مراسل العربية: قبليون دمروا سيارة تقل 12 حوثيا بقذيفة أر بي جي
 
محافظات اليمن تشتعل تحت أقدام الحوثيين.. معارك في إب ومهلة 24 ساعة في الحديدة
343190.jpg

أيمن حسن- سبق: في سعيهم المحموم نحو باب المندب جنوب البحر الأحمر، لم يهنأ الحوثيون بانتصاراتهم الزائفة في اجتياح محافظات غرب اليمن، حيث اشتعلت المحافظات مطالبة بطردهم، فتواصلت المعارك في إب لليوم الثاني على التوالي، بينما منحتهم محافظة الحديدة 24 ساعة فقط للخروج منها، وهو ما ينذر بحرب أهلية تتوسع مع كل شبر يحصل عليه الحوثيون.

ففي محافظة إب، نقلت وكالة أنباء رويترز عن سكان ومسؤولين محليين أن اشتباكات وقعت بين مقاتلين حوثيين، شيعة وأنصار حزب الإصلاح السني في وسط اليمن يوم السبت، في مؤشر جديد على خطر نشوب حرب طائفية في البلاد.

وتأتي معارك يوم السبت في بلدة يريم بمحافظة إب بعد مقتل 15 في معارك يوم الجمعة بين مقاتلين حوثيين ورجال قبائل سنية في مدينة إب وضواحيها. وتبعد إب 150 كيلومترا جنوبي صنعاء.

وقال سكان إن المقاتلين الحوثيين كانوا يهاجمون منزل علي بدير عضو حزب الإصلاح في يريم. وجاء الهجوم عقب نصب كمين للحوثيين فجر يوم السبت في يريم أسفر عن مقتل أربعة من الحوثيين.

وذكر شهود عيان لرويترز أن الشارع الرئيسي في يريم تتناثر به جثث المقاتلين من الجانبين، واطلعت رويترز على خطاب استقالة تقدم به قائد شرطة محافظة إب عقب دخول الحوثيين المحافظة.

وقال مسؤول في إب لرويترز: "تدور اشتباكات عنيفة بين المقاتلين الحوثيين وأنصار الإصلاح في الوقت الحالي. الوضع مخيف للغاية.

وفي الحديدة غرب اليمن، أمهل متظاهرون من مسلحي "الحراك التهامي"، مسلحي جماعة "أنصار الله" المعروفة باسم جماعة "الحوثي"، 24 ساعة، للخروج من المدينة.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن ناشط من الحراك التهامي، مشارك في المظاهرة، فضل عدم الكشف عن هويته: "المئات من مسلحي الحراك، جابوا شوارع الحديدة في مسيرات، وأمهلوا مسلحي جماعة الحوثي 24 ساعة للخروج منها".

وأضاف الناشط أن "أبناء تهامة اجتمعوا بكافة مكوناتها، ووعدوا بأنهم قادرون على حماية محافظتهم، مشيراً إلى تأييد شيخ قبائل "الزرانيق" محمد منصر، للحراك التهامي.

وطالب مسلحو الحراك التهامي في شعاراتهم التي رددوها خلال المسيرة، عبد الملك الحوثي، زعيم جماعة أنصار الله "بسحب مسلحيه من المحافظة دون تلكؤ أو اختلاق أعذار".
 
هذ ماتريده السعوديه بالضبط جعل الحوثي عدوا للشعب اليمني اجمع

استعجلتم بلومها لسكوتها

استعجلتم بوصفها خاسره باليمن وانها محاصره

استعجلتم بوصف ايران منتصره

وايران بكل غباء وغرور كعادتها استعجلت الانتصار

والله ثم والله انه كان فخ وقعوا فيه بكل غباء

كانت السعوديه تقاتل الحوثيين لوحدها الان اصبح الشعب اليمني هو من يقاتل الحوثيين

الحرب بين السعوديه وايران ليست فقط بالسلاح والمال ودعم المليشيات وهو ماتجيده ايران فقط

الحرب تشمل السياسه ايضا ونحن بارعون بها

ما اجمل ان ترى عدوك يخسر يمينا وشمالا بدون ان تدفع مالا او تخسر جنديا

اصبح انهاء الحوثي على يد الشعب اليمني وليس على السعوديه او الجيش اليمني

الحرب خدعه
 
حرب استنزاف الحوثيين تبدأ مبكرا في اليمن
السعودية تطلق تحذيرا شديدا للحوثيين من الاقتراب من حدودها الجنوبية وسط تصاعد حالة النفور من تصرفاتهم في المدن اليمنية.
العرب
feather.png
صالح البيضاني [نُشر في 19/10/2014، العدد: 9712، ص(1)]
_35783_ye3.jpg

الحوثيون يثيرون غضب اليمنيين السنّة
صنعاء- لم يمض الكثير من الوقت قبل أن تظهر تداعيات توسع الحوثيين في عدد من محافظات اليمن وخصوصا تلك الواقعة خارج نطاق النفوذ التاريخي للمذهب الزيدي في اليمن “شمال الشمال”.
وفيما بدأت حرب الاستنزاف ضد الحوثيين في أغلب المحافظات التي سيطروا عليها، وجّهت السعودية تحذيرات شديدة لهم بعدم المساس بحدودها في ضوء تحركات مشبوهة تقوم بها مجموعات زيدية.

واستيقظ سكان محافظات إب وتعز والحديدة وهم أكثر إصرارا على خروج ميليشيات الحوثي من شوارعهم الأمر الذي عبّرت عنه تحركات شيوخ القبائل في محافظة إب الذين اصطدموا مع عناصر الحوثي في مدينتهم والمظاهرات التي نظمها السكان المحليون في تعز والحديدة مع إمهال قيادات قبلية وسياسية الحوثيين 24 ساعة للمغادرة.

وفي مدينة “رداع” الواقعة بين محافظتي البيضاء وذمار لم يهنأ “أنصار الله” طويلا بحالة النصر غير المتوقع الذي حققوه دون مقاومة في النهار ليجدوا أنفسهم ليلا قد وقعوا في شراك مصيدة كبيرة نصبها لهم “أنصار الشريعة” والقبائل المؤيدة له، حيث تم استهداف نقاط الحوثيين التي نصبوها على عجالة بثلاث سيارات مفخخة اضطرتهم لمغادرة المدينة في صباح اليوم التالي.

ويرى مراقبون أن الحوثيين ارتكبوا خطأ بالغ الفداحة حين زرعوا المخاوف في نفوس شريحة عريضة من اليمنيين المحايدين عندما نشروا عناصرهم المسلحة في محافظات الشمال وخصوصا تعز والحديدة وإب التي تمثل الثقل السكاني والسياسي والثقافي والعمق المدني والحضاري في اليمن والتي تمتلك قوة معنوية هائلة من خلال انتماء معظم قيادات المجتمع المدني والأكاديميين والمتعلمين إليها والتي اعتبر دخولها من قبل ميلشيات مسلحة من خارجها إهانة بالغة لأبناء هذه المحافظات الذين كانوا رأس الحربة في كل التحولات والثورات خلال القرن الأخير من تاريخ اليمن السياسي.

كما منحت أخطاء الحوثيين ونشوتهم بالانتصارات السريعة، التي أغرتهم في التمدد خارج خارطتهم المذهبية الفرصة مجددا لقواعد حزب التجمع اليمني للإصلاح في هذه المحافظات للخروج مجددا إلى الواجهة وتقديم أنفسهم كفدائيين في سبيل تحرير محافظاتهم.

وتشير الكثير من المعلومات إلى تحول الإخوان المسلمين في محافظة إب وتعز والحديدة إلى رافعة أساسية لرفض الوجود الحوثي في هذه المحافظات وترجّح المعلومات تحوّل هذا الرفض إلى صراع مسلح في حال أصر الحوثيون على البقاء في المحافظات استنادا إلى أسلوبهم المعروف في رفض التراجع إلى الوراء.

وفي البيضاء ومأرب تسببت سيطرة الحوثيين في التفاف الكثير من القبائل حول تنظيم “أنصار الشريعة ” المرتبط بالقاعدة والذي كان يواجه حالة من العزل المجتمعي قبيل توسع الحوثي باتجاه المحافظتين القبليتين المرشحتين للتحول إلى ما يشبه “أنبار اليمن”.

أما في الجنوب فتتصاعد موجه الاحتجاجات المطالبة بالانفصال والتي يبدو أن سيطرة الحوثيين على الشمال كانت الجذوة فيها مع مؤشرات على سعي الحراك الجنوبي لتكرار نفس سيناريو الحوثيين الذين استخدموه في إسقاط الشمال.

وفي سياق آخر ظهرت في الأفق بوادر خلافات حادة بين الحوثيين والرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح والذين يقول مراقبون إن كل طرف منهم حاول استغلال الآخر في الفترة الأخيرة حيث سعى الحوثيون للاستفادة من أنصار الرئيس السابق وخصوصا كوادره العسكرية في الحرس الجمهوري لبسط نفوذهم على المناطق التي واجهوا فيها مقاومة ضارية مثل عمران والجوف فيما استخدم صالح الحوثيين في الثأر من خصومه وخصوصا حزب الإصلاح وأولاد الشيخ الأحمر واللواء علي محسن الأحمر الذين يتهمهم صالح بالتآمر عليه لإسقاط حكمه في العام 2011.

وفيما يحتمل سعي الحوثيين للتخلص من صالح إما ماديا أو معنويا يستخدم الرئيس السابق صالح سلاحه الشهير في ترك أخطاء خصومه تقضي عليهم كما فعل مع خصومه السابقين حيث يدرك صالح بخبرته السياسية الطويلة أن الحوثيين وقعوا في فخ كبير كفيل باستنزافهم لسنوات بسبب تمددهم وانتشارهم غير محسوب العواقب وهي نقطة الضعف التي يمكن أن يستغلها صالح نفسه في مرحلة لاحقة بالإيعاز لأنصاره بدعم الاحتجاجات ضد الحوثيين.

وفي سياق آخر، أكد مدير عام حرس الحدود السعودي اللواء عواد البلوي على التصدي لكل من يفكر في العبث بأمن الوطن، مضيفا أن “حدودنا الجنوبية سواء البرية أو البحرية آمنة”، في إشارة قال مراقبون إن المقصود بها هم الحوثيون.

وكان الحوثيون سيطروا على منفذ حرض القريب من الحدود السعودية، وبدأوا في الترويج لخطاب معاد للرياض رغم أنها لازمت الحياد في الصراع بينهم وبين القبائل والجيش اليمني وحزب الإصلاح.

وتظاهر أمس السبت العشرات من أنصار جماعة الحوثي أمام السفارة السعودية بصنعاء، احتجاجاً على حكم بإعدام الشيخ الشيعي نمر النمر أصدرته الأربعاء محكمة سعودية.

وقال مراقبون إن الحوثيين قد يكونون فهموا الحياد السعودي في الصراع اليمني الداخلي بشكل خاطئ خاصة في ظل الدعم المكشوف الذي تقدمه لهم إيران.
 
الحوثيون يسيطرون على ميدي والجزر القريبة منها وبذلك يحكمون قبضتهم على باب المندب!!

[/URL]

 
هذ ماتريده السعوديه بالضبط جعل الحوثي عدوا للشعب اليمني اجمع

استعجلتم بلومها لسكوتها

استعجلتم بوصفها خاسره باليمن وانها محاصره

استعجلتم بوصف ايران منتصره

وايران بكل غباء وغرور كعادتها استعجلت الانتصار

والله ثم والله انه كان فخ وقعوا فيه بكل غباء

كانت السعوديه تقاتل الحوثيين لوحدها الان اصبح الشعب اليمني هو من يقاتل الحوثيين

الحرب بين السعوديه وايران ليست فقط بالسلاح والمال ودعم المليشيات وهو ماتجيده ايران فقط

الحرب تشمل السياسه ايضا ونحن بارعون بها

ما اجمل ان ترى عدوك يخسر يمينا وشمالا بدون ان تدفع مالا او تخسر جنديا

اصبح انهاء الحوثي على يد الشعب اليمني وليس على السعوديه او الجيش اليمني

الحرب خدعه


الخطط و السياسات المتبعه و اضحة كوضوح الشمس في رابعة النهار

الافضل ان لن يتوقع احد ان يتم تنفيذها كاملة او تظهر مخرجاتها في شهر او شهرين
 
الحوثيون يسيطرون على ميدي والجزر القريبة منها وبذلك يحكمون قبضتهم على باب المندب!!




لن يقدموا و لن يؤخروا شي بهذه السيطره و العارف بابسط المعارف السياسيه و الاقتصاديه متأكد من ذلك
 
الخطط و السياسات المتبعه و اضحة كوضوح الشمس في رابعة النهار

الافضل ان لن يتوقع احد ان يتم تنفيذها كاملة او تظهر مخرجاتها في شهر او شهرين

صحيح هي واضحه لي ولك ولكن ولاغلب الشعب السعودي وحتى المراقبين ولكن للأسف هناك بعض السعوديين ليست واضحه لهم او انهم يحاولون الا يفهموا لحاجه في نفسهم بسبب انتمائهم العقائدي لتنظيم فيحاولوا ان يشيعوا بأن سياسة حكومتنا في انحدار ليوهموا الجهله بأننا محاصرون من اعدائنا

ومثل ماقلت النتائج لن تظهر بشهر او شهرين
 
إشتباكات عنيفة بين #أنصار_الشريعة وقبائل مذحج من جهة والحوثيين والجيش اليمني من جهة أخرى في مدينة رداع محافظة البيضاء
غريبه معركة بين انصار الشريعة يعني القاعدة وبين انصار الله يعني الحوثيين. اعرف انهم كلاب ايران في اليمن قصدي عملاء ايران قصدي حلفاء يران في اليمن استخباراتية ومالياً.
 
كان البعض من جماعتنا (( السعوديين فديتهم )) هههههه
يقول حاصرنا ميناء ميدي عشان لايتم تسليح الحوثيون بحرياً
أشبعوا بحصارنا الفاشل فالحوثي أصبح لديه ميناء أكبر وآمن ومطار .....
وتحيه للمخابرات والمليارات العبثية التي دفعت للفاشلين ....
الاسلحة عندهم لايحتاجون الى موانئ.. ما اخاف منه هو تهريب المخدرات والحشيش من ايران الى حدود السعودية بكثرة وكذلك ادخال السيارات المفخخة . على وزارة الداخلية اخذ الحيطة والحذر.
 
سبحان الله كل الكلام والمقالات والمواضع عن السعودية السعودية السعودية السعودية السعودية السعودية كان اليمن محافظة من محافظات السعودية ؟؟ والحوثيين كأنهم جاوا من المريخ أليس من اليمن هم. يوم من الايام سوف يرجعون الى الحجور كما كانوا

الله اكبر معهم إلا السعودية السعودية السعودية. اذا كان الحدود مع اليمن. اليمن معها حدود مع عمان. وحدود بحرية مع جيبوتي ومع ريتيريا.

كفاية جمال عبد الناصر ضربنا بطيران من اجل اليمن لان وقفنا مع الزيود. هم الحوثيين الان بس نحرفوا عن الزيدية ونسبوا انفسهم الى الحوثي اي التشيع الصفوي
 
الربع حاطين الاحتياطات ومتجهزين لهم احسن تجهيز ما عليكم حنا ما نتمنى الحرب لكن ان جت يا هلا بها

92013cd0a964b6119db8268264021310.jpg

الله يوفقهم في كل مكان.
لا اعتقد ان الحوثيين سوف يعتدون على السعودية هم ليسوا اغبياء كفاية المرة الاولى اخذوا درس لن ينسه ابداَ.
فيه مثل يقول اللي يدخل عش الدبابير يتحمل لسعها.
 
الله يوفقهم في كل مكان.
لا اعتقد ان الحوثيين سوف يعتدون على السعودية هم ليسوا اغبياء كفاية المرة الاولى اخذوا درس لن ينسه ابداَ.
فيه مثل يقول اللي يدخل عش الدبابير يتحمل لسعها.


هدي هدي يالطيب

نحن في غنى عن الدخول في مناوشات مع الحوثي

الجندي السعودي يسوى 700 حوثي

و للعلم الحروب استنزاف للدول مهما كانت النتيجه
 
هدي هدي يالطيب

نحن في غنى عن الدخول في مناوشات مع الحوثي

الجندي السعودي يسوى 700 حوثي

و للعلم الحروب استنزاف للدول مهما كانت النتيجه
اذا كانت مناوشات بسيطة عندنا قنابل قد اكلها الصدا نرميها ونقول تدريبات.
نعم الحروب حرب اسنتزاف. وهذا خطة ايران وعبيدهم الحوثيين الى جر سعودية ومعها دول الخليج الى حرب على ارض اليمن لكن الله وضع كيدهم وفي نحورهم. وافشلت خططهم الاساسية.
 
لا حول ولا قوة الا بالله
بلد الحكمه والأيمان بلد هو اصل العرب بلد المدد والنصر والنصره
يخضع لأيران
وحكام العرب والمسلمين لا يكادون حتى يستطلعو ما يحدث هناك
اقولكم
انتظرو فالدور آتي عليكم
ولا يغتر احد بمقاومه بسيطه هنا او هناك فالحوثي قادر وبكل سهولة الأستيلاء على اي بقعه يريدها بالقوه فبعد ان سقط اشد خصومه ضراوه وهم السلفيون في دماج واسقطو بعدهم اكبر تجمع قبلي كبير ومسلح بأقوى الأسلحه في البلاد وهم قبائل حاشد واسقطو معهم ثاني اكبر حزب في البلاد وهو حزب الأصلاح المعروف بنشاط أعضائه وعدائه للحوثيين ثم بعدها اسقطو الدوله واستولو على عاصمتها وبأتفاقيات سرية اصبح الجيش ملكهم وما يملكه من سلاح وذخيره ملكهم ايضا فمن سيستطيع ايقافه ؟بعد ان اسقط اشد أعدائه ضراوه
الجواب بسيط
يستطيع ابناء اليمن الشرفاء بنفس السهوله التي تقدم بها الحوثي لمناطقهم ان يخروجه منها
ولنجاح ذالك شرطين
1-قيام الشعب والقبائل في جميع المحافظات بالمقاومه بنفس الوقت
2-ان يتم دعم هذه القبائل بعد التأكد منها بالمال والسلاح وهذا واجب كل الدول العربية والأسلامية واخص الدول الخليجيه
بهذين الشرطين والله لن تبقى قائمة للقرود الحوثه في اليمن
ولكن دون هذين الشرطين لن يتم اي نصر فاذا لم يقم الشعب بالمقاومه بنفس الوقت في جميع المحافظات سيستطيع الحوثي القضاء عليهم واحد واحد اذا قامت في مكان ولم يدعمها البقية
اما اذا لم تدعم هذه الحشود ايضا لن ينجحو في دحر الحوثه لأن هناك قبائل كثيره في اليمن لا تملك الا السلاح الخفيف ولا تمتلك ذخيره الا ما يكفيها ربما لأيام قليله اذا شبت الحرب فمثلا اب الوحيده التي قاومت الحوثي 99 بالميه من سلاحها يعتبر سلاح خفيف عباره عن مسدسات وكلاشات والقليل القليل يملكون بيكيسيات واربي جيات هذا كل شي اما لماذا لم يحشد لها الحوثي ويدخلها عنوه لأنه بالمختصر لا يريد ان يشعل فتيل حرب سنية شيعية وبالتالي مقاومته في كل المحافظات الاخرى التي لم يستولي عليها التي يرى انه مازال بأستطاعته دخولها بدون مقاومه اذا لم تنشب اي حروب توقض الشعب اليمني من نومه فلذالك هو يتحاشها الأن ولكن حتى يحصل على كل مايستطيع الحصول عليه بأقل الخسائر ثم سيلتفت للمناطق التي استعصت عليه وستكون قليله ووحيده ووقتها سيتمكن منها بسهوله بالغه ولذالك قلت في البدايه لا يغتر احد بكم طلقه تطلق هنا او هناك
فالحوثي المدعوم من ايران منظم ولهزيمته يجب ان يكون هناك تنظيم معين وتنسيق بين الجميع
اللهم ان الروافض اعاثو في الأرض فسادا فنصر المسلمين عليهم في كل مكان
 
شعارهم غريب وعجيب الموت لأمريكا ويقتلون اخوانهم اليمنه. سوى كانوا من السنه او اليهود او من النصارى المهم انهم من الشعب اليمن
شعار حالش قصدي حزب الشيطان اللبناني المقاومة الاسلامية ويقتلون المسلمين في لبنان وفي سوريا.
شعارهم العراق الله اكبر ويقلون لبيك يا حسين لبيك يا علي.. لبيك يا خميني ... لبيك قاسم سليماني.
صحيح انهم اغبياء يفتكرون الناس مثلهم ما يفهمون افضل شيء الله كشفهم وفضحهم في وجه النهار.

معلومه :: الى عبد الملك الحوثي اذا انت رجل من ظهر رجل تبطق شعارك بينك وبين السفارة الامريكية حوالي 300 متر لا اريد تفجيرها بس ارمي عليها طبق بيض او العاب نارية هذا شعارك الموت لأمريكا
 
عودة
أعلى