مش هعيد نفس الكلام اللي اتحذف النهارده ،،،.، بعض الاعضاء قريته و عرفت وجهه نظري .

أمر البعض غريب فعلا .. و كأن المشاركه في العمليه العسكريه ستزيده و عدم المشاركه سينقص منه ... لا يوجد اي عمليه عسكريه فعليا ... الموضوع استعراضي لذلك انا شايف ( بتنحيه رأيي عن العمليه نفسها ) ان من حق القائم بالعمليه يستعرض و يوجه رسائل سياسيه .

الحرب الفعليه هتكون بريا و وقتها نقدر نقيم الامور من وجهه نظر عسكريه بشكل موضوعي ..

وأزيدك ألف إستفهام من عندي
ارسلت ومارد

يقصد بريا والله العالم
الهدف سياسي بحت من مشاركة القوات
ولا السعودية لديها من القدرات مايكفي لتحقق أهدافها
بصراحة موضوع إعلان مشاركة الدول وظهورهم من عدمه أمر مزعج للجميع
وأصبح مغناطيس للخلافات بين الأعضاء

ليش مغناطيس يا اخي الاسلاااااااااااااااااام هو القوة والله لا عرب ولا هنود ولا فرس ولا اتراك واندونيسين الاسلااااام وفقط ما ادري ليش اكثر الاعضاء من الاخوة معارضين التحالفات الاسلامية حنا ما ينفع لنا الا نجيب امريكا واسرائيل معها بس عشان العالم تنخرش اما المسلمين يوم يجون يفزعون لاجل يبون فزعتك نجلس نتكلم لا ولا وليه وسياسة سياسة يا عزيزي امريكا وفرنسا وبريطانيا من اول يوم اعلنت انتهى الموضوع ولا اي دولة تفتح فمها

من الحد الجنوبي وهنا فرق بالتجهيزات من 2009

بعد حرب 2009 ... قررت السعودية بناء وصناعة تجهيز جنودها بالكامل

هذه الصورة التي تشاهده هي التجهيز الجديد للجندي السعودي وهي صناعة سعودية بالكامل

do.php

فالتجهيزات من دروع وخوذه ... اعلن عن البدأ بتصنيعها ايام الامير خالد بن بندر

هذه التجهيزات الجديدة من دروع وخوذه وملحقات الجندي الاخرى دخلت الخدمة من فترة قريبة في وحدات مختلفه ولازالت هناك وحدات بطور التسليم

images

ايضاً بالنسبة لسلاح القتال للفرد فهو بندقية القتال g-36 سعودية الصنع والتي تسلمتها وحدات عديده وكثيره ولازالت وحدات في طور التسليم

هذه ليست تجهيزات قوات خاصة ... بل تجهيزات الاساسية لفرد المشاة بالقوات البرية الملكية

طبعاً لم نذكر ملحقات اخرى من اجهزة اتصال وخلافه

والتطور في حرب 2015 مقارنة بـ 2009 ليس مقتصر على التجهيزات بل شامل كل شيء

المرفقات

16.3 KB · المشاهدات: 83
اخي المشكلة ما نستطيع التحدث والا انا وانت والجميع يعلمون الوضع الحساس حاليا فمصر تعودت ان تكون قائد واتوقع فهمتني
اكيد يا اخي وهذا الي مسبب الحساسيه اليوم انت تقود بكره غيرك مافيها شي يخجل عمرها ما دامت لي احد
السودان في سبعينات كان لها الكلمه العليه في افريقيا بل كان من اهم المحاور العربي في ذك الوقت لكن الان دوره اختفي تدريجيا عادي بكره يجي يومك والحين بدا بنهوض بشكل ملحوظ بعد دعم السعوديه له
يعني مفروض نفرح ما نتحسس وانا في رايه احسن شي تمسك المملكه القياده لانه اكثر من قادر ماليا ومعنويه فاعندها الحجه العظمه حماية الحرمين الشريفين

طيب وين الصور

ياخي ممكن اسال سؤال جدي شوي وش يزعل بعض الاعضاء يوم يشوفون السعودية تلم تحالفات ما يقدر يلمها بوقت قليل الا دولة عظمى لان اشوف التركيز على المشاركين والمحالفين والداخلين دوما

علما انه فقط دول اسلامية ونحن نريد الاسلامية ولا نريد العربية

بعدين ترا في اعضاء معنا مشاركين على الجبهة الان اكدو لنا لا وجود لاي قوات عربية حاليا
يا اخى بالعكس ارى التحالف العالمى اعم واشمل من اى تحالف عربى ..المملكه استطاعت الحصول على دعم عالمى .(امريكى-اوروبى-اسيوى) حتى روسيا والصين لم يستطيعو ان يقولوها صريحه انهم ضد التحالف بل قالو عبارات مائعه مثل انهم يتمنون حل سلمى ووقف القتال وما الى ذلك ..ارى بعض الاخوه يأخذون الموضوع كأنه نديه وتحدى لا اعلم لماذا !!
هل ستفرح مصر مثلا لو استولى الحوثيين على اليمن ؟ هل لمصر مصالح مع الحوثيين وايران ؟ وهل لو كان هذا صحيح ؟ هل هذا يخفى على المملكه طوال هذه الفتره ؟ ومستمره فى التحالف مع مصر ؟ !!!

المقاومة في عدن شديده مقابل استماته حوثيه تمثل الأمل الأخير بالنسبة لهم
من الواضح ان الضربات اجبرت الحوثي على تجميع قواه في نقطة واحدة ويحاول الحفاظ عليها من ضرب الطائرات عبر اقتحام نقطة مدنية تمثل الثقل السياسي و المعنوي للشعب اليمني

انا شايف السياره انقلبت ما انفجرت و شكلها كانت بسرعه كبيره السياره اهني الطيار الاماراتي

الطائرة سعودية .. والطيار احد صقورها المجاهدين ..

انتظرو الخبر التالي
" الولي الفقيه يطلق عاصفة الغبار ردا على عاصفة الحزم "

out.php

المرفقات

253.9 KB · المشاهدات: 75
يا اخى بالعكس ارى التحالف العالمى اعم واشمل من اى تحالف عربى ..المملكه استطاعت الحصول على دعم عالمى .(امريكى-اوروبى-اسيوى) حتى روسيا والصين لم يستطيعو ان يقولوها صريحه انهم ضد التحالف بل قالو عبارات مائعه مثل انهم يتمنون حل سلمى ووقف القتال وما الى ذلك ..ارى بعض الاخوه يأخذون الموضوع كأنه نديه وتحدى لا اعلم لماذا !!
هل ستفرح مصر مثلا لو استولى الحوثيين على اليمن ؟ هل لمصر مصالح مع الحوثيين وايران ؟ وهل لو كان هذا صحيح ؟ هل هذا يخفى على المملكه طوال هذه الفتره ؟ ومستمره فى التحالف مع مصر ؟ !!!

بسالك سؤال نجيب فرنسين وبريطانين وامريكين حلفاء ونستيطع والا نكون حلف اسلامي غايب عن الواجهة من الخمسينيات ؟ يا اخي والله ضعفنا يوم تخلينا عن الاسلام وتشدقنا بالقومية والعروبة وبالنهاية نص بلادنا احتلت وحرقت المسلمين مليار ونصف والعرب لا يتجاوز ال 240 مليون اذا ما حسبنا المسيحين

مش هعيد نفس الكلام اللي اتحذف النهارده ،،،.، بعض الاعضاء قريته و عرفت وجهه نظري .

أمر البعض غريب فعلا .. و كأن المشاركه في العمليه العسكريه ستزيده و عدم المشاركه سينقص منه ... لا يوجد اي عمليه عسكريه فعليا ... الموضوع استعراضي لذلك انا شايف ( بتنحيه رأيي عن العمليه نفسها ) ان من حق القائم بالعمليه يستعرض و يوجه رسائل سياسيه .

الحرب الفعليه هتكون بريا و وقتها نقدر نقيم الامور من وجهه نظر عسكريه بشكل موضوعي ..

ضرب الاهداف الحساسه اولا
من قبل طيران التحالف
ثم الدخول بريا

غير كذا دخولك بريا لايفيد

رفع علم الجنوب العربي على معسكر الواء33 (ضبعان) بالضالع ..

من اكبر الأخطاء الحاصله في عاصفة الحزم الذي يقوم به ابناء جنوب اليمن وهو وضع علم الاستقلال الجنوب العربي لأن بتلك الطريقة بتتحول المسألة الى قتال بين الجنوبين والشمالين حتى غير المؤيدين للحوثين وصالح على اساس الارض .. ويجب على القيادات السياسية التنبيه لذالك وشرح خطورة الوضع للرئيس هادي ..

مصر مفهاش اصلا سفارة لايران من السبعينات

ليش مغناطيس يا اخي الاسلاااااااااااااااااام هو القوة والله لا عرب ولا هنود ولا فرس ولا اتراك واندونيسين الاسلااااام وفقط ما ادري ليش اكثر الاعضاء من الاخوة معارضين التحالفات الاسلامية حنا ما ينفع لنا الا نجيب امريكا واسرائيل معها بس عشان العالم تنخرش اما المسلمين يوم يجون يفزعون لاجل يبون فزعتك نجلس نتكلم لا ولا وليه وسياسة سياسة يا عزيزي امريكا وفرنسا وبريطانيا من اول يوم اعلنت انتهى الموضوع ولا اي دولة تفتح فمها
أقصد بيننا نحن الأعضاء
منهم من يقول شاركوا
لم يشاركوا
قوات برية عربية
قوات بحرية مصرية
انزلوا
لم ينزلوا
قصفوا
لم يقصفوا
بلابلابلابلا

اتمنى ينتهي النقاش في هذا الموضوع

تصحيح: 8 قنابل

على حسب الوقود المخصص للمهمة

و المخاطر المحتملة

غالباً لو ذهبت لمنطقة بها دفاع جوي حقيقي نشط لن يتم تحميل الطائرة Full load بالذخائر

عودة
أعلى