94% من سكان السنغال مسلمين

المشكلة لو السنغال شاركت فعلاً التواصل هيكون رزل لانهم بيتكلموا فرنساوي :D

و حسب علمي معندهمش مقاتلات اكيد مش هيبعتوا اير تراكتور للسعودية :D
 
عاصفة الحزم تؤجل زيارة الرئيس الصيني لمصر
القاهرة تطلب تأجيل زيارة الرئيس الصيني بسبب مواقف بلاده من العملية الجارية ضد الحوثيين في اليمن.
العرب
feather.png
محمد أبوالفضل [نُشر في 02/04/2015، العدد: 9875، ص(1)]

_49010_eg3.jpg

واشنطن تفرج عن إف 16 للقاهرة بطلب ملحّ من الرياض
القاهرة - كشفت مصادر دبلوماسية لـ”العرب” أن تأجيل الزيارة المقررة للرئيس الصيني شي جين بينج للقاهرة منتصف الشهر الجاري ناجم عن الاختلاف حول “عاصفة الحزم” في اليمن والتي تشارك فيها مصر إلى جانب السعودية بينما تعارضها الصين.
وكشفت المصادر أن التأجيل جاء من الجانب المصري، لعدم مواءمة الأجواء الحالية للزيارة، مؤكدة أن القاهرة حريصة على تطوير العلاقات مع بكين، ولا ترغب أن تؤثر فيها سلبا التباينات الحاصلة بسبب ملفات سياسية مثل الوضع في اليمن أو ليبيا.


وكانت مصر تستعد لزيارة الرئيس الصيني، وقد وصفتها وسائل الإعلام المصرية بأنها تمثل نقلة كبيرة في العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وأنها ستعزز نتائج الزيارة التي قام بها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لبكين أواخر العام الماضي.

وأشار السفير علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة المصرية أمس (الأربعاء) إلى أن الرئيس الصيني أجل جولته، التي كانت تشمل عددا من الدول، بينها مصر والسعودية، مكتفيا بالقول إن زيارة شين جين بينج للقاهرة كان من المقرر أن تتم في منتصف أبريل الجاري.

وعندما سألت “العرب” مسؤولا بالسفارة الصينية في القاهرة عن أسباب التأجيل، قال إنه غير مخول بالرد، لكنه ألمح إلى أن وزارة الخارجية الصينية تلقت طلبا من السفارة المصرية في بكين بالتأجيل.

وكانت الصين وروسيا، قد أبدتا عدم تأييدهما لعملية “عاصفة الحزم” التي تقودها السعودية ضد الحوثيين، بمشاركة مصر وعدد من الدول العربية، في حين أعلنت الولايات المتحدة تأييدها الكامل للعملية.

وأثار تأجيل زيارة شي جين بينج علامات استفهام حول مصير العلاقات التي تطورت خلال الأشهر الماضية بين القاهرة وكل من بكين وموسكو، في وقت كانت فيه العلاقات بين القاهرة وواشنطن قد وصلت إلى درجة عالية من الجمود، وتردد أن مصر على وشك تبديل تحالفاتها الدولية.

وجاء انخراط مصر في “عاصفة الحزم” ليلقي بظلال سلبية على علاقات مصر بالبلدين، حيث جاءت اعتراضات كل من بكين وموسكو على الهجوم العربي ضد الحوثيين، لتكون العلاقات المستقبلية مع مصر مثار تساؤل خاصة أن القيادة المصرية ترفض أن تضع نفسها في هذا الحلف أو ذاك.

وظهر أول برود بين القاهرة وموسكو، في ختام اجتماعات القمة العربية بشرم الشيخ، عندما وجه الرئيس الروسي رسالة إلى القمة أكد فيها رغبته في السلام تجاه دول منطقة الشرق الأوسط، وهنا انبرى الأمير سعود الفيصل وزير خارجية السعودية للرد على الكلمة، متهما الرئيس بوتين بـ”النفاق” لأنه تحدث عن مشكلات المنطقة، قائلا “وكأن روسيا لا تؤثر في تلك المشكلات”، في إشارة واضحة إلى دورها في سوريا.

المسمار الثاني الذي كشف عمق الحرج المصري يتمثل في تأجيل زيارة الرئيس الصيني للقاهرة ليطرح حزمة من التساؤلات حول قدرة مصر على الحفاظ على علاقات متوازنة مع دول لديها مصالح متناقضة.

ولدى مصر علاقات استراتيجية بالمملكة العربية السعودية، ولن تقبل أي اهتزاز بها، وهي حريصة كذلك على الاحتفاظ بعلاقات متطورة مع موسكو التي تفصلها مسافات بعيدة عن التقارب مع الرياض .

وليست القاهرة على استعداد كذلك للتفريط في علاقاتها مع واشنطن التي بدأت تنتبه لهذا المأزق، وتسعى إلى تصحيح مسار علاقاتها مع مصر أخيرا خوفا من اتجاهها إلى التحالف المقابل، أي إلى جانب الصين وروسيا وربما إيران.

فقد أبلغ باراك أوباما في اتصال هاتفي مع نظيره المصري عبدالفتاح السيسي أنه تم رفع قرار تجميد تسليم مصر 12 طائرة حربية من طراز أف-16 و20 صاروخا من نوع هاربون وكذلك قطع غيار لدبابات إبرامز ام1 ايه1.

وقالت الإدارة الأميركية في بيان لها إن هذا القرار من شأنه الاستجابة للمصالح المشتركة للبلدين “في منطقة غير مستقرة”.

وقال البيت الأبيض أيضا إن الولايات المتحدة ستوجه المساعدات إلى مصر لأهداف التصدي لموجة من الإرهاب ولتأمين الحدود والأمن البحري وتعزيز الأمن في سيناء.

وأكد الفريق أشرف رفعت، قائد القوات البحرية المصري الأسبق وصاحب فكرة غلق مضيق باب المندب خلال حرب أكتوبر 1973، في تصريح لـ”العرب” أن السبب الرئيسي في التحول الأميركي لرفع حظر السلاح عن مصر، يعود إلى تدخل الرياض وطلبها من واشنطن الإفراج عن طائرات الــ”إف 16” نظرا لعدم قدرة دول التحالف العربي على شن طلعات جوية ليلية، ووجود مخاوف من قدرات التحالف العربي.

وقال رفعت إن القوات العربية المشاركة في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في الحرب ضد “داعش” لم تشن خلال الأشهر الأربعة الماضية سوى 8 في المئة تقريبا من الغارات الجوية على كل من سوريا والعراق.

وأوضح أنه بعد أيام قليلة من انطلاق “عاصفة الحزم”، قيل إن السعودية والسودان فقدتا طيارين، بما يعني أن هناك حاجة قوية لمشاركة فاعلة للقوات المصرية هناك ضمن طيران التحالف العربي.

وقالت مصادر إن القاهرة وظفت الموقف لصالحها جيدا، وطلبت من الرياض الضغط على واشنطن لفك تجميد مساعداتها لمصر، لأن هناك أهمية كبيرة لسلاح الطيران المصري لدعم عمليات “عاصفة الحزم”.


اشرف رفعت.....
بعض المسئولين العسكريين حينما يخرجوا من الخدمه ويطول الوقت عليهم يصبحوا تقريبا كالمدنيين فى معلوماتم العسكريه
تكفى تصريحاته فى ذلك المقال عند احتماليه تصديقه لفقد طيارين فى العاصفه او عدم قدره التحالف على شن غارات ليليه لذلك رفعت امريكا الحظر عنا ....لتعلم انك امام اسطوره عسكريه سابقه ( ليس الا)
 
المشكلة لو السنغال شاركت فعلاً التواصل هيكون رزل لانهم بيتكلموا فرنساوي :D

و حسب علمي معندهمش مقاتلات اكيد مش هيبعتوا اير تراكتور للسعودية :D

اقولهم على طول انا كوما سافا وي ميغسي ميغسي سافا بيا
 
ضربة لهدف صغير+متحرك .. دقة فائقة ماشاء الله :


 
المشكلة لو السنغال شاركت فعلاً التواصل هيكون رزل لانهم بيتكلموا فرنساوي :D

و حسب علمي معندهمش مقاتلات اكيد مش هيبعتوا اير تراكتور للسعودية :D

مجرد المشاركة قد يضع لنا موطئ قدم في اقصى افريقيا مستقبلا اذا احتجنا لذالك وهي خطوة سياسيه ذكيه تحسب لهم بصراحه
 
أشكر الاخوة المصريين على أدبهم الجم في التوضيح

لن شرحكم بخصوص تصريح السيسي "الجيش لمصر مش لحد تاني" وجهه للأخوة لليمنيين على حد قوله


لو كان للمسيئين ماحاجته لأن يوجهه لليمنيين

أشعر بأن فيها رسالة مبطنة خاصة بعد ماحدث في القمة

للأمانه من يوم انت واضع صورة الدكتور ناصر الحفظي مدير الشئون الصحيه في عسير ونبهتك قبل فتره وقلت لك ليش تحط صورته وهل هو أنت وماجاوبت لليوم منذ اكثر من اربعة شهور وتابعت بعض مشاركاتك وعليك بالنسبه لي الف استفهام ؟؟؟؟؟
 
ارجو الانتباه: كثر الحديث فى المنتدى عن الدور المصرى فى التحالف واين هو ولماذا لايظهر اعلاميا ولا يأخذ حيز اعلامى .

اقول لهم اولا:
-ان فى مثل هذه الاوضاع لا يوجد وضع وسط اما مع او ضد حتى الحياد يعتبر ضد.
لذلك ان كانت مصر ضد فكانت ستقول ضد وستفعل ما يوضح انها ضد .
اما ان تحرك قطع بحريه ويخرج بيان رئاسى ملحق ببيان من القياده العامه للقوات المسلحه يؤكد المشاركه .فهذا يقطع الشك باليقين انها مع
- اما من يقول اين صور الطائرات والصور الداله على المشاركه..اقول لهم لم نشاهد فى مصر صور الخزانات الكتفيه للاف 16 بلوك 52 الا بعد 6 سنوات من استلامها!! القياده العسكريه لدينا متحفظه جدا
ثانيا: من الطبيعى ان تكون نسبه مشاركه المملكه اكثر من 90% لانها الاقرب والاكثر تضررا من بين دول الخليج
وياتى الدعم الخليجى والعربى بل والاسلامى ثم العالمى كغطاء سياسى واكرر سياسى ..انت تحارب ميليشيات وليش جيش نظامى !!!
هذه مشاركتى بهذا الشأن لاغلق اى باب للتشكيك او الظنون ..وحتى يريح بعض الاخوه انفسهم
 
اللواء محمود خلف المستشار فى اكاديميه ناصر العسكريه
على صدى البلد الان
وقصف جبهه لايران بمعنى الكلمه وتوضيح اسلوب عمليات عاصفه الحزم ومراحلها ونجاحاتها
قال على سلاح ايران براميل :D


شكله متابع منتديات لان كلمه براميل دى شايعه قوى فى ال المنتديات

اس براميل 300
images
 
رجاء من الاخوه
عدم التدقيق في مقاطع الفديو المقصوصه وخاصه فديو الريئس المصري
الرئيس المصري قطعو اعداءه نصف كلامه وتركوا مايريدون من الخطاب
السيسي وافق على دخول الحرب ويعرف ايش المطوب منه هو والجيش المصري
2-لو كان السيسي غير راضي عن العمليه رفضها من البدايه
لكن هناك اعلام مناوي لسيسي في الداخل المصري والخارج يحاول
ان يجد اي شي يشكك فيه ويشوه صورته امام الجميع
 
مجرد المشاركة قد يضع لنا موطئ قدم في اقصى افريقيا مستقبلا اذا احتجنا لذالك وهي خطوة سياسيه ذكيه تحسب لهم بصراحه

لكم موطئ عبر المغرب .. خصوصا دولة مثل السينغال لها علاقة جد متميزة مع المغرب خصوصا في الشأن الديني و ما يتعلق بامارة المؤمنين
اقولهم على طول انا كوما سافا وي ميغسي ميغسي سافا بيا

على اساس نحن بالمغرب لا نتحدث فرنسي

:(


 
تلويح أميركي بالخيار العسكري حال فشل مفاوضات نووي إيران
الأربعاء 11/6/1436 هـ - الموافق 1/4/2015 م (آخر تحديث) الساعة 22:39 (مكة المكرمة)، 19:39 (غرينتش)
أعلنت واشنطن أنها لا تستبعد أي خيار في التعامل مع ، بينما دعت طهران الدول الكبرى لاقتناص الفرصة لإبرام اتفاق يمكن أن يكون تاريخيا في هذا الشأن.

وقال جوش أرنست المتحدث باسم البيت الأبيض "ما دمنا نشارك في مباحثات تحرز تقدما فإننا لن نضع حدا لها بطريقة اعتباطية، ولكن إن وجدنا أنفسنا في وضع نحس فيه أن المحادثات تعثرت، فإن الولايات المتحدة ومعها المجموعة الدولية على استعداد لمغادرة طاولة التفاوض".
وأضاف "في حالة لم تنجح المحاولات الدبلوماسية فستبقى في جعبتنا جملة واسعة من الاختيارات، تشمل التنسيق مع المجموعة الدولية لفرض عقوبات أشد تساعد على إعادة إيران إلى طاولة التفاوض أو جعلها تتعامل بمزيد من الجدية مع المحادثات، كما يبقى الخيار العسكري واردا".

دعوةمن جهته، دعا وزير الخارجية الإيراني الدول الكبرى الأربعاء إلى "اقتناص الفرصة" لإبرام اتفاق يمكن أن يكون تاريخيا للحد من أنشطة البرنامج النووي الإيراني.

وقال ظريف -عقب اجتماع على انفراد مع نظيره الأميركي - "إيران أظهرت استعدادها للحوار بكرامة، وحان الوقت لشركائنا في التفاوض لاقتناص هذه الفرصة التي قد لا تتكرر".

بدوره، قال وزير خارجية ألمانيا فرانك فالتر شتاينماير الأربعاء إن المحادثات النووية بين القوى الكبرى وإيران قد تنهار، لكن سيتم بحث مقترحات جديدة مع استمرار المحادثات ليلا.

وأوضح شتاينماير للصحفيين "ستكون هناك مقترحات جديدة وتوصيات جديدة الليلة، لا أستطيع التكهن بما إذا كان ذلك كافيا كي نتمكن من التوصل لاتفاق".

وعندما سئل عن احتمال انهيار المحادثات، قال شتاينماير "بالطبع". وأضاف أنه سيظل في لوزان ليلا وسيقرر ما إذا كان سيبقى يوم الخميس أيضا. وتابع شتاينماير إن الكرة الآن في ملعب إيران للتقدم باقتراحات جديدة في هذه المرحلة في ظل تقدم القوى الست بالكثير من الأفكار.

مشكلات
وكان كبير المفاوضين الإيرانيين عباس عراقجي أقرّ في وقت سابق الأربعاء بوجود "مشكلات" لا تزال تعترض المحادثات بين الدول الست الكبرى وإيران.


وبيّن عراقجي أن الاتفاق سيكون مرتبطا بوجود "إطار لرفع جميع العقوبات" المفروضة على طهران، موضحا في مقابلة مباشرة -أجراها معه التلفزيون الروسي من موقع المفاوضات في لوزان- "لا يمكن التوصل إلى اتفاق شامل ما دام أننا لم نجد حلا لجميع المشكلات".

وأشار تحديدا إلى العقوبات ومسألة البحث وتطوير أجهزة طرد مركزي كعقبتين أساسيتين في وجه المفاوضات، لافتا إلى أن بيانا مشتركا سيصدر لاحقا بشأن التقدم الذي تحقق في الأيام الأخيرة خلال المفاوضات.

يشار إلى أن إيران تطالب برفع كل العقوبات الدولية، في حين تعتبر الدول الغربية أن رفع العقوبات لا يمكن أن يكون إلا تدريجيا.

وتشدد طهران أيضا على حقها في القيام بأبحاث وتطويرها بهدف استخدام أجهزة طرد مركزي أكثر تطورا وقدرة على تخصيب اليورانيوم في وقت لاحق.

 
ارجو الانتباه: كثر الحديث فى المنتدى عن الدور المصرى فى التحالف واين هو ولماذا لايظهر اعلاميا ولا يأخذ حيز اعلامى .

اقول لهم اولا:
-ان فى مثل هذه الاوضاع لا يوجد وضع وسط اما مع او ضد حتى الحياد يعتبر ضد.
لذلك ان كانت مصر ضد فكانت ستقول ضد وستفعل ما يوضح انها ضد .
اما ان تحرك قطع بحريه ويخرج بيان رئاسى ملحق ببيان من القياده العامه للقوات المسلحه يؤكد المشاركه .فهذا يقطع الشك باليقين انها مع
- اما من يقول اين صور الطائرات والصور الداله على المشاركه..اقول لهم لم نشاهد فى مصر صور الخزانات الكتفيه للاف 16 بلوك 52 الا بعد 6 سنوات من استلامها!! القياده العسكريه لدينا متحفظه جدا
ثانيا: من الطبيعى ان تكون نسبه مشاركه المملكه اكثر من 90% لانها الاقرب والاكثر تضررا من بين دول الخليج
وياتى الدعم الخليجى والعربى بل والاسلامى ثم العالمى كغطاء سياسى واكرر سياسى ..انت تحارب ميليشيات وليش جيش نظامى !!!
هذه مشاركتى بهذا الشأن لاغلق اى باب للتشكيك او الظنون ..وحتى يريح بعض الاخوه انفسهم



طيب وين الصور
ارجو الانتباه: كثر الحديث فى المنتدى عن الدور المصرى فى التحالف واين هو ولماذا لايظهر اعلاميا ولا يأخذ حيز اعلامى .

اقول لهم اولا:
-ان فى مثل هذه الاوضاع لا يوجد وضع وسط اما مع او ضد حتى الحياد يعتبر ضد.
لذلك ان كانت مصر ضد فكانت ستقول ضد وستفعل ما يوضح انها ضد .
اما ان تحرك قطع بحريه ويخرج بيان رئاسى ملحق ببيان من القياده العامه للقوات المسلحه يؤكد المشاركه .فهذا يقطع الشك باليقين انها مع
- اما من يقول اين صور الطائرات والصور الداله على المشاركه..اقول لهم لم نشاهد فى مصر صور الخزانات الكتفيه للاف 16 بلوك 52 الا بعد 6 سنوات من استلامها!! القياده العسكريه لدينا متحفظه جدا
ثانيا: من الطبيعى ان تكون نسبه مشاركه المملكه اكثر من 90% لانها الاقرب والاكثر تضررا من بين دول الخليج
وياتى الدعم الخليجى والعربى بل والاسلامى ثم العالمى كغطاء سياسى واكرر سياسى ..انت تحارب ميليشيات وليش جيش نظامى !!!
هذه مشاركتى بهذا الشأن لاغلق اى باب للتشكيك او الظنون ..وحتى يريح بعض الاخوه انفسهم



ياخي ممكن اسال سؤال جدي شوي وش يزعل بعض الاعضاء يوم يشوفون السعودية تلم تحالفات ما يقدر يلمها بوقت قليل الا دولة عظمى لان اشوف التركيز على المشاركين والمحالفين والداخلين دوما

علما انه فقط دول اسلامية ونحن نريد الاسلامية ولا نريد العربية

بعدين ترا في اعضاء معنا مشاركين على الجبهة الان اكدو لنا لا وجود لاي قوات عربية حاليا
 
عودة
أعلى