دعم بالمال و السلاح و المستشارين
بالمال تشتري السلاح :D

و على اساس السعوديه لا تدعم بالمال و السلاح و التدريب !

لا تقارن وضع ايران في اليمن بوضعها في سوريا و العراق فالمشهد السياسي و الجغرافي والاقتصادي داعم لها و مختلف عن اليمن و رغم ذلك اخفقت


تشاو
 
بالمال تشتري السلاح :D

و على اساس السعوديه لا تدعم بالمال و السلاح و التدريب !

لا تقارن وضع ايران في اليمن بوضعها في سوريا و العراق فالمشهد السياسي و الجغرافي والاقتصادي داعم لها و مختلف عن اليمن و رغم ذلك اخفقت


تشاو


السعودية تدعم بالمال فقط و احيانا سلاح متواضع لان صناعتنا العسكرية متواضعه اما التدريب فعسانا نتخلص من فينيل العربية عشان نقدر ندرب العالم
 
هل لازلتم تلومون السعوديه لعدم تدخلها او لميوعة موقفها
القاعدة" تهاجم الحوثيين في إب وتقتل 60 في رداع
صنعاء - حمود منصر، فرانس برس
أفاد مراسل "العربية" في اليمن بأن مسلحين من أنصار الشريعة التابع لتنظيم القاعدة هاجموا نقطة أمنية تابعة لجماعة الحوثي غرب مدينة إب، وسيطروا عليها، واندلعت عقب ذلك اشتباكات عنيفة وواسعة بمختلف الأسلحة بين أنصار الشريعة ومسلحي الحوثي في أنحاء مختلفة من منطقة مشورة الضاحية الغربية لمدينة إب التي فشلت السلطات المحلية في التوصل مع الأطراف السياسية وممثلي الحوثيين.

وأفاد المراسل بأن ضحايا المواجهات المسلحة بين الحوثيين وأنصار الشريعة في منطقة رداع وبعض مناطق محافظة ذمار الحدودية وسط اليمن، والتي تجددت مساء أمس الاثنين، ارتفعت إلى 60 قتيلا تقريبا معظمهم من الحوثيين.

وبحسب مصادر محلية وشهود عيان، فقد أدى هجوم انتحاري بسيارة مفخخة نفذه انتحاري من أنصار الشريعة إلى مقتل 15 شخصا معظمهم من مسلحي الحوثي، وجرح 12 آخرين، إصابات خمسة منهم خطيرة.

وأوضحت المصادر أن الهجوم استهدف اجتماعا ضم مسلحين حوثيين ووسطاء قبليين في منزل عبدالله إدريس، رئيس فرع حزب المؤتمر الشعبي العام في رداع، كرس لبحث خروج مسلحي الحوثي من رداع، لكن المفاوضات مع أنصار الشريعة فشلت في التوصل إلى اتفاق، وذلك نتيجة رفض أنصار الشريعة مطالب حوثيية بتسليم مطلوبين أمنيا قيل إنهم متواجدون في منطقة رداع.



12 شخصاً من الحوثيين وقعوا في الأسر

وذكرت مصادر لوكالة فرانس برس أن مسلحي القاعدة أسروا خلال الاشتباكات، التي وقعت ليل الأحد الاثنين، 12 شخصاً من الحوثيين الذين عززوا، خلال الأيام الأخيرة، انتشارهم في منطقة رداع التي تعد من معاقل القاعدة في اليمن.

وأوضح شهود عيان أن عناصر أنصار الشريعة هاجموا مسلحين حوثيين كانوا متمركزين في الجهة الشمالية الشرقية للمدينة وعند أطراف محافظة ذمار على الطريق الرابط بين مدينة رداع ومنطقة عنس وجبل أسبيل عند الطرف الجنوبي الشرقي لمحافظة ذمار المجاورة.

وأكدت مصادر أمنية محلية وأخرى قبلية أن الاشتباكات استمرت لعدة ساعات واستخدم فيها الطرفان مختلف الأسلحة الرشاشة الخفيفة والمتوسطة.

وفي غضون ذلك، أفادت مصادر قبيلة أن عدداً من قبائل محافظة إب جنوب غرب صنعاء، على رأسها قبائل منطقة "بعدان" المطلة على عاصمة المحافظة، دعت إلى عقد اجتماع قبلي موسع اليوم الاثنين لتحديد موقف واضح من ميليشيا الحوثي في المحافظة.

وذكرت المصادر أن مسلحي القبائل احتجزوا العشرات من الحوثيين أثناء محاولتهم الدخول الى مدينة إب.

اقتحام مدينة رداع
وكان المتمردون الحوثيون قد اقتحموا مدينة "رداع" يوم الجمعة الماضي. . وأتى اقتحام المدينة مع تواصل المعارك في إب جنوب غرب اليمن بين المتمردين الحوثيين ومسلحي القبائل، والتي أفضت إلى مقتل 20 شخصاً. وقبل ذلك، سمع دوي انفجارات ووقوع اشتباكات عنيفة بين الحوثيين ومسلحي القبائل في محافظة إب اليمنية، وقاموا بقصف منزل مدير أمن المحافظة.

يذكر أن تطورات متسارعة حصلت في اليمن، وأدت إلى تأزم الوضع الأمني، منها تمدد المتمردين الحوثيين في المحافظات، واعتصام حراكي في عدن للمطالبة بفك الارتباط، وغياب مريب لمؤسسات الدولة في بعض المدن والمحافظات.

هكذا يبدو المشهد اليمني منذ سيطرة المتمردين الحوثيين على العاصمة صنعاء، حيث أخذوا يتمددون في مدن ومحافظات البلاد تباعاً، وسط ذهول شعبي لصمت الدولة وحياد مؤسستها العسكرية والأمنية حيال ما يجري.

فخار يكسر بعضه ابواب جهنم فتحت على الحوثي
 
للعلم تنظيم القاعده في اليمن خرج من جحوره وبدأ يقاتل في الشارع مثل الحوثيين بشكل علني لم يعد يضرب ويهرب بل يضرب ويبقى او ينتشر ليس مثل ارسال انتحاري ليفجر نفسه بل اصبح يقاتل رأس برأس وهذا سوف يكشفه اكثر قليلا من الشغل الاستخباراتي والتجسس وسوف يتم رصد مقراته الرئيسيه وكبار قادته ولكن السؤال هو هل سوف يتم ضربه ام الانتظار واغراقه بحرب مع الحوثيين تستنزفه وتستنزف الحوثي عصفورين بحجر واحد اذا امريكا استعجلت وضربة اهداف لتنظيم القاعده في اليمن فهذا يعني فعلا ان امريكا تحمي الحوثي من السقوط وهذا سوف يزيد من تطرف سنة اليمن ويزيد اعداد اليمنيين المنظمين للقاعده وقد يكون هذا وبالا عليها
الان اليمنيين اصبحوا يقاتلون مع القاعده ضد الحوثي ولكن ليس لانهم يتبعون فكر القاعده بل هم مظطرون لانه لايوجد من يحميهم من شر الحوثي مثل ماحدث في العراق
 
الحوثيين يواصلون تمددهم في اليمن
خارطة توضح مناطق المعارك مع الحوثيين والمناطق التي وصلوا اليها هذا الاسبوع

hotheon-jpg20141020221519.jpg


صنعاء/ صمد دوغان/ الأناضول

تواصل جماعة "أنصار الله" المعروفة بالحوثيين، والمدعومة من جانب إيران، تقدمها في مناطق جنوب اليمن، بعد استيلائها على العاصمة صنعاء، وقبلها محافظة "عمران"، شمالي البلاد، ثم ميناء الحُديدة، المطل على البحر الأحمر، وبذلك أصبح بإمكان الحركة الحصول على إمدادات بالسلاح عن طريق البحر.

ويسعى الحوثيون إلى السيطرة أيضًا على تعز، وهي ثاني أكبر مدينة في البلاد بعد العاصمة صنعاء، إلا أن عليهم أولًا السيطرة على مدينة "إب"، الواقعة على طريقهم. وحسب معلومات حصل عليها مراسل الأناضول من مصادر محلية في "إب"، فإن عشائر سنية في المدينة بدأت تشتبك مع عناصر جماعة "أنصار الله"، التي أقامت نقاط تفتيش في بعض المناطق بالمدينة، وأرسلت العشائر مجموعات مسلحة من أجل إخراج الحوثيين من المدينة.

وبدأت ميليشيات الحوثيين هجمات أيضًا على مدينة البيضاء الواقعة تحت سيطرة تنظيم "أنصار الشريعة"، التابع لتنظيم القاعدة، في حين تقوم طائرات أميركية بلا طيار بشن غارات مستمرة على المدينة. وتستمر الاشتباكات بين مقاتلي تنظيم "أنصار الشريعة"، والحوثيين منذ الليلة الماضية في المدينة. وأعلن التنظيم أن الحوثيين مستهدفين في جميع المناطق، وأنه سيشنّ هجمات عليهم في العاصمة صنعاء.

الدعم الإيراني

أعلن "علي أكبر ولايتي" مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية، أنهم يدعمون، جماعة "أنصار الله" (الحوثي) "في نضالها الحق الذي تخوضه فياليمن".

ولفت "ولايتي" الذي يتولي رئاسة مركز الدراسات الاستراتيجية لمجلس شورى الأمن الإيراني، إلى أن "حزب الله" اللبناني، يقف مع جيش البلاد ضد كافة المخاطر التي تستهدف لبنان، معربًا عن أمله بأن تقوم جماعة "أنصار الله" في اليمن، بدور مماثل لدور (حزب الله) في لبنان.

عن الحوثيين وتمددهم في اليمن

ورث عبد الملك الحوثي، زعامة جماعة "أنصار الله" الشيعية المعروفة بـ "الحوثي" في اليمن، عن أخيه الذي قتلته القوات الحكومية في العام 2004، لكن الشاب الثلاثيني استطاع في ظرف 10 سنوات تحويل جماعته من حركة ثقافية "مجرّمة" إلى " قوة ضاربة" فرضت مشهداً سياسياً جديداً في البلاد .

ونشأت جماعة الحوثي عام 1992 على يد مؤسسها "حسين بدر الدين الحوثي"، لكن الحركة التي اتخذت في مشوارها القصير تسميات عديدة ابتداء بـ" جماعة الشباب المؤمن، المسيرة القرآنية، جماعة الحوثي، انصار الله" يأخذ عليها مناهضوها وجود تناقضات بين خطابها المعلن وسلوكها على الارض، خصوصا ما يتعلق بتحركاتها السياسية والمذهبية.

و تمددت قوة الحوثيين أكثر بعد سيطرتهم الكلية على محافظة صعدة شمالي البلاد، وطرد الجماعات السلفية التي كانت تشاركهم في معقلهم الرئيس، حيث أحكموا في يوليو/تموز الفائت القبضة على محافظة عمران (شمال) المحاذية لمحافظة صعدة، وأسقطوا قبائل حاشد ومعسكر اللواء 310.

ومنذ منتصف أغسطس/آب الفائت، بدأت جماعة الحوثي تنفيذ ما سموه "تصعيد ثوري" للمطالبة بـ "إقالة الحكومة والتراجع عن قرار رفع أسعار الوقود"، حيث أقاموا مخيمات اعتصام داخل العاصمة صنعاء ومحيطها بينها "مخيم الحصبة" المجاور لثلاث وزارات هامة هي ( الداخلية والكهرباء والاتصالات )، إضافة إلى "مخيم الصباحة" على طريق صنعاء الحديدة، ومخيم أخر على طريق مطار صنعاء الدولي.

كما قاموا بتعزيز وجود أنصارهم في منطقة "حزيز" التي تتحكم في المدخل الجنوبي للعاصمة وتربطها بمحافظات وسطى وجنوبية، وانتهت بـ "اجتياح" العاصمة صنعاء وإسقاطها كليا يوم 21 سبتمبر/أيلول الماضي، بعد معارك لأيام مع قوات عسكرية انتهت بمئات القتلى والجرحى من الطرفين .

المخاوف من خطر حرب داخلية بين التنظيمات في اليمن

أدى دخول الحوثيين إلى صنعاء وقيامهم بنهب المنازل والمحلات التجارية العائدة لمدنيين إلى اعتبار بعض الأوساط السياسية في اليمن تحركات الحوثيين "محاولة انقلابية مدعومة من الخارج"، ويحمل استيلاء الجماعة على مدن البلاد من الشمال إلى الجنوب وتمددهم الاستراتيجي خطر انهيار نظام الدولة في البلاد، وتزداد المخاوف لدى اليمنيين من اندلاع حرب داخلية واسعة بين التنظيمات المسلحة المختلفة إثر انسحاب القوات الحكومية.
 
قوات من الحرس الجمهوري موالية لـ"علي صالح" تساند الحوثيين

الإثنين 20 أكتوبر 2014





مفكرة الاسلام: قالت مصادر قبلية إن قوات من الحرس الجمهوري اليمني موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح ارتدت لباس الحوثيين ورفعت شعارهم لتستهدف بعد ذلك قوات الأمن.

وأفادت المصادر القبلية، وفقا لما ذكرته جريدة الشرق الأوسط بأن عنتر الذيفاني الناطق باسم تحالف قبائل اليمن بين أوائل المطلوبين على قائمة اغتيالات أعدها المتمردون الحوثيون الذين أصبحوا يمتلكون نحو 170 دبابة ومركبة وفق ما أورده الذيفاني.

ويقدر عدد هؤلاء بأكثر من 7 آلاف مقاتل يدفع رواتبهم الرئيس السابق.

وخاض المتمردون الحوثيون الذين عززوا انتشارهم في منطقة رداع بمحافظة البيضاء اشتباكات عنيفة لم تهدأ وتيرتها لساعات مع مسلحي القاعدة استخدم فيها الطرفان مختلف الأسلحة الرشاشة الخفيفة والمتوسطة. وقد أسفرت المواجهات عن عشرين قتيلا على الأقل.

وتضم القائمة بعض النخب السياسية والقبلية التي كانت تصدت لموجة نهب وسلب تلت اقتحام بعض المدن.
 
القاعدة تعلن مسؤوليتها عن هجومين استهدفا حوثيين وسط اليمن



تبنَّى تنظيم "أنصار الشريعة"، (التابع لتنظيم القاعدة) في اليمن، اليوم الاثنين، مسؤولية تفجير سيارة مفخخة استهدفت منزلًا كان يضم حوثيين في محافظة البيضاء (وسط)، مساء الاثنين.
وفي بيان نشره على حسابه على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، قال التنظيم: إن "أحد مجاهديه يدعى أبو عائشة الصنعاني فجَّر سيارة كان يقودها في منزل عبدالله إدريس أثناء عقد اجتماع للحوثيين بمدينة رداع بالبيضاء".
وأوضح البيان أن "الانفجار أدى إلى قتل وجرح العشرات (لم يحدد رقمًا) من الحوثيين"، مشيرًا إلى أن "إدريس هو مسئول الحوثيين في المدينة".
إلى ذلك، أضافت مصادر محلية أن العملية أدت إلى مقتل 21 شخصًا من الحوثيين بخلاف الجرحى، فيما لم تعلن حصيلة رسمية.
يشار إلى أن عبد الله إدريس، قيادي سابق في حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يقوده الرئيس السابق علي عبد الله صالح، ويعمل مديرًا لمكتب التربية في المدينة، ولا يُعرف بالضبط هل موالٍ للحوثيين أم لا.
من جهة أخرى، قال التنظيم: إن مسلحيه تمكنوا من قتل جميع الجنود والمقاتلين الحوثيين في نقطة "مشورة" على مدخل مدينة إب، وسط اليمن، مساء اليوم الاثنين.

وأضاف أن مجاهديه "هاجموا النقطة العسكرية التي يوجد فيها جنود من الجيش ومقاتلون من الحوثيين واشتبكوا معهم ما أسفر عن مقتلهم جميعًا (لم تحدد رقمًا)، بينما قُتل اثنان" من مسلحيه.
ويخوض الطرفان (القاعدة والحوثيين) مواجهات منذ أيام في مدينة رداع ومحيطها، في محاولة لتعزيز نفوذهما خاصة الحوثيين الذين يسعون إلى التقدم صوب معاقل القاعدة في منطقة "المناسح" التابعة لمديرية "قيفه" المجاورة لرداع.
 
اليمن اكبر قبيلتين فيه حاشد وبكيل تعداد القبيلتين 15مليون نسمه.بكيل تعدادها 7مليون وحاشد8مليون نسمه...
لايمكن للحوثي ان يهتني بالنصر بوجود هذا العدد المنافس والذي تعاقب على حكم اليمن من القبيلتين،،حاشد، وبكيل يعرف اين نقاط الضعف في اليمن ،،
الحوثي في قرارة نفسه يعرف هذا الامر ولكن يحاول ان يكسب نصر علامي
رغم صعوبة موقفه فاليمن وهو يعرف ان العامل المؤثر فيه اليمن القبليه وكل اليمن وجيران اليمن يعلمن ذلك ، فتركو الحوثي
يصتلي بهذي النار هو من يدعمه
 
المشهد القريب الحوثيين يسيطرون علي مزيد من الاراضي المشهد المشهد البعيد علي عبد الله صالح و بعض قيادات الجيش و بعض رؤؤس القبائل المواليه لعلي عبد الله صالح
 
قيادي حوثي يفجر مفاجأة في وجه (الزعيم والسيد) ويقول : المسرحية انتهت !
الثلاثاء 21 اكتوبر 2014 الساعة 03:29
27-08-14-492770317.jpg

يمن فويس - اليمن الاتحادي :



فجر قيادي حوثي مفاجأة من العيار الثقيل في وجه الرئيس السابق علي عبدالله صالح متهما اياه واقاربه بخوض معارك اسقاط المدن باسم الحوثيين للاستيلاء على السلطة مجددا ..

وقال القيادي الحوثي قبل قليل في صفحته على (الفيس بوك) ان الذين يقاتلون في رداع واب ليسوا حوثيون وانما افراد وضباط سابقين في قوات الحرس الجمهوري المنحلة ومرتزقة من المؤتمر الشعبي الموالين لصالح باسم الحوثيين ..
واضاف : اتحدى صالح اوغيره ان يثبتوا تورط الحوثيين في تلك المعارك او ضبط حوثي واحد واعلان اسمه وصورته في وسائل الاعلام .. واردف .. المسرحية انتهت وكفى ..

وفي المقابل وفي تصريح مناقض اعترف قيادي حوثي آخر في قناة فضائية في وقت سابق بصعوبة الموقف لجماعة (انصارالله) في المناطق الوسطى حيث تواجه مقاومة شعبية شرسة من ابناء تلك المناطق ..

وارجأ القيادي الحوثي اسباب عدم تقدم مسلحي (انصارالله) في مناطق محافظة إب الى جملة من العوامل التي قال انها فاجأتهم ولم يكونوا يتوقعونها واهمها ان معظم مقاتلي تلك المناطق كان لهم
ارتباطات وتجارب قتالية في افغانستان وخاضوا حروبا ضد المعسكر الشرقي ممثلا بالاتحاد السيوفيتي
(سابقا) , فضلا عن كونهم ممن تم تهجيرهم من دماج في محافظة صعدة , ومن حقهم ان يرفضوا تواجد الحوثيين في مناطقهم ..

واشار القيادي الحوثي في مداخلة على قناة الفضائية الى ان معارك انصارالله في هذه المناطق تفقد كل مبرراتها وان هناك قوى محلية تسعى لضرب انصارالله سياسيا وشعبيا واخلاقيا من خلال جرها الى هذا (الفخ) الذي شدد على قيادة الجماعة ان تتنبه له وتعمل على انقاذ موقفها قبل فوات الاوان واعلان الانسحاب من تلك المناطق على وجه السرعة حفاظا على ماء الوجه .. معتبرا معاركها هنا عبثية ومغامرة وانتحار محقق .

واتهم القيادي الحوثي الرئيس السابق بمحاولة ضرب خصوميه حزب الاصلاح وجماعة الحوثي بحجر واحدة وفي وقت واحد ليسهل له العودة لحكم اليمن .
ورحج القيادي الحوثي عملية انسحاب تكتيكي من محافظة اب خلال الساعات الـ 48 ساعة القادمة
- See more at:
 
القاعدة تقتل 20 حوثياً في رداع والقبائل تحتجز العشرات منهم في إب
343788.jpg

سبق– وكالات: قُتل 20 شخصاً على الأقل في هجوم للقاعدة، بسيارة مفخخة، استهدف منزلاً للحوثيين الشيعة، وفي اشتباكات تلت الهجوم في رداع بمحافظة البيضاء وسط اليمن، بحسب ما أفادت مصادر لوكالة "فرانس برس" الاثنين.

وذكرت المصادر أن مسلحي القاعدة أسروا خلال الاشتباكات، التي وقعت ليل الأحد الاثنين، 12 من الحوثيين الذين عززوا خلال الأيام الأخيرة، انتشارهم في منطقة رداع التي تعد من معاقل القاعدة في اليمن.

وأوضح شهود عيان أن عناصر أنصار الشريعة هاجموا مسلحين حوثيين كانوا متمركزين في الجهة الشمالية الشرقية للمدينة، وعند أطراف محافظة ذمار على الطريق الرابط بين مدينة رداع ومنطقة عنس وجبل أسبيل عند الطرف الجنوبي الشرقي لمحافظة ذمار المجاورة.

وأكدت مصادر أمنية محلية وأخرى قبلية أن الاشتباكات استمرت لعدة ساعات واستخدم فيها الطرفان مختلف الأسلحة الرشاشة الخفيفة والمتوسطة.

وفي غضون ذلك، أفادت مصادر قبيلة أن عدداً من قبائل محافظة إب جنوب غرب صنعاء، على رأسها قبائل منطقة "بعدان" المطلة على عاصمة المحافظة، دعت إلى عقد اجتماع قبلي موسع اليوم الاثنين لتحديد موقف واضح من ميليشيا الحوثي في المحافظة.

وذكرت المصادر أن مسلحي القبائل احتجزوا العشرات من الحوثيين أثناء محاولتهم الدخول إلى مدينة إب.

وكان الحوثيون قد اقتحموا مدينة "رداع" يوم الجمعة الماضي.. وأتى اقتحام المدينة مع تواصل المعارك في إب جنوب غرب اليمن بين المتمردين الحوثيين ومسلحي القبائل، والتي أفضت إلى مقتل 20 شخصاً. وقبل ذلك سُمع دوي انفجارات ووقوع اشتباكات عنيفة بين الحوثيين ومسلحي القبائل في محافظة إب اليمنية، وقاموا بقصف منزل مدير أمن المحافظة.

يذكر أن تطورات متسارعة حصلت في اليمن، وأدت إلى تأزم الوضع الأمني، منها تمدد المتمردين الحوثيين في المحافظات، واعتصام حراكي في عدن للمطالبة بفك الارتباط، وغياب مريب لمؤسسات الدولة في بعض المدن والمحافظات.

هكذا يبدو المشهد اليمني منذ سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء، حيث أخذوا يتمددون في مدن ومحافظات البلاد تباعاً، وسط ذهول شعبي لصمت الدولة وحياد مؤسستها العسكرية والأمنية حيال ما يجري.

القاعدة صنيعة ايران تحارب الحوثيين:D اتوقع في ناس راح تنجلط وراح تقول القاعدة صنيعة كوريا الشمالية لان مابقي الا هيا:p
 


اين كانت الجماعة الي محتجزاه ما يجوز فهذا ليس مقاتل بل هو رجل اتى وراء لقمة العيش، غير ان رجل عجوز، والرسول عليه الصلاة والسلام حذرنا من ايذاءهم حتى في الحرب....الفعل هذا يسئ للمسلمين وللعرب
 
هل لازلتم تلومون السعوديه لعدم تدخلها او لميوعة موقفها
القاعدة" تهاجم الحوثيين في إب وتقتل 60 في رداع
صنعاء - حمود منصر، فرانس برس
أفاد مراسل "العربية" في اليمن بأن مسلحين من أنصار الشريعة التابع لتنظيم القاعدة هاجموا نقطة أمنية تابعة لجماعة الحوثي غرب مدينة إب، وسيطروا عليها، واندلعت عقب ذلك اشتباكات عنيفة وواسعة بمختلف الأسلحة بين أنصار الشريعة ومسلحي الحوثي في أنحاء مختلفة من منطقة مشورة الضاحية الغربية لمدينة إب التي فشلت السلطات المحلية في التوصل مع الأطراف السياسية وممثلي الحوثيين.

وأفاد المراسل بأن ضحايا المواجهات المسلحة بين الحوثيين وأنصار الشريعة في منطقة رداع وبعض مناطق محافظة ذمار الحدودية وسط اليمن، والتي تجددت مساء أمس الاثنين، ارتفعت إلى 60 قتيلا تقريبا معظمهم من الحوثيين.

وبحسب مصادر محلية وشهود عيان، فقد أدى هجوم انتحاري بسيارة مفخخة نفذه انتحاري من أنصار الشريعة إلى مقتل 15 شخصا معظمهم من مسلحي الحوثي، وجرح 12 آخرين، إصابات خمسة منهم خطيرة.

وأوضحت المصادر أن الهجوم استهدف اجتماعا ضم مسلحين حوثيين ووسطاء قبليين في منزل عبدالله إدريس، رئيس فرع حزب المؤتمر الشعبي العام في رداع، كرس لبحث خروج مسلحي الحوثي من رداع، لكن المفاوضات مع أنصار الشريعة فشلت في التوصل إلى اتفاق، وذلك نتيجة رفض أنصار الشريعة مطالب حوثيية بتسليم مطلوبين أمنيا قيل إنهم متواجدون في منطقة رداع.



12 شخصاً من الحوثيين وقعوا في الأسر

وذكرت مصادر لوكالة فرانس برس أن مسلحي القاعدة أسروا خلال الاشتباكات، التي وقعت ليل الأحد الاثنين، 12 شخصاً من الحوثيين الذين عززوا، خلال الأيام الأخيرة، انتشارهم في منطقة رداع التي تعد من معاقل القاعدة في اليمن.

وأوضح شهود عيان أن عناصر أنصار الشريعة هاجموا مسلحين حوثيين كانوا متمركزين في الجهة الشمالية الشرقية للمدينة وعند أطراف محافظة ذمار على الطريق الرابط بين مدينة رداع ومنطقة عنس وجبل أسبيل عند الطرف الجنوبي الشرقي لمحافظة ذمار المجاورة.

وأكدت مصادر أمنية محلية وأخرى قبلية أن الاشتباكات استمرت لعدة ساعات واستخدم فيها الطرفان مختلف الأسلحة الرشاشة الخفيفة والمتوسطة.

وفي غضون ذلك، أفادت مصادر قبيلة أن عدداً من قبائل محافظة إب جنوب غرب صنعاء، على رأسها قبائل منطقة "بعدان" المطلة على عاصمة المحافظة، دعت إلى عقد اجتماع قبلي موسع اليوم الاثنين لتحديد موقف واضح من ميليشيا الحوثي في المحافظة.

وذكرت المصادر أن مسلحي القبائل احتجزوا العشرات من الحوثيين أثناء محاولتهم الدخول الى مدينة إب.

اقتحام مدينة رداع
وكان المتمردون الحوثيون قد اقتحموا مدينة "رداع" يوم الجمعة الماضي. . وأتى اقتحام المدينة مع تواصل المعارك في إب جنوب غرب اليمن بين المتمردين الحوثيين ومسلحي القبائل، والتي أفضت إلى مقتل 20 شخصاً. وقبل ذلك، سمع دوي انفجارات ووقوع اشتباكات عنيفة بين الحوثيين ومسلحي القبائل في محافظة إب اليمنية، وقاموا بقصف منزل مدير أمن المحافظة.

يذكر أن تطورات متسارعة حصلت في اليمن، وأدت إلى تأزم الوضع الأمني، منها تمدد المتمردين الحوثيين في المحافظات، واعتصام حراكي في عدن للمطالبة بفك الارتباط، وغياب مريب لمؤسسات الدولة في بعض المدن والمحافظات.

هكذا يبدو المشهد اليمني منذ سيطرة المتمردين الحوثيين على العاصمة صنعاء، حيث أخذوا يتمددون في مدن ومحافظات البلاد تباعاً، وسط ذهول شعبي لصمت الدولة وحياد مؤسستها العسكرية والأمنية حيال ما يجري.

فخار يكسر بعضه ابواب جهنم فتحت على الحوثي

نعم نلومها ونلوم باقي الحكومات العربية على هذه المواقف المخزية التي لا اعتقد انها ستنتهي....كويس انك اعترفت ان القاعدة تحارب الحوثي وانها ليست صنيعة ايران وامريكا....لا تستغربوا اذا زادت شعبية القاعدة لانه اثبتوا انه ارجل من باقي الحكومات العربية، التي لن تتحرك الا لمحاربة شعوبها من اجل السلطة
 
بعد تأكيدها دعم ما يسمى بـ"أنصار الله" في اليمن"
0002_0.jpg

الثلاثاء 27 ذو الحجة 1435 الموافق 21 تشرين اﻷول (أكتوبر) 2014
الرياض (عاجل):


وجهت صحف المملكة الصادرة، الثلاثاء (21 أكتوبر 2014)، انتقادات حادة لتصريحات علي ولايتي رئيس مركز الدراسات التابع لمصلحة تشخيص النظام في إيران بشأن اليمن، واعترافه بدعم طهران للحوثيين، معتبرة إياها إشارة إلى أن المرحلة المقبلة للطموحات التوسعية الإيرانية ستكون أخطر من الفترات السابقة.



وبحسب ما ذكرته صحيفة "الوطن" فإن إيران باتت تلعب على المكشوف، ولم تعد تتورع عن التصريح بدعم جهات معينة مهما ترك هذا الدعم من خراب وفساد في دول المنطقة، مؤكدة أن المطامع الإيرانية المتمثلة في التوسع باتت فوق أي اعتبار.



وأضافت: "حين يشجع المسؤول الإيراني ولايتي الحوثيين الذين عاثوا تخريبا في اليمن بقوله "إن انتصاراتكم تشير إلى عمل مدروس ومستلهم من التجارب السابقة، والآن تمكنتم من السيطرة على الأوضاع تماما وأزلتم العقبات من أمامكم"، فذلك يوضح مدى كون الحوثيين أداة في يد إيران.



وأكدت أن حديث رئيس المركز عن لعب جماعة "أنصار الله" في اليمن دورًا مماثلًا لحزب الله في لبنان، والحديث عن نصر وشيك في اليمن، فإن ذلك يثبت أنه قد صنع الحالتين، وهو أيضًا لم يوضح أي نصر يقصد، والمؤكد أنه يتحدث عن نصر إيراني ضمن مفهومه الخاص.



وحذّرت الصحيفة من ازدياد الخطر الإيراني، مشددة على أنه لابد من حلول يمنية داخلية مدعومة برؤية خارجية مخلصة لليمن، تحجّم الطموحات الإيرانية وتوقف طهران عند حدها.
 
نعم نلومها ونلوم باقي الحكومات العربية على هذه المواقف المخزية التي لا اعتقد انها ستنتهي....كويس انك اعترفت ان القاعدة تحارب الحوثي وانها ليست صنيعة ايران وامريكا....لا تستغربوا اذا زادت شعبية القاعدة لانه اثبتوا انه ارجل من باقي الحكومات العربية، التي لن تتحرك الا لمحاربة شعوبها من اجل السلطة

القاعده حاربت السعوديه قبل ان تحارب الحوثي ام نسيت تفجيراتها في المملكه واحدها تفجير مرور الرياض هل هناك امريكان في مرور الرياض ثم انها لم توجه سلاحها الى ايران حتى الان على الرغم انها بالقرب من ايران وقد تكون تتدرب في ايران لماذا لاتحارب الايرانيين
وصدقني تنظيم القاعده في اليمن اغلبه يمنيين وهم يقاتلون الحوثي لاجل وطنهم وليس لاجل التنظيم اما السعوديون المنظمون الى تنظيم القاعده هم خونه لانهم يقاتلون وطنهم ولا يقاتلون ايران ام نسيت اعتدائهم الاخير في شهر رمضان المبارك على جنود سعوديون
 
عودة
أعلى