وعكس مهاراتهم ومستوى تأهيلهم في التخصصات كافة إل جانب الروح المعنوية العالية التي جسدت ولاءهم وانتماءهم وحبهم لبلدهم واستعدادهم التضحية من أجله.

و أشاد مسئولون يمنيون - حضروا حفل التخرج - بالدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات لبلادهم في جميع المجالات من أجل النهوض مجددا وبناء مستقبل آمن و زاهر لأبنائها.

وعبر الخريجون عن شكرهم لدولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" والتي لم تأل جهدا في سبيل تأهيلهم وإعدادهم للدفاع عن بلدهم وصون أمنه .

 

ترميم المدارس في من دليل قاطع أن الإمارات تساهم بتنمية وتطوير حضرموت ثقافيا وعلميا


 
h_ySWcI0_bigger.jpg



صورة للقوات المسلحة اليمنية والمقاومة أثناء سيطرتهم على مدرسة خالد بن الوليد بالكدحة بمدينة تعز

C_3GKRJXgAAZb0u.jpg
 
صراحة حرب الطويل من وجهة نظري انها تصعب الامر اكثر واكثر
جبهة الحديدة متى ستشتعل
لانها من رايي سنجعل العالم ينكتم اذا حررناها
 
سلطنة عمان تؤكد وقوفها ومساندتها للحكومة الشرعية في اليمن

C_z6fSBXcAENbxn.jpg




سلطنة عمان : نساند أي جهود من شأنها تحقيق الأمن والاستقرار لـ اليمن وتحفظ وحدته وسلامته وتصون مؤسساته ومُقدرات شعبه
 
‏أمير ⁧‫#نجران‬⁩ في استقبال القوة القطرية:
‏⁧‫#التحالف‬⁩ صان العروبة وأحق الحق منوهًا بتميز التعاون الخليجي بين منظمات العالم
‏⁧‫#السعودية‬⁩

IMG_6386.JPG
 
سلطنة عمان تؤكد وقوفها ومساندتها للحكومة الشرعية في اليمن

C_z6fSBXcAENbxn.jpg




سلطنة عمان : نساند أي جهود من شأنها تحقيق الأمن والاستقرار لـ اليمن وتحفظ وحدته وسلامته وتصون مؤسساته ومُقدرات شعبه

لن انسى تصريح وزير خارجية عمان :
لا نريد التاريخ يسجل بأن عمان شاركت في اعتداء على اليمن ..
 
وزير الأمن الأمريكي يتوعد إيران والحوثيين
91f4ea9b-bb1d-4aca-b48a-6d429844309f_16x9_600x338.jpg

أكد وزير الأمن الداخلي الأمريكي أن سياسة الرئيس دونالد ترامب ستشمل أشكالا مختلفة من القوة الدولية، من أجل تغيير سلوك بعض الدول والأفراد مثل إيران وجماعة الحوثيين.

وقال الوزير جون كيلي في حوار أجرته معه صحيفة "عكاظ" ونشر اليوم، إن الرئيس ترامب "سيتولى سياسة خارجية قوية تقوم على شراكات مع دول مثل المملكة العربية السعودية وأعتقد أنه من أجل تغيير سلوك بعض الدول أو الأفراد مثل إيران والحوثيين سوف تطبق عدة أشكال مختلفة من القوة الدولية وأدوات القوة سواء الاقتصادية أو الاجتماعية أو العسكرية مفيدة في كثير من الظروف وفي بعض الظروف ليست كذلك".

وأضاف كيلي في المقابلة، "الرئيس ترامب سيشارك مع دول الشرق الأوسط لحل المشكلات في المنطقة، ومع المملكة العربية السعودية لحل المشكلات الخطيرة في اليمن".

وأشار الوزير إلى أن العمل العسكري مفيد في بعض الظروف، وأوضح أنه بصفته عسكريا سابقا، يجب أن يكون العمل العسكري "الملاذ الأخير".

وأوضح كيلي أن التوقعات كانت أن تعدل إيران عن سلوكها وتلتزم بالاتفاقيات الدولية والقانون، "فإذا لم يفعلوا ذلك، فإنهم سوف يعانون من عقوبات، وعقوبات اقتصادية، وعقوبات على السفر.. ونحن جميعا نأمل أن ترقى إيران إلى مستوى مسؤولياتها بموجب القانون الدولي والاتفاقات التي وقعتها مع الدول الكبرى".
 
خلال عام فقط .. رنية تزفّ "رابع شهيد" بـ"الحد الجنوبي"

591afe49c4191.jpg


مجموعة من المحررين -

نال الرقيب "سعد بن ناصر بن مثيب الملحي السبيعي"، الشهادة في سبيل الله، أثناء مشاركته زملاءه أمس في التصدي للحوثيين الذين حاولوا النيل من أمن وساكِني الحد الجنوبي.
ووصل جثمان الرقيب "السبيعي" إلى محافظة رنية صباح اليوم؛ عبر طائرة إخلاء "مروحية" قادمة من منطقة نجران؛ إلى حيث سكن أسرته وأقاربه في محافظة رنية.
وأدت جموعٌ غفيرة يتقدّمهم محافظ رنية، وقائد لواء الخليفة عمر بن الخطاب للأمن الخاص، ومجموعة من ضباط وأفراد وزارة الحرس الوطني، وجمع من أهله وذويه وسكان المحافظة؛ الصلاة عليه ظهرًا بجامع الشيخ عبدالعزيز بن باز في وسط المحافظة.
وأجرى وزير الحرس الوطني "الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز" اتصالاً بوالد الشهيد، مقدّماً له التعازي والمواساة في ابنه، ومؤكداً أن المصاب جلل، وأن الفقيد مفخرة للوطن بأكمله، وسجّل اسمه مدافعاً عن دينه ثم مليكه ووطنه، وهو ما قابله والد الشهيد بالفخر والاعتزاز.
وقدّم قائد لواء الخليفة عمر بن الخطاب للأمن الخاص "اللواء الركن سعد بن مصلح الحارثي"؛ تعازي ومواساة وزير الحرس الوطني ومنسوبيه لذوي الشهيد، معرباً عن اعتزاز وفخر حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بما يقدمه أبناء هذا الوطن من بطولات وتضحيات في خدمة دينهم ووطنهم.
عبّر ذوو الشهيد عن شكرهم للقيادة الرشيدة عن تعزيتهم ومواساتهم، مؤكدين فخرهم باستشهاد ابنهم في ميدان الْعِزَ والشرف دفاعًا عن دينه ووَطَنه ومقدساته.
يُشار إلى أن الشهيد "السبيعي" أضيف إلى قائمة شهداء محافظة رنية الذين ارتقوا دفاعاً عن أمن ومقدسات هذا الوطن، خلال عامٍ واحدٍ فقط، وهم: "جلوي بن سعد المجمعي، وحسين بن فواز الرويبي، ودغيم بن سعد المجمعي".
 
عودة
أعلى