بالله عليك اليس هذا واضح لك

تسليم الحوثيين لكل شيء هي خطه لاستنزافهم وزيادة اعدائهم في اليمن

الان هم يقاتلون في كل مكان ومع كل طرف

تنظيم القاعده حول قتاله من السعوديه الى الحوثيين
تنظيم الاخوان يجمع نفسه لقتالهم
القبائل اليمنيه بدأت قتالهم
والجيش اليمني قريبا سوف يبدأ قتالهم
لايغرك مايحدث الان من سيطره على بعض المواقع
فهو والله ليس الا استنزاف عسكري ومالي واخلاقي لهم
وترقب قريبا تصنيفهم كتنظيم ارهابي في اليمن
تهييج الشعب اليمني عليهم هو مانريده
لم يحققوا اي انتصار سياسي كانوا يطمحون له
ما يهمني غير القبايل الباقي شمال
الحوثيين عملوا زى الإخوان فى مصر مسكوا البلد من الشمال للجنوب ظلموا كتير وفعلوا كتير وباعوا البلد وخدوا على دماغهم وفى السجون حالياً
والحوثيين نفس القصه كلها شهور وهياخدوا على راسهم وهما عارفين كدا
وعشان كدا بيحضروا لإنفصال الجنوب عن الشمال فى حال دحرهم ينتقلوا للجنوب
ويبدأ عملية الحرب الأهلية شويا مع الشمال وشويا مع المملكة وستصبح دولة ويمدها ايران وغيرها بالسلاح وما استبعد ان دول مثل امريكا واسرائيل تمدهم بالسلاح امر عادي
 
ما يهمني غير القبايل الباقي شمال
الحوثيين عملوا زى الإخوان فى مصر مسكوا البلد من الشمال للجنوب ظلموا كتير وفعلوا كتير وباعوا البلد وخدوا على دماغهم وفى السجون حالياً
والحوثيين نفس القصه كلها شهور وهياخدوا على راسهم وهما عارفين كدا
وعشان كدا بيحضروا لإنفصال الجنوب عن الشمال فى حال دحرهم ينتقلوا للجنوب
ويبدأ عملية الحرب الأهلية شويا مع الشمال وشويا مع المملكة وستصبح دولة ويمدها ايران وغيرها بالسلاح وما استبعد ان دول مثل امريكا واسرائيل تمدهم بالسلاح امر عادي

لن يكون هناك انفصال للجنوب ابدا لا العرب سيرضون ولا الدول الاسلاميه ولا المجتمع الدولي بعد الذي حدث باوكرانيا لن يؤيد اي انفصال وكأنه يقول لروسيا هيا توسعي
الجنوبيين يتم الان ارضائهم وارجاع حقوقهم والان هم يحكمون اليمن برئاسة الجمهوريه ورئاسة الوزراء
مايحدث الان هو السماح بتمادي الحوثي شيئا فشيئا وكعادة ايران واذنابها من شدة غرورهم لن يلاحظوا الاستياء الحاصل عليهم ثم سوف يبدأ ضربهم لو تلاحظ قبل انقلاب الحوثي لم يكون هناك اي قتيل حوثي لفتره طويله اما الان هم يتساقطون بالعشرات يوميا
تم ضربهم اليوم من القبائل وسف يزيد هذا الضرب
لن يحكموا ابدا دوله يمثل السنه فيها 75%
 
اليمن.. مسلحو "الإخوان" ينضمون لـ"أنصار الشريعة" بمواجهة "أنصار الله" في "إب"

صنعاء، اليمن (CNN)- شهدت محافظة "إب" اليمنية معارك عنيفة الجمعة، بين مسلحي جماعة "أنصار الله"، التي يتزعمها عبدالملك الحوثي، وجماعة "أنصار الشريعة"، التابعة لتنظيم "القاعدة في شبه الجزيرة العربية"، أسفرت عن سقوط عدد "غير معروف" من القتلى والجرحى.

وتزايدت حدة المواجهات بين الجانبين، وسط أنباء عن انضمام مقاتلين من حزب "الإصلاح"، الذي يمثل جماعة "الإخوان المسلمين" في اليمن، إلى جانب جماعة "أنصار الشريعة" السُنية، التي تخوض معارك عنيفة ضد جماعة "أنصار الله" الشيعية، التي يُعتقد أنها تتلقى دعماً من إيران.

وأكد سكان محليون في مدينة "إب"، في تصريحات لـCNN بالعربية، أن المواجهات اندلعت في أكثر من منطقة وشارع وسط المدينة، وأشار شهود عيان إلى أن عدداً من الأسر تركوا المدينة ونزحوا إلى القرى القريبة، هرباً من المواجهات، فيما علق آخرون وسط القتال بين الجانبين.

كما أكدت المصادر نفسها تعرض مبنى يضم "إذاعة إب"، للقصف بقذائف "آر بي جي"، لم يُعرف مصدرها على الفور، وقال بعضهم إنهم شاهدوا عدداً من الجثث الملقاة على الأرض، في شارع الدائري، ووصفوا الوضع في المدينة بـ"المتوتر"، نتيجة استمرار المواجهات.

من جانبه، أوضح وكيل محافظة "إب"، علي الزنم، أن مواجهات مسلحة مستمرة بين مسلحي "أنصار الله"، ومسلحي "الإصلاح"، في محيط منزله، الذي قال إنه تعرض أيضاً للقصف، مشيراً إلى أن منزله محاصر نتيجة تلك المواجهات، الأمر الذي حال دون تمكنه من المغادرة.

في الغضون، أكد مصدر أمني رفيع لـCNN بالعربية، سقوط سبعة قتلى على الأقل من الحوثيين، وإصابة آخرين، إثر هجوم شنه مسلحو "أنصار الشريعة" على نقطة تفتيش استحدثتها جماعة "أنصار الله"، في منطقة "السحول"، التي تشهد معارك وصفها بـ"الشرسة" بين الجانبين.

وكان مسلحون، يُعتقد أنهم من عناصر تنظيم القاعدة، قد سيطروا على عدة مناطق في مديرية "حزم العدين"، بمحافظة "إب" الخميس، بعد ساعات من هجمات على مبنى إدارة الأمن، ونقطة أمنية، مما أسفر عن مقتل أربعة جنود، واختطاف تسعة آخرين، بحسب مصادر أمنية.

وأشارت المصادر نفسها إلى أن المسلحين قاموا بـ"نهب" نحو 35 مليون ريال من مكتب البريد، وحوالي خمسة ملايين ريال من مصرف "كاك بنك"، وثلاثة ملايين ريال من مصرف "الكريمي"، في مدينة العدين، بعد سيطرة مسلحي "أنصار الشريعة" على المدينة.
 
لو عملنا اسقاط باستخدام الحالة اليمنية علي الحالة العراقية سنفهم تماما ماذا حدث في العراق لان البعض يظن ان التقدم الذي احرزه داعش علي حساب الجيش العراقي خصوصا في بداية الاحداث كان بسبب توفيق الله لهم و البعض تغني بشجاعتهم
طالما ان جيش الدولة مقسم وولاءاته متعددة او طائفي او لا توجد لديه عقيدة قتالية فسيتكرر ما حدث في اليمن و العراق
 
إب توقد شرارة المقاومة في وجه الغزو الحوثي
الاشتباكات انطلقت بعد أن داهمت عناصر مسلحة نقطة تابعة لجماعة أنصار الله في منطقة السحول وسيطرت عليها.
العرب
feather.png
[نُشر في 18/10/2014، العدد: 9711، ص(3)]
_35719_y700.jpg

ضاعت ملامح اليمن الجميل في ركام الحوثيين
صنعاء - سقط أمس عدد من القتلى والجرحى قدّرته بعض المصادر بالعشرات في اشتباكات دارت رحاها وسط مدينة إب جنوب العاصمة اليمنية صنعاء بين مسلّحي جماعة أنصار الله الحوثية ومسلحين معارضين لتواجدهم بالمحافظة، في مؤشر قوي على اصطدام الجماعة الشيعية الموالية لإيران بأول حركة مقاومة جدية بعد السهولة الكبيرة التي لقيتها في غزوها وتمدّدها مجددا في أنحاء اليمن بعد أن كانت سيطرت في وقت سابق على عاصمة البلاد.
وجاءت اشتباكات الأمس غداة تظاهرة كان شارك فيها الخميس مئات من أبناء القبائل للمطالبة بانسحاب الحوثيين من المدينة، الأمر الذي اعتبر علامة على بدء سقوط جدار الخوف وإمكانية تفجّر موجة غضب شعبي بوجه الجماعة.

وبدأت الاشتباكات بعد أن داهمت عناصر مسلحة نقطة تابعة لجماعة أنصار الله في منطقة السحول وسيطرت على تلك النقطة. واستُخدمت في الاشتباكات مختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وسط تجاهل رجال الأمن للمعارك.

وقال وكيل محافظة إب علي الزنم لوكالة الأنباء الألمانية إنّه محاصر في منزله وغير قادر على الخروج منه بسبب الاشتباكات. وقال عضو المكتب السياسي لجماعة أنصار الله علي القحوم إن عناصر وصفها «بالإرهابية» هاجمت نقطة تابعة للشرطة العسكرية في منطقة السحول وأن مسلحي اللجان الشعبية وقفت إلى جانب الشرطة العسكرية. وأوضح أن هناك العديد من القتلى والجرحى كما أن هناك بعض الأسرى من الجنود.

وقال شهود عيان إن قذائف الآر بي جي التي يطلقها مسلحو أنصار الله تسقط بشكل عشوائي على الأحياء السكنية، ومنها قذيفة وقعت بالقرب من منزل مدير أمن المحافظة.

ويسيطر مسلحو أنصار الله على مدينة إب منذ الأربعاء، بعد أن دخلوها على غرار عدة مناطق أخرى دون أي مقاومة من قوات الأمن أو الجيش، تحت ذريعة مساندة القوات المسلّحة في حماية الأمن. غير أن هناك بعض أبناء المحافظة الذين رفضوا تواجد مسلحي الجماعة في محافظتهم.

كما سيطرت عناصر من تنظيم القاعدة على مديرية العدين مساء الأربعاء ثم انسحبت منها صباح الخميس، في عملية رأى فيها مراقبون محاولة من التنظيم المتشدّد تقديم نفسه لليمنيين كـ{قوة» قادرة على مواجهة الغزو الحوثي الأمر يفتح الوضع اليمني بالغ التعقيد على حرب طائفية يبدو أن جماعة الحوثي هيأت لها الأرضية.
 
قائد عسكري يمني: لن أسمح للمليشيات الحوثية بدخول "تعز"
342906.jpg



أيمن حسن- سبق: أكد اللواء "الصبيحي" -قائد المنطقة العسكرية الرابعة- في اجتماع ضم مشايخ وأعيان وقادة الأحزاب السياسية بمدينة تعز، مساء أمس الخميس، أنه لا يمكن لأي قوة أن تدخل محافظة تعز بقوة السلاح.

وحسب موقع "التغيير" الإخباري اليمني، أكد "الصبيحي" أنه سيقوم بواجبه الدستوري في حماية المواطن، وقال: "إن تعز لا تحتاج إلى لجان شعبية ولا مجاميع مسلحة، وأمن المحافظة هو مهمة الجيش وسيقوم به على أكمل وجه".

وقال: "إذا كان هناك أي مشاكل أمنية؛ فإن الجيش والأمن هو المسؤول عنها، وسنعمل على تأمين المواطنين".

وقال "الصبيحي": "إن راتبه الذي يتقاضاه هو من عرق المواطن، والسلاح الموجود في المخازن هو أيضاً من عرق المواطن، وهو ما يحمّلنا مسؤولية الدفاع والحفاظ عليه".

جاءت هذه التصريحات، بعد أنباء عن توجه عدد من المسلحين التابعين لجماعة "الحوثي"، إلى محافظة تعز للسيطرة عليها، بعد سيطرتهم على محافظة أب.




أضف تعليقك
 
اصبحة منطقة الاشتباك اكبر من قدرات الحوثي اليمن تعداده 30 مليون والحوثي لن يستطيع كسب والاء هذا العدد
بل اصبح في مازق كبير اكبر من قدراته العسكريه والبشريه
 
رجال القبائل يمهلون 12 ساعة للخروج من ما لم سيجبرونهم على الخروج بالقوة والاشتباكات مستمره. . "
B0J6AHZCEAA47Wz.jpg
 
سنية في اليمن
Fri Oct 17, 2014 7:15pm GMT
| صفحة واحدة
[-] نص [+]

r

1 / 1تكبير للحجم الكامل
صنعاء (رويترز) - قتل 15 شخصا على الاقل في معارك عنيفة دارت يوم الجمعة بين مقاتلين حوثيين ورجال قبائل سنية في وسط اليمن مما يزيد المخاوف من اندلاع حرب طائفية شاملة.

وقال مسؤولون محليون وسكان إن المقاتلين الحوثيين دخلوا مدينة رداع الواقعة في محافظة البيضاء أحد معاقل تنظيم القاعدة في جزيرة العرب.

وسيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر ايلول وقوبلوا بمقاومة ضعيفة من السكان ومن الادارة الهشة للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وأغضب صعودهم القاعدة التي تكفر الشيعة وترى أن الحوثيين يعملون لصالح ايران. وفي الاسبوع الماضي أعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب وهو جناح القاعدة في اليمن المسؤولية عن تفجير انتحاري استهدف حشدا من الحوثيين أدى الى مقتل 47 شخصا.

وقالت مصادر طبية إن 15 شخصا من الجانبين قتلوا في القتال الذي دار يوم الجمعة داخل وحول مدينة إب التي تبعد 150 كيلومترا الى الجنوب من صنعاء.

وقال أحد السكان لرويترز بالهاتف "نسمع دوي طلقات من بنادق آلية ومدافع مورتر في كل مكان"

وتقع مدينة إب على حدود محافظة البيضاء.

وقالت القاعدة في بيان إن مقاتليها اجتاحوا بلدة العدين قرب إب يوم الاربعاء وقتلوا ثلاثة جنود وسيطروا على البلدة لمدة تسع ساعات قبل ان ينسحبوا.

وحقق الحوثيون تقدما خارج صنعاء في الايام القليلة الماضية وسيطروا على مدن وبلدات بالاتفاق مع السلطات هناك فيما يبدو. وقتل عشرة اشخاص على الاقل أمس الخميس في معارك بين الحوثيين ومتشددين من القاعدة.
 
عاااااااجل

سقوط مدينة رداع التابعه لمحافظة البيضاء في يد الحوثيين دون اي مقاومه تذكر

لم ارى بحياتي هكذا اجتياحات سريعه وكأنهم يسقطون قطع دومينو بأطراف اصابعهم وليس مدن بها بشر ويفترض بها جيش وشرطه

مدينة رداع سقطت بصفقة مع شيوخها و ليس لقوة الحوثي وجبروته عليهم...الصفقة و الله اعلم حتى لا تتعطل تجارتهم فهم من اكبر المصدرين للقات في اليمن و خارجها و يكسبون اموال طائلة جدا منها...فلذلك اقدر اقول انها سقطت لان شيوخ القبايل لا فكروا في الحكومة التي لم تقدم لهم شيء و لا فكروا في الحرب ضد الحوثي لانه سيشغلهم عن تجارتهم فالافضل لهم الترحيب بالحوثي بسلام و يواصلون تجارتهم و حياتهم اليومية الاعتيادية.... عندما تسمع المبالغ الخيالية التي يجنونها من تجارة القات ستندهل و تقول معهم حق لو ما حاربوا :D اتمنى وصلت الفكرة
 
سكاي نيوز: مقتل 20 مسلحا من الحوثيين في اشتباكات مع عناصر القاعدة في محافظة البيضاء وسط اليمن
 
قراءة خبر غريب على العربيه ومادري عن صحته وهل كان خطأ من العربيه مفاده . اشتباكات عنيفةبين الحوثيين والحوثيين يعني اذا الخبر صحيح فاقول هم بينهون انفسهم بأنفسهم ويرحون الناس من شرهم .
 
أنباء عن انسحاب الحوثيون من رداع بعد هجمات للقاعدة

لا تلقي اهتماما كثير لهكذا احداث

انظر الي المستقبل و اقرأ الاستراتيجيات و اربطها بنتائج الاحداث الماضيه و الحاليه من حولك
ستكون بعدها على ثقة ان هناك سيناريو مرسوم مسبقاّ ، و سيتم تنفيذه



فقط انتظر و حافظ على رباطة جأشك فترة كافية من الزمن
 
عشرات الحوثيين يتظاهرون أمام السفارة فى للمطالبة بالإفراج عن الشيخ نمر النمر

B0Ohi21IIAA8yvb.jpg
 
اليمنيون يصحون من المفاجأة: في بداية الرد على الحثالة الطائفية، القبائل والقوى اليمنية المسلحة تطارد الحوثيين في رداع وإب، وتمنعهم من تعز.
 

مراسل العربية: 16 قتيلا في اشتباكات بين الحوثيين ورجال القبائل في يريم شمال إب
 
عودة
أعلى