اجتماع سعودي إماراتي يمني لاحتواء أزمة المجلس الانتقالي الجنوبي

عقدت اللجنة اليمنية السعودية الإماراتية العليا أمس اجتماعا برئاسة نائب رئيس الجمهورية اليمنية علي محسن الأحمر لتقييم الأحداث الأخيرة وما شهدته عدن من تشكيل "المجلس الانتقالي".

وجاء الاجتماع بعد ساعات من دعوة رئيس الحكومة اليمنية، أحمد عبيد بن دغر، لدول التحالف العربي، إلى الخروج عن صمتها تجاه تشكيل المجلس الانتقالي، لافتا إلى أنه باستطاعة التحالف السيطرة عليه.

ونقل "المشهد اليمني" عن مصدره أن السعودية استدعت محافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي، الذي أعلن الخميس عن تشكيل مجلس انتقالي، كما استدعت وزير الدولة المقال هاني بن بريك، اللذان وصلا مع عدد من قيادات الحراك الجنوبي في المجلس إلى العاصمة السعودية الرياض أمس على متن طائرة سعودية قادمة من عدن.

في حين رفض محافظ لحج وعضو المجلس ناصر الخبجي، الذهاب إلى الرياض.

وبحسب المصدر، فإن زيارة الشخصيات الجنوبية، يعد أحد بنود الاتفاق داخل اللجنة الثلاثية المشكلة من اليمن والسعودية والإمارات لاحتواء الأزمة، ويندرج ضمن إطار الجهود التي تبذلها السعودية لاحتواء الأزمة السياسية المتعلقة بتشكيل شخصيات جنوبية لـ"مجلس انتقالي" لإدارة المحافظات الجنوبية.


 
القاهرة / خالد إبراهيم/ الأناضول

شددت جامعة الدول العربية، اليوم السبت، على "دعمها الكامل لوحدة التراب اليمني، لتجنيب البلاد مخاطر الفرقة والانقسام".

وفي بيان اطلعت عليه الأناضول، أعرب أمين عام الجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، عن "انزعاجه الشديد" إزاء التطورات الجارية في جنوب اليمن، وآخرها إعلان "المجلس الانتقالي".

وأمس الأول الخميس، أعلن محافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي، تشكيل مجلس انتقالي لإدارة الجنوب، ضم 26 شخصية بينهم، 4 محافظين، وهو إجراء رفضته الحكومة اليمنية، وكذلك مجلس التعاون الخليجي.

ودعا أمين الجامعة العربية "كافة أبناء الشعب اليمني إلى التضامن والتكاتف في هذه اللحظة الصعبة من أجل تجنيب البلاد مخاطر الفرقة والانقسام".

وقال أبو الغيط إن "الأولوية خلال المرحلة الحالية ينبغي أن تكون لمواجهة الجماعة الخارجة عن الشرعية، توطئة للوصول إلى تسوية سياسية شاملة في البلاد"، وفق البيان ذاته.

واعتبر أبو الغيط أن "فتح جبهات أخرى في الظرف الحالي يضيف إلى عوامل الشرذمة والتفتيت على الساحة اليمنية، كما يؤدي إلى إطالة أمد الصراع الدائر في البلاد".

وتشهد عدة محافظات يمنية، منذ أكثر من عامين، حرباً بين القوات الموالية للحكومة من جهة، ومسلحي "الحوثي" والقوات الموالية للرئيس السابق علي صالح من جهة أخرى؛ مخلفة أوضاعاً إنسانية صعبة، فضلا عن تدهور الاقتصاد.
 
#بيان .. #من_الناطق_الرسمي
القوات السودانية تتقدم باليمن وتحتسب شهيدين
استكمالا لواجباتها ضمن التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن الشقيق، نفذت القوات السودانية سلسلة من العمليات التعرضية الناجحة في محور تقدمها يومي الجمعة و السبت 12 _ 13 مايو 2017 ، و احتسبت شهيدين وعددا من الجرحى.
الجنة والخلود للشهداء الأبرار ، و عاجل الشفاء للجرحى .
عميد د.
أحمد خليفة احمد الشامي
الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة
#رصد_الاعلام_العسكري
 
0o1vXq_d_bigger.jpg



بوارج التحالف العربي تقصف تجمعات للمليشيا جوار خزان المياة بنوبة عامر جنوب غرب الهاملي، والطيران الحربي يقصف اطقم في منطقة الجبيل.

p_498mjkbz1.jpg

 
0o1vXq_d_bigger.jpg



بوارج التحالف العربي تقصف تجمعات للمليشيا جوار خزان المياة بنوبة عامر جنوب غرب الهاملي، والطيران الحربي يقصف اطقم في منطقة الجبيل.

p_498mjkbz1.jpg


"بوارج التحالف العربي تقصف تجمعات للمليشيا جوار خزان المياة بنوبة عامر جنوب غرب الهاملي"

ما اخبر اننا نملك صواريخ بحرية لضرب اهداف برية .. هل عند احد تفسير

 
"بوارج التحالف العربي تقصف تجمعات للمليشيا جوار خزان المياة بنوبة عامر جنوب غرب الهاملي"

ما اخبر اننا نملك صواريخ بحرية لضرب اهداف برية .. هل عند احد تفسير


اعتقد المدفع الي بمقدمه الفرقاطه يستطيع قصف اهداف بمدى ١٢-٢٠ كم

ان شاء الله احد الخبراء يوضح لك اكثر
 

kNNxMRns_bigger.jpg
بالفيديو : مؤتمريين صالح هاجموا حوثي بالضرب بعد صيحته للصرخة الشيعية الإيرانية الحوثية بوسط جامع الصالح بصنعاء وأنباء عن إيداعه سجن الجامع.



 
عودة
أعلى