مجلس الهم : نقلت وكالة “رويترز”، عن مصادر دبلوماسية بالأمم المبطة يوم الاثنين أنه بعد شهرين من إدراج الأمم المبطة تحالفا عسكريا تقوده السعودية على قائمة سوداء لقتله أطفالا في اليمن لم تقدم الرياض أدلة كافية تستوجب رفعها بشكل دائم من القائمة.
وذكر أحد المصادر أن مسؤولين بالأمم المبطة يعتزمون السفر إلى الرياض للحصول على مزيد من التفاصيل بشأن قضايا متنوعة مثل قواعد الاشتباك
 

·



تم ولله الحمد يوم امس الأول التصدي لثلاث محاولات هجومية لشرذمة المخلوع والحوثيين على محاور سقام وخباش بمنطقة نجران.

- الزحوفات انطلقت من بلاد "الفرع" بصعدة وتم التصدي لها بكل أقتدار من قبل القوات الثلاثية المشتركة( القوات المسلحه البريه وقوات الحرس الوطني .و حرس الحدود) الابطال مدعومة بمروحيات الاباتشي .

-تم قتل ٦٣ مسلح وإصابة العشرات .

- بعد إفشال تقدم المهاجمين تقدمت وحدات التدخل السريع من قواتنا البرية داخل الاراضي اليمنية إلى مواقع كان يتمركز بها العدو خلف خطوط التماس بعمق الأراضي اليمنية لملاحقة الفاريين وتدمير مراكز القيادة والتحكم الخاصة بهم .

- خلف العدو بعد فراره كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر تمت مصادرتها على النحو التالي:-
- عدد ٢٥٣٤ قذيفة هاون وعدد من منصات لإطلاق القذائف .
- ٥ صواريخ كاتيوشا
- ٥٤٣ قذيفه اير بي جي
- كميات من ذخائر الأسلحة الخفيفة

... حفظ الله الوطن ونصر الله جنودنا الأبطال .

صورة ارشيفية
13912462_1151374448281705_2612558658751597065_n.jpg
 
ثقافة التفجير

محمد جميح

تفجير مسجد عبدالهادي السودي جريمة مدانة.
مقاومة تعز رفضتها وأدانت من قام بها.
السلفيون نفوا علاقتهم بها ولم يستنكروها .
الإصلاح أدانها.

لجنة أممية جاءت لتقصي الحقائق حول ما جرى في تعز، منعها الحوثيون من دخول المدينة، ولم يوافقوا على دخولها إلا بعد جهود كثيفة.
إذا كانت المقاومة متهمة بجرائم حرب في تعز، فلماذا يعرقل الحوثي وصول لجان دولية إلى المدينة.

يقال أن الذين فجروا القبة كانوا سجناء أطلقهم الحوثة، وأنهم الآن يعالجون من كسور أصيبوا بها جراء الانفجار الذي أحدثوه، بسبب تطاير الأحجار، لانعدام خبرتهم في هذا الشأن.
بالطبع كان يفترض أن يأخذ هؤلاء دورة عند أساتذة التفجير من الحوثيين.

على كلٍ ... أستاذ التفجير الحوثي يدين تفجير ضريح السودي.
التفجيريون لا يحق لهم إدانة أعمال زملائهم التفجيريين.
لأن المفجر الذي يدين عمل مفجر آخر، إنما يريد أن يزايد سياسياً، وإلا فهم في التفجير سواء.
الحوثيون، مفجرو المساجد يستغلون الحادثة لتشويه مقاومة تعز.

على السلطة المحلية في تعز أن تتيح كل الوسائل الممكنة لكشف ملابسات هذه القضية، حتى لا يستغلها الحوثي للتباكي على أضرحة الأموات، كما تباكى على من ادعى كذباً أن "الدواعش" سبوهن في قرية الصراري.
 
الحوثيون يحرّكون صواريخ باليستية إلى بيحان لا ستهداف مواقع حيوية للجيش في مأرب
yp18-05-2016-284082.jpg

*يمن برس - متابعات
نقلت مليشيات الحوثي وصالح صواريخ يرجح أنها باليستية إلى مديرية " بيحان " التي يسيطرون عليها بمحافظة " شبوة " جنوب شرق اليمن والمجاورة لمحافظة مأرب - معقل قوات الجيش الوطني .

ونقلت مصادر محلية في " بيحان " أن المليشيات جلبت ناقلتين تحمل عربات مغطاة عليها أجسام غريبة يرجح أنها صواريخ باليستية بغرض استهداف قوات الجيش والمقاومة والمنشأت الحيوية بمحافظة مارب - شرق اليمن .

وذكرت المصادر " ان المليشيات أدخلت إحدى الناقلات إلى منطقة " عينية " الجبلية " وناقلة أخرى إلى منطقة " الساق " على الجهة المجاورة , بعد شق الطرق وتعبيدها إلى تلك المناطق ومسح المطبات من المناطق الاسفلتية .

وطالبت المصادر قوات الجيش والتحالف في مارب غلى سرعة ملاحقة تعزيزات المليشيات التي تمر عبر عقبة " القنذع " بمحافظة الـبـيـضـاء إلى مديرية " بيحان " المعقل الأخير للحوثيين في شبوة .
 
مجلس الهم : نقلت وكالة “رويترز”، عن مصادر دبلوماسية بالأمم المبطة يوم الاثنين أنه بعد شهرين من إدراج الأمم المبطة تحالفا عسكريا تقوده السعودية على قائمة سوداء لقتله أطفالا في اليمن لم تقدم الرياض أدلة كافية تستوجب رفعها بشكل دائم من القائمة.
وذكر أحد المصادر أن مسؤولين بالأمم المبطة يعتزمون السفر إلى الرياض للحصول على مزيد من التفاصيل بشأن قضايا متنوعة مثل قواعد الاشتباك
المفترض يتم طردهم من المطار و يطلب منهم اولاً ان يسألوا روسيا وايران و العراق عن اطفال الشام اولاً .
 
مشروع اتفاق أممي جديد يؤكد ثقة المجتمع الدولي برؤية التحالف العربي بقيادة السعودية و"الشرعية"
مستقبل صنعاء .. رهين «غدر صالح» وأسير «تبعية الحوثي»
02e68e4a66d6213d91d8c25a01aa1d21_w570_h0.jpg

مسلح حوثي يهدد شبابا يمنيين خرجوا للتنديد بالاستيلاء على العاصمة صنعاء في وقت سابق.
الاقتصادية من الرياض
متى تنتهي حرب اليمن؟.. سؤال يلوح كثيرا في الآونة الأخيرة على مستوى دولي منذ تحركات الوساطة الأممية بين أطراف الصراع، ومنذ محاولات التحالف العربي بقيادة السعودية إعطاء فرصة أكبر للمباحثات السياسية، بعد السيطرة على مساحات واسعة من البلاد، وكمرحلة من مراحل عملية إعادة الأمل التي لم يغب عن بال قادتها، نظريا وعملياتيا، طبيعة اليمن الجغرافية والاجتماعية المعقدة. فكان آخر هذه الفرص عمل التحالف بقيادة المملكة والشرعية على إنقاذ مباحثات الكويت في اللحظة الأخيرة رغم تعنت الطرف الآخر، وسعيه لإنشاء "مجلس سياسي" في تجاهل تام لمجريات المباحثات؛ لإفشال هذه التشاورات وفقا للانطباع الذي تركه هذا الإعلان لدى الكثيرين، ما استلزم إصدار مشروع اتفاق أممي يقضي بوضع حد لهذه العبثية، وهو المشروع الذي رحبت به الحكومة الشرعية، في حين رفضته جماعتا الحوثي وصالح. وفي هذا الإطار، سعت مجموعة من المختصين الغربيين لتحليل ديناميات السلام والصراع في اليمن في محاولة لتحديد أي مستقبل ينتظر هذا البلد.
وفرة السلاح
ومن أبرز هؤلاء المختصين مانويل ألميدا (متخصص في الشرق الأوسط) الذي نشر تحليلا على موقع ناشونال إنترست في أكتوبر 2015 يتساءل فيه: "متى تنتهي حرب اليمن؟"، وكذلك دراسة لـ تانيا جرانزو (الباحثة في جامعة توبنجن الألمانية) عنونت بـ"النضال العنيف مقابل النضال اللا عنفي .. دراسة للاستراتيجيات المختلفة في اليمن"، ونشرت في دورية (الحروب الأهلية) في أكتوبر 2015. خصوصية مجتمعية:

لقراءة التقرير كامل الضغط على الرابط
 
انقلابيون ومخلوع ينصاعون لسياسات خارجية حفاظا على مكاسب فئوية بغض النظر عن معاناة الشعب
«تحالف المهزومين» .. لم تجمعهم مصلحة اليمن وجمعهم «مجلس» أتباع الملالي
e22b68740e78c775b94e31cc6ca69ea1_w570_h0.jpg

لا مناص من أن ينصاع الحوثي والمخلوع لتأييد الشعب اليمني لـ"الشرعية" ورغبته في الاستقرار.
تركي التركي من الرياض
انقلابيون ومخلوع لم تجمعهم مصلحة الوطن ووحدته، بينما تجمعهم اليوم العمالة لعمائم الملالي بمال مشبوه وسلاح يطعن في خاصرة اليمن؛ ليعلنوا سويا تأسيس مجلس سياسيي هزيل ومحكوم بالفشل سلفا، فالحروب الستة بين المخلوع والانقلابيين التي قادوا إليها أتباعهم من أفراد الشعب اليمني المغلوب على أمره مرارا وتكرارا دون جدوى، شاهدة عليهم، وعلى "مستقبل" علاقة الود المزعومة قبل ماضيها وحاضرها.
معاناة شعب
المجلس السياسي المزعوم، ليس إلا مناورة جديدة، برعاية ملالي طهران لذلك وجب تسميته "مجلس أتباع الملالي"، أما الغرض منه فأولا تعطيل المفاوضات والتشويش عليها بإيعاز خارجي. وثانيا ترحيل مؤقت لأعين الإعلاميين والمجتمع الدولي التي باتت تعيش باستمرار الويلات الاقتصادية والإنسانية التي ضاق بها أهالي المحافظات الشمالية وخصوصا صنعاء وتعز. وكل ذلك يتم بالطريقة ذاتها التي نقلوا بها المواجهات العسكرية مع قوات الشرعية من عمقها الاستراتيجي المعروف بين الجيوش النظامية إلى مناوشات عصابات. ترتكز على الحدود السعودية بأسلوب ميليشاوي هدفه الوحيد "الاستفزاز" لتسجيل نقاط عبثية يرجوها "الممول"، وإن أضرت بمصلحة اليمن ومواطنيه.
نتج عن ذلك محاولات انتحارية لأتباع الحوثي والمخلوع للتسلل والاختراق داخل الحدود السعودية على الطريقة الداعشية. بتدريب وبرعاية الحرس الثوري الإيراني الذي ليس من قبيل الصدفة أن يتزامن تأسيس "المجلس السياسي" وتصريح ممثل المرشد الإيراني في الحرس الثوري علي سعيدي، مؤكدا في كلمة ألقاها قبل يومين أثناء مراسم تأبين رفاة إيرانيين سقطوا بحسب تعبيره الطائفي في "الدفاع المقدس"، أن سورية واليمن "عمق استراتيجي لإيران".
تدخلات بالجملة
كما يتزامن هذا التصريح مع تقارير صحافية يمنية محلية تؤكد مقتل قيادات من ميليشيات ما يعرف بحزب الله اللبناني على الأراضي اليمنية. وفي حين يدور الكثير من البحث والحديث حول أسباب وجودها وطبيعة عملياتها. تؤكد مصادر متواترة ومقاطع مصورة أنهم مسؤولون مباشرة عن التخطيط والتدريب فيما يتعلق حصرا بالهجمات الحدودية الاستفزازية تجاه السعودية.

قراءة التقرير كامل اضغط على الرابط
 
الكويت تحث الأطراف اليمنية على التوصل لاتفاق شامل
الكويت تحث الأطراف اليمنية على التوصل لاتفاق شامل
yemen-kuwait-02092016-002.png

الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
حثت دولة الكويت الأطراف اليمنية على التوصل إلى اتفاق شامل ينهي الحرب في اليمن، قبل انتهاء التمديد لمشاورات السلام اليمنية، مؤكدة استمرار جهودها لوضع حد للصراع في اليمن.
وقال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح، في بيان عقب الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء الكويتي بثته وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إن المجلس اطلع على الاتصالات والتطورات التي جرت الأسبوع الماضي في مسيرة المشاورات اليمنية التي تعقد في الكويت، وتم تمديدها لأسبوع استجابة لطلب الأمم المتحدة.
وأضاف أن مجلس الوزراء دعا الأطراف اليمينية إلى اغتنام هذه الفرصة للوصول إلى اتفاق شامل ينهي الصراع الدائر في اليمن ويحقن دماء الشعب اليمني، مؤكدًا أن المجلس أعرب عن تمنياته بالتوصل إلى اتفاق بين الأطراف اليمنية في المشاورات الحالية يحفظ لليمن وحدته ويعيد له وللمنطقة الأمن والاستقرار.
 

"سبق" من خط النار: القرى الحدودية آمنة.. والحوثيون تحت القصف

الأهالي والأعيان ومشايخ القبائل: مستعدون لمؤازرة الجنود البواسل

57a0aa9b51111.jpg


فهد كاملي - جازان

تتمركز آليات حربية سعودية على طول الشريط الحدودي في منطقة جازان على الحدود مع اليمن، وعلى الرغم من وقوع مناوشات وإطلاق نار بشكل متقطع إلا أن "حماة الوطن" أثبتوا تمرسهم على القتال بمعنوياتهم المرتفعة وحُسن أدائهم في ميدان القتال.

وقد رصدت "سبق" في جولتها المدفعية السعودية التي تقصف مواقع تجمّعات المسلحين الحوثيين على امتداد المحافظات اليمنية الملاصقة للشريط الحدودي السعودي.

وشاركت "سبق" في الجولة التي قام بها مدير شرطة منطقة جازان اللواء ناصر بن صالح الدويسي، وتفقد عدداً من النقاط الأمنية بالشريط الحدودي ووقف على الوضع الأمني داخل القرى.

وقال "الدويسي": "المنطقة تعيش في أمن واستقرار بفضل الله، ثم بفضل ما وفرته الدولة حفظها الله من إمكانات من أجل راحة المواطن في محافظات المنطقة كافة، والوضع في القرى الحدودية مطمئن للغاية ولا يوجد ما يدعو للقلق".

وأضاف: "حدودنا آمنة وكذلك القرى السعودية ، و يعلم ألعدو ان الرد يكون عليهم شرساً من قِبل القوات السعودية، فكل مصدر للنيران من الأراضي اليمنية يتحوّل إلى جحيمٍ من قِبل المدفعيات والآليات الحديثة".

وأردف: "أمير منطقة جازان محمد بن ناصر يصدر التوجيهات ومدير الأمن العام الفريق ناصر بن عثمان المحرج يقف على النقاط الأمنية لضمان أن الاستقرار يسود كافة القرى الحدودية".

من ناحيته، قال قائد قطاع حرس الحدود بالحرث العقيد قاسم منقري: "لأوضاع هذه الفترة على الحدود السعودية اليمنية مطمئنة ، وتقع اشتباكات مع المتردين الحوثيين بشكل يومي ، ويتم دحرهم".

وأضاف: "لم يتم رصد مجموعات معادية حالياً كما كان في السابق ، وهم يعلمون جيداً أنهم إن تقدموا فلن يعودوا والموت سيكون مصيرهم".

وأردف: "جميع رجال حرس الحدود نذروا أنفسهم لحماية حدود الوطن من المتربصين، والشريط الحدودي بمنطقة جازان مؤمّن بكل القوات والمعدات؛ لدحر أي عدو يتربص بأمن واستقرار المملكة".

وتابع: "رجال حرس الحدود ينتشرون على طول الخطوط البرية والبحرية والساحلية بمنطقة جازان؛ لردع أي عدوان من قبل الحوثيين".

هذا وقد ثمن أهالي وسكان الشريط الحدودي الفاصل بين المملكة العربية السعودية ودولة اليمن، الدور الذي تقوم به القوات العسكرية لحمايتهم من العدوان الحوثي، مبدين إعجابهم بالرد القاسي على قصف بعض القرى.

وأبدى الأهالي والأعيان ومشايخ القبائل الاستعداد للتقيد بالتعليمات الضرورية وتجنب خطر الميليشيات الحوثية مع التأكيد على مؤازرة الجنود البواسل والحرص على التعرف على كيفية التعامل مع أي تهديد، عبر إبلاغ الجهات الأمنية.

وأكد الأهالي أن حياتهم تسير كالمعتاد، ولا يوجد أي تغيير في الروتين اليومي.

وقال المواطن ابراهيم صميلي لـ "سبق" إنه ينام ويصحى على أصوات المدفعيات والرصاص، ولكن الشعور بالأمان لا يفارقه ، لأن هُناك رجالاً نذروا أنفسهم للذود عن الوطن.

وأضاف أنه شاهد القوات العسكرية وهي تنتشر بكثافة على الشريط الحدودي وشعر بالفخر والاعتزاز، مردداً عبارة "مع رجال سلمان نحن في أمان".

أما المواطن محمد حدادي فقد قال: "جميع أبناء منطقة جازان وغيرها من مناطق وطننا العزيز هم في خدمة الوطن ورجال أمنه وعازمون على الدفاع عنه ورعاية مكتسباته والحفاظ عليها في ظل قيادته الرشيدة، والوقوف صفاً واحداً خلف أفراد قواتنا المسلحة الباسلة ورجال الأمن في وجه أعداء الوطن".

وأكد يحيى مدخلي أن المواطنين في القرى الحدودية ثابتون مع القيادة الرشيدة في موقفها العظيم، والمشرف، تجاه القضية اليمينة وتأمين المنطقة.

وذكر المواطن إبراهي مجرشي أن جميع أبناء الشريط الحدودي يقفون خلف قيادتهم الرشيدة ورغبتهم في بذل الأرواح والأموال فداءً للوطن، مجدداً العهد والولاء باسم الجميع لقيادة هذا الوطن العزيز.

وقال "مجرشي": "قرار الملك سلمان صائب وموفق، ولم يتخذ إلا بعد أن فشلت كل الحلول السلمية الممكنة وضاعت كل الفرص المتاحة للحوار".

وأضاف: "موقف المملكة امتداد لمواقفها التاريخية تجاه البلدان العربية في أزماتها وظروفها القاسية، وهذا ديدن المملكة وقادتها في نصرة المظلوم وإحقاق الحق والشرعية".

57a0aa924e33d.jpg


57a0aa963446c.jpg


57a0aa9ed728b.jpg


57a0aaa2bbe27.jpg


57a0aaa7777f5.jpg


57a0aaab9c69c.jpg


57a0aaaecfea8.jpg


57a0aab3660ef.jpg


57a0aab73f396.jpg


57a0aabf2606d.jpg


57a0aac3153fa.jpg


57a0aac7203f3.jpg


57a0aacb18485.jpg


 
يا اخي قبل كم يوم صالح حرك حوالي 70 الف جندي من ذمار وغيرها لتعز الحراك الجنوبي الإرهابي قاعد يدرب كثير من اهل الجنوب ويستغل اللحظة المناسبة للانقلاب على المملكة والتحالف تعز الكل نايم وطيران التحالف لم يظرب التعزيزات لماذا؟؟؟؟؟

العدد كبير جدا.
لو عنده هذه العدد أن كان سيطر على تعز في ساعتين 2 وما جالس سنة وستة اشهر في حصارها.
اما الحراك الجنوبي الايراني عسكريا ضعيف ولا يستطيع عمل أي شيء ضد التحالف.
 
الاخبار اللي وصلت سابقا ان حرض تم تحريرها
اليوم الجيش السعودي يشتبك مع الحوثيين في اطراف حرض على الحدود السعودية

ايش الموضوع حرض تحررت ورجعو احتلوها الحوثيين ولا كيف

شرق حرض وادي حرض حتى الملاحيط


هذه الصور من حرض المركز جنوب الخشبة والجوازات الجمرك اليمني. .

خلف حرض مثلث عاهم و شرق حرض وادي حرض و منطقة جبلية. .


p_214wqf73.jpg
 
بان كي مون: التحالف برئ من انتهاكات الأطفال باليمن

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون رفع اسم التحالف من تقرير ضد الأطفال في .

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة أن أكثر من نصف في العالم هم أطفال خائفون.

وقال إن الأمم المتحدة تحتاج لدعم سياسي ومادي لحماية الأطفال.

 
مجلس الهم : نقلت وكالة “رويترز”، عن مصادر دبلوماسية بالأمم المبطة يوم الاثنين أنه بعد شهرين من إدراج الأمم المبطة تحالفا عسكريا تقوده السعودية على قائمة سوداء لقتله أطفالا في اليمن لم تقدم الرياض أدلة كافية تستوجب رفعها بشكل دائم من القائمة.
وذكر أحد المصادر أن مسؤولين بالأمم المبطة يعتزمون السفر إلى الرياض للحصول على مزيد من التفاصيل بشأن قضايا متنوعة مثل قواعد الاشتباك

p_214d0z02.jpg
 
عودة
أعلى